التخطي إلى المحتوى

نموذج رسالة تحفيزية للمشاركة في مباريات، هناك الكثير من الرسائل التحفيزية التي يحتاج الأفراد لكتابتها لأغراضٍ متعددة؛ مثل طلبات المشاركة في المباريات والمسابقات التي تنظمها الجهات المختلفة لاختيار موظفيها أو طلابها، ومن ذلك؛ طلبات التقدم لعمل الماستر أوالدكتوراة، والتقدم لوظائف أعضاء هيئة التدريس بالجامعات وغيرها، وإليك بعض نماذج الرسائل التحفيزية التي يمكن الاعتماد عليها أو تعديلها وملؤها، ومن ثمَّ إرسالها للجهات المعنية.

رسالة تحفيزية في مباريات

نموذج (أ)

الاسم بالكامل: …….

رقم البطاقة الوطنية: ……

رقم التأجير: ……

المهمة: ……

شاهد أيضا:

التخصص: ……

سلك: ……

العنوان: …..

الهاتف: …..

البريد الإلكتروني الشخصي: …..

إلى السيد/ مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بـ……

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد

تبعًا لما جاء بالمذكرة الوزارية رقم …. بتاريخ ….، يشرفني أن أقدم لكم سيدي المدير ترشيحي لهذا لولوج.

إن ترشحي هذا نابعٌ من اهتمامي بالمجال التربوي، وكذا حبي وتقديري لمهنة ….. النبيلة ووضعها الاعتباري داخل…

وأحيط علم سيادتكم بأنني شاب مُفعمٌ بالحيوية والجدية واحترام الانضباط، وقد راكمتُ رصيدًا معرفيًا هامًا خلال …، ومن هذا المنطلق ازدادت رغبتي في اجتياز هذه المباراة، لما ألتمسه في شخصي من مؤهلات وقدرات على ولوج….

وفي انتظار قبول ترشيحي، تفضلوا سيدي المدير بقبول أسمى عبارات التقدير والاحترام والسلام.

التوقيع/…

نموذج (ب)

الاسم والنسب:….

رقم بطاقة التعريف:…..

العنوان:…..

الهاتف:….

تحريرًا في:….

إلى السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة….

الموضوع: رسالة تحفيزية بخصوص مباراة الدخول ضمن أطر هيئة التربية والتعليم.

تحية طيبة، وبعد،

يشرفني أن أقدم سيدي المدير ترشحي لولوج مباراة التعليم لموسم….، وإن ترشحي هذا نابعٌ من اهتمامي بالمجال التربوي ووعيي بالدور الحيوي لمهنة التدريس في ترسيخ القيم الإنسانية النبيلة، والتي اكتسبتُها خلال مشواري الدراسي.

إن اختياري لهذا القطاع ينطلقُ من اعتزازي بمهنة التدريس وتقديري لها، وقدرتي على الانفتاح والاستعداد لاكتساب المهارات والخبرات المتصلة بها، واقتناعي بأن وظيفة المدرس في العملية التعليمية برُمَّتها لها مكانة خاصة ورئيسية، ذلك أن المدرس يُعتبر العنصر الحاسم في أي إصلاح، لأنه الوسيط الذي عبره يتم هذا الإصلاح، لذا سأعمل من خلال هذا التكوين على استحضار مبدأ ارتباط مهمة التدريس بمسئوليةٍ ثلاثية الأبعاد:

فالمدرس هو مسئول تجاه المتعلم، لأن أسلوب التعليم الذي يختاره له بالغ الأثر في مساره وتمرُّسه، وهو أيضًا مسئول تجاه مجتمعه الذي أوكل له مهمة تربية أبنائه بُغية تحقيق أهداف ثقافية واجتماعية، وهو مسئول أخيرًا أمام ضميره.

مهنة التدريس مهنة العطاء رغم الإكراهات والظروف الصعبة، وبالتالي فالخروج للميدان مباشرةً يفرض علينا اكتسابَ مهاراتٍومعلومات جديدة تتطلب تعددًا منهجيًا متجددًا باستمرار، أساسه العلاقة التفاعلية بين المدرسة والمجتمع، ووضوح الأهداف من أجل إعداد التلميذ لِتَمثُّل واستيعاب إنتاجات الفكر الإنساني.المساهمة في تحقيق نهضةٍ وطنية اقتصادية وعلمية وتقنية، والعمل بمقارباتٍ مختلفة كتلك التي اعتمَدَت مجالَيّ القيم كمدخل لمراجعة مناهج التربية والتكوين من أجل ترسيخ التعليم الوظيفي الذي يقوم على 3 دعائم أساسية هي: التعلم الذاتي، التكوين المستمر، ومدّ الجسور بين المراحل التعليمية.

وفي انتظار قبول ترشيحي.. تفضلوا، سيدي المدير، بقبول أسمى عبارات التقدير والاحترام.

التوقيع/…..

رسالة تحفيزية للمشاركة في مباريات

رسالة تحفيزية للمشاركة في مباريات

نموذج رسالة تحفيزية للمشاركة في مباراة التفتيش

البلدة/…

من الأستاذ/….

الإطار/….

رقم التأجير/…..

ر.ب.و/…..

مادة التدريس/…..

إلى السيد مدير مركز تكوين مفتشي التعليم- الرباط.

الموضوع: رسالة تحفيزية لولوج مركز تكوين مفتشي التعليم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، وبعد..

يشرفني سيادة المدير المحترم أن أتقدم بترشيح هذا لولوج مركز تكوين مفتشي التعليم، مسلك تكوين المفتشين التربويين للتعليم …..(إبتدائي/ ثا.إع/ ثا.ت) من الدرجة الأولى دورة 2013، طبقًا للمذكرة رقم ….، الصادرة في…

إن ترشيحي هذا نابع من قناعتي اهتمامي بالمجال التربوي وكذا المكتسبات العلمية التي راكمتها خلال مشواري:

المهني:…..(عدد سنوات الخدمة الفعلية في التدريس).

والدراسي:….. (المستوى الدراسي).

والتكويني: ….( مواضيع التكوينات التي شاركتَ بها أعرضها باختصار، والمهارات والتقنيات التي تمكنت منها من خلال إنجاز البحوث الأكاديمية).

كما أن ولوجي لهذا الإطار، جاء لعدة دوافع:

على مستوى التكوين: تعميق التكوين- الاطلاع على المستجدات.

على مستوى الإطار: فإن مهمة التفتيش تؤهلني للعمل على تأطير الأساتذة، والمساهمة في برامج التكوين المستمر، والبحث التربوي، وتقويم النظام التعليمي، وهو ما يؤهلني للإسهامِ في معالجة الموضوع …. (عنوان البحث التربوي).

إن اختياري لهذا الموضوع ينطلق من قناعتي بأهمية….. في……( ما الجديد الذي سيضيفه بحثك للساحة التربوية).

لذا سأعمل من خلال هذه الدراسة على….، منطلقًا من سؤال مركزي كإشكالية للبحث والمتمثل أساسًا في: ما مدى …. (عناصر الشِقّ النظري)، وهو ما سيفرض عليَّ اعتمادَ المنهج ….. (عناصر الشِقّ الميداني) لمقاربة الموضوع.

وفي انتظار قبول ترشيحي، تفضلوا فائق التقدير والاحترام.

والسلام،

التوقيع/….

نماذج رسائل تحفيزية للمشاركة في مباريات ماستر

يبحث الكثيرون عن نماذج لرسائل تحفيزية للتقدم للماستر، إذ أنها واحدة من الرسائل الرسمية التي لا بد أن تُراعَى فيها قواعد الكتابة الصحيحة، والذوق والآداب العامة، وإليك بعض النماذج لتلك الرسائل:

الموضوع/ رسالة تحفيزية لولوج ماستر….

أما بعد،

يشرفني سيادة العميد أن أتقدم لك بهذه الرسالة قصد إدراج اسمي ضمن المقبولين لاجتياز مباراة ولوج ماستر….، المُعلن عنها بموقع الجامعة، والتي ستُجرى بالفترة الممتدة من … إلى… بكلية…

ونحيط علم سيادتكم بأني شاب مفعم بالجدية والحيوية واحترام الانضباط، وحاصل على شهادة الإجازة في شعبة… كلية…. سنة….

وقد مكنني التكوين في مسلك القانون العام من ضبط المعارف الأساسية في مواد القانون، واكتساب مناهج البحث العلمي في العلوم القانونية، وقد وظَّفتُ هذه الكفايات والمهارات لإنجاح مشروع تخرجي من سلك الإجازة حول موضوع…..، الذي لاقي صدىً طبيًا لدى أستاذي ومؤطري.

اليوم، رغبتي كبيرة في الانضمام إلى فريق طلبة الماستر، للمساهمة في المشروع العلمي الهادف، وتطوير مستواي العلمي، والتَّتلمُذ على يد أساتذتنا المحترمين.

ومن هذا المنطلق، ازدادت رغبتي في اجتياز مباراة ولوج ماستر (القانون الدستوري وعلم السياسة) لما ألتمسه في شخصي من إرادةٍ قوية لاستكمال دراستي العليا، وكذا مؤهلاتي، وقدرتي العلمية على العطاء أكثر بسلك الماستر.

وفي انتظار قبول ترشيحي، تفضلوا سيدي العميد بقبول أسمى عبارات التقدير والاحترام والسلام.

التوقيع/….

نموذج رسالة تحفيزية لولوج الماستر في المغرب

الإسم الكامل:…..

البطاقة الوطنية:…..

الرقم الوطني للطالب:….

رقم الهاتف:….

إلى السيد عميد كلية العلوم القانونية والإقتصّادية والإجتماعية بجامعة….

الموضوع: رسالة تحفيزية لولوج ماستر.

“وبعد”

علاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه، يشرفني سيدي العميد أن أتقدم إلى سيادتكم بطلبي هذا راجيًا منكم قبول تسجيلي ضمن المترشحين لاجتياز مباراة الولوج إلى ماستر … ..، برسم السنة الجامعية المُعلَن عنه من طرف كليتكم..

وأحيطكم علمًا سيدي العميد أنني شاب/شابة مغربي/مغربية من مواليد …(تاريخ الميلاد) بمدينة…(مدينة الميلاد)، حاصل على شهادة الباكلوريا … سنة … من ثانوية ….وعلى شهادة الإجازة في الحقوق تخصص قانون خاص من كلية الحقوق بجامعة … سنة…

وقد مكَّنني التكوين في مشواري التعليمي الجامعي، سيما شعبة القانون الخاص، من ضبط المعارف الأساسية، واكتساب مناهج البحث العلمي في العلوم القانونية، وقد وظَّفتُ هذه الكفايات والمهارات لإنجاح مشروع تخرجي من سلك الإجازة حول موضوع: ….، والذي لاقى صدىً طيبًا لدى أستاذي المؤطر، وحصلت بموجبه على نقطة مُشرِّفة.

وأُأكد اليوم رغبتي الكبيرة في التكوين، واستكمال المشوار التعليمي ضمن فريق طلبة الماستر للمساهمة في المشروع العلمي الهادف، والرقي بمستواي العلمي، والتواصل مع الأساتذة المحترمين قصد التتلمُذ على أيديهم..

من هذا المنطلق؛ ازدادت رغبتي الصادقة في إجتياز مباراة الولوج إلى سلك ماستر …. لما ألمسه في شخصي من إرادةٍ قوية لاستكمال دراستي العليا، وكذا مؤهلاتي، وقدرتي العلمية على العطاء أكثر بسلك الماستر، وإيمانًا مني بالمستوى التعليمي الرفيع الذي تتمتع به كليتُكُم.

وفي الختام تقبلوا، سيدي العميد، أسمى عباراتِ التقدير والاحترام والسلام.

حُرِّر في/….

التوقيع/…..

نموذج رسالة تحفيزية لولوج الدكتوراه

الاسم بالكامل/….

حُرِّر في/…..

البطاقة الوطنية/….

البريد الإلكتروني/….

رقم الهاتف/….

إلى السيد عميد كلية…. جامعة….

الموضوع: رسالة تحفيز للترشُّح لطور الدكتوراة.

يشرفني سيدي العميد أن أتقدم لك بهذه الرسالة قصد إدراج اسمي ضمن قوائم المترشحين لمسابقة الدكتوراة….. المُعلَن عنها بموقع الجامعة، والتي ستُجرى بالفترة الممتدة من …. إلى …. بكلية …. جامعة ….

أحيط علم سيادتكم بأنني شابٌ مُفعم بالحيوية والجدية وأحترم الانضباط، حاصل على شهادة البكالوريا شعبة ….. سنة …..، وحاصل على شهادة الليسانس شعبة…. من جامعة ….. سنة …..، والماستر …. من جامعة …..

وقد مكنني التكوين في الماستر من ضبط المعارف الأساسية في مواد…. واكتساب مناهج البحث العلمي في …..، وقد وظفت هذه الكفايات والمهارات لإنجاح مشروع تخرجي حول موضوع ….، الذي لاقى صدىً طبيًا لدى أستاذي ومؤطري.

اليوم رغبتي كبيرة في الانضمام إلى فريق طلبة الدكتوراة للمساهمة في المشروع العلمي الهادف، وتطوير مستواي العلمي، والتَّتلمُذ على يد أساتذتنا المحترمين.

ومن هذا المنطلق، ازدادت رغبتي في اجتياز مسابقة ولوج الدكتوراه…. لما ألمسه في شخصي من إرادة قوية لاستكمال دراستي العليا.

وفي انتظار قبول ترشيحي.. وتفضلوا سيدي العميد بقبول أسمى عبارات التقدير والاحترام والسلام.

التوقيع/….

نماذج رسائل تحفيزية لطلب وظائف

إن الطريقة التي تُصيغ بها رسائلكَ التحفيزية لطلب الوظائف المختلفة، تؤثر بشكلٍ كبير على فرصك في الحصول على تلك الوظيفة من عَدَمِها، ولذا فإننا نقدم لك مجموعةً من النماذج التي قد تسهم في تقدُّم حياتكَ المهنية حالَ استخدامِها والاعتمادِ عليها:

نموذج (أ)

الاسم/….

السن/….

الجنسية/….

الحالة الاجتماعية/…..

الهاتف/….

اللغات/ اللغة الأولى العربية، واللغة الثانية الإنجليزية.

المؤهل العلمي/ بكالوريوس في التربية الرياضية من جامعة حلوان بالقاهرة، بتقدير جيد جدًا، حاصل على تمهيدي ماجستير في الإدارة من جامعة طنطا.

وهذا بيان بالخبرات والمهارات والدورات:

لدي خبرة عامان و3 شهور في التدريس بالمدارس الحكومية المصرية.

حاصل على دورة في أساسيات الكمبيوتر.

حاصل على دورة “ويندوز 98″ و”ويندوز 2000″، وويندوز إكس بي”.

حاصل على دورة في “الإكسيل” و”الباور بوينت”.

حاصل على دورة في الإنترنت.

حاصل على كورسات متعددة المستويات في اللغة الإنجليزية.

حاصل على دورة في الإسعافات الأولية من الهلال الأحمر المصري.

حاصل على دورة في توعية المجتمع بأخطار وكيفية مواجهة التدخين والإدمان.

منظِّم للعديد من البطولات والمهرجانات الرياضية بالكلية، وأثناء العمل بمصر.

مقدمه لسيادتكم/….

نموذج (ب)

الاسم/….

العنوان/….

الهاتف/….

رقم البطاقة الوطنية/….

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد/……

الموضوع: طلب عمل.

علاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه؛ يشرفني أن اتقدم إليكم بطلبي هذا، الذي ألتمسُ من خلاله إتاحة الفرصة لي للعمل كـ…..

وأحيطكم علمًا سيدي بأني…. الجنسية من مواليد…..بـ….. عمالة…. محافظة…. جهة…..، حاصل على…..

وتفضلوا بقبول وافر الشكر والاحترام.

التوقيع/….

خطوات كتابة نموذج رسالة التحفيز

  • كتابة المقدمة بها تحية إلى الجهة المانحة.
  • التعريف بالنفس أي كتابة السيرة الذاتية الشخصية بشكل مختصر.
  • كتابة السيرة العلمية والمدرسية والجامعية.
  • كتابة السبب الذي أدى لاختيار التخصص والجامعة.
  • كتابة تعريف بما ستقوم به بعد التخرج.
  • إعطاء تلخيص بشكل بسيط عن حياتك المهنية بعد التخرج.
  • كتابة جملة الشكر والثناء على الجهة المعنية.
  • يُرجى كتابة بيانات إعادة الاتصال بك.
  • اكتب اسمك في نهاية الرسالة– التاريخ -التوقيع.

أكثر ما يجب توفُّره في أي نمّوذج رسالة للمشاركة في مباريات، هو الكتابة العربية السليمة التي تخلو من أيِّ أخطاء إملائية، بجانب التعبير المُختصَر والدقيق عن طلبك وخبراتك التي تخدم الهدف من تقديم رسالتك.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن نموذج رسالة تحفيزية للمشاركة في مباريات، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *