التخطي إلى المحتوى

دائمًا ما يهتم متابعو الأندية الآسيوية بمعاني شعارات الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا؛ فتلك هي البطولة الأعرق للأندية الآسيوية، فدوري أبطال آسيا هي بطولة أسسها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عام 1967.. ويشارك فيها أفضل الفرق في بلادهم.

هذه البطولة حتى عام 2003 كانت تسمى بطولة الأندية الآسيوية.. وبعد ذلك تم تغييرها إلى دوري أبطال آسيا، ومن خلال موقع محتوى سنتعرف أكثر على شعارات الأندية الحاصلة على لقب دوري الأبطال.

معاني شعارات الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2021 - موقع محتوى

دوري أبطال آسيا هي أكبر بطولة للأندية في القارة، يشارك فيها سنويًا 40 فريق من أقوى 10 دوريات في آسيا.. وتعتبر أندية السعودية هي أكثر الأندية تتويجًا باللقب، وجائزة البطولة قيمة جدًا.. فغير إن الفائز سيلعب في كأس العالم للأندية، إلا أنه سيستلم 4 مليون دولار مع كأس البطولة.. وفيما يلي دعونا نعرض لكم معاني شعارات تلك الفرق التي فازت بالبطولة من قبل.

أما عن أندية القرن في آسيا، والتي استطاعت اكتساح جميع الفرق الآسيوية والظفر باللقب.. فتجدر الإشارة إلى يوجد فريقين فقط هم من استطاعوا أن يحصدوا اللقب أكثر من مرة بواقع ثلاث ألقاب، ونتعرف على تلك الفرق من خلال السطور التالية:

  • أكمثالهلال السعودي.
  • بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي.

من خلال تعرفنا على معاني شعارات الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا، سنعرض لكم قصة شعار هذين الناديين من خلال الآتي.

شاهد أيضا:

معنى شعار نادي الهلال السعودي

نادي الهلال السعودي أو كما يسمى بـ “نادي القرن الآسيوي”، تم تأسيسه عام 1967 على يد عبد الرحمن السعيد، وكان يسمى الأوليمبي إلى أن طلب الملك سعود تغيير الاسم لأنه غير عربي.. واستطاع الهلال أن يظفر بلقب دوري أبطال آسيا 3 مرات كأكثر المتوجين به، أخرها كانت في عام 2019 عندما تغلب على أوراوا الياباني بمجموع اللقائين 3 – 0.

شعارات الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا

أما بالنسبة للشعار فكان عبارة عن درع أزرق بداخله هلال باللون الأبيض، وهذا الهلال كان نتيجة عرض عبد الرحمن السعيد ثلاثة أسماء على الملك سعود حتى يختار واحدًا منهم بدلًا من اسم الأوليمبي، وهم “اليمامة، الوحدة، الهلال”.. وفي ذلك الشعار افتخار باختيار الملك سعود لذلك الاسم، وفي الشعار مكتوب الهلال باللغة الإنجليزية وتاريخ تأسيسه بالأسفل.

معنى شعار نادي بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي

نادي بوهانغ ستيلرز أو المعروف بـ “포항 스틸러스 FC” باللغة الهانغولية، تأسس عام 1973.. ويعتبر أكثر الفرق تتويجًا في القارة مناصفة مع الهلال السعودي، فاستطاع أن يحقق لقب دوري أبطال آسيا 3 مرات أخرهم كانت في عام 2009 عندما تغلب على نادي اتحاد جدة السعودي بنتيجة 2 – 1.

شعارات الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا

أما بالنسبة للشعار فكان عبارة عن درع باللون الأحمر والأسود، بداخله حرف S كبير ومن فوقه اسم النادي “POHANG STEELERS”.. ويعد هذا الشعار بمثابة اعتزاز بالأصل، فأصل النادي كان شركة بوهانغ للحديد والصلب، وقد مر النادي بالعديد من الصعوبات ولكنه حافظ على تراثه.. ورقمه القياسي في الفوز بالبطولة.

قصة شعارات أندية دوري أبطال آسيا الأقل تتويجًا

نتعرف في هذه الفقرة عن الفرق الأقل تتويجًا بقلب دوري أبطال آسيا، وهذه الفرق تتساوى في عدد الألقاب حيث إن كل فريق يمتلك في جعبته بطولتين من دوري أبطال آسيا.. لذلك سنتعرف على معاني شعارات الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا الأقل تتويجًا من خلال الآتي:

  • استقلال طهران الإيراني.
  • سيونغام الكوري الجنوبي.
  • اتحاد جدة السعودي.
  • أوراوا ريد دياموندز الياباني.
  • السد القطري.
  • غوانغجو إفرغراند الصيني.
  • أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

قصة شعار نادي استقلال طهران الإيراني

تأسس نادي استقلال طهران عام 1945 على يد بعض الرياضيين العسكريين، واستطاع عبر تاريخ أن يفوز باللقب مرتين، اولهم كانت في عام 1970 حينما فاز على نادي هبوعيل تل أبيب بنتيجة 2-1.. وفي عام 1990 فاز النادي على لياونينغ الصيني بنتيجة 2-1.

شعارات الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا

أما بالنسبة للشعار فقد كان عبارة عن دائرة باللون الأزرق والأبيض.. يوجد بداخلها أشكال مزخرفة على شكل دوائر الأولمبية، وتم وضع نجمتين ذهبيتين فوق الشعار للدلالة على لقبي دوري أبطال آسيا التي فاز بها الفريق.. ويعتبر شعار النادي هو علامة واضحة للعساكر الإيرانيين قديمًا.

قصة شعار نادي سيونغام الكوري الجنوبي

يعتبر واحدًا من الأندية الكبيرة في كوريا الجنوبية، فقد تأسس عام 1989.. واستطاع أن يحصد اللقب مرتين، أولهم كان في عام 1995 حينما كان يسمى إيلهوا تشونما وفاز على النصر السعودي 1-0.. وفي عام 2010 فاز على نادي ذوب آهن أصفهان الإيراني بنتيجة 3-1.

معاني شعارات الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2021 - موقع محتوى

أما بالنسبة للشعار فكان يمثل الجانب الديني أكثر من الجانب الدنيوي، فقد كان عبارة عن دائرة سوداء بها طائر العقعق.. وهو رمز لكنيسة التوحيد المتواجدة في مدينة سيونغام، كما دُوِن على أطراف الشعار اسم النادي باللغة الإنجليزية.. للدلالة على اسم النادي وتاريخه الحديث، حيث تم تغيير اسمه أكثر من مرة.

قصة شعار نادي اتحاد جدة السعودي

يعتبر هذا النادي هو أول نادي رياضي في المملكة العربية السعودية، تأسس عام 1927 في مدينة جدة.. واستطاع في 94 عام منذ تأسيسه أن يظفر باللقب مرتين، كانت أول مرة في عام 2004 على حساب نادي سونغام الكوري الجنوبي بمجموع اللقائين 6 – 3.. والمرة الثانية كانت في عام 2005 حينما فاز على العين الإماراتي بمجموع اللقائين 5 – 3.

شعارات الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا

إن شعار نادي الاتحاد يعد من أشهر الشعارات في السعودية، فكان عبارة عن عبارة رمز لرقم واحد باللون الأصفر وهي إشارة إلى أنه أول نادٍ رياضي في السعودية.. بداخل الرقم درع مدون فيه اسم المدينة وهي جدة وفي ذلك افتخار بالمدينة كما كان يفعل العرب قديمًا، بالإضافة إلى اسم النادي وتاريخ التأسيس هجريًا وميلاديًا.

قصة شعار نادي أوراوا ريد دياموندز الياباني

تأسس النادي في اليابان عام 1950 في مدينة سايتاما، واستطاع أن يحصل على لقب دوري أبطال آسيا في مناسبتين.. كانت الأولى في عام 2007 عندما فاز على نادي سباهان أصفهان في مجموع الذهاب والإياب بنتيجة 3 – 1، والمناسبة الثانية حينما فاز على نادي الهلال السعودي بمجموع اللقاءين 2 – 1.

شعارات الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا

في البداية كان الشعار يتكون من درع بالألوان “الأحمر، الأبيض، الأسود”، وهي تعني الماسات الثلاثة، وفي أعلى الشعار يوجد شكل قصر أكاساكا الياباني.. والذي يتم استضافة ضيوف الدولة به، ويوجد في الشعار اسم SAITAMA وهو افتخار باسم المدينة التي يتواجد بها النادي.

قصة شعار نادي السد القطري

يعتبر نادي السد أكبر الأندية في قطر فهو الملقب بالزعيم، وتأسس النادي عام 1969 وفي 52 عام منذ إنشائه فاز النادي بلقبين لدوري أبطال آسيا، أولهم كانت في عام 1988 حينما تغلب على نادي الرشيد العراقي بنظام الأهداف خارج الأرض.. حينما خسر منه في بغداد بنتيجة 3 – 2 وفاز في الدوحة بنتيجة 1 – 0.

أما بالنسبة للمرة الثانية فكانت في 2011 حينما تعادل مع نادي جونبوك هونداي بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4 – 2.. وذلك بعد تعادلهما بنتيجة 2 – 2.

شعارات الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا

تجدر الإشارة إلى أن شعار النادي يعد من الشعارات البسيطة في آسيا، فهو عبارة عن مجموعة من الدوائر مع خطوط داخلية، وهو كناية عن الفكر الذكي التي يتمتع به لاعبو النادي.. ويوجد في الأعلى نجمتين ترمزان إلى لقبي دوري الأبطال اللذان فاز بهما الفريق، وفي منتصف الشعار يوجد تاريخ تأسيس النادي.. والذي يرمز إلى التمسك بالأصل وبالجذور.

قصة شعار نادي غوانغجو إفرغراند الصيني

تأسس النادي في مدينة غوانغجو في الصين عام 1954، ويعتبر من الأندية الغنية في الصين.. واستطاع طوال تاريخه أن يفوز بدوري أبطال آسيا مرتين كانت الأولى في عام 2013 حينما تعادل مع سول الكوري الجنوبي في كوريا 2 – 2.. وتعادل معه في الصين 1-1 وفاز عبر نظام الأهداف خارج الأرض، أما المرة الثانية عندما تغلب على نادي الأهلي الإماراتي بمجموع اللقائين 1 – 0.

شعارات الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا

تم وضع الشعار على شكل درع أحمر، وتم اختيار اللون الأحمر للدلالة على الحماسة.. كمت تم اختيار النمر الصيني لأنه يعتبر من أقوى الفصائل، ونجد أنه قد دُون على الشعار في شارة حمراء اسم “غوانغجو” في إشارة إلى المدينة واسم النادي معًا، أما عن أعلى الشعار فنجد عبارة “BE THE BEST FOREVER”.. وهو الشعار الذي يتداوله النادي الآن ويرمز إلى التطلعات المستقبلية للنادي.

قصة شعار نادي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي

تأسس النادي عام 1983 في مدينة أولسان في كوريا الجنوبية، ويمتلك هذا النادي في دولاب بطولاته لقبين لدوري الأبطال.. أولهم كان في عام 2012 حينما فاز على نادي أهلي جدة بنتيجة 3 – 0، وفي عام 2020 فاز على نادي برسبوليس الإيراني بنتيجة 2 – 1 وتوج بلقبه الثاني.

شعارات الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا

أما بالنسبة للشعار فكان عبارة عن درع باللونين الأزرق والأصفر، فنجد أنه هنالك نمر باللون الأصفر ويرمز للقوة والسرعة.. ونجد من الأعلى قد دُون اسم النادي باللون الأبيض، ومن الأسفل تاريخ تأسيس النادي.. ومعنى الشعار بوجه عام هو أن النادي هو نمر مدينة أولسان المنقض على البطولات.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

معنى لوجو أندية دوري أبطال آسيا ذو اللقب واحد

نعرض لكم معاني شعارات الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا التي حصلت على لقب دوري أبطال آسيا مرة واحدة فقط، وهذه الأندية يوجد منها من مازال يبحث عن لقبه الثاني.. ومن من اكتفى بالبطولة ولم يحاول مجددًا، ونتعرف على أسماء تلك الفرق من خلال السطور التالية:

  • العين الإماراتي.
  • غامبا أوساكا الياباني.
  • ويسترن سيدني واندرز الأسترالي.
  • كاشيما أنتلرز.

نعرض لكم قصة لوجو كل فريق منهم من خلال ما يلي من السطور.

معنى لوجو نادي العين الإماراتي

تأسس نادي العين في عام 1968 وملعبه هو ملعب هزاع بن زايد، والذي يعتبر من أفضل ملاعب العالم.. وقد فاز بلقب دوري أبطال آسيا مرة واحدة حينما فاز على نادي بي إس سي تيرو التايلندي بمجموع اللقائين 2-1.

معاني شعارات الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2021 - موقع محتوى

أما شعار النادي يتكون من درع باللون البنفسجي والذهبي، وفي أعلى الشعار نجمة والتي تدل على اللقب الوحيد لدوري أبطال آسيا.. ويعتبر أول وأخر نادٍ إماراتي يفوز باللقب.. ويوجد في الشعار الشكل قلعة وهي قلعة في الإمارات تسمى “قلعة الجاهلي“، تقع مدينة العين وتم تأسيسها لحماية المدينة ومزارع النخيل النادرة بداخلها.

معنى لوجو نادي غامبا أوساكا الياباني

على الرغم من أنه تأسس في عام 1991 ويعتبر من الأندية الحديثة، إلا أنه تمكن من الظفر بلقبه الوحيد في دوري الأبطال في عام 2008.. حينما تمكن من التغلب على نادي أديلايد يونايتد الأسترالي بمجموع اللقائين 5 – 0.

معاني شعارات الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2021 - موقع محتوى

أما بالنسبة للشعار فكان عبارة عن زخرفة لاسم النادي، فاسم غامبا بالإيطالية تعني القدم.. ولكن تم إرجاعها لليابانية باسم غامبارو ومعناها “ابذل مجهودًا”، وهو الشعار الذي طالما سار النادي عليه حتى وصل إلى مكانة عالية في الدوري الياباني.

معنى لوجو ويسترن سيدني واندرز الأسترالي

يعتبر من الأندية الحديثة في كرة القدم، فقد تأسس منذ 9 سنوات عام 2012.. ومع ذلك تمكن من الفوز على الهلال السعودي في عام 2014 أي بعد سنتين فقط من تأسيسه.. وكان بمجموع اللقائين 1 – 0؛ ليكتب بذلك اسمًا له من ذهب.

شعارات الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا

أما بالنسبة للشعار فكان عبارة عن دائرة بالأسود والأحمر، ودُون بالداخل أول الحروف من Western Sydney Wanderers.. ولكن بشكل متداخل.. كما توجد في الأعلى نجمة ذهبية، وذلك للافتخار بالبطولة الوحيدة التي يمتلكها النادي في دوري أبطال آسيا.

معنى لوجو نادي كاشيما أنتلرز

يعتبر نادي القرن في اليابان فقد فاز بالدوري 8 مرات كرقم قياسي لم يحققه أحد آخر، وعلى الرغم من أنه تأسس عام 1947.. إلا أن لقبه الأول والأخير كان في عام كان في عام 2018 حينما تغلب على نادي برسبوليس الإيراني بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 2 – 0.

شعارات الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا

أما بالنسبة لشعار النادي فكان عبارة عن درع به غزال بري، ونجد في ذلك افتخار بالبيئة التي توجد بها مدينة كاشيما.. كما دُون عليه اسم النادي بالإنجليزية بطريقة مزخرفة، وتم اختيار اللون الأحمر والبيج كنوع من التغيير والابتكار.

قصة لوجو أندية دوري أبطال آسيا بدون ألقاب

على الرغم من نسخ البطولة الكثيرة إلا أنه يوجد فرق قد وصلت للنهائي دون أن تحقق اللقب.. ويوجد من بين تلك الفرق أندية كبيرة في بلادها ولها سيط واسع في آسيا، ونتعرف على قصة ومعاني شعارات الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا التي لم تحصل على البطولة من خلال التعرف على أسماء أشهرهم.. وذلك من خلال التالي:

  • أهلي جدة السعودي.
  • برسبوليس الإيراني.
  • سيول الكوري الجنوبي.

قصة لوجو نادي أهلي جدة السعودي

تأسس نادي أهلي جدة السعودي عام 1937 في مدينة جدة في السعودية، ولكنه فشل منذ تأسيسه أن يحصل على لقب دوري الأبطال.. فقد وصل إلى النهائي مرتين عام 1985 وعام 2012.

شعارات الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا

أما بالنسبة لشعار النادي من الشعارات المتعارف عليها في السعودية، فهو عبارة عن درع مميز باللون الأخضر.. موجود في داخلة نخلة والتي تتميز بها منطقة جدة ومن تحتها سيفين، وترمز إلى السعودية.. وفي ذلك فخر بالتاريخ وبالتراث، كما يوجد بالأسفل دائرة بها كرة قدم واسم وتاريخ النادي.

قصة لوجو برسبوليس الإيراني

لا يمكننا التحدث عم معاني شعارات الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا بدون التحدث عن هذا النادي، فقد تأسس عام 1963، ومع ذلك لم يحصل على دوري الأبطال بالرغم من وصوله لنهائيين عامي “2018، 2021”.

شعارات الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا

أما بالنسبة للشعار فهو عبارة عن درع أحمر يعلوه نجمة ذهبية، والتي تشير إلى 10 ألقاب دوري حصل عليها الفريق من أصل 13 المتواجدين في سجل بطولاته.. ويوجد في الشعار رمز لأسدين والتي كانت تتميز بهم دولة الفرس قديمًا، ولقب البطولة واسم وتاريخ النادي.

قصة لوجو سيول الكوري الجنوبي

تأسس النادي في عام 1983 في مدينة سيول الكورية، وقد تأهل لنهائي دوري أبطال آسيا في عامي 2002، 2013.. ولكنه قد خسر النهائيين؛ ليصبح بذلك أكبر إنجازاته في البطولة هو الوصول للنهائي فقط.

معاني شعارات الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2021 - موقع محتوى

أما بالنسبة للشعار فهو عبارة عن درع باللون الأحمر، يعلوه تنين ذهبي في فمه كرة قدم.. ويرمز التنين إلى القوة والسيادة، كما أن اللون الأحمر والأسود يعنيان التحدي والمثابرة.. ويوجد اسم النادي وتاريخ تأسيسه.

بذلك نكون قد تعرفنا على معاني شعارات الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2021، كما تعرفنا على عدد بطولات كل فريق منهم.. ليس ذلك وحسب بل تطرقنا أيضًا لعرض نبذة عن كل نادي، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *