التخطي إلى المحتوى
محتويات

من خلال التعرف على شعارات أندية الدوري التونسي يمكنك أن تعرف بعض اللمحات البسيطة عن تاريخ الأندية أيضًا، حيث إن تلك الأندية عادةً ما تبحث عن شعار مناسب ليكون المعبر عنها.. ويميزها دونًا عن الأندية الأخرى، لذا فمن خلال موقع محتوى سوف نعرض لكم معاني شعارات أندية الدوري التونسي وذلك في الفقرات المقبلة.

شعارات أندية الدوري التونسي

شعارات أندية الدوري التونسي

إن كنت أحد المشجعين لكرة القدم التونسية.. فبالطبع تود التعرف على معاني شعارات أندية الدوري التونسي، حيث إن الاطلاع على تلك المعاني والدلالات يتيح لك الفرصة للتعرف على بعض الأحداث والتواريخ الهامة بالنسبة إلى النادي التابع إليه كل شعار، ومن خلال الفقرات المقبلة سوف نتعرف على معاني شعارات أندية الدوري التونسي.

دلالة شعار نادي الترجي التونسي

شعارات أندية الدوري التونسي

في تلك الصورة بإمكانك الاطلاع على شعار نادي الترجي التونسي.. حيث اعتمد هذا الشعار على اللون الأسود والبرتقالي في المقام الأول، كما أنه ضم بعض الخطوط التي تظهر باللون الأحمر الناري، والجدير بالذكر أن فكرة اسم الترجي التي اعتمد عليها النادي ترجع في الأساس إلى المقهى الذي كان يتواجد به مؤسس النادي وأحد أصدقائه.

تجدر الإشارة إلى أن الشعار تضمن أيضًا شكل لأحد اللاعبين يرتدي قميصًا باللون الأصفر وبه بعض الخطوط الحمراء اللون، إلى جانب ذلك فإنه يظهر في الشعار اسم النادي مكتوب بالخط العريض واللون البرتقالي ونراه بشكل مقوس.. بالإضافة إلى ذلك فيظهر أيضًا تاريخ تأسيس النادي.

إلى جانب ذلك فإن تلك الألوان ظلت قائمة في هذا الشعار حتى عام 1920.. وبالنسبة إلى كلمة التونسي فقد تمت إضافتها إلى الشعار عقب بطولة شمال إفريقيا، ومن ثم فقد تم الاعتماد على هذا الشعار حتى انقضاء فترة الثمانينات من القرن الماضي.

عقب ذلك جاءت فكرة إضافة هذا الصبي إلى الشعار.. وعليه فقد قام أحد المصممين بإضافته إلى الشعار على أن يرتدي هذا الزي الموضح بالصورة، وجاء ذلك في عام 1989.

شعار نادي النجم الساحلي

شعارات أندية الدوري التونسي

في تلك الصورة يمكنك أن ترى معنى شعار نادي النجم الساحلي التونسي بوضوح.. حيث إن هذا النادي قد تم تأسيسه في عام 1925 خلال فترة الاستعمار، وكان شعار الفريق مستمدًا من الاسم الخاص به، كما أن الشعار ظهر حينها على هيئة نجمة بيضاء اللون توضع على قميص يأخذ اللون الأحمر.

إلى جانب ذلك فإن الشعار تضمن في عناصره اسم نادي النجم الساحلي التونسي.. ومن ثم فقد حرصت إدارة النادي والمتمثلة في مؤسسة على الاحتفاظ بالهوية الإسلامية عند اختيار الشعار الخاص به.

من ثم فقد اختارت الأضلاع الخماسية التي تظهر من خلال النجمة.. التي يضمها شعار نادي النجم الساحلي التونسي كأحد المظاهر الدالة على أحكام الإسلام الخمسة.

بينما في فترة منتصف الثمانينيات من القرن الماضي.. أرادت إدارة نادي النجم الساحلي التونسي أن تدخل بعض التعديلات والإضافات على الشعار الخاص بها؛ لذا فقد أضافت إليه الدائرة البيضاء اللون.. والتي كتب بداخلها اسم النادي باللغة العربية.

بالإضافة إلى أول الحروف من هذا الاسم مكتوبة باللغة الفرنسية أيضًا، كما اشتملت تلك الدائرة على عام التأسيس بالأرقام واللغة الفارسية.. بينما في عام 2000 أراد النادي اقتناء شعار جديد له، ومن ثم فقد أضاف دائرة في المنتصف تظهر باللون الأحمر.. إلى جانب دائرة أخرى تضم اسم النادي المكتوب باللغة الفرنسية واللغة العربية.

الجدير بالذكر أن هذا الشعار التابع إلى نادي النجم الساحلي التونسي كان يضم الحروف الأولى الخاصة باسم النادي والمكتوبة باللغة الفرنسية.. مع مراعاة أن تظهر تلك الحروف بالبنط العريض، وفي نهاية التصميم تم وضع دائرتين وجد بأسفلهم درع صغير الحجم.. واسم المدينة التابع لها النادي.

لوجو نادي الصفاقسي التونسي

شعارات أندية الدوري التونسي

بالنظر إلى معاني شعارات أندية الدوري التونسي.. نجد أن لوجو نادي الصفاقسي التونسي قد أتخذ من اللونين الأبيض والأسود قاعدة أساسية له، حيث إنه تضمن اسم النادي مكتوبًا باللون الأسود في أعلى الشعار.

إلى جانب ذلك فقد تضمن الشعار الحروف الأولى من اسم النادي على أن تكتب تلك الحروف باللغة الإنجليزية.. بالإضافة إلى بعض الخطوط المائلة التي يغلب عليها اللون الأسود.

تجدر الإشارة إلى أن نادي الصفاقسي التونسي قد تم تأسيسه في عام 1912.. كما أنه في عام 1962 تم تغيير الاسم الخاص بالنادي، حيث كان يحمل اسم النادي التونسي، ومن ثم فقد حمل اسم نادي الصفاقسي التونسي.

في عام 2008.. احتفلت إدارة النادي بمرور العديد من السنوات على تأسيسه، كما أن تلك المناسبة ترتب عليها تغيير الشعار القديم الخاص به والذي كان على شكل مستطيل إلى هذا الشكل الحالي الذي نراه عليه، والذي يميل على أن يأخذ شكل الدرع.

دلالة شعار نادي البنزرتي

شعارات أندية الدوري التونسي

إن كنت تود الاطلاع على معاني شعارات أندية الدوري التونسي.. فبالطبع ستتعرف على دلالة شعار نادي البنزرتي، حيث إن هذا الشعار يعتمد على اللون الأصفر في المقام الأول، إلى جانب ذلك فإنه يتضمن تاريخ تأسيس النادي والذي يتمثل في رقم 1928 الظاهر في الأسفل.

كما أن اسم النادي يتربع أعلى الشعار وهو مكتوبًا باللغة العربية واللغة الفرنسية.. إلى جانب ذلك فإن دققت النظر قليلًا فبإمكانك أن ترى الحروف الأولى من اسم النادي تظهر في هذا الشعار، وشكل للدولفين يتداخل مع أحد تلك الحروف.. فضلًا عن كرة قدم تعلو الحرف الأخير.

شعار نادي شبيبة القيروان

شعارات أندية الدوري التونسي

في تلك الصورة الموضحة أعلاه يمكنك أن ترى شعار نادي شبيبة القيروان التابع إلى أندية الدوري التونسي.. حيث إن هذا الشعار يجمع بين اللونين الأبيض والأخضر بشكل أساسي، وتتباين درجات اللون الأخضر بداخليه، حيث يضم بعض الخطوط المائلة والمختلفة السُمك.

إلى جانب ذلك فإن هذا الشعار يتوسطه في المنتصف اسم النادي.. بالإضافة إلى تاريخ تأسيس النادي نفسه والذي يظهر في الأسفل مكتوبًا باللون الأخضر، كما أنه يضم الحروف الأولى من اسم النادي، وهي تلك الحروف التي تزينه في الأعلى.

معنى شعار نادي اتحاد بن قردان

شعارات أندية الدوري التونسيشعارات أندية الدوري التونسي

ضمن إطار عرض معاني لوجوهات أندية الدوري التونسي لكرة القدم.. تجدر الإشارة إلى أن معنى شعار نادي “اتحاد بن قردان” تتمثل في كونه يضم اسم النادي مكتوبًا باللون الأصفر في أعلى الشعار الذي يظهر على شكل درع.. إلى جانب ذلك فتظهر بعض الخطوط الطولية التي تجمع بين اللونين الأصفر والأسود.

عند التدقيق في شعار نادي اتحاد بن قردان.. يمكنك أن ترى صورة مصغرة لحصان، وكرة قدم يخرج منها بعض فروع الأشجار، كما يظهر في أعلى الحصان الحروف الأولى من اسم النادي.

دلالة لوجو نادي المستقبل الرياضي بسليمان

شعارات أندية الدوري التونسي

هذا النادي هو أحد الأندية الرياضية لكرة القدم التابعة إلى الدوري التونسي.. حيث إن هذا الشعار يجمع بين اللون الأبيض واللون الأخضر، إلى جانب كونه يضم اسم النادي بخط عريض، مكتوبًا باللون الأبيض في الأسفل، وكذلك عام التأسيس الذي كتب باللون الأبيض بداخل كرة القدم الموجودة في منتصف الشعار.

كما تضمن هذا شعار نادي المستقبل الرياضي بسليمان التابع إلى الدوري التونسي بعض العناصر والتي كان من ضمنها فروع الشجر التي زينت جانبي الشعار.. حيث ظهرت تلك الفروع باللون الأخضر الهادئ، ما يجعل منه أكثر الشعارات بساطة ودقة حين يتعلق الأمر بدلالات ومعاني شعارات نوادي الدوري التونسي.

معنى شعار نادي مستقبل الرجيش التونسي

شعارات أندية الدوري التونسي

من خلال الاطلاع على الصورة التوضيحية الموضحة بالأعلى والتي تشير إلى شعار نادي مستقبل الرجيش التابع إلى الدوري التونسي لكرة القدم يمكنك أن ترى أن هذا الشعار جمع أيضًا بين اللونين الأخضر والأبيض.. مثله في ذلك مثل الشعار السابق الحديث عنه.

حيث إن شعار نادي مستقبل الرجيش التونسي قد احتوى على بعض الأرقام التي تظهر على جانبيه.. والتي من خلال تجميعها نجد أن تلك الأرقام المتفرقة تشير إلى تاريخ تأسيس النادي والذي يتمثل في رقم 1980، كما أنه كتب في هذا الشعار اسم النادي وأخذ الشكل الدائري.

بالإضافة إلى ذلك فإنه في منتصف شعار نادي مستقبل الرجيش التونسي نرى الحروف الأولى من اسمه، فضلًا عن كرة قدم صغيرة تزينه من الأسفل، ونجد بعض الخطوط المستقيمة التي تقتطعها تلك الكرة الظاهرة أمامك مباشرةً.. وعليه فإن هذا التصميم يعد أكثر تعقيدًا من التصميمات الأخرى لـ “الأندية الرياضية لكرة القدم“.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

قصة شعار النادي الإفريقي التونسي

شعارات أندية الدوري التونسي

من المتعارف عليه أن النادي الإفريقي هو أحد الأندية التي يضمنها الدوري التونسي لكرة القدم.. ومن ثم فإن التعرف على الشعار الخاص بهذا النادي يتيح لك إمكانية التعرف على بعض التفاصيل حوله، وتجدر الإشارة إلى أن شعار هذا النادي أعتمد على استخدام اللون الأبيض الهادئ واللون الأحمر الناري.

كما أنه يظهر في شعار النادي الإفريقي التونسي تاريخ تأسيس النادي والذي يتمثل في عام 1920.

إلى جانب ذلك فإنه يظهر في شعار النادي بعض الخطوط المستقيمة التي تجمع بين اللون الأبيض واللون الأحمر، فضلًا عن الحروف الأولى للنادي.. والتي تظهر في هيئة متداخلة تم وضعها في منتصف الشعار ورسمها بخط عريض؛ حتى تكون بارزة إلى الرائي بشكل كافي.

معنى شعار نادي الاتحاد الرياضي بتطاوين

شعارات أندية الدوري التونسي

إن كنت من هواة التعرف على قصة شعارات أندية الدوري التونسي أو المهتمين بها.. فإليك قصة شعار نادي الاتحاد الرياضي بتطاوين.. حيث إن تصميم هذا الشعار أعتمد في الأساس على بعض الألوان التي جمعت بين اللون الأحمر الناري والأزرق، بالإضافة إلى اللون الأبيض والأسود أيضًا.

حيث نرى في شعار نادي الاتحاد الرياضي بتطاوين صورة لأسد يزأر.. كما نجد عام تأسيس النادي والذي يشير إليه عام 1996 المتواجد فوق كرة القدم الظاهرة في يسار الشعار، كما أن الشعار قد انقسم إلى نصفين، الأول يظهر باللون الأحمر الناري الداكن.. والآخر تظهر فيه بعض الخطوط المستقيمة باللون الأزرق.

إلى جانب ذلك فإن شعار النادي قد تضمن في الأعلى اسم النادي مكتوبًا باللغة العربية وباللون الأزرق وخط عريض.. بالإضافة إلى أنه في أسفل تلك العبارة نجد اسم النادي مكتوبًا أيضًا باللغة الفرنسية واللون الأحمر.

دلالة شعار نادي نجم الرياضي بالمتلوي

شعارات أندية الدوري التونسي

يضم شعار نادي نجم الرياضي بالمتلوي العديد من العناصر والألوان.. والتي جمعت بين اللون الأبيض واللون الأحمر، بالإضافة إلى اللون الأسود والأصفر، ومن خلال النظر والاطلاع على قصص شعارات أندية الدوري التونسي يمكنك أن ترى أن هذا الشعار مقسم إلى نصفين، الأول يظهر باللون الأصفر والآخر يظهر باللون الأحمر الناري.

إلى جانب ذلك فإن الشعار يتضمن تاريخ تأسيس النادي والذي يمثله رقم 1950.. فضلًا عن تلك النجمة التي تظهر في المنتصف، والتي يظهر في داخلها أيضًا هلال ونجمة أخرى صغيرة الحجم، أما عن أعلى الشعار فنرى اسم النادي مكتوبًا باللغة العربية ولغة أخرى على الأغلب هي اللغة الفرنسية، والشعار ككل يمكننا أن نعتبره يأخذ شكل الدرع.

معنى شعار نادي الاتحاد الرياضي المنستيري

يعد نادي الاتحاد الرياضي المنستيري هو أحد أندية كرة القدم التابعة إلى الدوري التونسي لكرة القدم.. وفيما يتعلق بمعنى الشعار الخاص به، فإنه يعتمد في المُجمل على اللونين الأزرق والأبيض، حيث نرى من خلال الصورة الموضحة أعلاه أنه تضمن اسم النادي مكتوبًا بشكل مقوس وباللغة العربية.

إلى جانب ذلك فإنه يضم في الأسفل الحروف الأولى من اسم النادي، ونظرًا إلى كونه يأخذ الشكل الدائري.. ففي داخل تلك الدائرة نرى كرة قدم صغيرة الحجم تسقط في أحد البحار أو شيء من هذا القبيل.. إلى جانب مبنى ضخم يظهر في الخلفية.

تاريخ شعار نادي الأولمبي الباجي

عبر الاطلاع على تلك الصورة فإنه سيكون بإمكانك التعرف على التعرف على تاريخ شعار نادي الأوليمبي الباجي التابع إلى الدوري التونسي لكرة القدم.. حيث إن هذا الشعار ضم بعض الألوان والتي اشتملت على اللون الأبيض والأحمر، إلى جانب اللون الأسود الذي ظهر به هذا الطائر في يمين الشعار.

من ثم فيمكننا القول بأن شعار نادي الأوليمبي الباجي التونسي قد انقسم إلى جزأين.

الجزء الأول الذي يظهر بجهة اليمين يغلب عليه اللون الأبيض.. بينما الجزء الأيسر من الشعار فقد أعتمد في تصميمه على اللون الأحمر الناري فقط.. إلى جانب ذلك فإن الشعار يأخذ شكل الدرع والذي يزينه من الأسفل اسم النادي مكتوبًا باللغة الفرنسية.

كما أنه اشتمل على عدد من الدوائر المفرغة في المنتصف والتي تضيف إليه شكل جمالي.

أيضًا ظهر اسم النادي بالخط الأحمر العريض في أعلى الشعار الخاص بنادي الأوليمبي الباجي التونسي، فضلًا عن بعض الخطوط المستقيمة في أعلى الشعار.. والتي تظهر باللون الأحمر واللون الأبيض بالتساوي، ومن ثم فهذا التصميم هو بمثابة أحد التصميمات المميزة التابعة إلى أحد أندية الدوري التونسي لكرة القدم.

حكاية شعار نادي الملعب التونسي

عند النظر إلى تلك الصورة الموضحة أعلاه.. فإنه بإمكانك أن تجد شعار تابع إلى أحد أندية الدوري التونسي، إنه نادي الملعب التونسي الشهير، حيث إن هذا الشعار ذو الخلفية البيضاء اعتمد على بعض العناصر ليظهر في صورة الدرع التي نراه عليها الآن.

كما أنه تضمن الحروف الأولى من اسم النادي بارزة بخط عريض في المنتصف تظهر باللون الأخضر المائل إلى الزيتي واللون الأحمر.

إلى جانب ذلك فإن اسم النادي قد برز باللون الأحمر في أعلى الشعار، ونرى أيضًا اسمه يظهر باللغة الإنجليزية واللون الأخضر الداكن في أعلى الشعار.. بالإضافة إلى وجود بعض الخطوط حمراء اللون وخضراء اللون التي تظهر في شكل مستقيم في الجهة اليمنى بأسفل الشعار نفسه.

تاريخ شعار النادي الرياضي لحمام الأنف

بالنظر إلى شعار النادي الرياضي لحمام الأنف يمكنك أن تقع عينيك على أول العناصر التي يتضمنها ذلك الشعار.. ألا وهو الجبل الذي يتوسط الشعار، حيث إن هذا الشعار أعتمد في المقام الأول اللون الأخضر بدرجاته الداكنة والهادئة واللون الأبيض، كما أنه يظهر في أعلى الشعار الذي يغلب عليه أنه يأخذ شكل درع اسم الشعار المكتوب ويظهر باللون الأخضر.

تجدر الإشارة إلى أن شعار النادي الرياضي لحمام الأنف التابع إلى الدوري التونسي قد تضمن أيضًا بعض الخطوط المستقيمة التي تأخذ اللون الأخضر، إلى جانب ذلك فإنه تضمن في النهاية العام الذي تأسس فيه النادي.. والذي يشير إليه عام 1944، فضلًا عن اسم النادي المكتوب باللغة الفرنسية في الأعلى، وهو ما يجعل من هذا التصميم أحد التصميمات المميزة لشعارات أندية الدوري التونسي لكرة القدم.

دلالة شعار نادي النجم الرياضي ببني خلاد

من خلال الاطلاع على معاني شعارات أندية الدوري التونسي.. نجد أن هذا الشعار يحتوي على اللونين الأحمر والأبيض، كما أنه يعتمد على شكل الدرع الذي يتضمن في أعلى اليسار نجمة صغيرة الحجم، إلى جانب ذلك فإنه يضم اسم النادي مكتوبًا بشكل مائل في المنتصف ويظهر باللون الأحمر وباللغة العربية على خلفية بيضاء اللون.

بينما ضمن الشعار اسم النادي مكتوبًا باللغة الإنجليزية في الأسفل.. إلى جانب كونه يضم الحروف الأولى من اسم النادي مكتوبة باللون الأبيض أيضًا؛ وعليه فيمكننا القول بأن هذا التصميم من شعارات أندية الدوري التونسي هي أحد التصميمات الأكثر بساطة والبعيدة كل البُعد عن التعقيد.

معنى شعار نادي النجم الأوليمبي لحلق الوادي والكرم

في تلك الصورة يمكنك أن ترى أن شعار نادي النجم الأوليمبي لحلق الوادي والكرم التونسي يعتمد في الأساس على اللونين الأخضر والأبيض.. إلى جانب ذلك فإنه يضم صور مصغرة لحصان البحر أو ما يعرف باسم فرس البحر، كما أن هذا الشعار اشتمل على عام تأسيس النادي والذي يشير إليه رقم 1950.

تجدر الإشارة إلى أن اسم النادي يظهر باللون الأبيض ومكتوبًا باللغة العربية في أعلى الشعار.. كما أن هذا شعار نادي النجم الأوليمبي لخلق الوادي والكرم يتوجه من الأعلى شكل لنجمة خماسية تظهر باللون الأخضر، وفي الأسفل توجد خمس دوائر متداخلة.

قصة شعار نادي المستقبل الرياضي بالمرسى

في تلك الصورة بإمكانك أن ترى شعارًا خاص بأحد النوادي التونسية.. حيث إن شعار نادي المستقبل الرياضي بالمرسى قد جمع بين بعض الألوان والتي كان يغلب عليها اللون الأخضر والأصفر والأسود، وتجدر الإشارة إلى أن الشعار ظهر على شكل دائرة في أعلاها كتب اسم النادي وعام التأسيس والذي تمثل في رقم 1939.

كما جاء في أسفل الشعار اسم النادي مكتوبًا باللغة الفرنسية ويظهر باللون الأخضر.. إلى جانب ذلك فإنه في المنتصف ظهر شكل جمل يرتدي زي لاعب كرة قدم، وعليه فهو واحدًا من أفضل شعارات أندية الدوري التونسي لكرة القدم.

تاريخ شعار النادي الأولمبي للنقل

من خلال تلك الصورة بإمكانك أن ترى أن هذا الشعار إلى حدٍ ما يأخذ شكل الدرع.. كما أنه يغلب عليه اللون الأزرق الداكن، وفي المنتصف تظهر كرة قدم صغيرة الحجم وفي الأسفل نجد عام تأسيس النادي وهو 1934.

ضمن إطار التعرف على دلالات شعارات أندية الدوري التونسي تجدر الإشارة إلى أن هذا الشعار يتضمن بعض الخطوط والإطارات.. التي يغلب عليها اللون الذهبي والأبيض، كما يظهر في الأعلى اسم النادي مكتوب بالخط الأبيض باللغة العربية واللغة الفرنسية أيضًا، ونرى بعض النجوم الصغيرة الحكم التي تعلوها الحروف الأولى من اسم النادي.

دلالة شعار نادي أولمبيك مدنين

شعارات أندية الدوري التونسي

هذا النادي هو أحد الأندية التابعة إلى الدوري التونسي.. حيث إن هذا النادي ضم شعاره عام تأسيس النادي والذي يشير إليه رقم 1954.. كما أن هذا الشعار جاء على شكل درع، إلى جانب كونه اعتمد في المقام الأول على اللون الأسود واللون الأصفر.

فضلًا عن كونه تضمن اسم النادي في المنتصف والحروف الأولى له، ويزينه من الداخل بعض الخطوط المائلة والتي تتنوع ألوانها بين اللون الأصفر واللون الأسود.. كما أن هذا الشعار اشتمل في الأعلى على ثلاث دوائر تظهر في شكل متداخل، وهو أحد أكثر شعارات الأندية التابعة إلى الدوري التونسي التي تتميز ببساطة التصميم.

تاريخ شعار نادي الترجي الرياضي الجرجسي

شعارات أندية الدوري التونسي

في الصورة الموضحة أعلاه بإمكانك أن تطلع على أحد شعارات أندية الدوري التونسي وهو نادي الرياضي الترجي الجرجسي، حيث إن هذا الشعار جاء على شكل دائرة حمراء اللون بداخلها دائرة أخرى تظهر باللون الأصفر.. كما اشتمل الشعار على اسم النادي المكتوب باللون الأصفر والخط المائل واللغة العربية، فضلًا عن تاريخ التأسيس وهو عام 1934.

أيضًا تضمن تصميم شعار نادي الترجي الرياضي الجرجسي شجرة صغيرة الحجم تظهر في منتصف الشعار.. وبالأحرى تلك الشجرة هي أول ما سيقع عليه عينيك عند النظر إلى الشعار.

دلالة شعار الهلال الرياضي الشابي

من خلال النظر إلى هذا الشعار الخاص بأحد أندية الدوري التونسي نجد أن هذا الشعار قد اعتمد على اللون الأخضر الفاتح واللون الأزرق أيضًا.. كما أنه يحتوي على شكل لدولفين في المنتصف يحمل بفمه كرة قدم، إلى جانب ذلك فإن اسم النادي يظهر في أعلى الشعار، وفي الأسفل يمكنك أن ترى الحروف الأولى من اسم النادي، وتاريخ تأسيس النادي.

معنى شعار نادي جندوبة الرياضية

من خلال النظر إلى تلك الصورة الموضحة أعلاه يمكنك أن ترى أن شعار نادي جندوبة الرياضية التابع إلى الدوري التونسي لكرة القدم يعتمد على اللون الأحمر والأسود إلى جانب اللون الأبيض.. كما أنه يظهر في الأعلى دائرة صغيرة بداخلها يوجد هلال ونجمة صغيران الحجم.

كما أن هذا الشعار يغلب عليه الخطوط المستقيمة التي تتنوع بين اللون الأحمر واللون الأسود.. إلى جانب ذلك فإنه يوجد شكل متداخل في المنتصف ويزينه من الأعلى رقم وهو يمثل عام تأسيس النادي وهو رقم 1922.

من ثم فيمكننا القول بأن النظر إلى دلالة شعارات أندية الدوري التونسي.. من شأنه أن يجعلنا نطلع على جزء لا يتجزأ من تاريخ تلك الأندية.

شعار نادي أولمبيك سيدي بوزيد التونسي ودلالته

 

ضمن إطار التعرف على تاريخ شعارات أندية الدوري التونسي.. تجدر الإشارة إلى أن شعار نادي أولمبيك سيدي بوزيد قد اشتمل على اللون الأخضر واللون الأبيض، حيث إن الشعار أخذ الشكل الدائري، بالإضافة إلى كونه يجمع داخله العديد من العناصر.

حيث اشتمل شعار نادي أولمبيك سيدي بوزيد التونسي على اسم النادي يظهر في الأعلى مكتوبًا باللغة العربية واللون الأبيض.. إلى جانب اسم النادي المكتوب باللغة الفرنسية في أسفل الشعار ويفضل بينهما كرتي قدم صغيرتان الحجم.

كما أن الشعار قد تضمن بالداخل بعض الدوائر المتداخلة والحروف الأولى من اسم النادي، فضلًا عن الخطوط المستقيمة التي ظهرت باللون الأخضر وتاريخ تأسيس النادي مكتوبًا بشكل طولي والذي تمثل في عام 1959.. كما أن الشعار يحده من الخارج خط رفيع باللون الأسود.

كنا قد أشرنا في الفقرات السابقة من هذا الموضوع إلى معاني شعارات أندية الدوري التونسي.. كما تعرفنا على الدلالة التي يحملها كل شعار بشكل منفصل، إلى جانب ذلك فقد أشرنا إلى التاريخ الذي ظهر به تلك الشعارات، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *