التخطي إلى المحتوى

من الطبيعي أن تكون معاني شعارات أندية كوبا ليبرتادوريس معانٍ سامية كالافتخار والنبل والثورة، فبالرغم من أن تلك الأندية هي الأكثر شراسة في العالم بسبب العداءات التاريخية بين الأندية وبعضها البعض، إلا أن تلك الأندية دائمًا ما تفتخر بتاريخها سواء كان متعلقًا بكرة القدم أو غيرها، ومن الممتع أن تشاهد تلك الأندية التي تناضل من أجل مختلف القضايا تنافس بعضها بعضًا في تلك البطولة.

لذلك عبر موقع محتوى سنعرض عليكم في هذا الموضوع شعارات الأندية المشاركة في كأس كوبا ليبلتادوريس ومعانيها وأهم التفاصيل عن تلك الأندية وتلك البطولة.

شعارات أندية كوبا ليبرتادوريس 

شعارات أندية كوبا ليبرتادوريس 

البطولة الأكبر والأعرق في القارة الأمريكية اللاتينية عبر كل تاريخها الكروي الحافل الذي يمتد لمئات السنين، فالكرة اللاتينية معروفة على مستوى العالم كله بأنها أرض الإبداع الكروي.. كما أنها القارة الثانية في العالم التي تمتلك في خزائنها لقب كأس العالم في بلاد راقصي السامبا وجارتها بلاد نهر لا بلاتا.

أما عن الليبيرتادوريس فالاسم يعني كأس المحررين وتمتم تسمية هذا الاسم افتخارًا بتحرير القارة من أيدي الغزاة الإسبان والبرتغاليين، واسمها بالإسبانية (CONMEBOL Cops Liberatores) واسم كونميبول هو اسم اتحاد أمريكا اللاتينية لكرة القدم.

أما عن الأندية المشاركة في تاريخ بطولة الليبلتادوريس فأشهرهم هو نادي إنديبندينتي الأرجنتيني صاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولة، وكذلك ريفر بلايت، وسانتوس وفلامينجو البرازيليين.. بالإضافة إلى بينيارول الأوروغواياني.

شاهد أيضا:

نادي إنديبينديني الأرجنتيني (Los Diablos Rojos Independiente )

شعارات أندية كوبا ليبرتادوريس 

النادي الأكثر تتويجًا بالبطولة في القارة كلها برصيد سبعة ألقاب ويسمى بأسماء إسبانية عديدة منها الأحمر (El Rojo) والشياطين الحمر (Los Diablos Rojos)، وملك الكؤوس (Rey de Copas)، وآخر ألقابه هو لقب هو فخر الأمة (Orgullo Nacional).

كما أن الفريق توج بلقب الدوري الأرجنتيني لكرة القدم في ستة عشر مناسبة (16 مرة) وكوبا سود أمريكانا وكأس الإنتر كونتينتال (كأس العالم للأندية بالمسمى القديم) مرتين لكل بطولة منهما.

يتكون شعار الفريق من درع وحدود حمراء اللون.. مع تقاطع قطري للدرع باللون الأبيض مكتوب في داخل هذا التقاطع باللون الأسود (CAI) الذي هو اختصار (Club Atlétic Independiente) أي نادي إندبيندينتي الرياضي.. ويرمز شعار الفريق ولونه الأحمر إلى المثابرة والسعي وراء المجد وأشهر لاعبي الفريق على مر التاريخ هم..

  • لاعب أتليتكو مدريد ومانشيستر سيتي سابقًا ولاعب برشلونة حاليًا سيريخو كون أغويرو (Sergio Agüero).
  • المهاجم الأرجنتيني سبيستاين بالاسيوس (Sebastián Palacios).
  • الأرجنتيني خوان مانويل إنسورالدي (Juan Manuel Insaurralde).
  • خوان باتريسيو أوتشوك (Javier Patricio Ostachuk).

نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني (Los Xeneizes Boca Juniors)

شعارات أندية كوبا ليبرتادوريس 

أحد أقدم وأعرق الأندية الموجودة في بلاد الفضة الأرجنتين.. تأسس في بدايات القرن العشرين الميلادي تحديدًا في العام الميلادي 1905 على يد عمال المرفأ في بوينس آيريس عاصمة الأرجنتين، ويعرف أيضًا النادي بالعديد من الألقاب مثل.

  • الأزرق والذهبي (Azul y Oro).
  • النصف زائد واحد (La Mitad Más Uno).

أما الشعار فهو أبسط ما يمكن، فالشعار يتكون من درع بسيط باللون الأزرق بداخله الاختصار (CABJ) الذي يعني (Club Atletic Boca Juniors) وعديد النجوم وكل نجمة من النجوم الموجودة في الشعار هي بطولة من بطولات الفريق.. كما أن الفريق اتخذ ألوان شعاره من سفينة حملت علم السويد، يلعب الفريق على ملعب البومبونيرا (La Bombonera) الشهير في العاصمة بوينيس آيريس.

بطولات فريق بوكا جونيورز عديدة أربعة وثلاثين لقبًا للدوري الأرجنتيني لكرة القدم (34 دوري)، ثلاث بطولات لكأس الأرجنتين وهو ثاني أكثر الأندية تتويجًا بكأس الليبلتادوريس بعد نادي إنديبندينتي برصيد ستة ألقاب وكوبا سود أمريكانا أربع مرات وكأس الإنتر كونتينتال ثلاث مرات.

أشهر اللاعببين الذين مروا على نادي بوكا جونيورز هم..

  • أسطورة الأرجنتين دييغو أرماندو مارادونا (Diego Armando Maradona).
  • الأباتشي كارلوس ألبيرتو تيفيز (Carlos Alberto Tevez).
  • الجناح الأرجنتيني كريستيان بافون (Cristian Pavón).
  • حارس المرمى إستبان أندرادا (Esteban Andrada).

نادي ريفير بلايت الأرجنتيني (River Plate Los Millonarios)

شعارات أندية كوبا ليبرتادوريس 

في إطار عرض شعارات أندية كوبا ليبرتادوريس نعرض لكم شعار نادي ريفير بلايت الأرجنتيني لكرة القدم (Club Atlético River Plate)، الذي تأسس في بدايات القرن العشرين تحديدًا في العام الميلادي 1901 في مدينة بوينس آيريس العاصمة الأرجنتينية.

يعني اسم الفريق النهر الفضي ويلعب شعار الفريق متداخل الأحرف دورًا كبيرًا في هوية الفريق.. حيث يمثل الدرع الأبيض ذو الحدود السوداء والخط القطري الأحمر إحدى أشهر هويات فرق الليبلتادوريس كما يلعب الفريق على ملعب المونيومنتال (El Monoumental) في العاصمة كما يعبر الخط الأحمر في الشعار عن نهر لا بلاتا الموجود في الأرجنتين.

ألقاب ريفر بلاينت عديدة للغاية فعلى سبيل المثال حقق النادي لقب الدوري الأرجنتيني لكرة القدم ستة وثلاثين مرة كأكثر الأندية تحقيقًا للقب، وأربعة ألقاب لكأس الليبلتادوريس ولقب وحيد لكأس الإنتر كونتينتال.

أما عن من  لعب في الفريق الأرجنتيني من النجوم مثل..

  • المهاجم الأرجنتيني غونازلو هيجوايين (Gunzalo Heguaien).
  • المهاجم الفرنسي الشهير ديفيد تريزيجيه (David Trezeguet).
  • المهاجم الكولومبي رافاييل سانتوس بورري (Rafael Santos Borré).
  • لاعب الارتكاز الأوروغواياني نيكولاس دي لا كروز (Nicolás De la Cruz).
  • حارس المرمى فرانكو أرماني (Franco Armani).

نادي بينارول الأوروغواياني (Las Manyas Club Atlético Peñarol )

شعارات أندية كوبا ليبرتادوريس 

أحد أقدم الأندية في العالم وهو واحد من الأندية الأكثر تتويجًا بالدوري المحلي في بلادهم مثل الأهلي في مصر، وأوليمبياكوس في اليونان، وسيلتيك في أسكتلندا، أما عن تاريخ تأسيس النادي فتم تأسيسه قبل مائة وثلاثين سنة أي في أواخر القرن التاسع عشر الميلادي تحديدًا في عام ألفٍ وثمانمائة وواحد وتسعين ميلاديًا (1891 م).

لعب في بطولة الليبرتادوريس وكان من الأندية التي نالت شرف التتويج بالبطولة مدون الفريق اسمه بحروف من الذهب المأخوذ من شعاره.. ليكون أحد شعارات الفرق المتوجة ببطولة الليببلتادوريس.. وشعار الفريق هو الدرع المقسوم إلى جزئين أحدهما علوي وبه نجوم الدوري الخمسين التي توج بها.. أما الجزء السفلي فهو مقسوم إلى خطوط أفقية صفراء وسوداء.

معنى شعاره مشابه للغاية لمعنى شعار بوكا جونيورز فكل نجمة ذهبية فيه تعبر عن بطولة من بطولاته العديدة.

المدير الفني للفريق هو الأسطورة الأوروغويانية دييغو فورلان (Diego Forlán) أما عن أشهر لاعبي فريق بينارول فهم.

  • دييغو ماريتن فورلان (Diego Forlán).
  • المهاجم أوغوستين ألفاريز مارتينيث (Agustín Álvarez Martínez).
  • المنقل حديًا لنادي ساسولو الإيطالي نيكولاس شيباكانسيه (Nicolás Schiappacasse).
  • اللاعب المخضرم في مركز المدافع خوان مانويل أكوستا (Juan Manuel Acosta).

نادي سانتوس البرازيلي (Lo Peixe Santos F.C)

شعارات أندية كوبا ليبرتادوريس 

أو كما يطلق على النادي في البرازيل اسم الألفي نيجرو (Alvi Negro) أي الأبيض والأسود بسبب القميص المعروف للفريق، والنادي يقع في المقاطعة البرازيلية الشهيرة التي تطل على الساحل البرازيلي وهي مدينة ساو باولو (São Paolo)  يلعب الفريق في المنافسة الوطنية البرازيلية لكرة القدم المعروفة باسم البطولة الوطنية.

شعار الفريق هو أحد أشهر الشعارات المشاركة في بطولة الليبلتادوريس في القارة اللاتينية ككل.. ففي الحزء العلوي الأيسر من الفريق توجد الكرة وفي أسفله يوجد الاختصار (S F C) اللذي يعني (Santos football Club) أما عن بطولات الفريق فهي أربعة ألقاب لكأس الليبلتادوريس ثم الدوري البرازيلي ثماني مرات وكأس الإنتركونتينتال مرتين.

شعار سانتوس يعبر عن كرة القدم بسبب لعب بيليه (الأب الروحي لكرة القدم) في هذا الفريق فقاموا بوضع كرة كرمز للأسطورة البرازيلية.

أما أبرز لاعبي الفريق فهم..

  • أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه (Pélé).
  • الجناح البرازيلي نيمار دا سيلفا جونيور (Neymar Da Silva JR.).
  • متوسط الميدان البرازيلي أليسون (Alisson).
  • لاعب وسط الملعب لوكاس باربوزا (Lucas Barbosa).

الأخضر البرازيلي الكبير نادي بالميراس (Lo Verdão Palmeiras)

شعارات أندية كوبا ليبرتادوريس 

النادي البرازيلي العريق.. بطل القرن (Campeão do século).. أكاديمية كرة القدم (Academia de Futebol).. واللقب الأغرب في تاريخ بطولة كونميبول كوبا ليبلتادوريس هو لقب الخنزير (Porco) يرجع تاريح تأسيس هذا النادي الكبير إلى القرن العشرين ميلاديًا تحديدًا في العام الميلادي 1914.

أما عن شعار الفريق المئوي فإنه شعار بسيط لا تشوبه الأشكال الكثيرة أو الزخارف العديدة فشكل هذا الشعار هو دائرة خضراء اللون بداخلها كلمة (Palmeiras)، والحرف الذي يدل على هذا الاختصار هو حرف (P) أي الحرف الابتدائي لاسم الفريق والذي يدل على علو مكانة بالميراس في البرازيل.

تاريخ الفريق كبير وعريق فهو أحد أقدم وأعرق الأندية البرازيلية.. كما أنه من الأندية البرازيلة الناجحة والمحقق للعديد من البطولات فحقق الفريق بطولة الدوري البرازيلي عشر مرات.. كما أنه حقق بطولة الليبلتادوريس مرتين أولهما كانت في العام الميلادي 1999 ثم حقق بطولته الثانية من هذه البطولة العريقة في العام الميلادي 2020.

أشهر لاعبي الفريق هما..

  • مهاجم نادي إيه سي ميلان الإيطالي، ونادي شاختار دونيتسك الأوكراني البرازيلي لويز أدريانو (Luiz Adriano).
  • متوسط الميدان البرازيلي ولاعب شالكه الألماني.. وجالطة سراي التركي فيلبي ميلو (Filebe Melo).

نادي إنتر ناسيونال البرازيلي لكرة القدم (Internacional S.C)

شعارات أندية كوبا ليبرتادوريس 

النادي الأحمر أحد أقدم الأندية في البرازيلا تأسس قبل مائة واثني عشرة سنة (112 سنة) بما يعني أن هذا النادي العريق ظهر إلى النور في القارة اللاتينية، وبرز معنى شعاره كأحد معاني شعارات أندية كوبا ليبرتادوريس في العام الميلادي ألف وتسعمائة وتسعة (1909 م).

شعار النادي بسيط للغاية معبرًا عن هويته كأحد الأبطال التاريخيين للقارة اللاتنينة الجنوبية بتلاحم الحروف الأولى من اسم الفريق.. مع دائرة حمراء تحمل في داخلها إطار أبيض اللون يحيط بالدائرة الداخلية الحمراء التي بداخلها ثلاثة أحرف وهذه الأحرف هي (ISC) والتي تعني (Internacional S.C).

تعرض الفريق للعديد من النكبات والسقطات الإدارية والفنية أبرزها هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية البرازيلي لكنه عاد مجددًا للمشاركة في كأس الليبرتادوريس، وأبرز من حملوا شعار هذا النادي فوق قلوبهم هم..

  • دييغو ماريتن فورلان (Diego Forlán).
  • الهداف التاريخي لمنتخب بيرو المهاجم رافايل غورايرو (Rafael Guererro).
  • حارس المرمى البرازيلي المخضرم مارسيلو لومبا (Marcelo Lomba).

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

نادي الإيمان نادي ساو باولو البرازيلي (O Clube da Fé São Paulo FC )

معاني شعارات أندية كوبا ليبرتادوريس 1

نادي الإيمان (O Clube da Fé).. نادي الألوان الثلاثة (Tricolor).. كلاهما لقب للنادي البرازيلي الكبير وهو نادي ساو باولو لكرة القدم الذي يدربه حاليًا أحد الأساطير الأرجنيتينية ألا وهو هيرنان كريسبو (Hernán orge Crespo)  ويلعب الفريق في مقاطعة ساو باولو على ملعب المورومبي (Stadio Do Mourombi).

شعار فرق ساو باولو بسيط للغاية فهو عبارة عن مثلث أبيض قاعدته للأعلى، وفي الجزء العلوب من القاعدة يوجد اختصار الفريق (SPFC) والذي يعني (São Paulo Football Club) ثم بالأسفل مقسوم الشعار إلى قسمين أيسرهما أسود وأيمنهما أحمر وتلك الألوان تدل على شعار الفريق وهم الوحدة والإيمان والقوة.

أما عن أبرز اللاعبين الذين لعبوا على أرضية ملعب الموروبي بألوان التري كولور هم..

  • مهاجم نادي إيه سي ميلان السابق ألكساندر باتو (Alexander Pato).
  • مهاجم نادي إشبيلية السابق لويز فابيانو (Luiz Fabiano).
  • الحارس الأسطوري صاحب الأهداف الخرافية البرازيلي روجيرو سيني (Rogero Cini).

النادي الأكثر محبة  فلامينغو (Flamengo O mais querido do Brasil)

معاني شعارات أندية كوبا ليبرتادوريس 2

النادي الأكثر محبة في البرازيل (O mais querido do Brasil).. أو حبة المانغو الكبيرة (Mengão).. حامل لقب نسخة 2019 من بطولة كوبا ليبرتادوريس صاحب التاريخ الكبير في البرازيل والشعبية الكبيرة في كل أرجاء أمريكا اللاتينية بل العالم كله حتى في العالم العربي.

تأسس الفريق بشعار كتب له بأن يكون من أقوى شعارات الأندية في بطولة كأس الليبرتادوريس بدرع موجود في الجانب العلوي الأيسر منه الاختصار (CFR)، الذي يعبر عن اسم النادي الكامل وهو (Clube de Regatas do Flamengo) كما حقق النادي بطولة الدوري البرازيلي في سبع مناسبات.

أما عن أبرز اللاعبين الذين لعبوا للفريق الأكثر محبة وشعبية في كل أرجاء البرازيل..

  • أسطورة البرازيل وأحد لاعبي الجيل الذهبي للبرازيل زيكو (Zico).
  • أسطورة نادي برشلونة الإسباني رونالينيو غاوشو المعروف باسم رونالدينهو (Ronaldinho).
  • أسطورة نادي إنتر ميلان الإيطالي الإمبراطور صاحب اليسارية القوية أدريانو (Adriano).

ناسيونال مونتيفيديو الأوروغواياني 

معاني شعارات أندية كوبا ليبرتادوريس 3

نادي (El Gran Club Nacional de Montevideo ) النادي الكبير كما يطلق عليه في الأورغواي (El Gran) وترجمة اسمه من الإسبانية إلى العربية تعني النادي الوطني، ووجدت في صفوفه العديد والعديد من النجوم الذين أصبحوا في ما بعد نجومًا عالميين لهم باع كبير في الأندية الأوروبية، وقد سبق وأن درب هذا الفريق مدرب الأهلي السابق ومنتخب تشيلي الحالي الأوروغواياني مارتن لاسارتي (Lasarte Martín).

أما عن شعار الفريق فهو درع بسيط للغاية به اختصار الفريق لا أكثر ولا أقل لكن هو معبر عن علم الأوروغواي ففيه من الألوان الأساسية للعلم لونين وهما الأبيض والسماوي لكن النادي هو المنافس الأشرس والأزلي لفريق بينارول الأوروغواياني ويلعب الفريق على ملعب الغران سنترال بارك (El Gran Central Park Stad.) أي الملعب المركزي الكبير في عاصمة الأوروغواي أما عن أبرز وأشهر اللاعبين اللذين لعبوا معه..

  • المدافع سابقًا والمدرب حاليًا مارتن لاسارتي (Lasarte Martín) حيث توج معهم كلاعب ببطولتي ليبرتادوريس.
  • الأوروغواياني البيستوليرو لويس سواريز (Luis Suárez) رأس حربة برشلونة وأياكس وليفربول سابقًا.
  • رأس حربة باريس سان جيرمان ومانشيستر يونايتد حاليًا إدينسون كافاني (Edinson Cavani).
  • حارس المرمى غويرمو سينتوريون (Guillermo Centurion).

الأخضر نادي أتليتيكو ناسيونال الكولومبي (El Verde Atlético Nacional).

معاني شعارات أندية كوبا ليبرتادوريس 4

استكمالًا لعرض شعارات أندية كوبا ليبرتادوريس نسلط الضوء على الخُضر (Los Verdes).. أو ما يطلق عليه الأخضر من الجبال (El Verde de la Montaña).. وملك الكؤوس (Rey de Copas).. فكلها أسماء لهذا الفريق الكبير في بلاد القهوة والكوكايين (Los Cafeteros) بلاد إمبراطورية بابلو إسكوبار (Pablo Escobar) وتلك البلاد هي كولومبيا.

شعار الفريق عبارة عن أحد أشكال القلاع القديمة في العاصمة الكولومبية بوغوتا (Bogotá) باللونين الأخضر وهو رمزية للجبال والطبيعة الكولومبية والتي اتخذ مشجعي النادي ألقابه منها واللون الأبيض، ويعد هذا النادي من أكثر الأندية نجاحًا في كولومبيا فحقق هذا الفريق الدوري الكولومبي لكرة القدم خمس عشرة مرة (15 مرة) بالإضافة إلى كونه أصغر الفرق -عمرًا- تحقيقًا لبطولة كوبا ليبرتادوريس.

أشهر لاعبي الفريق هم..

  • المهاجم الأوروغوياني جوناثان ألفيث (Jonathan Álvez).
  • الجناح الأيسر الكولومبي جان لوكاس ريفيرا (Jean Lucas Rivera).
  • حارس المرمى الكولومبي كيفين مير روبلس (Kevin Mier Robles).
  • قلب الدفاع الكولومبي برايان قرطبة (برايان كوردوبا) (Brayan Córdoba).

بذلك نكون قد عرضنا عليكم في سطور هذا الموضوع معاني شعارات أندية كوبا ليبرتادوريس 2021 بالإضافة إلى تاريخ كل نادي من تلك الأندية القوية التي تنافس بقوة في هذا الكرنفال القاري السنوي.. ونرجو أن تكونوا قد اسمتعتم بكلمات هذا الموضوع واستفدتم من كلماته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *