التخطي إلى المحتوى

بات السؤال عن حكم التسمية باسم إيلين في الإسلام؟ أحد أكثر الأسئلة المطروحة في السنين الأخيرة من الكثير من الآباء والأمهات المسلمين بصفة خاصة العرب منهم؟! بعد أن أقبل الكثير منهم على تسمية بناتهم بهذا الاسم بسبب رقته وسهولة نطقه، وفي ظل البحث عن التجديد في الأسماء، وعدم رغبة الكثير من الأزواج بالتسمية بالأسماء القديمة المعروفة والمنتشرة في الدول العربية.. فإن اسم إيلين أصبح من الأسماء المطروحة بكثرة على الساحة.

ما هو حكم التسمية باسم إيلين

ما هو حكم التسمية باسم إيلين؟ ذلك السؤال الذي يرغب الكثير من الآباء والأمهات في التعرف على إجابته الصحيحة والموثوق منها، رغبةً منهم في التأكد من صحة استخدام هذا الاسم في الإسلام حتى لا يكون أحد الأسماء المكروهة أو المحرمة شرعاً. مما قد يكون سبباً في أن يؤثمون، وعلى الرغم من أن الاسم لم يجد له معنى في المعاجم العربية. مما يعني أنه أحد الأسماء الأعجمية الغير عربية الأصل.

إلا أن علماء الدين، قد أكدوا على أن الاسم طالما لا يوجد فيه ما يخالف الآداب الخاصة بتسمية المواليد في الشريعة الإسلامية حتى وإن كان أعجمياً. فإنه يكون جائز شرعاً، ولا يوجد حرج في تسميته، وبناء على المعاني المتواجدة في المعاجم الأجنبية لِاسم إيلين، وهي المرأة الفائقة الجمال. فإن اسم إيلين يجوز التسمية به شرعاً، وهو ليس من الأسماء المكروهة أو المحرمة.

حكم التسمية باسم إيلين

هذا ويمكنكم التعرف على الآداب والأحكام الواجب توافر عند اختيار اسم المولود. بالإضافة إلى الأسماء المستحبة والمكروهة والمحرمة في الفقه الإسلام، من خلال الضغط “هنا”.

معنى اسم إيلين بالتفصيل

جاء في معجم معاني الأسماء أن اسم إيلين من الأسماء ذات الأصل اليوناني، وأنه ليس من الأسماء العربية الأصل, كما يعتقد البعض. أما عن معنى اسم إيلين بالتفصيل. فقد جاء في المعجم على أنه: بريق الشمس وضوءها، وعندما يتم تسمية البنت به.

شاهد أيضا:

فإن معناه يكون الفتاة الفائقة الجمال، الرائعة الرقيقة. أما إن رغبتم في التعرف على اسم إيلين بصورة تفصيلية أكثر؟ يمكنكم الرجوع إلى المقالة الخاصة بهذا الاسم في موقعنا، والتي يمكنكم الوصول إليها، عن طريق الضغط “هنا”.

حكم التسمية باسم إيلين

معنى اسم إيلين في القاموس العربي

كما سبق وأن وضحنا في الفقرات السابقة، أن اسم إيلين ليس من أسماء البنات العربية الأصل. بل هو اسم أعجمي، وبالتحديد من الأصل اليوناني. لهذا معنى اسم إيلين في القاموس العربي، غير متواجد، وليس لها معنى به.

حكم التسمية باسم ألين

على الرغم من أن التسمية بالأسماء الغير عربية ليست محرمة. إلا أنه يفضل التسمية بالأسماء العربية وخاصة ذات الطابع الإسلامي. لهذا قال بعض العلماء أن اسم ألين من الأسماء التي يفضل التسمية بها عن اسم إيلين؟! لأن اسم ألين القريب للغاية من حيث النطق لِاسم إيلين، ذات أصل عربي، ومعناه: (اللين، المرونة،السهولة، اللطف، النعومة، الرقة، الرحمة، ومثل هذه المرادفات).

وبناء على معناه وأصله، فإن حكم التسمية باسم ألين؟ هو أنه جائز شرعاً التسمية به، وأضاف بعض العلماء أن هذا الاسم قد يكون من الأسماء المستحب التسمية بها، لأنه قد عرف عن صحابة رسول الله -رضوان الله عليهم أجمعين-، بأسماء معناه يتطابق مع معنى اسم ألين، مثل: سهل، سهيل، وغيرها من هذه الأسماء، وعندما تتوافر أسماء أفضل، يستحب أن يختارها المسلم، لأن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، قد أوصانا بذلك في سنته النبوية الشريفة:

عن أبي الدرداء -رضي الله عنه-، عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، أنه قال: «إنكم تدعون يوم القيامة بأسمائكم وأسماء آبائكم فأحسنوا أسماءكم».

اسم ألين

اسم ألين

وكان موقع إسلام ويب، الذي يُعد أحد أكبر المواقع الإسلامية. قد أجاب على حكم التسمية باسم ألين بالتفصيل, كما هو موضح، “هنا”.

إجمالاً لما ورد في هذه المقالة.. فإننا قد وضحنا حكم التسمية باسم إيلين! بناء على آراء العلماء في ذلك، بالإضافة إلى تقديم بديل لهذا الاسم من أصل عربي، وهو اسم ألين. أما في حالة كان لدى أي من قرَّاء هذه المقالة سؤال يخص. حكم التسمية بأي اسم سواء كان عربياً أو أعجمياً، فيمكنه السؤال عنه في التعليقات، وسوف نوضح له الحكم الشرعي الخاص بِالتسمية بهذا الاسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *