حجز موعد مستشفى الشميسي بالرياض

منال حجازي

مستشفى الشميسي في الرياض من المستشفيات الرئيسية والأكثر شهرة في المملكة العربية السعودية، ولذا سنسلط الضوء حول كيفية حجز موعد، حيث يتوافد عليها الكثير من المرضى سواء المقيمين أو الوافدين، وطرق حجز المواعيد في المستشفى مع ذكر أرقام الهواتف أو مواقع التواصل الاجتماعي بكافة التفاصيل اللازمة.

حجز موعد مستشفى الشميسي بالرياض

يستطيع جميع المرضى بمنطقة الرياض تحديد موعد من خلال زيارة موظف الاستقبال بالعيادة الخارجية أو إدارة شؤون المرضى، وطلب موعد حجز مستشفى الرياض الشميسي، يتم تحديد المواعيد بسهولة بالغة من خلال خدمة المواعيد، وذلك وفقًا للخطوات التالية:

  • اذهب مباشرة إلى خدمة المواعيد. من الرابط التالي  https://www.moh.gov.sa
  • سجل الدخول من خلال الوصول على الصعيد الوطني ثم اختر عيادة من واجهة الموقع.
  • اختر الجزء الذي تريد زيارته ثم اختر التاريخ المناسب واملأ الحقول الفارغة.
  • انقر فوق زر الموعد عند الانتهاء، ثم انقر فوق الزر “ موافق ”في النافذة المنبثقة.

اقرأ أيضًا:  طريقة حجز موعد وزارة الخارجية السعودية 

حجز المواعيد في مدينة الملك سعود الطبية من التطبيق

حجز موعد مستشفى الشميسي بالرياض

قدمت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية تطبيق يسمى التعيين على الهاتف الذكي، يوضح كيفية حجز موعد مستشفى الشميسي بالرياض من خلال التطبيق، وذلك يتم بعد تأكيد التحويلات من المراكز الصحية الأخرى المعتمدة من وزارة الصحة وسنوضح لكم خطوات الحجز داخل التطبيق، فهي كالتالي:

  • قم بتنزيل تطبيق المتجر الإلكتروني على هاتفك المحمول (التعيين).
  • تسجيل الدخول باستخدام البريد الإلكتروني لهذا الشخص.
  • حدد مستشفى الشميسي بمدينة الملك سعود الطبية التي تريد زيارتها بالبحث في مربع البحث المخصص.
  • حدد وجهة المستشفى، ثم انقر فوق (حجز موعد).
  • تظهر مجموعة من التعليمات، ويطلب من الشخص ملء بعض التفاصيل.
  • هناك حاجة لبعض المعلومات للتواصل مع هذا الشخص، وتأتي المرحلة الأخيرة وهي تأكيد الحجز بالضغط على زر (حجز).

ما هى مستشفى الشميسي في الرياض

تم افتتاحها في عهد الملك سعود بن عبد العزيز عام 1376 هـ الموافق 1956 م، وترجع تسميتها في البداية بمستشفى الملك سعود الأول، لأن جلالة الملك قام بتغطية كافة تكاليف البناء والتأثيث والتجهيز، ولكن تغير اسمها بعد ذلك لمستشفى الرياض المركزي عام 1384 هـ.

ثم أصبح يعرف بمجمع الرياض الطبي عام 1413 هـ، وتم إلحاق مستشفى الرياض المركزي مع مستشفى الأطفال ومستشفى النساء ومستشفى الولادة بقسم واحد.

أطلق الناس اسم الشميسي؛ وذلك بسبب موقعها المتميز في حي الشميسي بالرياض، تضم المستشفى عدة مستشفيات كبرى، وهي مستشفى عام، وولادة، ومستشفى أطفال، كما أن لديها مجموعة من المراكز الطبية مثل مركز الملك فهد لأمراض الكلى ومركز الأسنان.

أقسام المستشفي

تضم عدة أقسام وهي:

  • الإسعاف.
  • والأمراض الباطنية.
  • والعظام والجراحة العامة.
  • والنساء والولادة.
  • والأطفال.
  • والمختبر والصيدلة والأشعة.
  • والتحصين الوقائي.
  • ويعمل فيه طاقم طبي من ألمانيا.

تستوعب المستشفى أكثر من 1400 شخص، وتوظف أكثر من 8000 شخص، وتضم وحدة العناية المركزة حوالي 199 سريرًا، كما تضم مركز طب الأسنان وبه حوالي اثنين وعشرين وحدة تحتوي على استشاريين واختصاصيين في طب الأسنان ووجود طبيب مقيم بالوحدة حيث تقدم المستشفي أفضل الخدمات .

ومن جانب آخر يضم المشفى قسم للعيادات الخارجية من كافة التخصصات التالية .

(الجراحة العامة، العظام، المخ والأعصاب، المسالك البولية، جراحة الصدر، الجراحة التجميلية والحروق، الأذن والأنف والحنجرة، أمراض وجراحة العيون، الأمراض الباطنية، أمراض القلب، أمراض الكبد ، طب الأعصاب، أمراض الروماتيزم، أمراض الدم والأورام، السكري، الأمراض الجلدية والتناسلية، التخدير وعلاج الآلام، عيادة الرعاية الأولية، التغذية والعيادة الاستشارية، وعيادة العقم).

هذه المستشفى تخدم كافة ساكني منطقة الرياض وجميع مناطق المملكة بجودة طبية عالية وفق أفضل الإمكانيات المتاحة، فقد كان افتتاحها يعد حدثًا مميزًا.

ويذكر أن عدد العمليات الجراحية الكبرى التي يتم إجراؤها يبلغ بشكل سنوي حوالي 18 ألف عملية لجميع الحالات المرضية، من خلال حجز موعد مستشفى الشميسي بالرياض، ما عدا القلب المفتوح، ونظرًا للخدمات الطبية الواسعة والمميزة التي يوفرها هذا المجمع وتدريبه لطلاب كلية الطب والطب المساند والمعاهد الفنية المختلفة.

اقرأ أيضًا:  حجز مواعيد اسنان مستشفى العسكري خميس مشيط 

رقم هاتف مستشفى رياض الشميسي

تستطيع أن تتصل برقم الخاص بالمستشفي للاستعلام عن خدمة المواعيد، وكذلك طرح الأسئلة والاستفسارات لقسم خدمة العملاء من أجل حجز موعد مستشفى الشميسي بالرياض من خلال رقم الهاتف ( 1910 ).

كما يوجد في مستشفى الشميسي بالرياض رقم موحد (966114355555) ، ويمكن للمراجعين الاتصال برقم هاتف مستشفى رياض الشميسي في أي وقت لتحديد موعد بالمستشفى.

كما يمكنك تحديد موعد لزيارة  والاستفسار عن أي شيء أو إرسال بريد إلكتروني للمستشفى عبر الموقع الرسمي لمعلومات مستشفى الشميسي لتقديم طلب توظيف، وذلك عبر التواصل مع قسم إدارة المستشفى.

كيفية حجز موعد مستشفى الشميسي بالرياض عبر تويتر

قام قسم إدارة المستشفى بإنشاء حساب رسمي على تويتر حتى تتمكن المستشفى من تقديم الخدمات بسهولة ومساعدة المرضى وتوفير المال على موقع Twitter الرسمي؛ لتسهيل إجراءات حجز الموعد على تويتر لضمان التواصل مع معظم المراجعين والحصول على جميع الخدمات التي يحتاجون إليها بسهولة، حيث يتم التحويل إلى هذا الحساب بشكل مباشر والتواصل من خلال الرسائل الخاصة لإتمام عملية التعيين.

الرابط :  https://mobile.twitter.com/OPD_KSMC

اقرأ أيضًا:  حجز مواعيد مستشفى العسكري  كافة المناطق

وظائف مستشفى الشميسى

تعلن المستشفى بشكل دائم عن احتياجها للكثير من العاملين في كافة التخصصات، ويتم ذلك من خلال إرسال السيرة الذاتية للعامل عبر موقعها على الإنترنت أو الموقع الرسمي لها على تويتر، وتضع شروط معينة من أجل القبول بالعمل بها.

يمكنك إرسال السيرة الذاتية للوظائف عبر الإنترنت عن طريق إنشاء اسم مستخدم وكلمة المرور ولكن يجب مراعاة عدة شروط:

  • الاسم كما هو مكتوب في جواز السفر.
  • يجب أن تكون أرقام الاتصال صحيحة وحديثة.
  • البدء بأعلى درجة أكاديمية تم الحصول عليها، مع ذكر مدة البرنامج، وتوثيق ذلك حسب التاريخ (شهر / سنة).
  • إذا كنت قد عملت في أكثر من وظيفة / قسم في عمل واحد، فيرجى وصف كل دور على حدة.
  • قدم حياتك المهنية لأكثر من عشر (10) سنوات مع شرح مفصل لأي فترة بدون عمل.
  • ابدأ بذكر آخر وظيفة عملت بها خلال العشر (10) سنوات الماضية إذا كنت قد عملت كموظف مؤقت أو من خلال وكالة، يرجى ذكر عدد ساعات العمل في الأسبوع.
  • إذا كنت قد عملت سابقًا في مستشفى، فحدد ما إذا كان هذه المستشفى قطاعًا عامًّا أو خاصًا أو تعليميًّا، ونوع الخدمات التي تقدمها المؤسسة، وحجم سعة الأسرة، مع تحديد المسمى الوظيفي والدرجة والمستوى ونوع العمل ومعلومات عن القسم أو الوحدة أو الجناح الذي عملت فيه.

سيُطلب من المتقدمين المرشحين إجراء مواعيد المقابلة، واختبارات إدارة التوظيف والتقييم اللازم لشغل الوظيفة، سيخضع المتقدمون لبعض المناصب الإدارية الرئيسية أيضًا لاختبارات القياس النفسي.

لتقييم المعرفة والمهارات السلوكية بناءً على متطلبات الوظيفة، بعد ذلك سيرسل الفريق الخاص القائمة النهائية للمرشحين الناجحين، وتحدد الإدارة الطالبة بدورها الاختبارات اللازمة والمقابلات الشخصية لاختيار المرشح المناسب للوظيفة.

نكون بذلك قد تعرفنا على كيفية حجز موعد مستشفى الشميسي بالرياض سواء إلكترونيًا عبر موقع المستشفى الإلكتروني، أو من خلال تطبيق حجز المواعيد ، وكذلك الرقم الموحد مع ذكر كافة المعلومات حول بداية نشأة المستشفى وتطورها حتى الآن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *