التخطي إلى المحتوى

رسومات علم الإمارات للتلوين تعد من الصور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، فهو شعار الدولة الذي يعبر عن هويتها، كما تمتلك دولة الإمارات علم مميز للغاية يتضمن ألوان جذابة، كما يحتفل المواطنين باليوم الوطني من خلال الاستعانة بالأعلام ورسمها على الوجه، والآن نستعرض لكم صور علم الإمارات

رسومات علم الإمارات

الإمارات هي دولة اتحادية تتكون من سبع مقالات تمتد على طول الساحل الشرقي في شبه الجزيرة العربية تتمثل في (دبي، الشارقة، أبو ظبي، أم القيوين، رأس الخيمة، عجمان، الفجيرة) كما أن عاصمتها هي أبو ظبي.

عند القيام بتلوين علم الإمارات عليك مراعاة أن يتم ترتيب الألوان كما هي وعدم استبدال لون مكان الأخر لكي لا يصبح علم دولة أخرى، كما يراعى استخدام ألوان بجودة عالية حتى يظهر الألوان كما هي على طبيعتها

رسومات علم الإمارات رسومات علم الإمارات رسومات علم الإمارات رسومات علم الإمارات رسومات علم الإمارات

علم الإمارات

صمم العلم على هيئة مستطيل حيث ينقسم أربعة مستطيلة الشكل بمساحات أفقية متوازية، اللون الأخضر هو الذي يكون أعلى العلم بينما اللون الأبيض في المنتصف، كما يأتي اللون الأسود في أخر العلم بالإضافة إلى اللون الأحمر الذي يأتي في شكل مستطيل عامودي على يسار العلم.

ألوان علم الإمارات

علم الإمارات يتكون من أربعة ألوان حيث لم يتم اختيار تلك الألوان بشكل عشوائي بل تم اختيارها بدقة عالية حيث كل لون يعبر عن معنى قوي و معاني ألوان علم الامارات هي كما يلي:

  • اللون الأخضر: يرمز إلى الفرح، التفاؤل والأمل، كذلك يشير إلى التقدم والازدهار والنماء، كما أنه دليل على راية الدولة الفاطمية.
  • أما عن اللون الأبيض يدل على الأمان، السلام والعطاء والانتماء، حيث يشير إلى النقاء والطهارة.
  • اللون الأسود يشير إلى النصر على الأعداء والتمكن من هزيمتهم وقوة العقل وليس كما يعتقد البعض أنه يدل على  النفط الذي تشتهر به الدولة، كما أنه هو لون راية الدولة العباسية الذي اتخذته الدولة رمزاً لها منذ تاريخ تأسيسها.
  • بينما اللون الأحمر يدل على الشجاعة والصلابة مع الاتحاد، كذلك وجود الشريط الأحمر العامودي الذي يجمع تلك الألوان الثلاثة معناه أنه يوحد الالوان السابقة وهو لون راية الهاشميين الذين اتخذوه رمزاً لهم منذ البداية.

خلفيات علم الامارات

حقائق عن علم الإمارات

يبلغ ارتفاع أطول سارية علم في الإمارات نحو 123 متر، كما تقع أعلى سارية حاملة للعلم على قمة جبل جيس في رأس الخيمة حيث تمتد على ارتفاع يبلغ 1600 متر عن سطح البحر.

كذلك فإن العلم يرفرف على سارية في جزيرة العلم بالشارقة وهي من أهم المعالم السياحية بالدولة حيث عرض العلم يبلغ 35 متر بينما طوله فهو يبلغ 70 متراً.

خلفيات علم الامارات

خلفيات علم الإمارات

  • لم يكن اختيار شكل علم الامارات وتصميمه مجرد تصميم عادي ولكنه يعود إلى الجذور التاريخية المرتبطة بالوحدة العربية بشكل عام ودولة الإمارات بما تتضمنه من الإمارات السبعة بشكل خاص.
  • قام بتصميم العلم عبد الله محمد المعينة وكان عمره يبلغ 19 عاماً حيث كان من ضمن المتسابقين في المسابقة التي تم الإعلان عنها في صحيفة الاتحاد الإماراتية في عام 1971 بعد الاستقلال.
  • استلهم عبد الله هذا التصميم من بيتاً شعرياً قديماً وهو (بيض صنائعنا خضر مرابعنا ..سود وقائعنا حمر مواضينا) وهذا البيت يعبر عن هوية الدولة، كما خصصت الحكومة يوم للاحتفال بالعلم والتعريف عن الإنجازات التي قد قامت بها الدولة
  • خصصت الدولة يوماً للاحتفال بالعيد الوطني حيث تقام فيه الفعاليات في المدارس والجامعات وأيضاً مراكز الثقافة والعديد من المؤسسات وكذلك العمل على التوعية بدور الدولة في التوحيد والتعاون بين الإمارات.

خلفيات علم الامارات

اقرأ المزيد: شروط الحصول على الجنسية الإماراتية

رسومات معالم الامارات

امتلكت الدولة معالم سياحية شهيرة حازت على إعجاب الكثير من السائحين من جميع أنحاء العالم منها:

برج خليفة

هو أطول برج في العالم حيث يبلغ ارتفاعه 828 متر وهو تحفة هندسية معمارية ويشتهر بأنه يضم مطعم في الطابق 122 حيث يمكنك الاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الخلابة

برج خليفة

حديقة وايلد وادي المائية

تتكون تلك الحديقة الرائعة من العديد من الألعاب والمرافق الترفيهية حيث مستوحى تصميمها من القصة الشهيرة جحا الشخصية الشهيرة في التراث الشعبي العربي.

حديقة وايلد وادي المائية

السوق الأزرق

يعتبر من أكثر المعالم المشهورة بإمارة الشارقة حيث يتضمن ما يقرب من 600 متجراً متخصص في بيع جميع الأشياء منها المجوهرات وغيرها من الأشياء.

السوق الأزرق

برج العرب

اشتهر بأنه من أهم الفنادق الموجودة والذي حصل على 7 نجوم فهو مصمم بشكل إبداعي للغاية على شكل هيئة شراع حيث يمكنك الاستمتاع بمناظر طبيعية رائعة وتناول العشاء بالمطاعم الموجودة تحت الماء والعديد من الخدمات الفاخرة.

برج العرب

نخلة جميرا

هي أكبر جزيرة اصطناعية بالعالم حيث تضم مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي المصممة أيضا بشكل مميز، بالإضافة إلى العديد من المناطق منها أتلانتس، فيرمونت النخلة، أنانتارا.

نخلة جميرا

سكي دبي

تتيح لك فرصة كبيرة في التزلج وهي واحدة من أهم المعالم السياحية في المدينة حيث أنه يضم حديقة ثلجية كبيرة والتي تعد من أكبر الحدائق الثلجية في العالم فهي توفر فرصة كبيرة للاستمتاع واللهو.

سكي دبي

مسجد الشيخ زايد الكبير

أحد أجمل المعالم الجاذبة للسياح داخل دولة الإمارات العربية المتحدة فهو بالفعل عبارة عن تحفة معمارية تم الإبداع في كل قطعة وجزء بداخله وخارجه حيث أنه مصمم على الطراز العربي الإسلامي مع لمسات رائعة من الرخام الأبيض الناصع، بالإضافة إلى الجدران والأرضيات الملونة المتجانسة بشكل مميز للغاية ويحتوي على ثريات كريستال كبيرة وأكبر سجادة في العالم

مسجد الشيخ زايد الكبير

إلى هنا نكون قد انتهينا من حديثنا عن موضوع رسومات علم الإمارات للتلوين حيث وفرنا لكم بعض الصور والرسومات الخاصة بالعلم الإماراتي وذكرنا لكم أهم المعالم السياحية التي تحتويها الدولة، إذا كان لديك أي سؤال اتركه للإجابة عليه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *