التخطي إلى المحتوى
صور معالم الغردقة السياحية 2018
المعالم السياحية فى الغردقة

دليل وصور السياحة في الغردقة 2018 تعد مدينة الغردقة من أهم المدن السياحية فى مصر حيث تتعدد الأماكن الأثرية والتاريخية فضلا عن الأماكن الطبيعية الخلابة وتعود تسمية الغردقة بهذا الإسم نبات الغردق او فيروز الشطآن المنتشر على أراضيها ، تقع الغردقة فى غرب البحر الأحمر حيث تنحصر بين هضبتين مما يجعلها منطقة مميزة جيولوجيا وفيما يلى نقدم أهم المعالم السياحية فىها.

مدينة الجونة

تضم الجونة عددا كبيرا من مراكز الغطس ومركزا للألعاب المائية التى يفضلها أغلب السياح فضلا عن القنوات المائية المتعددة التى تنتشر بين البيوت والفيلات وربما يكون جمال الجونة هو ما دفع فريد كوبلز لتنظيم دورة الجولف فى الجونة حيث حصل على المركز الأول فيها ليتحول منتجع الجونة أهم منتجعات مدينة الغردقة كافة.

جزيرة جفتون

إذا كنت من محبى الغطس فى أعماق البحار ومشاهدة الشعاب المرجانية والأٍسماك الملونة عليك التوجه لجزيرة جفتون حيث تمتلك الجزيرة حوالى 14 موقع مميز لرياضة الغوص بجانب رمالها الناعمة كما أنها الجزيرة الوحيدة فى الغردقة المسموح بالنزول عليها دون التعرض للمسائلة القانونية.

منطقة الفنادير

تعد منطقة الفنادير من أجمل المناطق الطبيعية فى الغردقة على الإطلاق حيث تحاط المنطقة بأكملها بقوس رقيق للغاية من الشعاب المرجانية الأمر الذى يجعل الأسماك فى الأعماق دائما خاصة وأن الأسماك الموجودة فى هذه المنطقة من الأسماك الجميلة مثل سمك قرش الجيتار و السمك الأنبوبى وسمك عقرب البحر وسمك الخرمان وقرش الحوت كما ترتبط الفنادير بالجونة بمجموعة من الشعاب المرجانية الطويلة .

منتجع سهل حشيش

يطلق البعض على منتجع سهل حشيش نزهة الأغنياء والأثرياء حيث يوفر المنتجع العديد من سبل الرفاهية والراحة مابين الفنادق الفاخرة واالمحلات التى تحمل توقيعات عالمية ودور السينما وصالات الجيم ومراكز السبا والتجميل فضلا القرية الفرعونية الموجودة تحت الماء وملاعب الجولف ، يقع المنتجع فى جنوب مدينة الغردقة .

منتجع مكادى باى

يطل منتجع مكادى باى على خليج مائى وكأنك أمام لوحة فنية بديعة الصنع لذا يعد قبلة الراغبين فى قضاء أجازات شهر العسل يبعد المنتجع مسافة 30 كيلو متر من مدينة الغردقة .

منطقة شعاب كارلوس

تشتهر منطقة شعاب كارلوس بالغابات المرجانية الكثيفة الموجودة تحت سطح البحر فضلا عن أسماك التونة والمارى العملاقة و قرش المطرقة النادر كما تنحصر شعاب تلك المنطقة بين برجين من المرجان ليشكلا وادى يصل عمقه حوالى 16 متر وأكثر من 40 متر فى المياه  مما يجعلها وجهة لمحبى الغوص والألعاب المائية .

جراند أكواريم

تبلغ مساحة المتحف حوالى  22 ألف متر تقريباً ويعرض المتحف التاريخ البحرى للغردقة كما يعرض عدد من الكائنات البحرية الجميلة فضلا عن أحواض السمك البالغ عددها 22 حوض ونفقا زجاجيا يعرض كائنات بحرية وسط المياه مما يجعل الزوار يحتكون بشكل مباشر وعن قرب مع هذه الكائنات كما يحتل المتحف المرتبة الأولى وسط المتاحف المائية العالمية من حيث كمية المياه حيث تصل المياه بالمتحف أكثر من 8 مليون جالون ، تم أفتتاح المتحف فى عام 2015 ويقع بالقرب من مطار الغردقة الدولي .

تنفس الصحراء

وهى عبارة عن 89 قطعة من الكثبان الرملية المخروطية الشكل و89 حفرة حلزونية يتوسطهما بحيرة صغيرة قطرها 30 متر كما تبلع مساحة هذه القطعة الفنية الخلابة حوالى 100 ألف متر جدير بالذكر أن منطقة تنفس الصحراء إنتاج مشترك بين ستيلا قسطنطيني وداناي ستراتو و الكسندرا ستراتو ، تم بنائها فى عام 1997 فى الجونة.

سوما باى

تبلغ مساخة خليج أبوسوما أو سوما باى حوالى 13 مليون متر مربع مما يوفر ملاعب جولف كبيرة ومساحات خضراء للتنزه الأمر الذى يجعله قبلة الأثرياء والأغنياء فى العالم حيث يحيط بالخليج مياه البحر من كل جانب فيما يشبه الجزيرة ويعد من المناطق الحديثة التى أنشأتها وزارة السياحة المصرية.

جزيرة أبو منقار

تبلغ مساحة الجزيرة حوالى 140 هكتار وتشتهر بأشجار المانجروف التى تغطى مساحة 30 هكتار من مساحة الجزيرة الكلية فيما يحتوى الهكتار الواحد على 400 شجرة مانجروف كما أن عزلة الجزيرة وبعدها عن التلوث يساعد على نمو الأشجار وإطالة عمرها .

تعود الجزيرة لأكثر من 33 مليون سنة حيث يرجعها البعض لعصر الإيوسين حيث تتكون الجزيرة من مجموعة من التشكيلات الصخرية والحجرية التى تكونت بفعل الطبيعة على شكل منقار الطير لذا سميت بجزيرة أبو منقار فضلا عن الشعاب المرجانية المتحفرة لتشكل رؤوس صخرية مدببة ومتفاوتة التعرج ، تعد الجزيرة موطنا للعديد من الطيور المهاجرة أشهرها النورس البحري .

وادي الحمامات

تحاط منطقة وادى الحمامات بالعديد من مقالع حجارة البخن المعروفة بالجرايوكي حيث كان يتم إستخراج الحجارة من هذه المنطقة منذ العصر الرومانى كما وجدت على جانب الوادى ألواح تحمل كتابة هيروغليية تعود لعصر الفراعنة حيث كان يتم إستخدام المنطقة قديما كطريق تجارى وهو عبارة عن قاع نهر جاف تمام ولكنه أصبح متعرج الشكل بفعل الطبيعة ويبعد مسافة 235 كيلو متر عن الغردقة.

أفضل مطاعم الغردقة

  • مطعم أسماك الحلقة ويقع فى مدينة الشهداء ويقدم المأكولات البحرية .
  • مطعم سمرلاند ويقع فى شارع شيراتون منطقة السقالة ويقدم الطعام المصرى .
  • مطعم بولز ويقع فى منطقة الهضبة ويقدم الطعام المصرى والإيطالى .

 أفضل فنادق الغردقة

  • فندق دزرت روز ويقع فى شارع سفاجا ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة  الواحدة حوالى 37 دولارز
  • فندق صني دايز بالما دي ميريت ويقع فى شارع الكورنيش، السقالة, ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 29 دولار .
  •  فندق جاز مكادينا مكادى ويقع فى خليج مكادى ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 66 دولار.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن