التخطي إلى المحتوى

إن كنت أحد متابعي دوريات القارة السمراء، فلا بد وأنك مهتم بمعاني شعارات أندية جنوب أفريقيا، هذه الأندية التي استطاعت أن تفوز على أكبر فرق إفريقيا.. وذلك على الرغم من أن الدوري الجنوب أفريقي هو دوري حديث التأسيس فقد تم إنشاؤه في عام 1996، وعلى الرغم ذلك فإنه يعد من أقوى الدوريات الأفريقية.. ونعرض لكم تاريخ شعارات أندية جنوب أفريقيا من خلال موقع محتوى.

شعارات أندية جنوب أفريقيا

شعارات أندية جنوب أفريقيا

 

في هذه الفقرة نتعرف على أبرز الأندية التي حققت الدوري الجنوب أفريقي في أكثر من مناسبة، ونظام الدوري هو أن يتنافس 16 نادي على اللقب.. وفي النهاية يهبط أخر ناديان إلى الدرجة الثانية ويصعد اثنين آخرين.

أما الأندية التي حققت لقب الدوري بحد أقل 3 مرات تعتبر أندية الصفوة في الدولة.. ونتعرف على تلك الأندية من خلال النقاط التالية:

  • ماميلودي صن داونز 10 ألقاب
  • كايزر تشيفز 4 ألقاب
  • أورلاندو بيراتس 4 ألقاب
  • سوبر سبورت يونايتد 3 ألقاب

فلنلقي نظرة على كل نادٍ منهم فيما يلي من السطور، حيث لكل منهم تاريخ يميزه، وبالتأكيد سيحوز الشعار الخاص بكل نادٍ على جزء يرمز إلى هذا التاريخ، أو حتى إلى الرؤية المستقبلية للنادي، لذلك سنتطرق إلى هذا فيما يلي:

لوجو نادي ماميلودي صن داونز Mamelodi Sundowns

تأسس نادي صن داونز في عام 1970، ولكن منذ هذا الوقت حتى عام 1995 كان النادي نشاطًا اجتماعيًا يتضمن بعض الرياضات البسيطة.. إلى أن تم إنشاء الدوري الجنوب أفريقي عام 1996، ومن ثَم اشترك به النادي واستطاع أن يكون أكثر المتوجين بلقب الدوري بواقع 10 ألقاب.. أخرها كانت في عام 2020.

شعار النادي هو رمز للأمل والصمود، فهو عبارة عن دائرة صغيرة باللون الأصفر والحدود الخضراء.. بها اسم النادي ويد تشير إلى السماء، وأسفل الشعار يوجد شريطة مكتوب بداخلها “The Ski is the Limit“.. وتعني طموح النادي الكبير.. والتي يأمل أن يكون اسم النادي في صدى جميع بلدان العالم.

شعار نادي كايزر تشيفز Kaizer Chiefs

في مدينة جوهانسبرغ عام 1970 تأسس النادي، ويعتبر هو النادي الأكثر شعبية في جنوب أفريقيا بحوالي 20 مليون مشجع، واستطاع ذلك النادي أن يفوز بلقب الدوري 4 مرات أخرها كانت في عام 2015.. وأبرز إنجازاته الفوز بكأس الكؤوس الأفريقية عام 2001.

شعار النادي عبارة عن دائرة باللون البني بها اسم النادي، ورسمة لأحد هنود جنوب أفريقيا، وهي مجموعة من أصول هندية تمثل أكثر من 2% من الشعب الجنوب أفريقي.. وفي هذا الشعار افتخار بهذه الفئة من الشعب، والدلالة على تاريخه وعراقته مثلهم.

أورلاندو بايرتس Orlando Pirates

معاني شعارات أندية جنوب أفريقيا

تأسس نادي أورلاندو بايرتس عام 1937 ويعتبر من أقدم الأندية في جنوب أفريقيا، ولهذا فإن لديه شعبية كبيرة.. فقد استطاع أن يفوز بالدوري الجنوب أفريقي 4 مرات، حيث كانت آخر مرة في عام 2012.. وكان أبرز إنجاز لذلك النادي هو الحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا عام 1995.

معنى هذا الشعار هو واحد من أهم دلالات شعارات أندية جنوب أفريقيا، فهو من الشعارات المحببة في قارة أفريقيا بأكملها، والشعار عبارة عن دائرة سوداء به كلمة “Orlando Pirates” والتي تعني قراصنة أورلاندو.. وهو افتخار بالقراصنة الذين حاصروا مدينة أورلاندو في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما يوجد شعار الجمجمة والعظمتين، وهما شعار هؤلاء القراصنة أيضًا.. ونرى نجمة فوق الشعار وهي إشارة إلى لقب دوري أبطال أفريقيا الذي فاز بها الفريق.

لوجو نادي سوبر سبورت يونايتد SuperSport United

بالرغم من أنه يعتبر من الأندية الحديثة حيث تم تأسيسه عام 1994، إلا أنه قد حقق لقب الدوري في 3 مناسبات سابقة.. أخرها كانت في عام 2009، حينما استطاع أن يظفر بالدوري بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الثاني حينها وهو نادي “ماميلودي صن داونز“.

يتميز شعار النادي بالعصرية والتفاؤل، حيث إنه عبارة عن دائرة كبيرة باللون الأبيض.. بداخلها دائرة صغيرة مكتوب بها حرف S وبجانبها كرة صغيرة ونجمتان، وهذا الشعار ما هو إلا لجذب انتباه المشجعين.. حيث إن النادي ما زال حديثًا ولا يمتلك قاعدة شعبية كبيرة.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا: 

قصة شعارات أندية جنوب أفريقيا الأقل تتويجًا

نعرض لكم أبرز الفرق التي حققت الدوري الجنوب أفريقي مرة واحدة فقط، وقد استطاعت ثلاث فرق أن يحققوا لقب الدوري، ليكونوا أخر الفرق التي تحصل على اللقب ولو لمرة واحدة.. ونتعرف على هذه الفرق من خلال النقاط التالية:

  • مانينغ رينجرز
  • سانتوس
  • بيدفيست ويتس

من خلال تحدثنا على قصص ومعاني شعارات أندية جنوب أفريقيا الأقل تتويجًا بالدوري، سنذكر لكم فريقي سانتوس وبيدفيست فقط.. حيث إن نادي مانينغ فاز بأول لقب للدوري عام 1996، وبعد ذلك تم إغلاقه وتسريح لاعبيه.. ونتعرف على هذين الفرقتين من خلال الآتي:

سانتوس Santos

تأسس النادي عام 1982 في الفصل العنصري، وكان هذا الفصل لديه ثقافة استبدادية.. واستطاع هذا النادي أن يكتب اسمه بين المتوجين باللقب، حينما فاز به عام 2002، واستطاع أن يحتل المركز الرابع في منافسات الموسم الماضي.

شعار هذا النادي عبارة عن دائرة باللون الأسود مكتوب عليها اسم وتاريخ تأسيس النادي، وذلك يدل على التفاخر بالنادي.. وبداخلها دائرة صغيرة باللون الأصفر بها نصف كرة قدم وعليا اثنين، وهذه العلامة هي للدلالة على شاطئ مدينة كيب تاون الساحلية في جنوب أفريقيا.. حيث يوجد هناك مقر النادي، وأشار إليها بطريقة مبتكرة ومختلفة.

بيدفيست ويتس Bidvest Wits

شعارات أندية جنوب أفريقيا

من أقدم أندية جنوب أفريقيا، حيث تم تأسيسه عام 1921 في ضاحية تدعى “برامفونتين” في العاصمة جوهانسبرغ.. وبالرغم من أقدميته في إلا أنه استطاع حصد لقب الدوري مرة واحدة فقط في عام 2017.. ويلقبه مشجعوه بالشبان الأذكياء أو “CLEVER BOYS”، واستطاع هذا النادي أمن يحصد المركز العاشر في الموسم الماضي.

شعار النادي بسيط جدًا، عبارة عن درع باللون الأبيض والأزرق، مكتوب من الأعلى اسم النادي وفي الأسفل جملة “The Clever Boys”.. وفي المنتصف حرف B، ويدل على اسم النادي وللدلالة على الانتماء إليه.

معنى لوجو أندية جنوب أفريقيا الغير متوجين بالدوري

في هذه الفقرة نعرض لكم أبرز الأندية المتواجدة حاليًا في الدوري ولكنها لم تتوج بالدوري بعد، وهذه الأندية يوجد منها ضعيف القوام فلا يستطيع أن ينافس.. ومنها من هو حديث التأسيس وما زال يبني نفسه، ونتعرف على أهم معاني شعارات نوادي جنوب أفريقيا التي لم تفز بالدوري من خلال الآتي:

  • أياكس كيب تاون
  • أمازولو

شعار نادي أياكس كيب تاون Ajax Cape Town

من خلال تعرفنا على معنى وقصة لوجو أندية جنوب أفريقيا سنتعرف على نادي أياكس الجنوب أفريقي، ففي عام 1999 تم دمج نادي سفن ستارز مع نادي كيب تاون ستارز، وهما كان ملك نادي “أياكس أمستردام” الهولندي.. حيث يمتلك النادي أكثر من نصف الأسهم، ولأنه حديث فهو لا زال يبحث عن لقبه الأول.

شعار النادي مماثل تمامًا لشعار أياكس أمستردام الهولندي.. حيث إنه دائرة ذات صورة دلالة إلى البطل الإغريقي أجاكس، والاختلاف في الجملة التي أسفل الصورة.. فهي مكتوبة “CAPE TOWN” بدلًا من “AMSTERDAM”.

لوجو نادي أمازولو AMAZULU

نادي أمازولو من الأندية العريقة في جنوب أفريقيا، فقد تأسس عام 1932.. ببعض المجهودات الخاصة، ولكن على الرغم من ذلك لم يستطع النادي أن يحصل على الدوري الجنوب أفريقي.. وكان المركز التاسع من نصيب الفريق في منافسات الموسم الماضي.

قصة شعار النادي ممتعة جدًا، الشعار يتكون من درع أخضر، وبأعلى الدرع توجد بعض الرموز.. ترجع إلى مجموعة من القبائل تسمى شعب الزولو، والتي كانت تهاجم الشعوب المجاورة لكي تسيطر عليهم.. وفي باقي الشعار مكتوب اسم النادي بحجم كبير.

إذًا تعرفنا على معاني شعارات أندية جنوب أفريقيا، وعلى أهم الفرق التي توجت بلقب الدوري فيها.. وعرضنا نبذة عن كل فريق من فرق الدوري، كان هذا موضوعنا نرجو أن تكونوا استمتعتم من رحلتنا في شعارات أندية جنوب أفريقيا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *