التخطي إلى المحتوى

يهتم بعض المشجعين بمعاني اللوجو الخاص بدوريات منطقة الخليج، لذا فسنتعرف على شعارات أندية الدوري البحريني، والذي يعتبر من أقوى الدوريات العربية على الرغم من صغره.. فقد تمت إقامة أول بطولة عام 1957، وفاز عدد كبير من الفرق بالدوري البحريني، لذلك سنتعرف أكثر على هذه الفرق وعلى معاني شعاراتهم من خلال موقع محتوى.

 شعارات أندية الدوري البحريني

 شعارات أندية الدوري البحريني

الدوري البحريني عبارة عن 10 فرق تتنافس على دورين، وصاحب المركز الأول هو من يظفر باللقب، ونقسم لكم في هذا الموضوع الفرق البحرينية على حسب فوزهم في الدوري.. ففي هذه الفقرة نتعرف على أكثر الفرق تتويجًا بالدوري، وهما فريقين:

  • المحرق 34 لقب
  • الرفاع 12 لقب

لذا سنعرض لكم قصة شعار كل واحد من شعارات هذه النوادي من خلال الآتي:

قصة شعار نادي المحرق

شعارات أندية الدوري البحريني

تم دمج فرق “الخليفية، الشبيبة، الفتيان” في عام 1928 تحت مسمى المحرق، وهذا عن طريق الشيخ “علي بن محمد بن عيسى آل خليفة“.. تم تسميته بالمحرق نسبة إلى مدينة المحرق في البحرين، واستطاع نادي المحرق أن يفوز بالدوري 34.. أخرها كان في عام 2017 محققًا بذلك رقمًا قياسيًا كأكثر فريق فائز بالدوري في تاريخ الدوري البحريني.

شعار النادي من أفضل الشعارات الموجودة في البحرين، فهو عبارة عن درع باللون البني والأحمر.. وفي وسط الدرع دائرة مرسوم عليها علم البحرين ورسمة لجمل، وذلك الشعار يدل على التمسك بـ “الحضارة الصحراوية” التي يتواجد فيها نادي المحرق.

معنى شعار نادي الرفاع

عن طريق رئيس الوزراء البحريني صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة تأسس نادي الرفاع البحريني عام 1953، وكان ذلك عن طريق اتحاد نادي الرفاع الغربي مع نادي الزلاق.. وقد ظفر هذا النادي باللقب في 12 مرة أخرها كانت في عام 2020، ويعتبر بهذا الإنجاز هو ثانِ أكثر المتوجين بالدوري.

شعار هذا النادي من الشعارات البسيطة جدًا، فهو عبارة عن دائرة بيضاء، بها اسم النادي باللون الأزرق السماوي.. ويوجد في منتصف الشعار رسمة “كرة بجناحين” ومن فوقها شعلة، وهذا الرمز يدل إلى علو شأن كرة القدم في النادي.. وأن يهتم في المقام الأول بكرة القدم.

قصة شعارات أندية الدوري البحريني الأقل تتويجًا

نعرض لكم في هذه الفرقة قصص ومعاني شعارات نوادي الدوري البحريني التي فازت بالدوري عدد مرات أقل بحد أدنى لقبين، وتعتبر تلك الفرق ذات إنجاز حافل حيث إنها استطاعت التغلب على ناديي “المحرق، الرفاع” وأخذ لقب الدوري منهما في أكثر من مناسبة.. ونتعرف على أسماء تلك الفرق من خلال الآتي:

  • البحرين 6 ألقاب
  • الأهلي 5 ألقاب
  • “الحد” لقبين

نتعرف على قصة شعار كل منهم من خلال السطور التالية:

قصة شعار نادي البحرين

نادي البحرين هو في الأصل من مدينة المحرق، وهو عبارة عن اندماج فريقي البحرين والخليج والنصر في عام 1936.. وبالرغم من أنه قد يبدو ناديًا قديمًا إلا أنه فاز بالدوري في 5 مناسبات أخرها كانت في عام 1989.

شعار نادي البحرين من الشعارات السهلة والبسيطة، فهو عبارة عن دائرة باللون الأخضر بها غزالة تقفز، وهذا الشعار يرمز إلى الرشاقة والقوة في المنافسة في الدوري.

معنى لوجو نادي الأهلي البحريني

شعارات أندية الدوري البحريني

من خلال تعرفنا على قصص ومعاني شعارات أندية الدوري البحريني، نتعرف على قصة شعار نادي أهلي البحرين، هذا النادي الذي تأسس عام 1936 وتم تكبير ذلك النادي عن طريق اشتراك المثقفين والتجار والمؤرخين فيه.

شعار النادي يتكون من دائرة بها نسر ينظر إلى الأعلى.. والتي تعني الطموح والشموخ الكبير، وتلك الخطوط السوداء على رقبة النسر هي عبارة عن كلمة “النادي الأهلي“.. ولكن بشكل مزخرف بطريقة أفضل، وفي الأسفل توجد شريطة مكتوب عليها “ALAHLI CLUB”.

قصة لوجو نادي الحد البحريني

شعارات أندية الدوري البحريني

تأسس نادي “الحد” تحت مسمى نادي النهضة في عام 1936، ولكن تغير اسمه في عام 1945، وذلك نسبة إلى مدينة الحد البحرينية.. وفاز النادي بلقب الدوري في مناسبتين في عامي “2015، 2019”.

تم رسم الشعار على هيئة مركب تسري على البحر، وهذا نسبة إلى مدينة الحد الساحلية.. فتم عمل كلمة “نادي” على هيئة مركب، وكلمة “الحد” على هيئة شراع للمركب.. وفي ذلك الشعار تمسك بـ “البيئة البحرية” المحيطة بالمدينة.

معاني لوجو أندية الدوري البحريني ذات اللقب الواحد

نعرض لكم في هذه الفقرة قصص وتاريخ شعارات نوادي الدوري البحريني التي استطاعت أن تفوز بلقب الدوري ولو لمرة واحدة، وقد حققت 6 فرق لقب الدوري مرة واحدة، منها من انتهى ومنها من هبط.. ونستعرض أبرز تلك الفرق من خلال النقاط التالية:

  • البسيتين
  • النجمة
  • الحالة

أما الآن دعونا نتعرف على تاريخ شعارات نوادي الدوري البحريني الحاصلة على لقب واحد فقط، وذلك من خلال الآتي:

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا: 

قصة لوجو نادي البسيتين البحريني

يعتبر هذا النادي من الأندية العريقة في البحرين؛ حيث إنه تم تأسيسه عام 1945، وبالرغم من أنه تأسس منذ فترة طويلة إلا أن أول وأخر بطولة دوري له كانت في عام 2013.. وتم تسميته باسم البسيتين نسبة إلى قرية بسيتين البحرينية والتي تقع في جزيرة المحرق.

الشعار عبارة عن دائرة كبيرة بها دائرة كبيرة بها بعض الزخارف البيضاء، ويوجد في منتصف الشعار ثلاث علامات وهي “كرة قدم بالطراز القديم، شراع مركب، كتاب”.. أما الكرة فهي عبارة عن شكل كرة القدم قديمة، ويدل ذلك على عراقة النادي وأقدميته بين الأندية.

أما الشراع فهو يرمز للبيئة المحيطة.. حيث إن المدينة في جزية ويحطها البحر من جميع الجوانب، لذا فإن صيد الأسماك من الأشياء المهمة جدًا في المدينة.

أما الكتاب كما هو موضح نسبة للشريطة البيضاء بالأعلى المكتوب عليها “نادي البسيتين الرياضي والثقافي”، والتي ترمز إلى نشاط النادي قديمًا.

قصة لوجو نادي النجمة

تأسس ذلك النادي عام 1943 تحت مسمى النجمة، ولكن في عام 2001 تم دمج فرق “الهلال، القادسية، رأس الرمان، النبيه الصالح” إلى النادي ليصبح صرحًا كبيرًا.. وبالرغم من عراقته إلا أنه فاز بالدوري مرة واحدة فقط وكانت باسم نادي العربي البحريني.

شعار النادي عبارة عن دائرة بها علم البحرين، ونجمة بداخلها حصان، ومن الواضح أن هذا الشعار يدل على القوة والمثابرة نحو الألقاب.. كما أن الخيل من الهوايات المنتشرة لدى الشعب البحريني.

قصة لوجو نادي الحالة

تم تأسيس ذلك النادي تحت مسمى نادي الاشتراك في عام 1952، ولكن في عام 1957 تم تغيير اسمه لـ “الحالة” نظرًا لاسم منطقة الحالة في جنوب مدينة المحرق.. وهذا النادي قد فاز باللقب الوحيد له في عام 1978.

شعار النادي عبارة عن درع باللون الأحمر والأبيض، ويتكون من مجموعة من الورق عليها كرة قدم صفراء.. وذلك الشعار يدل على أصل النادي، حيث إنه قديمًا كان نادٍ للثقافة والمعرفة، ولكن الآن أصبح من أندية كرة القدم.

إذًا تعرفنا على معاني شعارات أندية الدوري البحريني، كما عرضنا نبذة صغيرة عن كل نادٍ منهم.. كما أننا قسمناهم على حسب ألقاب الدوري العام.. كان هذا موضوعنا عن أندية البحرين نرجو أن تكونوا استفدتم من المعلومات المعروضة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *