التخطي إلى المحتوى

يترقب مشجعو الريدز صور تيشرت ليفربول الجديد في كل موسم، فذلك النادي التاريخي الذي تأسس عام 1892 في مدينة ليفربول يعتبر من الأندية العريقة جدًا في إنجلترا.. وهو الغريم الأزلي لنادي مانشستر يونايتد.

ليفربول ذو شعبية جارفة في العالم، ولطالما انتظر المشجعون ملابس الفريق التي سيلعب بها مبارياته.. وقد تعاقد ليفربول مع شركات عديدة لإنتاج الملابس، ونتعرف على هذه الملابس الجديدة ومن الشركة الراعية من خلال موقع محتوي.

قميص ليفربول الجديد 2022

تيشرت ليفربول الجديد

أنهى ليفربول شراكته مع شركة نيو بالانس التي صممت قميصه بداية من 2015.. وذلك بعد أن تقدمت الشركة بعرض غير مناسب للنادي وهذا ما رفضه الأخير، وقرر التعاقد مع شركة ملابس أخرى.

في مطلع العام الماضي تعاقد الفريق مع شركة نايكي الأمريكية، والتي تعتبر من أكبر شركات الملابس في العالم.. وهذا بعد أن تقدمت الشركة الأمريكية بعرض قيمة 30 مليون جنيه إسترليني سنويًا ولمدة 5 مواسم.

يعد القميص الأساسي هو القميص الذي يرتديه الفريق عندما يلعب على أرضه، أو يقابل فريقًا على غير لون التيشرت، وكما نرى في الصورة الزي عبارة عن تيشرت أحمر.. على اليمين يوجد شعار الليفر وهو طائر الليفر، وهو رمز لمدينة ليفربول.

أما على اليسار توجد علامة نايكي، وفي منتصف الشعار يوجد اسم “STANDARD CHARTERED” وهي الراعي الرسمية للنادي.

يتميز الزي بأن خامته ممتازة، والقميص يوجد به بعض الخطوط الجانبية.. وهذه لمسة إبداعية من الشركة؛ حتى يتميز بها التيشرت.

صور قميص ليفربول الجديد الاحتياطي

من المعروف لأي نادي أنه يجب أن يكون له قميص أساسي وقميص احتياطي.. ومن خلال التعرف على صور تيشرت ليفربول الجديد سنتعرف على التيشرت الاحتياطي له.

فقد صنعت شركة نايكي قميصًا لليفربول حتى يتمكن من اللعب به خارج أرضه، أو أمام الفرق التي ترتدي نفس اللون على أرضها.

صور تيشرت ليفربول الجديد 2022 قميص نادي ليفربول - موقع محتوى

القميص الاحتياطي يتميز باللون الأبيض مع ياقة باللون الكحلي وأطراف القميص باللون الكحلي أيضًا، وشعار ليفربول وعلامة القميص يتميزان باللون الأحمر.. وذلك حتى لا يتخلى النادي عن لونه الأساسي.

يتميز هذا القميص بالشياكة الشديدة.. حيث تناسق الألوان وروعة التصميم، فتشعر وكأن القميص يصلح لكرة القدم ولأي مناسبة أخرى.

بأسفل التيشرت على اليمين يوجد مربع صغير باللون الأسود، وهو موجود أيضًا على التيشرت الأساسي.. وقد وضعته شركة نايكي حتى يتمكن المشتري من معرفة التيشرت الأصلي من المقلد.

التيشرت الجديد لحراس ليفربول

يجب أن يكون الزي الذي يرتديه حارس المرمى مختلفً تمامًا عن لبس الفريق؛ حتى يستطيع أن يميز اللاعبون الحكم الحارس من البقية.. وقد صممت شركة نايكي قميص حارس المرمى بطريقة عصرية وجذابة جدًا، وها هو تصميم تيشرت ليفربول الجديد بالنسبة للحارس:

تيشرت ليفربول الجديد

التيشرت يتميز بأنه مقسم إلى أربع أقسام باللون الأخضر الفاتح والأخضر القاتم.. وعلامة الليفر والشركتين ملونان باللون الأسود حتى يكون متناسقًا مع لون التيشرت.

يعتبر الحارس البرازيلي أليسون بيكر أكثر من يرتدون ذلك التيشرت باعتباره الحارس الأساسي لليفربول، وقد نال هذا التيشرت إعجاب معظم المعجبين بالنادي.

قميص ليفربول الأساسي العام الماضي

بعد أن تعرفنا على صور تيشرت ليفربول الجديد، نتعرف على تصميم ليفربول العام الماضي والذي كان من إنتاج شركة نايكي أيضًا، والتي تصمم أيضًا معظم ملابس الفرق على مستوى العالم منها “برشلونة الإسباني، تشيلسي الإنجليزي” وغيرها.

سميت بهذا الاسم نسبة إلى إله النصر عند الإغريق NIKE، ويعتبر هذا القميص هو القميص الأول لنايكي بعد تعاقدها مع ليفربول.

تيشرت ليفربول الجديد

التيشرت يتميز باللون الأحمر مع ياقة باللون السماوي والأبيض، وعلامة ليفربول وشركة نايكي والشركة الراعية باللون الأبيض.

الشارة الذهبية الموضوعة في المنتصف هي الشارة التي ترمز إلى فوز ليفربول بـ “كأس العالم للأندية”، وكان هذا التيشرت من التيشرتات التي أحبها المشجعون كثيرًا، بحيث كانت انطلاقة الشركة قوية من حيث التصميم.. واختيار الألوان التي تتناسب مع اللون الأحمر.

تصميم ليفربول الاحتياطي العام الماضي

كما ذكرنا أن ليفربول يمتلك قميصًا احتياطيًا يرتديه عندما يلعب خارج أرضه، وقد خصصت شركة نايكي تيشرت مميز لليفربول.. حتى يكون شكلًا من أشكال الدعاية لتصميمات الشركة، وهذا التيشرت يعتبر هو التيشرت الثاني بعد التيشرت الأساسي.

تيشرت ليفربول الجديد

الزي الاحتياطي عبارة عن تشيرت باللون الأزرق أو ما يسمى باللون الفيروزي، والياقة والعلامات كانت باللون الأسود.. ويوجد في التيشرت بعض الرسومات التي باللون الأزرق والأخضر.

هذا التيشرت كان قد حقق مكاسب كبيرة للشركة، وهذا بسبب أن تصميمه مختلف عن باقي الأندية.. ولهذا حقق إيرادات مهولة حول العالم.

لعل أغلب من اشتروا ذلك القميص قد اشتروه بسبب نجوم الفريق مثل: محمد صلاح أو ساديو ماني.

الزي الثالث لليفربول الموسم الماضي

قدمت شركة نايكي هدية مميزة لنادي ليفربول، وهي صنع زي ثالث لهم.. وهذا في حالة كان الفريق المنافس يرتدي نفس زي الاحتياطي لليفربول، ويعتبر هذا الزي أيضًا من التصميمات البديلة للنادي.. ويأمل جماهير الليفر أن يروا صور تيشرت ليفربول الجديد الثالث.

أصبحت موضة الأندية الآن أن يصبح لها 3 ملابس؛ حتى لا يمل الجمهور من ملابس الفريق، ولكي يزيد من نسبة مبيعات الشركة.. ويترقب المشجعون بأي قميص من الثلاثة سيلعب الليفر المباراة.

صور تيشرت ليفربول الجديد 2022 قميص نادي ليفربول - موقع محتوى

الزي الثالث لليفربول يتميز باللون الأسود والرمادي، فالواجهة الأمامية للتيشرت عبارة عن مربعات صغيرة باللون الأسود والرمادي.. ويظهر شعار الليفر وعلامة نايكي باللون البرتقالي، والياقة باللون الأحمر والأبيض.

قد أشاد جماهير الليفر بهذا القميص، حيث يعتبر من التصاميم الجميلة جدًا لليفربول.

تيشرت حارس الليفر الموسم الماضي

صور تيشرت ليفربول الجديد 2022 قميص نادي ليفربول - موقع محتوى

تيشرت الحارس في أوائل تعاقد الفريق مع نايكي كان يتميز ببراعة التصميم.. القميص للوهلة الأولى قد تظن أنه باللون الأسود.. ولكنه في الحقيقة باللون الرمادي مع خطوط متعرجة كثيرة باللون الأسود.

تظهر شارة الليفر مع شعار الشركة باللون الأبيض.. وفي منتصف القميص يوجد اسم الشركة الراعية.

هذا التيشرت هو الزي الأساسي لليفر والذي يرتديه الحراس عندما يكون اللاعبون بالزي الأساسي والاحتياطي، أما إن كان الفريق بالزي الثالث.. فيلجأ الحارس إلى ارتداء الزي الاحتياطي له.

الزي الاحتياطي لحارس المرمى الموسم الماضي

صور تيشرت ليفربول الجديد 2022 قميص نادي ليفربول - موقع محتوى

الزي الاحتياطي هو الزي البديل لحارس المرمى، وهذا لكي لا يتشتت اللاعبون أو الحكام.. فيظهر في الصورة حارس مرمى ليفربول أليسون بيكر، وهو يرتدي التيشرت الأصفر ذو الياقة السوداء.

شعار النادي وشركة نايكي والشركة الراعية باللون الأسود.. وقد اختارت نايكي اللون الأصفر تحديدًا لعدة أسباب:

  • قليلًا ما يرتدي نادي أمام الليفر اللون الأصفر.
  • التمييز بين جميع ملابس الفريق سواء كان الأساسي أو القميصين الاحتياطيين.
  • أناقة الحارس في المباريات؛ لزيادة مبيعات منتجات الشركة.

آخر زي أساسي من إنتاج نيو بالانس

شركة نيو بالانس هي شركة أمريكية للملابس والأدوات الرياضية، وقد تعاقدت مع ليفربول في مطلع عام 2015.. وهذه الشركة هي من الشركات الكبيرة في عالم الملابس الرياضية فهي الراعي لملابس بعض الأندية الكبيرة مثل: “أتليتك بلباو الإسباني، النصر السعودي” وغيرها.

ما يميز هذا القميص أنه آخر من ارتداه فريق ليفربول من شركة نيوبالانس، فصنعت الشركة 4 قمصان للفريق وقميصان للحراس، وتم في عام 2020 إنهاء العلاقة بين الليفر والشركة.

صور تيشرت ليفربول الجديد 2022 قميص نادي ليفربول - موقع محتوى

نرى في الصورة قميص الليفر الأساسي باللون الأحمر مع خطوط طولية باللون الأبيض، وتم وضع شعار الليفر بحجم كبير وباللون الذهبي؛ وهذا للافتخار بالمدينة وبالاسم.. وتم وضع أيضًا شعار نيوبالانس باللون الذهبي.

كان هذا التيشرت قد صنع بعد أن تأهل الليفر لنهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2018.

إلا أنه خسر من نادي ريال مدريد الإسباني بنتيجة 3-1، وبالرغم من أن التصميم مختلف إلا أنه يروق للبعض.. وفضل التصميم الذي كان في عام 2018.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

زي نيو بالانس الاحتياطي لليفربول

صور تيشرت ليفربول الجديد 2022 قميص نادي ليفربول - موقع محتوى

الزي الثاني لليفربول كان مختلفًا عن المواسم السابقة، فيتميز باللون الأبيض مع بعض المثلثات والمستطيلات باللون الرمادي، مع الياقة والكتفين باللون الرمادي أيضًا.. ونرى شعار الليفر باللون الأحمر.. وكذلك شعار الشركة والشركة الراعية.

يرتدي ليفربول هذا الزي عندما يقابل فريق خارج أرضه، ويرتدي الزي الأحمر، مثل: نادي مانشستر يونايتد.. وقد اختارت نيو بالانس الزي الأبيض بالتحديد؛ بسبب أنه أصبح تقليديًا أن يصبح الزي الثاني للون الأحمر هو الأبيض.

هذه الخطوط الرمادية على التيشرت هي عبارة عن لمسة إبداعية للشركة، حتى تضمن عدم تقليد التصميم من أي شركة أخرى.

الزي الثالث لليفربول من نيو بالانس

صور تيشرت ليفربول الجديد 2022 قميص نادي ليفربول - موقع محتوى

الزي الثالث لليفربول من أشهر الملابس التي نالت استحسان جماهير الريدز، فنرى في الصورة ثلاثة لاعبين وهم “اللاعب السويسري شاكيري، اللاعب الهولندي فاينالدوم، اللاعب البرازيلي فابينو” وهم في جلسة تصوير للإعلان عن التيشرت الذي كان جديدًا في وقتها.

التيشرت يتميز باللوني الأسود والرمادي، فالواجهة الأولى للقميص هي عبارة عن شكل رمادي مع بعض الخطوط التي تجعله مزخرفًا بطريقة جميلة.. وشعار ليفربول وشعار شركة نيو بالانس موضوعان باللون الجنزاري الجميل، الأمر الذي جذب أغلب الجماهير في العالم لشراء ذلك القميص.

يرتدي ليفربول هذا الزي عندما يلعب خارج أرضه، ويكون الفريق يرتدي أبيضًا أو أحمر.. فيتفق الفريقان أن يرتدي الليفر هذا التيشرت.

الزي الرابع لليفربول من نيو بالانس

صور تيشرت ليفربول الجديد 2022 قميص نادي ليفربول - موقع محتوى

فاجأ نيو بالانس جميع مشجعي ليفربول وأعلن في ذلك العام الزي الرابع للفريق، وكان يعتبر الليفر بهذا الزي من الأندية القلائل التي ترتدي أربع قمصان في الموسم.. فالزي عبارة عن تيشرت باللون البنفسجي، ولكن الأكتاف كما هو موضح في الصورة تتميز باللون البنفسجي القاتم.

شعار ليفربول وشعار نيو بالانس موضوعان على التيشرت باللون البرتقالي، وهذا لكي يحدث تناسقًا واضحًا بين اللونين.. ما يبرز كل التفاصيل الموضوعة في التيشرت.

يستعمل ليفربول هذا الزي أحيانًا في بعض المباريات، وذلك عندما يريد أن يُظهره في بعض الديربيات مثل: الديربي الذي بينه وبين المدفعجية نادي أرسنال.

الزي الأساسي للحارس من نيو بالانس

صور تيشرت ليفربول الجديد 2022 قميص نادي ليفربول - موقع محتوى

يظهر في الصورة آخر تيشرت ارتداه حارس ليفربول من صنع نيو بالانس، وهو من التصميمات البسيطة التي لم تبتكر فيها الشركة.

جاء التيشرت يتميز باللون الأسود؛ وهذا لكي يتم تفرقته بين الزي الأحمر “الأساسي”، والزي الأبيض “الزي الثاني”.. وتم وضع شعار الليفر وشعار نيو بالانس باللون الأصفر الذهبي، أما شركة ستاندارد فقد تم وضعها باللون الأصفر.

هذا التيشرت كان يرتديه حارس المرمى عندما يلعب الفريق بالزي الأول أو الثاني أو الرابع؛ وذلك لأن اللون الأسود غير موجود في قمصان الفريق إلا في الزي الثالث.. وعندما يرتدي الفريق الزي الثالث فإن الحارس يلجأ إلى زيه الاحتياطي.

الزي الاحتياطي للحارس من نيو بالانس

صور تيشرت ليفربول الجديد 2022 قميص نادي ليفربول - موقع محتوى

يرتدي حارس مرمى ليفربول هذا الزي عندما يرتدي الفريق الزي الأسود كما ذكرنا في الفقرة السابقة، التيشرت ملون باللون الأخضر الفاتح أو ما يسمى بـ “اللون الفسفوري“.. وشعار الليفر وشعار الشركتين الراعيتين موضوعة باللون اللون الأسود.

هذا الزي هو آخر ما أنتجت الشركة للفريق، فبعدها قد رفع الفريق قضية على الشركة حتى لا تجدد معها عقد الملابس المبرم بينهم.. وفي نهاية المطاف فاز الفريق بالقضية.

لذا تم فسخ التعاقد مع شركة نيو بالانس.. إلا أن الشركة قد طعنت في قرار المحكمة، ونحن في انتظار الحكم الأخير بينهم إلى ماذا سيؤول.

تيشرت ليفربول الجديد من أديداس

نعرض لكم آخر صور تيشرت ليفربول الجديد من شركة أديداس للمنتجات الرياضية.. وشركة أديداس هي شركة ألمانية ومن أشهر شركات الملابس في العالم.. وتعاقدت هذه الشركة مع أغلب الفرق في العالم مثل: “ريال مدريد الإسباني، ريفر بلايت الأرجنتيني” وغيرها من الفرق الضخمة في العالم.

سنقوم بعرض قمصان ليفربول من أديداس، وما الإضافات التي طرأت على التيشرت من خلال السطور التالية:

تيشرت أديداس الأساسي لليفربول

تيشرت ليفربول الجديد

هذا التيشرت هو من التيشرتات التي كانت مميزة في وقتها في الدوري الإنجليزي الممتاز، التيشرت متميز باللون الأحمر.. مع وجود ثلاثة خطوط عند الكتفين، وهما: رمز لشركة أديداس التي تشتهر به حول العالم.

موضوع في منتصف القميص اسم Carlsberg وهي الشركة التي كانت ترعى ليفربول آنذاك، ويوجد أيضًا شعار الفريق بالكامل دون أي رموز مع اسم وعلامة شركة أديداس.

هذا الزي كان يرتديه الفريق عندما كان يلعب على ملعبه “الأنفيلد“، وكان يعد من الفرق التي ترعب أخصامهم في ملعبهم.. حيث إن الملعب كان يكتظ بالجماهير الكثيرة، والتي كانت ترعب الفريق الضيف.

تيشرت أديداس الاحتياطي لليفربول

تيشرت ليفربول الجديد

 

هذه الصورة من أشهر صور تيشرت ليفربول الجديد من إنتاج أديداس، حيث يمتلك أغلب مشجعي العالم هذا القميص، فقد أبدعت الشركة في اختيار لون الزي الثاني.. والذي يقابل به ليفربول الفرق المنافسة على ملعبهم.

الزي عبارة عن تيشرت باللون الأبيض مع بعض الخطوط الحمراء، مثل: الخطوط المتواجدة على الواجهة أو الخطوط المتواجدة على الكتفين.. ويوجد في منتصف التيشرت اسم Carlsberg باللون الأخضر.

تم هذا لإبراز اسم الشركة الراعية للفريق، وتم وضع شعار النادي في أعلى الجهة اليمنى في التيشرت.

تم وضع شعار شركة أديداس في منتصف التيشرت من الأعلى باللون الأحمر، وقد أشتهر هذا القميص في ألعاب البلايستيشن ومراكز لعب كرة القدم.. حيث إنه كان التيشرت المميز والمفضل لدى جماهير الريدز حول العالم.

الزي الثالث لليفربول من أديداس

تيشرت ليفربول الجديد

هذا التيشرت كان موسم 2007-2008، ومن التيشرتات التي لم تأخذ حقها من حيث الداعية ونسبة الشراء في العالم، فهذا التيشرت يتميز باللون الأسود والذي كان مميزًا في هذا الوقت.. مع خطين باللون الأحمر والتي تدل على الرمز وكذلك التيشرت الأساسي لليفربول.

أما فيما يتعلق بالخطوط التي على الكتفين باللون الأبيض ترمز إلى أديداس.

هذا القميص ارتداه الليفر مرات قليلة في الموسم.. وهذا ما جعل المتابعين لا يتذكروه جيدًا، ولكن هذا الزي كان يتميز بالأناقة وجودة الخامات المستخدمة.. وروعة التصميم المبتكر.

فكما نرى في الصورة الياقة باللون الأبيض ومتصلة بالون الأحمر الذي يظهر على التيشرت، وفي ذلك ابتكار جديد في القمصان الرياضية.

قميص حارس ليفربول من أديداس

صور تيشرت ليفربول الجديد 2022 قميص نادي ليفربول - موقع محتوى

في عام 2007 كان لا بد وأن يكون قميص الحارس أكثر أناقة من القمصان التي على أرضية الملعب، فها هو يظهر في الصورة تصميم ليفربول الجديد للحراس من شركة أديداس.. وأكثر من ظهر بهذا التيشرت هو الحارس المخضرم رينا.

التيشرت يتميز باللون الأخضر الجنزاري، بينما الكتفين كانت عبارة عن طبقة من اللون الأبيض يعلوها ثلاث خطوط حمراء.. وهي رمز لشركة أديداس.

نرى في التيشرت من الأمام بعض العلامات المائية لطائر الريدز، بينما أكمام القميص من الخلف كانت عبارة عن خطوط متداخلة منتجة شكل المربعات الصغيرة، ويعتبر هذا التيشرت من التيشرتات الأكثر أناقة لـ “حراس الريدز” عبر العصور.

أفضل تيشرت في تاريخ ليفربول

جاءت هذه الفقرة على حسب اختيار مجموعة كبيرة من جماهير الريدز، والذين أشاروا إلى أن أفضل تيشرت في تاريخ النادي هو التيشرت الذي ارتداه الفريق في عام 1983، وكان يتميز بأنه من إنتاج شركة أومبرو البريطانية.

هذا الزي الذي كان يتميز بقميصين الأساسي والاحتياطي مع احتفاظ الحارس بتيشرت واحد فقط.. ونتعرف على هذا القميص من خلال النقاط التالية:

القميص الأساسي لليفربول عام 1983

صور تيشرت ليفربول الجديد 2022 قميص نادي ليفربول - موقع محتوى

يتميز هذا التيشرت بالألوان المتناسقة التي عشقتها جماهير الفريق، القميص عبارة عن تيشرت أحمر.. وكان اللون الشائع والمحبب في مدينة ليفربول، مع وجود ياقة باللون الأبيض مع خط أحمر.. حيث أعطتها هذه اللمسة رونقًا مميزًا.

يظهر في الصورة أن التيشرت به خطوط طولية باللون الأبيض، ومرسوم شعار النادي باللون الذهبي ليدل على الفخامة والاعتزاز بالشعار.. وقد حقق ذلك التيشرت أرباحًا مهولة عندما تم طرحه في الأسواق، فيعتبره أغلب الجماهير أفضل تيشرت في تاريخ النادي.

يوجد في منتصف التيشرت اسم CROWN PAINTS والتي كانت تعتبر الشركة الراعية آنذاك لنادي ليفربول.

القميص الاحتياطي لليفربول عام 1983

صور تيشرت ليفربول الجديد 2022 قميص نادي ليفربول - موقع محتوى

القميص الثاني لليفربول نال أيضًا استحسان الجماهير، فواصلت شركة أومبرو تألقها وإبداعها في صنع تيشرت الليفر في ذلك العام وأنتجت تيشرت الليفر الاحتياطي.. الذي طالما أرعب خصوم الليفر حتى وإن كانوا على ملعبهم.

التيشرت يتميز باللون الأصفر والذي تم اختيار بدرجة جيدة من اللون حتى لا يكون باهتًا أو زاهدًا.. ثم نجد في التيشرت خطوطًا طولية باللون الأحمر؛ وذلك لكي يتم مطابقة تصميم الزي الأساسي بالزي الاحتياطي.

تم وضع اسم الشركة الراعية وشعار الليفر في القميص باللون الأحمر.. أما الياقة فقد تم تلوينها باللون الأحمر نسبة إلى اللون الذي يعشقه جماهير الريدز.. طرفا كُم التيشرت كانوا أيضًا باللون الأحمر، لتصنع بذلك الشركة واحدًا من التصميمات الإبداعية التي لن تأتي مجددًا.

تيشرت حارس الليفر عام 1983

نتعرف في هذه الفقرة عن التيشرت الذي كان يرتديه حراس ليفربول عام 1983، وكما أبدعت شركة أومبرو في اختيار تصميم التيشرت الأساسي والاحتياطي للاعبين.. اختارت أن يكون تصميم تيشرت النادي بسيطًا عن التصميمات الأخرى.

التيشرت يتميز باللون الأخضر السادة، والذي لا يوجد به أي رسومات أخرى.. كما أن أكمام التيشرت طويلة لأن هذه كانت الموضة المتواجدة في ذلك الزمن، نرى أن شعار النادي وشعار الشركة بارزان باللون الأبيض.

يظهر في منتصف التيشرت أيضًا شركة CROWN PAINTS والتي كانت تعتبر من أهم شركات الطلاء البريطانية آنذاك.. وكانت هي الراعي الرسمي لنادي ليفربول، حتى تم التعاقد مع شركة كاندي في عام 1988 كراعي رسمي.

إذًا تعرفنا على صور تيشرت ليفربول الجديد 2022 قميص نادي ليفربول، وعرضنا لكم معظم التصميمات الجيدة سواء كان من شركة نيو بالانس أو من نايكي أو غيرها.. كان هذا موضوعنا عن قمصان ليفربول نرجو أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *