التخطي إلى المحتوى

يختلف أبرز المتابعين لدوريات الخليج العربي على معاني شعارات أندية الدوري القطري، خاصةً وأن ذلك الدوري حديث العهد فقد تم إنشائه مع حلول عام 1963، وكان أول موسم رسمي كان في عام 1972.. ويسمى هذا الدوري الآن “دوري نجوم قطر“.

لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع محتوى سنتعرف سويًا على قصص شعارات أندية الدوري القطري.. ومعني كل شعار منهم.

شعارات أندية الدوري القطري

الدوري القطري يعتبر من أعلى دوريات المحترفين في المنطقة العربية، ويتكون الدوري القطري من 12 فريق، يهبط اثنان لدوري الدرجة الثانية.. مع صعود اثنان آخران، ونتعرف على معاني شعارات الفرق القطرية المتواجدة في دوري موسم 2020.. من خلال ما يلي:

معاني لوجو أندية الدوري القطري

نتعرف على معنى لوجو فرق الدوري القطري الأكثر تتويجًا ببطولة الدوري وبحد أقل 8 بطولات، والذي يعتبر أكبر إنجاز في دولة قطر أن تكون بطلًا للدوري.. حيث إنك تنافس عددًا من الفرق التي تمتلك موارد كثيرة ومحترفين على أعلى مستوى، وتلك الفرق نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • حصل نادي السد 15 لقب
  • حصد نادي قطر 8 ألقاب
  • فاز نادي الريان بـ 8 ألقاب

معنى شعار نادي السد القطري

شعارات أندية الدوري القطري

شاهد أيضا:

يعد نادي السد القطري أكثر المتوجين بدوري نجوم قطر.. تأسس عام 1969 في عاصمة قطر الدوحة، كما تُوِج بالدوري القطري في 15 مناسبة أخرهم العام الماضي.. واحتل الوصافة في 4 مناسبات.. يلقب هذا النادي “بالزعيم” أو بـ “عيال الذيب”.. ومدربهم الحالي هو نجم برشلونة السابق تشافي هيرنانديز، ويعتبر معنى شعار النادي من أشهر معاني شعارات أندية الدوري القطري.. بل وفي منطقة الخليج العربي.

الشعار بسيط جدًا، فهو عبارة دائرتين مع مجموعة من الخطوط الداخلية، وهذه إشارة إلى أن لاعبيهم من أصحاب الدهاء.. كما يوجد نجمتين بالأعلى، وهي تدل على لقبي دوري أبطال آسيا التي حصل عليها الفريق طوال تاريخه، كما كُتِب في منتصف الشعار تاريخ إنشاء النادي وهذا للتشبث بجذوره وتاريخه.. وبالأسفل اسم النادي باللغة العربية والإنجليزية، وهذا لتطلع النادي إلى المستقبل المشرق.

معنى شعار نادي قطر القطري

ضمن إطار عرضنا لمعاني شعارات أندية الدوري القطري، نتعرف على ثاني أكثر المتوجين بالبطولة وهو نادي قطر.. تأسس نادي قطر عام 1959 تحت اسم “نادي الاستقلال“، والذي كان عبارة عن اندماج فريقي “العروبة والنسور”، وكان فريقًا قويًا جدًا.. حيث استطاع أن يفوز بأول دوري قطري رسمي عام 1972.

في عام 1981 تم تغيير الاسم إلى نادي قطر، وهذا النادي من الأندية الجماهيرية ويُلقب بالملك.. حيث فاز بالدوري في 8 مناسبات آخرها كانت في عام 2002، واحتل مركز الوصافة 5 مرات.. وتم تغيير الشعار أكثر من مرة إلى أن وصل إلى الشكل الحالي.

في هذا الشعار عمق كبير، فهو عبارة عن درع باللون الأصفر، وفي وسط الشعار كرة مرسوم عليها خريطة دولة قطر.. وهي تعطي معنى أن نادي قطر هو الملك على جميع أندية الدوري القطري، وبأسفل الكرة كُتِبت جملة “نادي قطر الرياضي” للدلالة على الاسم الحالي.. وفي الخريطة مكتوب تاريخ تأسيسه منذ أن كان نادي اجتماعي، وجملة “QSC” هي اختصار لـ “Qatar Sports Club“.

معنى شعار نادي الريان القطري

تم تأسيس ذلك النادي عام 1961، وكان عبارة عن دمج لفريقي النسور القديم مع فريق الريان القديم، ويُلقب هذا الفريق بالأسود.. وفاز نادي الريان بدوري نجوم قطر 8 مرات، حيث كان آخرها موسم 2015، بينما احتل المركز الثاني 5 مرات.. وأشهر لابعب في الفريق حاليًا هو النجم الجزائري “ياسين إبراهيمي“، ومعنى شعار نادي الريان لهو من أجمل معاني شعارات أندية الدوري القطري.

الشعار عبارة عن سنبلتين يرمزان للسلام، مع كرة قدم ملونة باللون الأحمر والأسود، وهي ألوان ملابس الفريق الأول.. ويوجد علامة الألعاب الأولمبية بالأسفل مع تاريخ تأسيس النادي، ويوجد بأعلى الكرة شعلة لهيبها باللون الأحمر.. كُتِب أمام الشعار في شريط أحمر اسم النادي، وهذا يعطي معنى أن الريان القطري هو الفريق العالمي في قطر.. وأنه هو الشعلة المضيئة في الدوري، حيث إنه سيد الكرة القطرية.

قصة شعارات أندية الدوري القطري الأقل تتويجًا

نتعرف في هذه الفقرة على قصة ومعاني شعارات أندية الدوري القطري، والتي تشتهر بالمال الوفير لجلب اللاعبين المميزين في جميع المراكز.. والأندية الأقل تتويجًا هي أندية ظفرت بالدوري كحد أدني لقبين، ونتعرف على تلك الأندية من خلال النقاط التالية:

  • الغرافة 7 ألقاب
  • العربي 7 ألقاب
  • الدحيل 6 ألقاب
  • الوكرة لقبين

قصة شعار نادي الغرافة القطري

تأسس نادي الغرافة عام 1979 تحت اسم نادي الاتحاد، وكان يرأسه الشيخ خليفة بن فهد بن محمد آل ثاني، ولكن تم تغيير النادي في عام 2004 إلى نادي الغرافة.. والذي ينتمي لمدينة الريان القطرية، وفاز هذا النادي بلقب الدوري 7 مرات كانت آخر مرة في عام 2009، بينما احتل مركز الوصافة مرتين.. وشعار هذا الفريق والملقب بـ “الفهود أو العالمي”، يتميز باللون الأصفر الفاتح والأزرق.

شعارات أندية الدوري القطري

الشعار عبارة عن سنبلتين باللون الأخضر، مُحيطة بكُرة زرقاء مرسوم عليها خريطة دولة قطر باللون الأصفر.. وفي نصف الكرة يوجد ثلاث دوائر صغيرة مكتوب بداخلهم اسم النادي، ويقف على الدائرة الوسطى نسر.. وهذا الشعار يدل على الاعتزاز بدولة قطر، بالإضافة إلى طموح النادي في التحليق بعيدًا في مجد كرة القدم القطرية.

قصة شعار نادي العربي القطري

في عام 1952 تم إنشاء نادي تحت مسمى نادي التحرير، وكان لهذا النادي سيطًا واسعًا، إلا أنه في عام 1972 تم دمج هذا النادي مع نادي الوحدة القطري.. وتم إنشاء نادي العربي القطري، وكان يسمى هذا النادي بفريق الأحلام نظرًا لما فاز به من ألقاب وبطولات.. فاز نادي العربي بدوري نجوم قطر في 7 مناسبات، كانت أخر مرة عام 1996، بينما احتل المركز الثاني مرة واحدة فقط.. ومع تأسيس النادي العربي من خلال دمج ناديان أصبح له شعارًا جديدًا.

شعارات أندية الدوري القطري

الشعار عبارة عن دائرة حمراء مكتوب بالأسفل “AL-ARABI SPORTS CLUB“، وكُتِب بالأعلى “النادي العربي الرياضي”، وفي منتصف الشعار مكتوب تاريخ تأسيس النادي.. وتم وضع النسر كعلامة للنادي، حيث إن هذه العلامة تدل على الطموح والشموخ العال.. كما أنه يدل على أن نادي العربي هو المحلق دائمًا مع البطولات.

قصة شعار نادي الدحيل القطري

وُلد ليكون بطلًا” تلك هي شعار جماهير نادي الدحيل القطري الذي تأسس عام 2009،  تحت مسمى نادي لخويا القطري، وفي عام 2017 تم دمج نادي لخويا مع نادي الجيش القطري.. وكونا فريقًا مرعبًا اسمه الدحيل، ويُلقب هذا النادي بالطوفان أو بالكتيبة العسكرية، وشعار النادي من الشعارات الجميلة في الدوري القطري.

يتكون الشعار من الدرع الأحمر ذو الأحرف الرمادية، وبداخلها مكتوب اسم النادي باللغتين العربية والانجليزية، ومرسوم في منتصف الشعار جملًا يركبه صياد.. وهذه دلالة على اندماج فريقي الجيش ولخويا، ودليل على الصبر وقوة التحمل.. والبطولات التي يسعى لها النادي في المستقبل.

قصة شعار نادي الوكرة القطري

في عام 1959 تأسس نادي الوكرة في مدينة الوكرة القطرية، وفاز نادي الوكرة بلقبين فقط للدوري القطري في تاريخه عامي “1998 و2000”.. ويلقب هذا النادي بألقاب عديدة مثل “النواخذه، الموج الأزرق، السماوي”، ويعتبر نادي الوكرة سابع فريق متوج بالدوري القطري.

يعتبر الأخير حيث كان هناك نادي يسمى بالمعارف فاز باللقب ثلاث مرات، ولكنه قد سرح لاعبيه على فرق الدوري عام 1967.. شعار هذا النادي ناتج عن التأثر بموقع مدينة الوكرة، والتي تعتبر مدينة ساحلية على الساحل الشرقي الجنوبي لدولة قطر.

ألوان الشعار هي اللون الرمادي لحواف الدرع، والأبيض والسماوي في الأشكال الداخلية.. واللون الأسود لاسم النادي، وفي الشعار مرسوم نصف كرة قدم فوقها شراع لمركب.. وهذا معناه التمسك بتاريخ المدينة وبطباعها.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

قصة لوجو أندية الدوري القطري غير المتوجين

نتعرف على قصة ومعاني شعارات أندية الدوري القطري، والتي لم يحالفها الحظ في الفوز بلقب الدوري ولو لمرة واحدة، وهذه الأندية قد تكون حديثة أو ضعيفة المستوى.. وهم خمس فرق:

  • الخريطيات
  • الخور
  • أم صلال
  • السيلية
  • الأهلي

لم يفوز أيًا من هؤلاء الفرق الخمسة مطلقًا بلقب الدوري، وخلال السطور التالية سنعمل على عرض قصة ومعنى لوجو كل واحد منهم.

قصة لوجو نادي الخريطيات القطري

تأسس نادي الخريطيات تحت مسماه الأول نادي الهلال عام 1996، ولكنه لم يدم طويلًا.. ففي عام 2003 تم تغييره للخريطيات، ويمتاز هذا النادي بلوجو أنيق جدًا.

الشعار عبارة عن درع باللوني الأزرق والأبيض، بداخله درع صغير باللون الأزرق والرمادي، وكرة باللون الذهبي.. ومكتوب في الشعار اسم وتاريخ تأسيس النادي، وهذا الشعار معناه أن النادي صامد إلى وقت طويل، ولا يستطيع أحد هزيمته بسهولة.

قصة لوجو نادي الخور القطري

تأسس عام 1961، وهو النادي الملقب بالفرسان، ورغم أنه يعتبر من الأندية القديمة.. إلا أنه لم يهنأ بلقب الدوري أبدًا، وأشهر من لعب لهذا الفريق هو اللاعب “مبارك مصطفى” الملقب بالسيناري.. ويعتبر  شعار هذا النادي من الشعارات الجذابة.

فالشعار عبارة عن دائرة كبيرة باللون الأزرق مكتوب فيها اسم النادي، وفي منتصف الشعار يوجد قلعة ذهبية شامخة.. تدل على تراث وتاريخ هذا النادي، ومعنى الشعار أنه سيظل نادي الخور هو قلعة الرياضة القطرية.

قصة لوجو نادي أم صلال القطري

في عام 1979 تم تأسيس نادي التضامن الرياضي، الذي تغير اسمه في عام 2004 إلى نادي أم صلال، وهذا النادي يُلقب بنادي صقور برزان.. البطولتين الوحيدتين في تاريخ هذا النادي هي كأس أمير قطر عام 2008، وكأس الشيخ جاسم عام 2009.. ومعنى هذا الشعار من معاني شعارات أندية الدوري القطري الجميلة.

شعارات أندية الدوري القطري

الشعار عبارة عن قلعة يدور حولها كرة قدم، والقلعة رمز للشموخ والطموح.. وكرة القدم الملتفة حول القلعة، تعطي معنى أن هذا النادي لديه عراقة وشموخ في تاريخ كرة القدم القطرية.

قصة لوجو نادي السيلية القطري

تأسس هذا النادي تحت اسم القادسية عام 1995، وفي عام 2003 تم تغيير اسمه للسيلية.. ويسمى هذا الفريق بالشواهين وهو الجمع من كلمة شاهين وهو نوع من الصقور الجارحة، ولوجو هذا النادي مختلف عن أي لوجو عربي آخر.

الشعار عبارة دائرة كبيرة تتميز بالألوان البني والأسود والأزرق، مع بعض الخطوط البيضاء.. وهذا الشعار يرمز فقط الوصل إلى الهدف من خلال الخطط المدروسة بعناية.

قصة لوجو نادي الأهلي القطري

هو نادي تأسس عام 1950، تحت مسمى نادي الأهلي، ورغم أنه انضم إلى نادي يسمى النجاح.. إلا أن الفريق ظل باسمه لم يتغير، ويعتبر شعار الأهلي القطري واحدًا من علامات الدوري القطري.

الشعار عبارة عن درع في النصف الأعلى خطوط خضراء وبجانبها رقم “1”، ومعناه أن الأهلي القطري سيظل الرقم واحد في الكرة القطرية.. وفي النصف السفلي يوجد رسمة صقر، وهي دليل على الصمود والقوة.. والترقب لكسب البطولات بقوة.

من خلال معاني شعارات أندية الدوري القطري عرضنا لكم  نبذة صغيرة عن كل نادي، وتعرفنا على تاريخ تأسيسهم وقصة شعاراتهم، كان هذا موضوعنا عن أندية دوري نجوم قطر.. نرجو أن تكونوا استفدتم من المعلومات التي قمنا بذكرها.+ من علامات الدوري القطري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *