التخطي إلى المحتوى
محتويات

من خلال معاني شعارات أندية الدوري الأمريكي يمكن التعرف على التاريخ الخاص بكل نادي؛ وذلك لأن إدارة كل نادي كانت تحاول بكل جهدها ترسيخ التاريخ الخاص بالنادي حتى يتعلق بالأذهان دائمًا، ويتم استخدام تلك الشعارات في الاستثمارات وجني الأموال، وبالأخص لو كان هذا النادي ذو شعبية كبيرة.

حيث يتم استخدامها في الإعلانات وما شابه ذلك، ومن خلال موقع محتوى سوف نتعرف على معاني شعارات أندية الدوري الأمريكي.

شعارات أندية الدوري الأمريكي

شعارات أندية الدوري الأمريكي

يعتبر الدوري الأمريكي لكرة القدم من ضمن أفضل الدوريات التي لها شعبية كبيرة جدًا في دولتها.. وذلك لوجود العديد من النجوم الأوروبية والنجوم الموجودين في الولايات المتحدة الأمريكية.. ويوجد لكل نادي جماهير كبيرة، يستطيعوا التعرف على ناديهم من خلال الشعار الخاص بهم.

حيث لكل نادي الشعار الخاص به والذي له معاني مختلفة عن أي شعار آخر، وسوف نتعرف على معاني شعارات أندية الدوري الأمريكي من خلال الفقرات التالية:

نادي سين سيناتي

سينسيناتي هو اسم أحد نوادي كرة القدم الأمريكية، والذي كان موجودًا لمدة ثلاث سنوات فقط.. من عام 2015 حتى عام 2018.. لم يكن النادي الملقب بـ Orange and Blue ناجحًا جدًا في الدوري وتم تغيير علامته التجارية في عام 2018، حيث أصبح جان ستام مدربًا رئيسيًا.. يلعب النادي اليوم، المملوك لكارل ليندر الثالث في MLS دوري كرة القدم.

شاهد أيضا:

معنى وتاريخ شعار سين سيناتي

من شعارات نوادي الدوري الأمريكي الشهيرة.. وقد تمت إعادة تصميم الهوية المرئية لفريق كرة القدم الأمريكي مرة واحدة فقط في تاريخ النادي، لكن الموضوع الرئيسي ولوحة الألوان ظلت كما هي في النسخة الأصلية التي تم إنشاؤها في عام 2015.

شعار Cincinnati FC بسيط جدًا من حيث التكوين، لكنه يبدو أنيق وعصري حقًا بسبب التصميم الرائع ولوحة الألوان الزاهية.

شعار نادي الدوري الأمريكي سين سيناتي 2015 – 2018

شعارات أندية الدوري الأمريكي

تم تصميم النسخة الأصلية من الشعار لـ FC Cincinnati في عام 2015 وبقيت مع النادي لمدة ثلاث سنوات فقط.. كانت قمة زرقاء صلبة مع مخطط برتقالي وجزء علوي هندسي مثير للاهتمام.

يشبه التاج البسيط.. وفوق “التاج” البرتقالي كان هناك قمة أخرى أصغر موضوعة باللون البرتقالي الملون بدون عناصر مرسوم عليها.

يتألف الجسم الرئيسي للشعار من أحرف كبيرة وكبيرة “FC” باللون البرتقالي sans-serif ونقش “سين سيناتي” رفيع ودقيق باللون الأبيض.. وتحت علامة الكلمات، كانت هناك صورة إحاطة شعارية لأسد مجنح بالسيف موضوعة، ترمز إلى الشجاعة والقوة.

شعار النادي من 2019 – اليوم

شعارات أندية الدوري الأمريكي

يقع هذا اللوجو ضمن لوجوهات نوادي دوري أمريكا المعروفة عالميًا.. والشعار من عام 2019 هو نسخة معدلة وحديثة من شارة سينسيناتي السابقة، والتي تحافظ على كل العناصر الرئيسية.. ولكنها تمثلهم بطريقة أكثر أناقة.

يتميز الدرع الآن بشكل أكثر هندسية وأناقة، حيث يكون أعرض وأكثر حدة من ذلك الموجود في شعار 2015.. وهو ملون باللونين الأزرق والبرتقالي.

يتألف الخط من حروف زرقاء غامقة غامقة “سين سيناتي” في جميع الحروف الكبيرة، منفذة بخط رملي نظيف ومخصص.

الجزء العلوي من الشعار ملون باللون الأزرق ويحتوي على حرفين أبيضين فقط “FC” بحواف مقطوعة قطريًا وذيل الحرف “F” ممدود قليلاً.

الجزء السفلي والجزء الأكبر من الشعار ملونان باللون البرتقالي وعليهما أسد أبيض الأجنحة وعليه سيف.. تم تكبير رمز الشعار مقارنة بالإصدار السابق، وهو أكثر وضوحًا الآن.

تمثل لوحة الألوان الأبيض والأزرق والبرتقالي لشعار Cincinnati FC أن النادي الآن اصبح أكثر حيوية وثقة وتجديد، مما يثير الإحساس بالولاء والعاطفة والمسؤولية وإظهار شخصية النادي وقيمة في أفضل حالاتها.

نادي إنتر ميامي

Inter Miami هو اسم نادي كرة قدم شاب جدًا من الولايات المتحدة، تم إنشاؤه عام 2018 وبدأ اللعب في MLS فقط في عام 2020.. يملكه لاعب كرة القدم البريطاني الشهير ديفيد بيكهام، ويترأس النادي دييغو ألونسو المدرب المعروف عنه أنه صاحب رؤية ثاقبة، وذو شدة وقوة.

معنى وتاريخ نادي إنتر ميامي

شعارات أندية الدوري الأمريكي

الشعار الخاص بنادي ميامي يدل على قوة وفخر النادي الذي يعج بالشباب والمرونة والحيوية.. من السهل جدًا تخيل شارة النادي كشعار لعلامة تجارية للأزياء أو شركة تصنيع سيارات عالية الأداء، فكل شيء فيها بدءًا من لوحة الألوان وانتهاءً بالرموز المستخدمة تتحدث عن الجودة والأناقة.

تم إنشاء الشعار للنادي الأمريكي في عام 2018 وتم تصميم نسخته الإضافية في عام 2020 لدعم التباعد الاجتماعي أثناء جائحة كوفيد – 19.

يتألف شعار Inter Miami من شارة دائرية سوداء مع مخطط وردي مزدوج، حيث توجد علامة نصية بيضاء بخط sans-serif يبدو أنيق وبسيط.

داخل الدائرة الأصغر المحددة باللون الوردي، يتم وضع الشعار الأسود الكلاسيكي، وهو الجزء الرئيسي من الشعار.. ويتميز الشعار بنفس الشكل الخارجي الوردي الرقيق من اثنين من طيور البجع يقفان ظهرًا لظهر.

تم تصميمهم بخطوط بيضاء وزهرية أنيقة أظهرت الشعار ورسوماته بشكل أنيق للغاية.. ويوجد بين رؤوس الطيور رمز بسيط للغاية يرمز إلى “الكسوف“.

يُضفي اللون الوردي مزيدًا من الحدة والرفاهية على التكوين العام.. وفوق علامة الكسوف، كُتبت حروف “ميامي” الداكنة والممتدة باللون الوردي.. والتي تبدو قوية وواثقة على الرغم من استخدام الظل الأنثوي الرقيق.

يرمز شعار النادي إلى الحرية والوحدة، كما يرمز إلى الأناقة والجمال ويجعل الهوية المرئية للفريق تكون واضحة، مما يخلق صورة يمكن التعرف عليها على الفور.

شعار Inter Miami فريد من نوعه.. وهذا بشكل ما يُظهر البراعة والتطور الذي يحافظ النادي على كلٍ منهما، وهذا يعطينا نبذة أن النادي من المؤسسات التي تطور دومًا من نفسها.

بالنسبة لنسخة Covid من الشعار، التي تم تقديمها في عام 2020، فقد تم وضع الطيور بعيدًا عن بعضها البعض، مما يدل على أهمية التباعد الاجتماعي، الأمر الذي يجعله من معاني شعارات أندية الدوري الأمريكي ذات القيمة والحضور الدائم.

نادي الدورس الأمريكي مونتريال امباكت

Montreal Impact هو اسم نادي كرة قدم كندي، تأسس عام 2010 في نادي مونتريال، والذي هو مملوك من قِبل Joey Saputo.. وكان له أول موسم له في MLS في 2012.. وتولى منصب المدير الفني “تييري هنري“.

معنى وتاريخ نادي مونتريال امباكت

شعارات أندية الدوري الأمريكي

الهوية المرئية لنادي كرة القدم الكندي راقية وأنيقة.. نُفذت باللون الأزرق والأسود والفضي، وهي تبدو لطيفة وجديدة أو كما يقول عليها الأمريكان (تبدو Cool).. مشيرة إلى ريجين الشمالية، بينما تُظهر الرموز الموجودة على القمة جذورها الفرنسية الكندية.

شعار مونتريال امباكت من 2010 – اليوم

تم تصميم شعار Montreal Impact في عام 2010 بعد قبول النادي في الدوري الأمريكي لكرة القدم.. ويتميز بالقمة الأنيقة ذات الخطوط العريضة الفضية السميكة مقسمة قُطريًا إلى جزأين.. الخط الفاصل للشعار عبارة عن شريط أسود سميك عليه علامة نصية.

يوجد فوق اللوحة جزء متدرج أزرق من الدرع مع رمز “فلور دي” باللونين الفضي والأبيض على اليسار، وأربعة نجوم فضية دقيقة في اليمين.. وأسفل العلامة النصية يوجد نمط مخطط عمودي بخمسة خطوط زرقاء وستة خطوط سوداء.

يعد شعار Montreal Impact بسيطًا ولكنه يحتوي على العديد من التفاصيل، والتي تعمل على ترسيخ قوة النادي لدى الآخرين.. يمثل اللون الأزرق والأسود في لوحة الألوان (الاحترافية والثقة)، بينما تضفي الظلال البيضاء والفضية مزيدًا من الخفة.. مما يثير إحساسًا بالولاء والموثوقية للنادي.

لوجو نادي سياتل ساونديرز

سياتل ساوندرز هو اسم نادي كرة القدم من الولايات المتحدة والذي تأسس عام 1994 في واشنطن وانضم إلى MLS في عام 2007.. وهو اليوم أحد أقوى الفرق وأكثرها شعبية في الدوري الأمريكي لكرة القدم.

تعود ملكية The Sounders إلى Adrian Hanauer.. أما بالنسبة إلى المدرب الرئيسي للنادي فهو Brian Schmetzer.

معنى لتاريخ شعار سياتل ساوندرز

في إطار عرضنا لشعارات الدوري الأمريكي لكرة القدم نذكر أن سياتل ساوندرز هو نادٍ تمت إعادة تصميم شعاره مرة واحدة فقط منذ يوم تأسيسه.. على الرغم من أن الشعار الجديد يتم تنفيذه بلوحة ألوان هادئة جدًا، إلا أنه يبدو مبدعًا ومرعبًا.

يُظهر هذا شخصية الفريق الفريدة ونهجهم التقدمي وحتى المستقبلي لكل شيء، بما في ذلك التصميم، مما يجعله من معاني شعارات أندية الدوري الأمريكي القيمة المتطورة.

شعار نادي سياتل ساوندرز من 1994 – 2007

كان الشعار الأصلي لـ Sounders ملونًا وممتعًا، يشبه إلى حد كبير شعار Oceanarium أو أي شيء مرتبط به.. لقد كان نقشًا جريئًا مكتوبًا بدرجتين من اللون الأزرق.

مع وجود خط أبيض يتخلل جميع الحروف ويرمز إلى موجة بحر توحي بالانتعاش.. كان الحوت الأسود والأبيض يخرج من الحرف “O“، يلعب بلعبة كرة قدم أحادية اللون.. موضوعة فوق رأسها ومحيطها شمس برتقالية منمقة.

تم وضع الحروف الإضافية فوق لوحة الاسم وتحتها، وتم تنفيذها باللون الأزرق الداكن.. وتتميز بخط بسيط للغاية، مما جعل الشعار يعد من معاني شعارات أندية الدوري الأمريكي البسيطة للغاية، ولكنها ذات الدلالات الخفية العميقة.

شعار نادي الدوري سياتل ساوندرز من 2008 – اليوم

يتكون الشعار الذي تم تقديمه في عام 2008، من درعين متداخلين وراية مقوسة عليها علامة نصية.. وفي الخلفية يوجد درع أزرق حاد مع مخطط مزدوج أزرق داكن وأبيض.. جوانب الدرع مقوسة تجاه مركز أو منتصف الدرع، والزوايا مدببة وممدودة قليلاً.

يظهر الشعار الأخضر المتداخل مع اللون الأزرق بشكل أكثر تقليدية، حيث يكون الجزء العلوي منه مثلثيًا وجوانبه مقوسة من المنتصف.. وله نفس الخطوط المزدوجة مثل الدرع الأزرق.

على الجانب الأخضر، توجد صورة لإبرة سياتل “سبيس نيدل” الشهيرة.. والتي تم تنفيذها باللون الأزرق الداكن لتوازن الإطار، وهي محددة باللون الأبيض.

وُضِع نقش “سياتل ساوندرز إف سي” على لافتة بيضاء مقوسة تتقاطع مع الشعار.. وهي مكتوبة بجميع الحروف الكابيتال بأسلوب حديث من نوع sans-serif مع عناصر مدببة صعبة في بعض الحروف.

ترمز لوحة الألوان الزرقاء والخضراء لشعار نادي كرة القدم إلى وطنهم، حيث المياه والغابات حول سياتل، بينما يمثل الأبيض والأزرق الداكن الثقة والولاء والموثوقية للفريق.

لذا فإن هذا الشعار من معاني شعارات أندية الدوري الأمريكي التي حدث فيها تطور كبير، بدئًا من الشكل البسيط إلى الشكل الأكثر تعقيدًا إلا أنه في كل أحواله لا يزال قادرًا على إيصال مضمون الرسالة التي يود توجيهها للعالم.

نادي سان خوسيه إيرثكويكس

استكمالًا لعرضنا تاريخ شعارات نوادي الدوري الأمريكي المميزة لكرة القدم نعرض لكم شعار سان خوسيه إيرثكويكس.

هو اسم نادي كرة قدم تأسس عام 1994 في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.. اليوم هو نادٍ ناجح جدًا في الدوري الأمريكي لكرة القدم.

تملك الفريق شركة Earthquake Soccer المعروفة أيضًا باسم “The Goonies“.. أما “ماتياس ألميدا” هو مدرب رئيسي لهذا الفريق.

تاريخ شعار سان خوسيه إيرثكويكس

شعارات أندية الدوري الأمريكي

يمكن تقسيم الهوية المرئية لنادي كرة القدم الأمريكية إلى ثلاثة أجزاء.. الجزء الأول عندما تم تشكيل الفريق تحت اسم “سان خوسيه كلاش”، ثم حقبة الشارة “ثلاثية الزوايا”.. من عام 2000 إلى عام 2013.

أما أخيرًا تم الوصول إلى نسخة أنيقة للغاية في العصر الحديث، تم إنشاؤها في عام 2014.. والتي أصبحت رمزًا للعصر الجديد للنادي ونهجهم الجديد في اللعبة.

شعار نادي سان خوسيه من 1995 – 1999

تم تصميم شعار نادي San Jose Clash في عام 1995 وظل معهم حتى عام 2000 عندما تم تغيير الاسم.. كانت شارة حمراء وسوداء مع صورة واضحة المعالم لسرطان، موضوعة بشكل عمودي مع ذيله المنحني في الأعلى.

تم وضع العلامة النصية بين المخالب في الجزء السفلي من الشعار.. وقد تمت كتابة جزء “Clash” بأسلوب خط “نيون بانر” المائل ولكنه قوي وهندسي.. كُتب نقش “سان خوسيه” بجميع التيجان تحتها باللون الأصفر، والذي تم تنفيذه بخط “بلا” رقيق ورفيع.

لوجو نادي سان خوسيه من 2000 – 2007

هو شعار مميز ضمن فئة شعارات نوادي الدوري الأمريكي الأكثر تميزًا، حيث إنه في عام 2000 تم تعديل الشعار.. لقد كان شعارًا مكتوبًا باللونين الأزرق والرمادي، مع كرة قدم أحادية اللون مكبرة موضوعة على الجزء السفلي منه.

خرجت من الكرة عدة ألسنة لهب رمادية تشبه دخانًا بعد زلزال حقيقي.. وكُتبت حروف “سان خوسيه” باللون الأبيض على شريط أسود فوق القمة، ووضعت لوحة “إيرثكويكس” بأحرف ضخمة من نمط خط “الصخور الصلبة” على اللافتة بشكل متقاطع أسفل الشعار.

الشعار الخاص بنادي سان خوسيه من 2008 – 2013

تم إعادة تصميم الشارة في عام 2008، مما زاد من حجمها باستخدام ظلال متدرجة على كرة القدم.. ولم يتغير كنه الشعار الأساسي، لكن العلامة النصية “Earthquakes” ظهرت الآن باللون الأبيض.. وتم استبدال خطها بخط أكثر حداثة وقوة.

أصبح مخطط القمة يظهر بشكل مغبر (ذو غبارًا)؛ بسبب استخدام اللون الأبيض في الشعار الجديد بدلاً من اللون الرمادي من الإصدار السابق.

اللوجو الحديث لنادي سان خوسيه 2014 – اليوم

تم إنشاء شارة جديدة تمامًا للنادي في عام 2014، وهي شعار تقليدي سلس بجوانب مستديرة.. اللون الأساسي للشعار هو الأسود، والحروف ملونة بالأبيض والأزرق والأحمر.. مزيج مثالي لتمثيل القوة والعاطفة والتصميم.

لذا نلاحظ أن معاني شعارات أندية الدوري الأمريكي تكون للألوان المستخدمة في الشعار دور أساسي يبرز جزء من رسالتها.

تتكون العلامة النصية الآن من “Quakes” بأحرف كبيرة مع حرف “Q” كبير، وشعار يتكون من “San Jose 1974” باللون الأبيض والأحمر.

يتم وضع كرة القدم في منتصف الشعار، بخطين قطريين باللونين الأبيض والأزرق، يتقاطعان مع الشعار من الزاوية اليسرى العليا إلى أسفل اليمين.. على يمين الكرة، ويوجد نمط هندسي أزرق وأسود، والجزء الأيسر من الدرع أسود عادي.

لوجو نادي منيسوتا يونايتد

شعارات أندية الدوري الأمريكي

مينيسوتا يونايتد هو اسم نادي كرة القدم من الولايات المتحدة، والذي تم تأسيسه في عام 2013 وحتى اليوم.

يعتبر النادي الملقب بـ The Loons ناجحًا جدًا وأثبت جدارة مما جعله يحجز مكانًا ضمن الأندية القوية حتى اليوم.. وهو مملوك من قِبل “بيل ماكجواير” ويعمل فيه “أدريان هيث” كمدرب رئيسي.

عند النظر إلى شعار هذا النادي فيكون “الشموخ” هو أول ما يخطر في الذهن، فيتكون الشعار من طائر يرفع رأسه بشموخ فاردًا أجنحته للأعلى، صاعدًا إلى السماء، أي متطلعًا نحو الأفضل، مما يجعله من معاني شعارات أندية الدوري الأمريكي التي تسعى دومًا إلى التطوير والقوة.

وُلد النادي الذي نعرفه اليوم باسم مينيسوتا يونايتد في عام 2010 باسم “إن إس سي مينيسوتا ستارز”، ثم تمت إعادة تسميته إلى نادي مينيسوتا ستارز في عام 2012.. لذلك تم ربط أول شعارين للفريق بجزء “ستارز” “Stars” من الاسم، وتغير هذا المفهوم في عام 2013 بعد تغيير الاسم مرة أخرى.

لوجو نادي منيسوتا يونايتد 2010 – 2012

شعارات أندية الدوري الأمريكي

يتكون الشعار الأول لـ NSC Minnesota Stars من درع أزرق أنيق بتفاصيل باللونين الأصفر والأبيض.. يتميز الدرع نفسه بظلال متدرجة من اللون الأزرق.. مما جعله يبدو نابضًا بالحياة وباردًا.

كان هناك خطان أصفران أملسان يخرجان من الجزء السفلي المدبب للشارة وينتهيان عند الحافة العلوية.. تم تكبير النقش الأصفر “NSC” ووضعه على قمة القمة، مع وضع كلمة باللون الأبيض تحته بالخط الرفيع لتكون كلمة “مينيسوتا” محفوفة بخط أبيض واضح رقيق.

في وسط الدرع كان هناك نجمة صفراء اللون بداخلها خطان مائلان بنفس اللون.. وتم وضع نقش أبيض تحت النجمة الكبيرة مكتوب به “EST 2010“.

لوجو نادي منيسوتا يونايتد 2012 – 2013

شعارات أندية الدوري الأمريكي

تمت إعادة رسم الشعار بطريقة مسطحة وأكثر كاريكاتورية في عام 2012، بعد تغيير الاسم الأول.. ظلت لوحة الألوان وكنه الشعار كما هما، ولكن تم تبديل الخطوط والأسلوب اللذان يتم تنفيذ الشعار بهم.

أصبح النجم الأصفر في المنتصف أكثر جرأة واكتسب خمسة أشكال مثلثة زرقاء فاتحة حوله.. تم وضع العلامة النصية “Stars” أسفل النجمة على لافتة مقوسة، بينما تمت كتابة أحرف “Minnesota” بالأحرف الكبيرة البيضاء أعلى الشعار.

شعار نادي منيسوتا يونايتد من 2013 – اليوم

شعارات أندية الدوري الأمريكي

تم تصميم الشارة الجديدة تمامًا لمينيسوتا يونايتد في عام 2013.. ويتكون شعارهم اليوم من درع رمادي فاتح وأزرق ولكن بشكل يبدو وكأنه علامة مائية في الخلفية، والزاوية العلوية اليسرى للشعار بيضاء اللون وبها نجمة سداسية ذات لون رمادي فاتح.

الجزء الرئيسي من الدرع يصور طائرًا شحرورًا أنيقًا موضوعًا بشكل جانبي مع انتشار أجنحته.. عين الطائر حمراء، مما يشير إلى قوة النادي وشجاعته.. كُتبت حروف “Minnesota United FC” باللون الأسود “sans-serif” وموضوعة بشكل مائل على طول الجانب الأيمن السفلي من الشارة.

نادي الدوري الأمريكي “فانكوفير”

Vancouver Whitecaps هو اسم نادي كرة قدم كندي، تأسس في عام 2009.. اليوم هو أحد فرق كرة القدم في الدوري الأمريكي الملقب بالقرية، ويملكه “جريج كيرفوت” ويدربه “مارك دوس سانتوس”.

شعار Vancouver Whitecaps

شعارات أندية الدوري الأمريكي

تم تصميم شعار Vancouver Whitecaps في عام 2010، بعد بضعة أشهر من تأسيس النادي.. وقبل عام واحد من انضمام النادي إلى دوري كرة القدم الرئيسي.. شارة الفريق باللونين الأزرق والأبيض حادة وبسيطة، فهي تعكس اسم النادي بشكل مثالي وتظهره كشخص محترف ومتفاني.

يتكون شعار Vancouver Whitecaps من ثلاثة معينات -أشكال هندية تسمى معين- ضيقة، تقع بالطريقة التالية: اثنان منهم موضوعان في خط أفقي واحد.. من الزاوية إلى الزاوية، والثالث تم تكبيره ويتداخل بينهما.

تتميز الأشكال الثلاثة بخلفية زرقاء عميقة وخطوط تحدهم سميكة الخط، وهذه الحواف ملونة باللون الأبيض في النصف العلوي وأزرق فاتح في النصف السفلي.. مما يثير إحساسًا رائعًا ومنعشًا.

تم وضع العلامة النصية “Vancouver Whitecaps FC” باللون الأبيض في ثلاثة مستويات وموضوعة أمام الشارة الهندسية، في جزء المنتصف المركزي.. يتميز النقش بخط هندسي نظيف وجريء وهو خط “بلا سيريف” مما جعله يبدو حديثًا وواثقًا جدًا.

يعد هذا الشعار من معاني شعارات نوادي الدوري الأمريكي التي تبدو غامضة بعض الشيء، إلا أنه على الرغم من ذلك فيمكن لغير المختصين معرفة بعض الإشارات الخاصة به من مجرد النظر ألا وهي الحدة والدقة والنظام، والذي يظهر جليًا في شكل المعين.

لوجو نادي دي سي يونايتد

دي سي يونايتد هو اسم أحد أقوى الأندية في الدوري الأمريكي لكرة القدم، والذي تأسس عام 1996 في واشنطن العاصمة.. والنادي يعمل به “بن أولسن” كمدرب رئيسي.

تاريخ شعار DC United

تدور الهوية المرئية لنادي كرة القدم في واشنطن العاصمة حول القوة والقوة فقط.. رمزها الأيقوني النسر الأسود، كان مع الفريق منذ البداية ولم يتم تعديله إلا قليلاً على مر السنين.. في البداية بدت وكأنها رمز نازي ولكنها تحولت إلى شيء أنيق حقًا وملحوظ.

شعارات أندية الدوري الأمريكي

تم تقديم الشعار الأصلي في عام 1997، وكان يتألف من شعار أنيق بجوانب ناعمة وزوايا حادة.. كان الجزء الرئيسي من الشعار أحمر قرمزي، بينما كان الجزء العلوي به علامة نصية بلون أبيض عادي.

كانت الحروف السوداء بخط “سيريف” أنيق وجريء متوازنة تمامًا مع النسر الأسود برأس أبيض، موضوعة على خلفية حمراء.. تحت النسر كان هناك ثلاثة نجوم بيضاء في مخطط أسود، كل منهم يظهر صورة كرة قدم في المنتصف.

عكست لوحة الألوان الأسود والأحمر والأبيض للهوية المرئية لـ D.C United شجاعة وقوة الفريق، مما جعل الشعار قويًا.

لوجو نادي دي سي يونايتد من 1998 – 2015

شعارات أندية الدوري الأمريكي

ظل تكوين الشارة على حالها، ولكن تم إعادة رسم جميع الخطوط والعناصر في عام 1998.. أصبح الدرع أوسع وخطوطه أكثر جرأة.. اكتسبت الحروف الموجودة على اللافتة البيضاء أسلوبًا جديدًا ضيقًا، مع خطوط رقيق أطول وأكثر أناقة.

أما بالنسبة للنسر فقد أدار رأسه إلى اليسار وأصبح الآن محددًا باللون الأبيض، مما جعل الشارة بأكملها أكثر تميزًا ونظافة ونظامًا.. تم إعادة تحريك النجوم تحت الطائر، ولكن الآن ظهر نجم آخر على جسد النسر، كان أصفر اللون وعليه كرة قدم أحادية اللون.

لوجو D.C United منذ 2015 – اليوم

شعارات أندية الدوري الأمريكي

جعلت إعادة تصميم الشعار عام 2015 اللون الأسود هو اللون الرئيسي للوحة الألوان الرسمية للنادي.. أصبح الدرع كله أسود الآن، بالإضافة إلى نقش “بلا سيريف” في الجزء العلوي منه.. البطل الرئيسي للشعار هو النسر، أدار رأسه مرة أخرى ويتطلع الآن إلى اليمين.. كما هو الحال في النسخة الأولى من الشعار.

تتضخم أجنحة النسر وتخرج من حدود الدرع.. أما بالنسبة للنجم، فقد تم استبداله الآن بخطوط حمراء أفقية وثلاثة نجوم صلبة حمراء موضوعة على جسم الطائر.

يتسم شعار F. C. United بشكل أنيق، إلا أنه يثير إحساسًا بالخطر والقلق، ويشير إلى قوة الفريق واحترافه.. ويظهرهم كأقوى المنافسين.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

نادي نيويورك سيتي

مدينة نيويورك هو اسم أحد نوادي كرة القدم الأمريكية التي تم تأسيسها في عام 2013.. نظرًا لكونه نادٍ صغير السن، يعتبر NY City FC أحد أكثر الأندية نجاحًا وقيمة في الدوري الأمريكي لكرة القدم.. وهو مملوك لمجموعة City Football مع “روني ديلا” كمدرب رئيسي.

تاريخ شعار نادي مدينة نيويورك

شعارات أندية الدوري الأمريكي

نظرًا لكونه فريقًا شابًا نسبيًا لم يكن لدى New York City FC سوى شعار واحد في تاريخهم، ولكن كانت هناك أيضًا فترة زمنية قصيرة جدًا عندما استخدم الفريق تصميمًا غنائيًا.. خلال إطلاقه المسبق في عام 2014.

في التجربة الأولى كان الشعار يتألف من نقطة صلبة زرقاء فاتحة عليها نقش أزرق وأبيض.. تم وضع حروف “New York City FC” داخل النقطة في ثلاثة مستويات، حيث كُتبت جميع الأحرف باللون الأزرق sans-serif مع خطوط ناعمة وأنيقة.. لم يتم تلوين سوى كلمة “City” باللون الأبيض.

لقد كان شعارًا بسيطًا للغاية ومقتضبًا، ولم يكن من المفترض أن يستخدمه النادي ولكنه كان يملأ الفجوة الزمنية ويسمح لهم باختيار الشعار الرسمي.

شعار نادي “مدينة نيويورك” منذ 2014 – اليوم

تم تقديم الشارة الرسمية للنادي في وقت لاحق في عام 2014.. كان هناك اختيار من بين شعارين الشعار التقليدي والشارة الدائرية، ومن خلال التصويت العام، فازت الشارة المستديرة.

يتكون شعار New York City FC من دائرة زرقاء عميقة موضوعة داخل دائرة أكبر باللون الأزرق الفاتح.. مؤطرة باللونين الأزرق والأحمر، يوجد في منتصف الشعار حرف واحد فقط أبيض صارم وبسيط.

تم تنفيذ ثلاثة أحرف متشابكة “NYC” مكتوبة بخط serif بخطوط مستقيمة بسيطة.. تمت كتابة علامة نصية أخرى “New York City Football Club” في جميع العواصم حول محيط الشارة باللون الأزرق الفاتح.

يتميز هذا النقش بخط sans-serif الحديث والمنظم للغاية، مع الجزء العلوي من الأحرف الغامقة.. والجزء السفلي بخطوط رفيعة.

تُعد لوحة الألوان البيضاء والزرقاء لشعار النادي انعكاسًا للموثوقية والاحتراف، كما أنها ترمز إلى الولاء والخبرة.

بينما تضيف التفاصيل الحمراء الدقيقة في إطار الشارة إحساسًا بالعاطفة والطاقة، الأمر الذي يجعل هذا اللوجو الضمن من ضمن فئة معاني شعارات نوادي كرة قدم الدوري الأمريكي التي تعج بالطاقة والحيوية.

نادي أورلاندو سيتي

شعارات أندية الدوري الأمريكي

أورلاندو سيتي هو اسم نادي كرة القدم من الولايات المتحدة والذي تم تأسيسه عام 2013 في فلوريدا.. النادي من (القسم الشرقي) للدوري الأمريكي لكرة القدم.. مملوك من قِبل “فلافيو أوغوستو دا سيلفا” ويديره “أوسكار باريجا” كمدرب رئيسي.

تاريخ شعار مدينة أورلاندو

قبل أن يصبح فريقًا قويًا في الدوري الأمريكي للمحترفين لعب أورلاندو سيتي دورًا في أوستن وتكساس، تحت اسم “أوستن أزتكس“.. حتى عام 2010.. ثم انتقل النادي إلى أورلاندو ولعب في دوري USL لمدة ثلاث سنوات.

أخيرًا في عام 2014 أصبح شعار الفريق يعكس كل هذه المعالم البارزة في تصميمات الهوية المرئية للنادي.

لوجو نادي “مدينة أورلاندو” منذ 2010 – 2012

تم تقديم أول شعار لنادي أورلاندو سيتي في عام 2010.. كان شعارًا أرجوانيًا مع مخطط أحمر وصورة لرؤوس ثلاثة أسود، مرسوم عليها أفواههم مفتوحة.. كان لدى الأسود تشابه طفيف مع لوحات الأزتك، مما جعل الشارة تكريمًا لجذور النادي.

تم وضع العلامة النصية “أورلاندو سيتي” باللون الأبيض داخل الشعار من أعلى وتحت صورة الأسود.. تم تنفيذه بخط “سيريف” حاد وأنيق بخطوط جريئة وخط رقيق مدبب بدقة، وهو ما يوازن الأسنان الحادة لدى الحيوان.

كانت لوحة الألوان الرئيسية للشعار باللون البنفسجي والأحمر.. تمثل القوة والشجاعة، أما اللون الأبيض فقد أضافت التفاصيل البيضاء والبيج الذهبي إحساسًا بالولاء والموثوقية في النادي.

شعار النادي منذ 2012 – 2014

تمت إضافة عنصر صغير واحد إلى شعار النادي في عام 2012  كان عبارة عن نجمة ذهبية خماسية رقيقة، وُضعت في الجزء السفلي من الشعار، تحت حروف “المدينة” “City”.. ولم يتم تغيير أي شيء آخر، فقط بدأت ملامح الشعار تبدو أفضل وأوضح وأكثر جرأة.

شعار نادي “مدينة أورلاندو”  منذ 2014 – اليوم

في إطار عرضنا لموضوع معاني شعارات أندية الدوري الأمريكي فنذكر أن أورلاندو سيتي انضم إلى الدوري الأمريكي لكرة القدم في 2014 ويكشف عن شعار جديد نعرفه جميعًا اليوم.. تم تنفيذ الشعار الجديد باللون الأرجواني الغامق مع مخطط مزدوج أرجواني وأبيض وشعار أصفر في المنتصف.

يحتوي الشعار على صورة رأس الأسد مع رسمة مثل شمس الأزتك.. جعلته يبدو قويًا وأنيقًا، مما يثير إحساسًا بالقوة والتصميم، مما جعله من من أفضل الشعارات على مدار تاريخ شعارات نوادي الدوري الأمريكي.

تمت كتابة العلامة النصية “أورلاندو سيتي” باللون الأبيض تحت الشعار وتستخدم خطًا حديثًا للخط sans-serif مع خطوط “واستنسل” رفيعة مميزة.. تتميز حروف النقش بزوايا حادة تشبه أسنان ومخالب المفترس.

تعكس لوحة الألوان الجديدة باللون البنفسجي والأصفر والأبيض لفريق Orlando City FC الثقة والطاقة والاحتراف.. بالنظر إلى الحداثة، فإنه يثير إحساسًا بالمسؤولية والجدارة بالثقة.

لوجو نادي الدورس الأمركي “دالاس”

دالاس هو اسم أحد نوادي كرة القدم من الولايات المتحدة، والذي تأسس عام 1995 وهو معروف أيضًا باسم The Toros أو The Hoops حتى هذا اليوم، والنادي مملوك لكلارك ودان هانت، لديه Luchi Gonzalez كمدرب رئيسي ويلعب بنجاح في الدوري الأمريكي لكرة القدم.

تاريخ شعار دالاس

شعارات أندية الدوري الأمريكي

في إطار عرضنا لمعاني شعارات أندية الدوري الأمريكي نتطرق الآن إلى نادي “دالاس”.. الهوية المرئية لنادي كرة القدم من تكساس لها تاريخ قصير للغاية ولكنه مثير للاهتمام.. تم إنشاء أول شعار للنادي، الذي تأسس تحت اسم “Dallas Burn” في عام 1996.

ثم تم تغييره فقط في عام 2005، بعد إعادة تسميته إلى “FC Dallas”.

على الرغم من أنه لم يكن هناك سوى إعادة تصميم واحدة، إلا أنها غيرت الشارة تمامًا.. وحصلت جميع العناصر على حياة جديدة وتم استبدال صورة الحصان إلى ثور.

معنى لوجو نادي دالاس من 1996 – 2004

كان شعار دالاس بيرن مؤلفًا من حصان أسود، محدد باللون الأخضر.. مع لهب أحمر يخرج من فمه، تم وضع العلامة النصية المكتوبة بالأحرف الكبيرة باللون الأحمر على الجزء السفلي من الحصان فوق رجليه، بشكل منمق مثل صاعقة الإضاءة.

كانت جميع الخطوط المستخدمة وخطوط الحيوان مستقيمة وحادة، وهي تمثل سرعة النادي وقوته وتصميمه.. أما بالنسبة للنقش، الذي تم تنفيذه في ExtraBold مخصص من sans-serif، فإنه لم يتم تخفيفه ولكنه أضاف إلى الحالة المزاجية “الخطيرة” والقوية للصورة بأكملها.

تعكس لوحة الألوان السوداء والحمراء للهوية البصرية الأصلية لـ Dallas Burn روح الفريق وثقته، في حين أن الظل الأخضر الداكن الهادئ للمخطط التفصيلي يمثل النمو والحياة والطاقة.

لوجو شعار نادي دالاس 2005 – اليوم

قام النادي بتغيير اسمه إلى FC Dallas في عام 2005 ويتم إعادة تصميم الشعار في نفس العام.. كل شيء الآن جديد تمامًا: الشكل ولوحة الألوان وبالطبع التميمة.

تم استبدال الحصان الأسود القوي بحيوان أكثر قوة وذكورية وهو “الثور“، يتم تلوينه باللونين الأبيض والأزرق ويوضع في درع عصري أنيق باللونين الأزرق والأحمر.. يحمل الثور رمز شعلة حمراء على جبهته ونجمة بيضاء خماسية على صدره.

يتم وضع نقش “إف سي دالاس” في جميع العواصم فوق الثور، ونُفذ بخط أنيق وقوي من دون سيريف، ويبدو مقوس قليلاً على طول إطار الدرع.

يقع الرمز “96” الممتد باللون الرمادي الفاتح بين العلامة الرئيسية وأبواق الحيوان، احتفالًا بإنشاء النادي.. وإظهار قيمته من الجذور والتراث.

نادي سبورتينج كانساس

Sporting Kansas City هو اسم أحد نوادي كرة القدم من الولايات المتحدة، والذي تأسس في عام 1995.. الملقب بـ The Wizards، وهو اليوم عضو في الدوري الأمريكي لكرة القدم.. وهو مملوك من قِبل Sporting Club ويديره Peter Vermes، وبالنسبة لشعاره فهو من أفضل شعارات نوادي الدوري الأمريكي.

تاريخ شعار كانساس

تأسس نادي كرة القدم الأمريكي تحت اسم “Kansas City Wiz“، لذلك يمكن تقسيم تاريخ هويته المرئية إلى فترتين  Wizards one وSporting.. كان هذان مفهومان مختلفان تمامًا.

لوجو نادي كانساس من 1996 – 1997

تم تصميم الشعار الأول لـ Wiz في عام 1996 ولكنه بقي مع النادي لمدة عام واحد فقط، حيث تمت إعادة تسميته في عام 1997 إلى Wizards.. يتكون شعار Wiz من شارة مستديرة تشبه منطاد الهواء.

تم تقسيم الشعار إلى جزأين.. الجزء الكبير في الأسفل بحرف أبيض عريض على خلفية سوداء، والجزء العلوي الملون مع كرة القدم موضوعة على خلفية زرقاء.. تم استكمال كرة القدم بأربعة خطوط ناعمة باللون الأصفر والأحمر والأخضر والأرجواني.. مما أضاف إحساسًا بالحركة والمتعة والديناميكية.

شعار نادي كانساس منذ 1997 – 2006

بعد إعادة تسمية النادي تم تقديم الشعار الجديد في عام 1997 وكان هو نفس الشعار.. ولكن تم تمديده لتلائم العلامة النصية الجديدة “ويزاردز” في الجزء السفلي منه.

لوجو النادي منذ عام 2006 – 2010

في عام 2006 تم استبدال الجزء العلوي المقوس بالكرة الطائرة بحروف زرقاء “كانساس سيتي” بخط أنيق مخصص مع خطوط منحنية حادة.. بدأ الشعار في الظهور بشكل أكثر احترافًا ولكنه فقد الجزء الأكثر شهرة وتميزًا.

شعار نادي الدوري الأمريكي “كانساس” منذ 2010 – اليوم

في عام 2010 حصل النادي من كانساس على اسمه الجديد.. وهو سبورتنج كانساس سيتي، والشعار الجديد الذي يبدو قويًا وعصريًا.. تتميز العلامة العريضة الأنيقة ذات الخط الخارجي الرمادي الناعم بخلفية زرقاء هادئة، مع نمط مخطط أزرق فاتح في اليسار.

حرف “SC” أبيض أنيق ومتطور على اليمين.. تمت كتابة العلامة النصية “Sporting” باللون الأبيض أعلى الشعار الأزرق، وعليها كتابة “Kansas City” فوقها على الإطار الرمادي.

لوجو نادي جالاكسي

LA Galaxy هو اسم أحد نوادي كرة القدم من لوس أنجلوس، والموجود في كاليفورنيا، والذي تم تأسيسه في عام 1994 وحتى اليوم، ويعتبر النادي المملوك من قِبل فيليب أنشوتز، أحد أقوى الأندية في الدوري الأمريكي لكرة القدم ولديه Guillermo Barros Schelotto كمدرب رئيسي.

شعارات أندية الدوري الأمريكي

على الرغم من أن تاريخ الهوية المرئية لنادي كرة القدم من لوس أنجلوس يتميز بثلاثة إصدارات مختلفة من الشعار، إلا أن الشعارين الأولين بالكاد يختلفان في أي شيء سوى لوحة الألوان.. تم إجراء إعادة التصميم الرئيسية الحقيقية من قِبل النادي مرة واحدة فقط في عام 2007.

لوجو لوس أنجلوس جالاكسي 1996

تاريخ شعارات أندية الدوري الأمريكي يضم العديد من الشعارات المميزة، والتي منها شعار نادي لوس أنجلوس جالاكسي الأول، وقد تم تقديم الشعار الأصلي في عام 1996.

كان يتألف من صورة مشرقة ومستقبلية مع نقش جريء أنيق للغاية عليه.. تصور الصورة رمز “مجرة” أصفر مستدير الشكل به دوامات ونقاط في ظل أغمق من اللون الأصفر.. كانت الدائرة محاطة بإطار أسود أملس يشبه الدوامة أيضًا وجوانبها الثلاثة مدببة ومنحنية في اتجاه واحد.

كان الجزء الرئيسي من الشعار عبارة عن نقش “Galaxy“، وُضِع في منتصف الشعار بخط sans-serif المخصص، ومنفذ بظل أزرق بحري مع بعض اللمسات البيضاء والسوداء.

شعار نادي جالاكسي 2003

تم إعادة تصميم الشعار عام 2003 حيث تم تحويل اللون الأزرق البحري للشعار النصي إلى اللون الأخضر، وإضافة مخطط أبيض دقيق إلى صورة المجرة الدائرية الصفراء.. تم تنظيف خطوط الشعار وصقلها، لكن لم يتم إجراء تغييرات كبيرة.

شعار نادي جالاكسي منذ 2007 – اليوم

تم إنشاء أسلوب جديد تمامًا للنادي في عام 2007، تم تغيير كل شيء باستثناء اللون الأصفر للهوية المرئية.. يتميز شعار LA Galaxy بشعار أنيق باللون الأزرق الداكن في مخطط مزدوج باللونين الأزرق الفاتح والأصفر.

حيث يتميز اللون الأصفر بدرجتين من أجل جعل الشارة ثلاثية الأبعاد وحيوية.. وداخل الشعار تم وضع حروف “LA” الجريئة بخط محرف sans-serif الحديث، يتميز اللون الأبيض للعلامة النصية أيضًا بظلالين، مما يضيف حجمًا أكبر للصورة.

فوق لوحة اسم “LA” توجد نجمة ذات أربعة رؤوس باللون الأبيض والأزرق والأصفر.. تبدو مشرقة ولامعة، مما يعكس قوة وطاقة النادي.

العنصر الأخير وليس الأقل في شعار LA Galaxy FC هو شريط أصفر مقوس تحت نقش “LA” ويحتوي على “Galaxy” أزرق سميك في جميع العواصم.. تتميز الحروف بنفش محرف عن خط  sans-serif، والذي جعله يظهر بشكل قويًا وأنيقًا.

بذلك نكون قد تعرفنا على معاني شعارات أندية الدوري الأمريكي  وذلك من خلال ذكر التفاصيل الخاصة بشعارات أفضل وأشهر أندية الدوري الأمريكي عن طريق الفقرات السابقة، ونتمنى أن نكون قد قدمنا الاستفادة المطلوبة من خلال هذا الموضوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *