التخطي إلى المحتوى

تجربتي مع سيارة ميتسوبيشي اتراج ( Mitsubishi Attrage ) واحدة من التجارب التي تستحق المشاركة، أتراج هي إحدى أنواع السيارات اليابانية الاقتصادية، ذات الحجم الصغير، والتي قدمتها شركة ميتسوبيشي الشهيرة بسعرٍ منخفض، ورغم كونها رخيصة واقتصادية إلى حدٍّ كبير، إلا أنها عملية بالنسبة للعائلات الصغيرة بحسب تعليقات وردود فعل مُستخدميها-وإليك بعضًا من تجارب مستخدمي سيارة أتراج بإصداراتها المختلفة.

تجربتي مع اتراج

يقول أحد مستخدمي أتراج، إن السيارة تحمل العديد من الميزات مقارنةً بغيرها، أبرزها وجود مسند وسطي، وهو ما يعني اهتمام الشركة المصنعة ببعض التفاصيل العملية، لأن هذا المسند غير موجود لدى كثيرٍ من السيارات الأخرى، وحتى الغالية كبيرة الحجم؛ مثل تويوتا كامري الجديدة، وكيا أوبتيما.. وغيرهما.

هذا بالإضافة لتعدد أماكن التخزين داخل السيارة، واحتوائها على متغير سي في تي الأمان، الذي يشمل الوسائد الهوائية المزدوجة، والأنظمة المانعة للانزلاق.

وفي تجربةٍ أخرى، يقول أحد المستخدمين إن السيارة تمثل خيارًا مناسبًا لبعض الفئات أكثر من غيرها، كالنساء وكبار السن، أو حتى الشباب الذين يفضلون إغلاق التكييف أثناء القيادة، كونها موفِّرة وفي نفس الوقت ذات مظهرٍ جذاب، ويمكن أن تعيش لفترةٍ طويلة.

أما في حال أراد المستخدم السفر لمسافاتٍ طويلة، مع العائلة بالكامل، فإن أتراج لن تكون مناسبة، لأن شَغل السيارة بالركاب والحقائب يعني احتمالية تعطل الموتور الخاص بها؛ ما يعني أنها ليست عمليةً في هذا الصدد.

شركة ميتسوبيشي

أما عن الشركة المُصنِّعة، فهي شركة ميتسوبيشي اليابانية، وهي واحدة من الشركات الناجحة في مجال الأعمال التجارية، والتي بدأت في تصنيع السيارات ما يزيد على القرن، وتنتشر فروعها البالغ عَدَدُها 90 بمختلف دول العالم.

شاهد أيضا:

وبالإضافة لفروعها المتعددة؛ فإن الشركة تمتلك شبكةً دولية تضم حوالي 1400 شركة أخرى، ولا يقتصر مجال عملها على صناعة المركبات؛ إذ أنها تعمل في مجالاتٍ أخرى عديدة، كالطاقة، والتقنيات، وصناعة الأغذية، والنفط والكيماويات وغيرهم.

وقد ساهمت ميتسوبيشي بشكلٍ كبير في دعم الاقتصاد وتطوير الصناعة اليابانية، وأطلقت أول مركبةٍ لها في عام 1917م، واستمرت في تطوير صناعتها للسيارات، حتى أصبحت الشركة رقم واحد في صناعة السيارات في اليابان، والسابعة على مستوى العالم.

سيارة ميتسوبيشي أتراج

تُصنف ميتسوبيشي أتراج على أنها سيارة ذات سيدان صغيرة الحجم، ذات سعرٍ معقول يناسب الأفراد متوسطي الدخل، كما أنها اقتصادية في استهلاكها للبنزين، وقد حاولت الشركة عند تصنيعها استغلال كل المساحات الداخلية بها مثل قاعدة العجلات، من أجل زيادة مساحة قائد السيارة ومرافقيه.

تجربتي مع سيارة اتراج

مواصفات ميتسوبيشي أتراج

يحمل الإصدار الأخير من سيارات أتراج مجموعةً من المواصفات، منها:

  • أن تصميمها الخارجي يتضمن شبكة تهوية، مضافًا لها لمساتٍ حمراء اللون.
  • يوجد بها جناح على أطراف صندوقها الخلفي، ويحمل نفس لون السيارة.
  • تحتوي على عجلاتٍ مصنوعةٍ من الألومنيوم قياس 15 بوصة، وأحيانًا 14 بوصة فقط، مضافًا لها غطاء.
  • تتوفر السيارة بألوان، الأبيض والماسِّي والأحمر اللؤلؤي والرمادي تيتانيوم والأبيض الناصع والأسود والأزرق المتوسط والفضي الفاتح.
  • تم تصميم هيكل السيارة بطريقة تساعد على الانزلاق السَّلِس عبر الهواء، وتقليل نظام التشغيل.
  • كما يسهم هذا التصميم في رفع قدرة السيارة على توفير الوقود، وأيضًا ثباتها على الطرق السريعة.

مميزات سيارة ميتسوبيشي أتراج 2021

منذ عقودٍ طويلة، بدأت ميتسوبيشي في تصنيع سيارات الركاب مختلفة المواصفات، ومع كل إصدارٍ جديد، عملت الشركة على تحسين وتطوير سيارتها، من خلال تزويدها بمجموعةٍ من الميزات، ومن بين مميزات سيارة أتراج 2021 ما يلي:

  • يبلغ طول السيار 4.305 مترًا، بينما يبلغ طول قاعدة العجلات 2.550 مترًا، وبعرض 1.670 وارتفاع 1.515 مترًا.
  • بالنسبة للمقصورة الداخلية للسيارة، فإنها تتضمن تكييفًا أوتوماتيكيًا، ومخرجًا صوتيًّا إضافيًا، ولوحةً وسطيةً مميزة، ومقعدًا للسائق يمكن التعديل في ارتفاعاته.
  • كما يتضمن نظامها الداخلي نظامًا صوتيًا مع شاشة تتصل بالهاتف الذكي، بجانب شاشةٍ تستخدم للرؤيا الخلفية، وفتحة “يو إس بي”.
  • تحتوي على محرك “مايفيك” باستجابةٍ عالية، وسعة 1200، بـ6 آلاف دورة في الدقيقة، وبقوة 78 حصان.
  • يتوفر لها نظام التحكم الإلكتروني الذكي، والتحكم في توقيت الصدامات.
  • بالإضافة لنظام إلكترونيّ للانطلاق والتوقف، الذي يسمح للسيارة بالتوقف الأوتوماتيكي في حال ثباتها، وهو ما يعني تقليل الانبعاثات الكربونية، وكمية الوقود المُستهلَكة.
  • أما فيما يتعلق بمزايا الأمان ، والتي أمكنني لمسُها من خلال تجربتي مع سيارة اتراج؛ فهي نظام توزيع قوة الفرامل الإلكتروني على العجلات الأربعة، الفرامل مانعة الانغلاق.
  • بالإضافةِ للوسائد الهوائية والمتضمنة لنظام تقييد الحركة، وشدادت لأحزمة الأمان، بالإضافة لهيكل السيارة المعزِّز للأمان.
  • كما يمتاز الإصدار الجديد في السيارة بوجود تصميماتٍ مُستحدثة لقماش المقاعد، ومواد من النسيج على حواف الأبواب من الداخل.

عيوب سيارة ميتسوبيشي أتراج

رغم اشتمال أتراج على كثيرٍ من الميزات؛ إلا أنه يوجد بعض جوانب القصور التي قد تجعل منها خيارًا مُستبعدًا لبعض المستخدمين، وهي:

  • يُخرج المحرك 100 نيوتن عزم فقط، وهو ما يعني انخفاض أداء السيارة، لاسيما عند تشغيل التكييف بسرعاتٍ بطيئة أو متوسطة.
  • تنتقل السيارة من حالات السكون إلى السرعة الكبيرة، والتي قد تبلغ 100 كم/ ساعة، خلال ثوانٍ قليلة.
  • وجود نفق في وسط المقعد الخلفي لصندوق التروس، وهو ما يعني معاناة ركاب هذا المقعد من ضيق المساحة، خاصةً في منطقة الأقدام.
  • اقتصار وجود الوسائد الهوائية في السيارة على مقاعد الأمان الأمامية دون الخلفية.
  • لا تحتوي السيارة على نظام تنبيه في حال حدوث سرقة.
  • ارتفاع أسعار قطع غيار السيارة، هذا في حال تواجدت في الأسواق.
  • اعتماد السيارة على المكابح الإسفنجية، وبالتالي ضعف قدرتها على التوقف أثناء السير بسرعاتٍ عالية.
  • انتشار قطع البلاستيك في مواضع مختلفة داخل المقصورة الداخلية للسيارة، وهو ما يؤثر على مظهرها وفخامتها.
  • انخفاض سعة التخزين الخاصة بالحقيبة الخلفية؛ إذ تبلغ حوالي 310 لترات فقط، وكذلك انخفاض سعة تخزين المقصورة الخلفية.

الأسئلة الشائعة حول ميتسوبيشي أتراج

هناك بعض الأسئلة التي عادةً ما يطرحها مستخدمو سيارة أتراج، أو حتى الأشخاص الراغبين في شرائها، من أجل الاطمئنان لكونها خيارًا مناسبًا لهم، وفي السطور التالية سنعرض لك بعضًا من تلك الأسئلة وإجاباتها:

هل تتوفر قطع غيار لسيارة أتراج؟

نعم، تتوفر قطع غيار أصلية مُستوردة، ولكن تتأثر كميات هذه القطع بأزمات الدولار الأمريكي، وهو ما يفسر نُدرتَها واختفائها في بعض الأحيان، لكنها -حاليًا- متوفرة أكثر من ذي قبل.

هل كون العربية 3 سليندر يمكن أن يؤثر على أدائها؟

لن يؤثر ذلك على أداء السيارة، فكثير من السيارات المعروفة تكون 3 سليندر، منها على سبيل المثال، الفئات الثلاث الأولى من سيارات الـ”بي إم دابليو”، وذلك نتيجة تغلب التكنولوجيا الحديثة على هذا العيب؛ من خلال صنع موتورات قوية الأداء مع توفيرٍ عالٍ لكميات الوقود المُستخدَمة.

هل يؤثر وزن العربية الخفيف (900 كيلو) على ثباتها؟

صحيحٌ أن وزن أتراج خفيف، لكن ذلك لا يؤثر على ثباتها أثناء السير أو السفر لممسافاتٍ طويلة، ويكون ثباتها جيدًا جدًا عند 120، وجيدًا عند 140، ومقبول عند وصوله لأكثر من 140، كما أن توفُّر الباور الكهربائي بها يُزيد من ثباتها، وخاصةً عند السير بسرعاتٍ كبيرة.

بذلك نكون قد انتهينا من عرض تجربتي مع سيارة اتراج، بقي أن نؤكد على أن ميتسوبيشي أتراج هي علامة رائدة وموثوقة بدرجةٍ كبيرة، وتصل خبرة الشركة بمجال صناعة السيارات إلى قرنٍ من الزمان، ورغم ذلك، فإنك بحاجةٍ إلى تحديد طبيعة استخدامك لها، حتى تتأكد من أنها النوع الملائم لك.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن تجربتي مع سيارة ميتسوبيشي اتراج ( Mitsubishi Attrage )، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *