دليل وصور السياحة العلاجية في قطر

أ / أمينة محمد ذكى

السياحة العلاجية في قطر 2024 أصبحت قطر في الآونة الأخيرة وجهة للعديد من المرضى بسبب خدماتها الطبية المميزة وكوادرها الطبية المدربة فى أفضل مستشفيات العالم وكانت مؤسسة كين العالمية للأبحاث السوقية قد نشرت بحثا مؤخرا تؤكد فيه على النمو الكبير الذي يشهده قطاع الصحة ولاسيما السياحة العلاجية في قطر .

جدير بالذكر أنها تعد من أكبر الدول المستوردة للأجهزة الطبية والتركيبات الدوائية حيث تعتمد قطر فى ذلك على الماركات العالمية والمنتجات الألمانية مما دفع وزارة الصحة القطرية إلى إنشاء شركات أدوية داخل قطر.

السياحة العلاجية في قطر بالصور 

  • مؤسسة حمد الطبية

تجمع مؤسسة حمد الطبية عدة مستشفيات منها خمسة مستشفيات تخصصية، وثلاثة مستشفيات عامة حيث يتم تزويد كل منهم بأحدث الأجهزة الطبية لتخدم أكبر قدر من المواطنين داخل وخارج قطر حيث كانت مؤسسة حمد الطبية أول منظومة طبية في الشرق الأوسط تنال الاعتماد من المجلس الأمريكي للتعليم الطبي العالي فضلا عن الاعتماد من اللجنة الدولية المشتركة فى عام 2016 .

كما أن المؤسسة تتعاون مع أكثر من جهة طبية على مستوى العالم ربما يكون أشهرهم مؤسسة “بارتنرز هيلثكير”فى بوسطن ومعهد تطوير الرعاية الصحية الأمريكي وكانت مؤسسة حمد الطبية قد أعلنت فى وقت سابق أنها تعمل على توسيع المستشفى بحيث تتضمن أربعة مستشفيات جدد فى مطلع عام 2030 جدير بالذكر أن المستشفى تم افتتاحها في عام 1982.

حمد1

مركز السدرة للطب والبحوث

يعد مركز السدرة للطب والبحوث من أهم مراكز البحث العلمى فى الشرق الأوسط حيث تتم كل الدراسات والأبحاث داخل المركز بتكنولوجيا رقمية متطورة للغاية حيث يعمل المركز ما يزيد عن ألفى من الباحثين والدارسين فى مجال الطب ، أسس المركز مؤسسة قطر للتربية والعلوم ويقع في مدينة الدوحة .

السدرة 1

مستشفى الوكرة العام

تخدم مستشفى الوكرة العام أهالى مدينة الوكرة وضواحيها إذ تبلغ مساحة المستشفى حوالى 128 ألف متر مربع كما تستوعب أكثر من 250 سرير فضلا عن غرف العمليات والعناية المركزة وأقسام الأشعة والتخدير والمختبرات والصيدليات .

الوكرة 1

المستشفى الأهلى

تقع المستشفى فى شارع أحمد بن علي في مدينة الدوحة وتتميز المستشفى بكونها من أفضل المستشفيات الخاصة فى الدوحة حيث يعمل بها مجموعة من أمهر وأكفأ الكوادر الطبية المدربة فى عدد من مستشفيات العالم لتقدم بذلك خدمة طبية ممتازة.

الاهلى 1

مستشفى الخور

تم إنشاء المستشفى فى عام 2005 وهو موجهه لخدمة سكان المناطق الشمالية فى قطر كما تمتلك المستشفى حوالى 119 سرير مجهزة بأحدث التقنيات الطبية فضلا عن غرف خاصة لحديثي الولادة وغرف العمليات التي يصل عددها حوالي 8 غرف كما تطمح المستشفى لزيادة عدد الأسرة حتى مائتي سرير.

الخور1

تعرف علي: كم تبلغ مساحة قطر بالكيلو متر المربع

مستشفى الرميلة

تعد مستشفى الرميلة أقدم مستشفى في قطر بأكملها حيث تم بنائها فى عام 1979 حيث كانت تمتلك وقتها حوالى 200 سرير ولكن مع افتتاح مؤسسة حمد الطبية فى عام 1982 تم تحويل الرميلة إلى مركز خاص لعلاج وتأهيل المعاقين من كبار السن والأطفال إلى أن تم تطويرها فى عام 1997 حيث وصل عدد الأسرة الطبية بها إلى 306 سرير فضلا عن أقسام الأشعة والتحاليل وغيرها من المرافق الصحية المختلفة فضلا عن أقسام خاصة بالجراحات التجميلية .

الرميلة 1

مستشفى العمادي

تعد مستشفى العمادي من أهم وأفضل المستشفيات التى يقصدها سكان منطقة الخليج العربى لاسيما وقد أسسها الدكتور محمد العمادي عام 2004كما توفر المستشفى خدمات طبية مميزة بأحدث التقنيات الطبية فضلا عن كوادرها الطبية الماهرة.

ألعماىد1

المستشفى الامريكى

تقع المستشفى الامريكى بالقرب من وزارة العمل وتعد من أكبر المستشفيات القطرية التى توفر تقنيات طبية حديثة مماثلة لمستشفيات أوروبا وأمريكا مما يجعله على قائمة مستشفيات قطر العلاجية والسياحية معا إذ توفر غرف فاخرة تشبه غرف الفنادق الفاخرة.

الامريكى1 1

أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

  1. السلام عليكم
    نحن عبارة عن شركة سياحة طبية في ايران اذا كان لديكم الرغبة في التعاون المشترك يرجى مراسلتنا على واتساب الرقم ٠٠٩٨٩٣٣٣٤٠٧٨١٣

  2. تحية طيبة:
    انا محمد البياتي مترجم اللغة العربية في مستشفى باتي كوز للعيون فرع اسطبول نحب ان نعمل معكم في مجال الطب هو ان ترسل لنا مرضى ونحن نعمل معكم عقد نعطي لكم وكالة باسم المستشفى .

    اذا كنتم تفكرون عمل معنا تواصلو معنا
    رقم: 9645382520340 +
    عنوان المستشفى والتفاصيل عن المستشفى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *