التخطي إلى المحتوى

متى تم تأسيس نادي بيراميدز ؟  نادي بيراميدز هو أحد الأندية المصرية الجديدة، التي ظهرت وتواجدت للمرة الأولى على الساحة الكروية والرياضية منذ سنوات قليلة. ولكن، على الرغم من هذا، إلا أنه تمكن من أن يثبت نفسه في مختلف البطولات. ونجح في المنافسة على الدوري المصري مع القطبين الأهلي والزمالك؛ فضلا عن مشاركته في الكونفدرالية الإفريقية.

قام بإبرام العديد من الصفقات الناجحة على مدار السنوات القليلة الماضية من بعض الفرق. وتكلف هذا الأمر مبالغ طائلة، وتم تقديم أضعاف المرتبات التي كانوا يتقاضونها مع فرقهم السابقة، على رأسهم عبد الله السعيد قائد الفريق، ورمضان صبحي.

تم تأسيس نادي بيراميدز للمرة الأولى في تاريخه عام 2018 الماضي.

تأسيس نادي بيراميدز

نادي بيراميدز هو واحدا من أشهر الأندية المصرية المتواجدة حاليا، وأحدثها على الإطلاق. حيث أنه يعد من أواخر الفرق التي ظهرت وتواجدت على الساحة الكروية والرياضية، ولكنه، حقق شهرة عالية على مستوى العالم بأكمله، لم يتمكن غيره من تحقيقها نهائيا.

نجح منذ البداية في المنافسة على كافة البطولات، على رأسهم بطولة الدوري المصري الممتاز التي قدم فيها مستوى هائل، ونال إعجاب وإشادة من قبل الجميع. فضلا عن تمكنه من المشاركة في بطولة الكونفدرالية الإفريقية، ونجاحه في الوصول إلى المباريات النهائية. كان آخرها الموسم الماضي، وتعرض فيها للهزيمة أمام غريمه الرجاء الرياضي المغربي.

ولكن، على الرغم من الشهرة الكبيرة التي يتمتع بها في الوقت الراهن، إلا أن الكثير منا لا يعرفون متى تم تأسيس نادي بيراميدز المصري للمرة الأولى؟. وكيف؟، ومن أين جاءت الفكرة الرئيسية لإنشائه؟، ومن هو المؤسس الحقيقي والفعلي له؟.

تم وضع حجر الأساس الخاص به في عام 2018 الماضي؛ بعد أن نجح من الاستمرار في الدوري الدرجة الأولى. حيث أنه شارك للمرة الأولى في تاريخه في الدوري الدرجة الدرجة الرابعة، ونجح من إثبات نفسه. وقدم مستوى هائل، مكنه في النهاية من البقاء على المراكز الأولى في الممتاز.

تأسيس نادي بيراميدز المصري

صاحب فكرة تأسيس نادي بيراميدز

حتى عام 2018 الماضي، أي منذ حوالي ثلاثة سنوات فقط. لم يكن هناك أي فريق متواجد في أحد الدوريات المصرية يحمل اسم بيراميدز، وكان عبارة عن فريق صغير يمارس كرة القدم. معروف باسم الأسيوطي سبورت، الذي تمكن من أن يفاجئ الجميع في تقديمه مستويات هائلة عندما نجح في الصعود إلى الدوري الدرجة الأولى.

فـ اتجه بعض رجال الأعمال إلى فكرة التطوير فيه، وتم تأسيسه على يد المستشار تركي آل الشيخ. ولكنه، لم يستمر فيه طويلا، وتركه بعد أن قام بإبرام العديد من الصفقات التي كلفته مبالغ مالية طائلة. وتم بيعه بعد ذلك إلى بعض الشخصيات العامة، أبرزهم سالم الشامسي الذي يحمل الجنسية الإماراتية.

فكرة تأسيس نادي بيراميدز

جاءت فكرة تأسيس فريق الأهرام في البداية من خلال تواجد العديد من الفرق المصرية في الدوري الدرجة الثانية والثالثة. وكانت تعاني من نقص شديد في الإمكانيات المادية التي تمكنهم من شراء كافة المتطلبات والمستلزمات التي كانوا يحتاجونها في تلك الفترة. ولم تحصل على أي دعم مادي من قبل وزارة الشباب والرياضة؛ حتى في حالة صعودهم الممتاز.

فـ اتجهت بعض الشخصيات العامة ورجال الأعمال من مختلف أنحاء الوطن العربي إلى فكرة الاستثمار في مجال الرياضة. وخاصة في ظل متابعة عدد كبير من الناس لها، بالإضافة إلى التعدد في مجال الإعلانات، والذي سوف يوفر لهم أموال طائلة. جاء على رأسهم تركي آل الشيخ الذي تمكن من شراء فريق الأسيوطي سبورت السابق، وقام بتغيير اسمه إلى بيراميدز.

وجاء السبب الرئيسي وراء اختيار هذا الفرق هو نجاحه من الصعود إلى الدوري الدرجة الأولى، وتمكنه من تقديم مستويات هائلة. والبقاء فيه لمدة موسم كامل، فـ بدأ بتزويده بكافة الإمكانيات المادية التي كان يعاني منها. فضلا عن القيام بشراء عدد ضخم من اللاعبين من مختلف الأندية المصرية والعالمية، والذين كانوا لهم دور كبير وفعال في ظهوره لنا بشكله المتعارف عليه في الوقت الحالي.

فترة الأسيوطي سبورت

منذ ثلاثة سنوات فقط، لم يكن هناك ما يسمى بفريق بيراميدز نهائيا. وكان في البداية عبارة عن الأسيوطي سبورت الذي يعد من الفرق الصغيرة التي تم تأسيسها في الصعيد في عام 2008 الماضي؛ بعد أن حصل رسميا على قرار دمجه ضمن الأندية المصرية من قبل وزارة الشباب والرياضة.

عاني الأسيوطي من العديد من المشكلات المادية في البداية، وشارك للمرة الأولى في تاريخه في الدوري الدرجة الرابعة. وظل متواجد فيه لمدة موسمين؛ حتى نجح من الصعود إلى الدرجة الثالثة، وتواجد فيه لمدة موسمين آخرين. وفي نهاية عام 2013، تمكن من المشاركة في الدوري الدرجة الثانية بعد تقديمه لمستوى هائل.

ونجاح المسؤولين عنه في تلك الفترة من التغلب على المشكلات التي كان يعاني منها. صعد إلى الممتاز للمرة الأولى في تاريخه في موسم 2014/2015، ولكنه فشل في الاستمرار فيه. وظهر بمستوى سيء في أغلب المباريات التي خاضها، وهبط في الموسم التالي. وفشل في التواجد فيه مرة أخرى لمدة عامين فقط، ثم صعد مرة أخرى في موسم 2017/2018، ونجح من البقاء فيه.

تاريخ تأسيس نادي بيراميدز

كما أشرنا في الفقرات السابقة إلى أن بيراميدز يعتبر من أحدث الأندية التي ظهرت في مصر خلال السنوات القليلة الماضية. جاء تاريخ إنشائه؛ من خلال حرص بعض رجال الأعمال في دول الخليج على زيادة استثماراتهم في أم الدنيا، وبالتحديد في مجال كرة القدم التي تعد أهم رياضة جماعية، وتحظى باهتمام كبير من قبل جميع الفئات في مختلف الفئات العمرية.

ولكن واجه معظمهم مشكلة في البداية، تتمثل في عدم إمكانيته في شراء فريق كبير. فـ اتجهوا إلى فكرة شراء وتملك بعض الفرق الصغيرة التي تمكنت من الصعود إلى الممتاز في المواسم الأخيرة الماضية، على رأسهم تركي آل الشيخ، ووقع اختياره في النهاية على الأسيوطي سبورت.

نجح في الحصول على موافقة رسمية من قبل مالكه في تلك الفترة محمود الأسيوطي، وحصل على قرار رسمي من قبل وزارة الشباب والرياضة بشراء هذا الفريق. وفي صيف عام 2018، قام بالإعلان رسميا عن تغيير اسم الفريق السابق إلى بيراميدز أو الأهرام؛ احتفاظا بالعراقة المصرية القديمة.

وتكفل بكافة الاحتياجات التي كان يحتاجها النادي في هذا التوقيت، ووفر مقر رئيسي له، بالإضافة إلى استئجار منتجع الأسيوطي؛ ليتدرب عليه الفريق. أعلن عن أن المدير الفني السابق للأهلي حسام البدري هو الرئيس الشرفي للأهرام، فضلا عن تعيين أحمد حسن، الملقب باسم الصقر في منصب المتحدث باسم الفريق، وهادي خشب في منصب مدير الكرة.

قام بإبرام العديد من الصفقات؛ حتى بداية موسم 2018/2019، وكلفته مبالغ طائلة. بالإضافة إلى الاستعانة بمدرب بوتافوغو ريغاتاس ألبرتو فالنتيم؛ لتولي مهمة تدريب الفريق. ولكنه، واجه العديد من المشكلات مع جمهور الأهلي .. الذي رفض استمراره على الساحة الرياضية المصرية نهائيا بعد أن سب رئيس الشياطين الحمر الكابتن محمود الخطيب.

فترة تولى سعيد الشامسي رئاسة بيراميدز

قبل بدء موسم 2018/2019 بساعات قليلة، أعلن تركي آل الشيخ بالقيام ببيع النادي وعقود لاعبيه كاملة إلى بعض رجال الأعمال؛ نظرا للانتقاد الشديد الذي وجه إليه.

وتم الإعلان عن هذا الخبر على الصفحة الرسمية الخاصة بالفريق على الفيس بوك، وباقي مواقع السوشيال ميديا. ولكنه، لم يستمر في تنفيذ هذا القرار إلا يوم واحد فقط، وبعدها عاد مرة أخرى ليتولى منصب رئيس ومالك الفريق.

استمر الوضع على ما هو عليه؛ حتى تم بيعه لـ سالم الشامسي أحد الشخصيات العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يمتلكه حتى هذه اللحظة. والذي سبق له وقام بشرائه من قبل في المرة الأولى التي نوى فيها تركي بيعه نهائيا. ولكنه، تمكن من استعادته في هذه المرة بعد مرور 24 ساعة فقط من إصدار القرار على مواقع السوشيال ميديا.

العصر الذهبي لفريق الأهرام

نجح فريق الأهرام من إثبات نفسه في بطولة الدوري المصري الممتاز منذ تأسيسه للمرة الأولى؛ حتى الآن. حيث ظهر للمرة الأولى في تاريخه في موسم 2018/2019، وتمكن فيه من أن يحقق نتائج هائلة. ونهاه وهو متواجد على المرتبة الثالثة بعد الأهلي صاحب اللقب، والزمالك الوصيف.

وشارك في البطولة الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه، وقدم فيها مستويات هائلة. وتمكن من الوصول إلى المباراة النهائية، والتقى فيها مع الرجاء الرياضي المغربي. ولكنه، فشل في التتويج باللقب، وتعرض للهزيمة. ورأى المسؤولين المتواجدين فيه في تلك الفترة أنه تعرض لظلم تحكيمي واضح.

ثم حصد نفس المرتبة للمرة الثانية على التوالي في موسم 2019/2020، وشارك في الكونفدرالية مرة أخرى. ولكن، حتى هذه اللحظة، لم يتمكن من التتويج بأي بطولة نهائيا.

شعار نادي بيراميدز

منذ أن تم تأسيس الأسيوطي سبورت للمرة الأولى عام 2008 الماضي، اتخذ شعار خاص به. كان عبارة عن الكرة الأرضية على شكل كرة قدم، يتوسطها كلمة الأسيوطي، مكتوبة باللغة اللاتينية. وظل متواجد؛ حتى عام 2018 الماضي. وبالتحديد، عندما نجح تركي آل الشيخ من شرائه من مالكه الخاص.

وأعلن عن الشعار الجديد الذي سوف يعبر عن الفريق، وهو عبارة عن دائرة. يتواجد في أسفلها شكل الأهرامات الثلاثة وأبو الهول، وليس أعلاها. وجاء السبب الرئيسي في وضعهم في الأسفل هو وجود مؤسسة الأهرام التي تتخذ نفس الشعار ليعبر عنها.

الزي الرسمي بعد تأسيس نادي بيراميدز

تم وضع ثلاثة أطقم منذ عام 2018 الماضي؛ حتى الآن. ليكونوا بمثابة الزي الرسمي الخاص بنادي بيراميدز، يتكون الطقم الأساسي من شورت أبيض، وتيشرت أبيض، متواجد فيه خطين بالطول باللون الأزرق، بالإضافة إلى تواجد الشعار الخاص بالفريق عليه.

قناة فريق الأهرام

أعلن تركي آل شيخ عام 2018 عن انطلاق قناة رسميا خاصة بفريق الأهرام، تحمل اسمه. كانت تبث على النايل سات بجودة عالية، ونجح في الحصول على حق بث جميع مباريات برشلونة ويوفنتوس في الدوري الإسباني والإيطالي.

بالإضافة إلى إذاعة جميع مباريات بيراميدز في الكأس والدوري مباشرة وحصريا أمام الجمهور، ولكنها. لم تستمر سوى عدة شهور، وتم إغلاقها بعد ذلك.

إنجازات الفريق طوال تاريخه

لم يتمكن بيراميدز من حصد أي بطولة نهائيا؛ حتى الآن سواء على المستوى القاري أو المحلي. ومازال يحلم بالتتويج بأول لقب في تاريخه هذا الموسم؛ وخاصة في ظل مشاركته في ثلاثة بطولات كاملة، هم الدوري والكأس والكونفدرالية الإفريقية.

الألعاب المتواجدة داخل النادي

تقتصر الألعاب الرياضية المتواجدة داخل بيراميدز على الفريق الأول لكرة القدم فقط، ولم يتواجد فيه أي لعبة أخرى من الألعاب الجماعية المعروفة على مستوى العالم مثل كرة اليد والطائرة والسلة وغيرها.

الملعب الخاص بنادي بيراميدز

اتخذ الأهرام ملعب رئيسي خاص به خلال الفترة القليلة الماضية؛ ليخوض عليه جميع مبارياته. ووقع الاختيار في النهاية على استاد الدفاع الجوي، الذي يتسع حوالي 30 ألف متفرج ومشجع.

الأسماء السابقة لنادي بيراميدز

لم يحصل بيراميدز حتى الآن على لقب خاص به، يميزه عن باقي الفرق والأندية على مستوى العالم. ولكن، يوجد اسم سابق يعرف به، وهو الأسيوطي سبورت.

تأسيس نادي بيراميدز المصري

ومن هنا، نكون قد إنتهينا من كتابة المقالة كاملة .. نتمنى أن نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل والمعلومات التي ترغبون في التعرف عليها، في انتظار كافة تعليقاتكم واستفساراتكم التي تسعدنا دائما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *