التخطي إلى المحتوى

يهتم متابعي كرة القدم بشعارات أندية الدوري الإماراتي أو ما يٌعرف بدوري الخليج العربي والذي يعد من أغنى الدوريات العربية.. والتي يسعى إليها الكثير من لاعبي العالم؛ نظرًا لقيمتها التسويقية العالية.. وذلك منذ نشأته عام 1973، ومن خلال موقع محتوى نعرض لكم أبرز شعارات أندية الدوري الإماراتي، والذي تم تغيير اسمه لدوري الخليج العربي عام 2013.

شعارات أندية الدوري الإماراتي

شعارات أندية الدوري الإماراتي1

يتنافس 14 فريقًا على لقب الدوري الإماراتي، وعلى مدار 48 من تأسيس الدوري فاز 9 فرق فقط باللقب، ويعتبروا هم صفوة الفرق في الإمارات.. ونعرض أبرز شعارات أندية دوري الخليج العربي والتي فازت باللقب كحد أدنى 7 مرات، ونتعرف على تلك الفرق من خلال النقاط التالية:

  • العين 13 لقب
  • الوصل 7 ألقاب
  • شباب أهلي دبي 7 ألقاب

نعرض لكم كل فريق منهم من خلال السطور التالية:

معنى شعار نادي العين

معاني شعارات أندية الدوري الإماراتي

تأسس نادي العين في مدينة العين في أبو ظبي عام 1968، وتم تسميته بهذا الاسم على اسم المدينة.. وكان النادي يلعب مع فرق كبيرة في مباريات ودية بهدف الاحتكاك، ومنها أنه قد خسر من نادي الإسماعيلي المصري بنتيجة 7/1.. إلى أن تم إنشاء الدوري.. ومن خلاله استطاع العين أن يحقق 13 لقبًا للدوري، كانت أخرهم في عام 2017.. بينما أحتل الوصافة في 4 مناسبات.

معنى شعار النادي من أجمل معاني شعارات نوادي الدوري الإماراتي، فهو عبارة عن درع باللون الأرجواني والذهبي، ويعلو الشعار نجمة والتي تدل على اللقب الوحيد لـ “دوري أبطال آسيا” عام 2003، كأول وأخر نادٍ إماراتي يفوز باللقب.. والرسمة التي في الشعار هي قلعة في الإمارات تسمى “قلعة الجاهلي“، وهي قلعة في مدينة العين تم تأسيسها لحماية المدينة ومزارع النخيل.

معنى شعار نادي الوصل

معاني شعارات أندية الدوري الإماراتي

في إمارة دبي وبالأخص في منطقة زعبيل تم تأسيس واحدًا من أندية القمة في الإمارات وهو نادي الوصل الإماراتي كان ذلك عام 1960، فلا نستطيع أن نتحدث عن معاني شعارات أندية الدوري الإماراتي دون أن نذكره.. واستطاع نادي الوصل الإماراتي أن يفوز بلقب الدوري في 7 مناسبات، كان أخرها في عام 2006.. بينما احتل الوصافة 6 مرات.

شعار هذا النادي الذي يُلقب بالفهود بسبب أنه كان يمتلك أكثر من لاعب اسمه فهد.. عبارة عن درع أصفر به سنابل السلام من الجانبين، مع كتاب وبه كرة قدم.. ويرمز هذا إلى أن كرة القدم في نادي الوصل الإماراتي مبينة على العلم والأساسات، وليست مبنية بعشوائية.. وأعلى الرسمة مكتوب اسم النادي وعلامة الأولمبية، وأسفل السنابل اسم الإمارة ويدل ذلك على الافتخار بها.

معنى شعار نادي شباب أهلي دبي

معاني شعارات أندية الدوري الإماراتي

في إمارة دبي تم تأسيس النادي الأهلي عام 1958، وفي عام 2017 تم دمج النادي مع نادي دبي الثقافي الرياضي.. ليكونوا فريق “شباب أهلي دبي“، واستطاع هذا النادي خلال 63 منذ تأسيسه أن يفوز بـ 7 ألقاب للدوري كان أخرها في عام 2015، بينما أحتل المركز الثاني في 4 مناسبات.

شعار النادي من الشعارات المحبوبة جدًا في الإمارات، فهو عبارة درع باللون الذهبي واللون الأحمر.. ومن الأعلى توجد دائرة على شكل حصان، والحصان عند الإماراتيين يرمز إلى أشياء كثيرة.. فمثلا توجد بطولة تسمى كأس دبي العالمية للخيول، ومن الممكن أن يكون الشعار اعتزازًا بهذا التراث.. ويمكن أن يكون رمزًا للقوة والشجاعة والمغامرة.

قصة شعارات أندية الدوري الإماراتي الأقل تتويجًا

نتعرف في هذه الفقرة عن قصص ومعاني شعارات نوادي الدوري الإماراتي التي فازت بالدوري عدد مرات أقل، وتلك الفرق استطاعت أن تفوز بالدوري بحد أدنى 4 ألقاب.. وإنه لمن الشرف أن يُحفر اسمك فيمن نجحوا في الظفر باللقب، ويوجد فريقين فقط هما من فعلوا ذلك وهم:

  • الشارقة 6 ألقاب
  • الوحدة 4 ألقاب

ونتعرف أكثر على تلك الفرق فيما يلي من سطور:

قصة شعار نادي الشارقة

شعارات أندية الدوري الإماراتي

تأسس نادي الشارقة أو كما يلقب عند الجماهير بالملكي في عام 1966 تحت اسم نادي العروبة، وفي عام 1974 تم الاندماج مع نادي الخليج ليتكون نادي الشارقة.. حقق نادي الشارقة لقب دوري الخليج العربي في 6 مناسبات أخرها كان في عام 2018، بينما أحتل الوصافة في 11 مناسبة.

يتكون الشعار من دائرة باللون الأبيض والذهبي، ومن داخلها دائرة نصفها أزرق ونصفها مرة قدم ذهبية على شكل شمس.. ويرمز ذلك الشعار إلى اسم مدينة الشارقة، حيث إن النصف الأزرق يرمز للبحر.. والنصف الآخر يرمز للشروق، وفي الشعار افتخار كبير بجغرافيا واسم مدينة الشارقة.

قصة شعار نادي الوحدة

شعارات أندية الدوري الإماراتي

في عام 1966 تم دمج نادي الأهلي ونادي الفلاح تحت مسمى نادي الإمارات، وفي نفس العام تم دمج نادي الاتحاد والوحدة تحت مسمى نادي أبو ظبي.. وفي عام 1984 تم دمج نادي الإمارات ونادي أبو ظبي لينشأ نادي الوحدة الإماراتي، والذي استطاع أن يفوز بلقب الدوري 4 مرات أخرها كان في عام 2009.. بينما حصد المركز الثاني 4 مرات.

في شعار نادي الوحدة نجد درعًا بالون الأصفر الباهت واللون العنابي، ومرسوم بداخل الشعار قلعة أبو ظبي أو ما يسمى بـ “القلعة الرملية”.. وهي من القلاع الكبيرة الموجودة في الإمارات، وفي ذلك إشارة إلى الاعتزاز والافتخار بالتاريخ والآثار لدى إمارة أبو ظبي.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا: 

قصة لوجو أندية الدوري الإماراتي المتساوية في الألقاب

نتعرف على أخر من حصدوا لقب الدوري عبر التاريخ، والذين جعلهم القدر يتساووا في عدد الألقاب وهي 3 ألقاب.. وهؤلاء الفرق هم الفرق الذين انتهزوا الفرصة وفازوا باللقب، عكس غيرهم من الفرق التي تأسست منذ زمن ولا زالت تبحث عن لقبها الأول.. ونتعرف على تلك الفرق من خلال النقاط التالية:

  • الجزيرة
  • النصر
  • الشباب العربي

لذا دعونا نلقي نظرة على كل فريق منهم من خلال الآتي:

قصة لوجو نادي الجزيرة

معاني شعارات أندية الدوري الإماراتي

في عام 1974 تم دمج نادي الخالدية والبطين ليكونا فريق الجزيرة الإماراتي، وكان مقر هذا النادي في إمارة أبو ظبي.. واستطاع النادي تحقيق لقب الدوري في ثلاث مناسبات أعوام “2010، 2016، 2020”.. بينما كانت الوصافة من نصيبه في 4 مرات.

تم عمل شعار بسيط من أجل الكلاسيكية والأناقة، حيث إن الشعار يتكون من دائرة باللون الأحمر والأسود، وفي منتصف الشعار صورة لخريطة مملكة الإمارات المتحدة.. ومن فوقها شعلة، وهذا الشعار عبارة عن اعتزاز بالوطن.. والتطلع إلى كل ما هو جديد.

قصة لوجو نادي النصر

معاني شعارات أندية الدوري الإماراتي 1

يعتبر نادي النصر هو أول نادي إماراتي لكرة القدم لذلك فهو يلقب بالعميد.. وتم تأسيس ذلك النادي عام 1945، وفاز بلقب الدوري 3 مرات في أعوام “1977، 1978، 1985”.. بينما خسر الدوري واكتفى بالمركز الثاني 3 مرات أيضًا.. ويعد من إحدى سقطات هذا النادي أنه سمح بلعب اللاعب الصهيوني ضياء سبع في صفوفه.. كأول وأخر صهيوني يحترف في الإمارات.

يتكون شعار نادي النصر من دائرة بيضاء مع اللون الأزرق، وموجود في الشعار علامة v، وهي تعني علامة النصر.. مع السنابل التي تدل على السلام في المنتصف أيضًا، وهذا الشعار يدل على المثابرة الدائمة التي يتمتع بها الفريق.

قصة لوجو نادي الشباب العربي

معاني شعارات أندية الدوري الإماراتي 2

تأسس هذا النادي عام 1972 تحت مسمى العربي الإماراتي، ولكنه في عام 2017 تم حله ودمجه مع نادي شباب الأهلي ليكونا فريق الشباب العربي.. واستطاع النادي الظفر بلقب الدوري في أعوام “1989، 1994، 2007″، وبينما أحتل مركز الوصافة مرة واحدة فقط.

شعار هذا النادي عبارة عن دائرة باللون الأبيض والأخضر، وفي وسطه صقر غاضب.. وهو يدل على الدقة والجدية في المنافسة، والطموح العالي الذي يتمتع به النادي.

معاني شعارات أندية الدوري الإماراتي الغير فائزين

نتعرف في هذه الفقرة عن معاني لوجو أندية الدوري الإماراتي التي لم يحالفها الحظ في الفوز بلقب الدوري الإماراتي، وهذه الفرق مشهورة جدًا بين الجمهور العربي.. ولكن أغلب المتابعين لا يعلمون أنه لا يوجد لقب الدوري في دولاب بطولاتهم، ونتعرف على هذه الفرق من خلال الآتي:

  • اتحاد كلباء
  • بني ياس
  • الفجيرة

فدعونا نلقي نظرة على هذه الفرق من خلال السطور التالية:

معنى شعار نادي اتحاد كلباء

معاني شعارات أندية الدوري الإماراتي 3

 

تم دمج في عام 1971 أربعة أندية وهم “الشعب، العروبة، الشباب، شباب الخليج” تحت مسمى الاتحاد، وتم دمج نادي الاتحاد مع نادي كلباء ليتم إنشاء “نادي اتحاد كلباء“.. وبالرغم من تاريخ إنشاء النادي فإنه لم يفز بأي لقب للدوري.

شعار النادي من الشعارات المميزة جدًا، فيتكون من دائرة صفراء.. بها كرة قدم وأمامها كتاب مكتوب بداخله “نادي اتحاد كلباء الرياضي الثقافي”، وهذا دلالة على أن النادي قديمًا كان ناديًا ثقافيًا.. وذلك يدل على التراث والتمسك به.

معنى شعار نادي بني يأس

معاني شعارات أندية الدوري الإماراتي 4

تم تأسيس ذلك النادي في مدينة بني ياس عام 1981 في مدينة بني ياس بأبو ظبي، وهذا النادي قد حقق الموسم الماضي المركز الرابع في الدوري، وأعلى إنجاز لهذا الفريق هو الفوز بـ “كأس الأندية الخليجية” موسم 2012-2013.

شعار بني ياس من الشعارات الجميلة جدًا، حيث إنه يتكون من شكلان بيضاوان، وبجانبهما دائرة باللون الأزرق السماوي بها صورة جمل.. ويدل هذا الشعار على البيئة الصحراوية في مدينة بني ياس، والتي تم أخذ الجمل كعلامة مميزة لها.

معنى شعار نادي الفجيرة

معاني شعارات أندية الدوري الإماراتي

أول تأسيس لهذا النادي كان عام 1964، وفي عام 1968 تم دمجه مع نادي التضامن ليصبح نادي أهلي الفجيرة.. ولكنه في عام 2006 تم تغيير الاسم إلى الفجيرة مرة أخرى، ولم يستطع النادي منذ تاريخ تأسيسه أن يفوز بلقب الدوري الإماراتي.

شعار النادي عبارة عن درع باللون الأحمر والذهبي، وفي وسط الشعار رمزًا للذئب.. وتعني المكر والدهاء والانقضاض على البطولات، ومكتوب بالأعلى “FUJAIRAH FC” وتعني نادي الفجيرة بالإنجليزية.

إذًا تعرفنا على معاني شعارات أندية الدوري الإماراتي، وعن نبذة عن كل فريق حقق اللقب.. وأيضًا بعض الفرق التي لم تهنأ به، كان هذا موضوعنا عن فرق دوري الخليج العربي.. نرجو أن تكونوا استفدتم من المعلومات المقدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *