تحميل امساكية رمضان 2022 قطر كاملة مع مواعيد الصلاة

في حال كنت مقيمًا في قطر.. فينبغي عليك الاطلاع على إمساكية رمضان 2022 قطر.. لكي تتعرف على أحدث مواقيت الصلاة والمواعيد المخصصة للصيام على مدار الشهر الكريم، والتي وردت على النحو التالي.

موعد رمضان 2022 2 أبريل 2022
أهمية الإمساكية التعرف على مواقيت الصلاة وساعات الصيام

إمساكية رمضان 2022 قطر

إمساكية رمضان 2022 قطر

في الصورة السابقة بإمكانك الاطلاع على إمساكية قطر للعام الجديد.. والتي تشتمل على كل مواقيت الصلاة والإفطار في الدوحة على وجه الخصوص، أما بالنسبة إلى المدن الأخرى فمن المقرر أن تختلف بضع دقائق فقط عن تلك المواقيت المعلن عنها.

إلى جانب ذلك فمن الممكن الاطلاع على المواعيد التي من المقرر الإمساك فيها عن الطعام من خلال تلك الإمساكية.. والوقت المحدد للإفطار كذلك؛ لذا فالكثير من الأشخاص يعتمدون على تلك الإمساكية في التوصل إلى عدد ساعات الصيام.. وإليك مواعيد الصلاة كاملة في الآتي:

الصلاة الموعد
صلاة الفجر 4:41 صباحًا
الشروق 5:58 صباحًا
صلاة الظهر 11:47 صباحًا
صلاة العصر 3:08 مساءً
صلاة المغرب 5:38 مساءً
صلاة العشاء 6:49 مساءً

اقرأ أيضًا: إمساكية رمضان في لبنان

أهم الأدعية في رمضان

أهم الأدعية في رمضان

إليك في السطور المقبلة أهم الأدعية المستجابة في الشهر الكريم.. والتي وردت على النحو التالي:

اَللّهُمَّ واجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ.

اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ.

اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك، وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ.

اَللّهُمَّ أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِلّينَ.

وقَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ ، وإطْعامَ الطَّعامِ ، وَإفْشاءَ السَّلامِ ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ.

اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَّ الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلَيَّ الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

ربنا في تلك الأيام المباركة.. تقبل منا صالح الأعمال وتجاوز عن سيئاتنا وتوفنا مع عبادك الأخيار الصالحين.

اللهم أنت الحق وقولك الحق.. ارزقنا الصبر والسكينة، وبارك لنا فيما رزقتنا واحشرنا مع الأنبياء والصديقين والشهداء وصلح أولئك رفيقًا.

يا رب يا خالق كل الكون ارزقنا في هذا الشهر الكريم وتلك الأيام المباركة.. لذة النظر إلى وجهك الكريم، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يا رب العالمين.

اللهم يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.. نسألك بكل أسمائك أن توفر لنا الخير كل الخير، وأن تكفينا به عن الحرام.. وأن تباعد بيننا وبين الذنوب والمعاصي كما تباعد بين المشرق والمغرب.

يا رب إلى من ندعو سواك.. فاللهم اجعلنا من المعتوقين من النار في تلك الأيام المباركة، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.. واجعلنا من المغفور لهم الفائزين بالجنة يا أكرم الأكرمين.

يا رب أعني في هذا الشهر على الصيام والقيام.. وتقبلني بين عبادك الصالحين، واعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.. اللهم أنت القادر على محو السيئات والتجاوز عما فات برحمتك يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: إمساكية رمضان في ألمانيا

أشكال الاحتفال برمضان في قطر

أشكال الاحتفال برمضان في قطر

هناك العديد من المظاهر الاحتفالية التي يتم القيام بها في دولة قطر.. للتعيير عن السعادة بحلول الشهر الكريم، ومنها ما يلي:

  • الأعمال الخيرية والصدقات : يرى المسلمون أنها من الأعمال التي من المستحب القيام بها.. ليتم من خلالها الاحتفال بهذا الشهر المبارك، والتي يتم من خلالها التهنئة بالشهر الكريم.. وإخراج الصدقات على هيئة أموال أو طعام أو ملابس، فهي من الأعمال الصالحة التي تقرب بين العبد وربه.. وتعاون على نشر المحبة والرحمة بين الناس.
  • تناول التمر اللبن : من بين العادات الهامة التي يقوم بها الشعب القطري.. هو تناول اللبن المضاف له التمر سواء على وجبة الإفطار أو في وجبة السحور، لما له من فوائد على مستوى الصحة.. كما أنه من بين العادات المتوارثة في الدولة منذ زمن بعيد.
  • تعليق الزينة والفوانيس : فمن خلالها يتم تزيين الشوارع والميادين العامة في الدولة.. والأمر ذاته ينطبق على المنازل في جو لا مثيل له من البهجة، فضلًا عن الزينة والفوانيس التي يتم تعليقها.. فمن الممكن أن يتم تدوين بعض العبارات المخصصة للتهنئة بهذه المناسبة السعيدة، أو تلك التي تشتمل على بعض الآيات القرآنية أو الأدعية.. ومن ثم يتم تعليقها في مختلف الأماكن.
  • الهريس القطري : من أهم الأطباق الرمضانية التي عادةً ما يتم إعدادها في الدولة.. ومن ثم يتم تقديمها إلى الجيران والضيوف، وتعتمد في الأساس على القمح المهروس واللحم.. وهي من الوجبات الشهية التي يمكن أن تجدها في الولائم والموائد الرمضانية كذلك.
  • تقديم الثريد : من الوجبات القطرية التي يمكن تقديمها في الشهر الكريم.. والتي تعتمد في الأساس على استخدام الخبز الرقاق، كما أنها واحدة من الوجبات الشائعة في الدولة.. والتي يمكن تقديمها إلى الضيوف والزائرين في تلك الفترة.
  • مدفع رمضان : من بين العادات الموروثة منذ القدم.. ولا يقتصر تواجده على دولة قطر فقط، إذ يوجد كذلك في العديد من الدول العربية الأخرى.. حيث يتم إطلاق المدفع بالتزامن مع موعد رفع أذان المغرب، أي في وقت الإفطار.. لذا فهو من بين العادات الهامة التي يمكنك مصادفتها في قطر وتحديدًا في رمضان.

اقرأ أيضًا:  إمساكية شهر رمضان في إيطاليا

بذلك نكون قد قدمنا لكم إمساكية رمضان 2022 قطر.. وتعرفنا على أحدث مواعيد الصيام والإفطار التي ينبغي عليك الالتزام بها ما دمت متواجدًا داخل نطاق تلك الدولة.. بغض النظر عن المنطقة التي تقطن بها.

  • ايمان اسامة
  • منذ 4 أشهر
  • رمضان 2022

اسئلة شائعة

  • موعد رمضان 2022؟

    2 أبريل

  • موعد آذان الفجر في قطر برمضان؟

    4:41 صباحًا

  • موعد آذان المغرب في قطر برمضان؟

    5:38 مساءً

  • أهمية إمساكية رمضان؟

    التعرف على مواقيت الصلاة وساعات الصيام

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.