التخطي إلى المحتوى

يعد اليوم المميز لأي إنسان هو يوم مولده، ولكن في الحقيقة يعتبر عيد ميلاد بابا هو اليوم الأغلى في حياة الفرد.. فالأب هو السند لك في هذه الحياة، فهو الذي تكفل بك وبكل متطلباتك منذ أن كنت طفلًا إلى الآن؛ لذا من خلال موقع محتوى سنتعرف على
أبرز وأهم الجمل التي يمكن أن تقال للأب في عيد ميلاده.. والتي تحمل كلمات مليئة بالحب والود.

بوستات تهنئة عيد ميلاد بابا 2022

عيد ميلاد بابا

إن عيد ميلاد الأب يجب أن يكون كل يوم وليس يومًا محددًا، فشكر الأب واجب وطاعته أمر لازم، وإن الجمل التي سنعرضها لكم هي تعبيرًا عن المحبة التي نحملها إلى آبائنا.. والتي نلخصها في جمل بسيطة لا توفيهم حقهم، ونتعرف على هذه الجمل من خلال الآتي:

كل سنة وأنت في كل الأوقات أغلى البشر يا بابا الغالي، الله يطول ويبارك في عمرك، ويديمك فخر لنا.

اليوم عيد ميلاد أحب وأعز الناس على قلبي وهو أبي الحنون الطيب الغالي، كل عام وأنت بألف خير يا بابا.. وعقبال مليون سنة أشيلك فيها جوه عيني وعلى راسي من فوق.

يا نسل الكرام يا بابا يا غالي، عيد ميلاد سعيد حفظك الله من كل سوء.. ودمت سالمًا معافيًا يا حبيبي.

شاهد أيضا:

يا من غمرت قلبي بالحب والأخلاق، يا من عزفت ألحان الحياة إلىّ وعلمتني أصول التقوى والدين.. يا أبي العزيز أدعو الله أن يبارك لنا في عمرك وألا يحرمنا منك أبدًا.

أبي العزيز كل عام وأنت بخير، أدعو الله ألا يرينا فيك أي مكره أو سوء، وأن يوفقك دائمًا لما فيه الخير.. وأن يرزقك الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء.

في عيد ميلاد بابا اسأل الله أن يرحمه وأن يعطيه العفو والعافية، وأن يديم روحه الطيبة بيننا.. كل عام وأنت قلبي.

أحببتك وأنا صغير وعشقتك وأنا كبير، كل سنة وأنت معانا يا بابا بخير وسعادة وهنا، ويحفظك من كل شر وسوء.

أطال الله في عمرك وبارك لك فيه يا بابا، وجعلك أجمل إنسان في هذه الحياة.

دمت سالمًا يا أبي حفظك الله من كل سوء وشر.

أبي يا صاحب القلب الطيب الكبير، والعقل الصافي الرزين.. كل عام وأنت بخير.

تهنئة الأب بعيد ميلاده

في هذه الفقرة نوضح لكم أبرز الجمل لتهنئة الأب في عيد ميلاده، وهي في الأغلب تكون دعاءً له وأن يوفقه الله دائمًا ويحفظه من الشر.. وهذه التهنئة تترك أثرًا إيجابيًا في الأب، حيث إنه يشعر أن أبناءه مازالوا يحبوه من قلوبهم.. ونتعرف على تهاني في عيد ميلاد بابا من خلال السطور التالية:

  • عيد ميلاد سعيد يا بابا يا أوفى الرجال، وأطيب القلوب، دائمًا كنت أرغب أن أصبح مثلك في كل شيء.. إن هذا العالم ليس جميلًا دونك يا أبي، أدام الله وجودك بجانبنا.
  • يا أبي أنت أملًا يُضاء به الطريق في هذه الحياة، وهو طريق مستقلبنا.. فلن يوفقنا الله –سبحانه وتعالى- إلا بدعواتك لنا.
  • صوتك يا أبي اول صوت دخل إلى أذني، وابتسامتك أول شيء رأته عيني، فكل عام وأنت طيب يا نور القلب والعين.
  • بابا حبيبي كل سنة وأنت طيب.
  • كل هذا العالم لا يغنيني عن رؤية ابتسامتك التي تضيء حياتي أبدًا.
  • أبي لا أجد أي قول آخر سوى أنني أحبك، وأتمنى لك كل الخير في تلك الحياة.
  • أبي أحسنت إلي على قدر استطاعتك.. أحسن الله إليك وأسقاك من الكوثر.
  • إن ملأت البحر كلمات فلن يكفي أن أشكرك يا أبي، فكل عام وأنت بخير.
  • أجمل ما يسعدني في هذه الحياة عندما تنظر إلى يا أبي وتبتسم.
  • كل سنة وأنت طيب يا بابا، وتكون سنة خير عليك.. وتفضل بخير وتمُن علينا بدعواتك بالخير.
  • العالم كله مظلم إلا نور قلبك وضحكتك يا أبي.
  • كل عام يا أجمل هدية من الله لي، يا من كان سببًا في إتياني إلى الدنيا.
  • كل عام وأنت يا أبي سندي وظهري دائمًا في ظل الظلم، وأنت نوري دائمًا في ظل الظلم.

بوستات تهنئة عيد ميلاد الأب

البوست هو أي كلام قد كتبه الشخص على الفيس بوك، وهذا البوست يمكن لأصدقائك وجيرانك وأقاربك أن يشاهدوه، وهذا تعبير منك عن حبك لأبيك أمام جميع الناس.. حيث إنك تفتخر بأبوك، وتتمنى له كل خير في كل وقت.. ونتعرف على بوستات لعيد ميلاد بابا من خلال ما يلي من نقاط:

كل عام وأنت بخير يا مهجة القلب، ونور الدرب.. وأماني في أي حرب، كل عام وأنت بخير يا أبي.

اللهم لا تحرمني من حنانه ولا من عطفه، ولا من كرمه علينا.. وأكرمه وأعطه من جودك وكرمك يا الله يا كريم.

يارب احفظ أبي من كل سوء، وانضر وجهه دائمًا بالبركة والنور.

كل عام وأنت سد لكل المصاعب ومتحمل كل المتاعب بخير وصحة وسعادة دائمة، اللهم أجره خير الأجر والثواب العظيم.

أبي الحبيب أكرمتنا أكرمك الله، وأنجيتنا من غرور انفسنا أنجاك الله من النار، وكنت لنا نبراسًا للحياة.. أنار الله بصرك وبصيرتك، كل عام وأنت بألف خير يا أبي الحبيب.

إن عقلي قد توقف عن كتابة شيء يوفيك حقك يا أبي، فلم أجد إلا أن أقل لك أسكنك الله جنة عرضها السماوات والأرض.. وأسقاك من نهر الكوثر شربة هنيئة لا تظمأ بعدها أبدًا، كل عام يا أبي وأنت بخير.

كل عام وكل من يكرهوك أبعد، كل عام وأنت إلى الله أقرب، كل عام وأنت علينا أجود وأكرم.. كل عام وأنت طيب يا أبي يا من لا يوجد أغلى منك في الدنيا في قلبي سوى الله ورسوله صلى الله عليه وسلم.

الحمد لله أن رزقني بك، الحمد لله الذي جعل رزقي بيدك، الحمد لله أنك كنت سببًا في أن أكون شابًا طيبًا لست من المفسدين.. كل عام يا أبي وأنت كل حياتي.

كلمات لحفلة عيد ميلاد بابا

إن قررت يوم عيد ميلاد والدك أن تقيم له حفل عيد ميلاد، فيجب أن تعلم أنك ستلقي كلمة في هذا الحفل، فيجب عليك انتقاء الألفاظ المناسبة والمليئة بالعاطفة.. ونتعرف أكثر على تلك الجمل في  السطور القادمة:

  • من كل قلبي وقلب إخوتي، كل عام وانت بخير يا خير رجل تعرفنا عليه يومًا، والدي العزيز.. أهدي لك هذه الكلمات البسيطة التي لا مهما طالت لا تعطيك حقك أبدًا، شكرًا لك يا أغلى من نفسي التي تكون بين الجوارح، وأنت أحب إليّ من روحي التي تسري في جسدي.
  • في عيد ميلاد أبي أود أن أقول إن أبي هو المثال الذي أحبه واحتذي به في حياتي.. شكرًا لأنك قومتني على الإيمان والبر والتقوى، ولولا هدى الله ثم أنت لكنت من المفسدين.

شكرًا يا أبي لأنك أعطيتنا ما لم يعطينا أحد من البشر، فأشبعني بحنانه، وسقاني من طيب أصله.. أدعو الله في كل ليلة أن يأخذ من عمري ويطيل في عمره، وأن يبقى دائمًا بصحة وعافية أنت وأمي معًا، فأنا لا أساوي شيئًا دونكم.. حفظك الله يا أبي وكل عام وأنت بخير.

  • أقدم لك يا أبي في هذه الليلة خالص الشكر والتقدير على ما فعلته من أجلنا، فكنت دائمًا ما تحمينا في المواقف، وتدعمنا في المصاعب.. فاللهم أطل عمرك إلى أن تفرح بأبناء أبنائنا، كل عام وأنت طيب يا أبي.. بنى الله لك قصر في الجنة.

عبارات في عيد ميلاد أبي

الكلمة قد تهدم وقد تبني.. الكلمة يمكن أن تُحيي إنسانًا كان على وشك اليأس، ويمكن أن تدفن إنسانًا وهو حي.. كلمة الابن لأبيه يجب أن تكون مختلفة عن أي كلمة يسمعها الأب في حياته، ونوضح لكم تلك العبارات في عيد ميلاد بابا من خلال النقاط التالية:

  • أبي العزيز أقدم إليك اليوم كل باقات المحبة والتهاني والفخر، لأن هذا اليوم يصادف يوم عيد ميلاد الرجل الذي حببني في الحياة ووهبني ابتسامة النجاة، ولم يبخل علي قط.. لا بحنيته ولا بعطفه فإنه ألطف رجل قابلته،  يا أبي العزيز أنت قدوتي ومصباحي الذي ينير دروبي، أنت من أخذ بيدي وأوصلني إلى شاطيء الأمان.. فكل عام وأنت بخير.
  • إلى من علمني كيف أصمد أمام أمواج البحار الثائرة، إلى من أشبعني بدفء حنانه وحبه، إلى من افتخرت به بين الناس..  إلى سندي الذي أقف على قدمي متكئًا عليه، إلى ملجئي وملاذي بعد الله، إلى من احتواني قلبه الطيب وأزال بابتسامته الحنون همومي.

يا أبي الحبيب أقدم إليك باقات الحب والاحترام، يا أبي كم يعجبني ويدهشني شموخك، فأنت جبل صامد أمام مصاعب الدنيا..  فكيف لهذا الجبل أن ينحني إلى أبنائه ويداعبهم، حماك الله يا أبي وكل عام وأنت بخير.

  • صلى الله على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم الذي أوصاني بك وبأمي خيرًا، أنت يا أبي لست جزءًا من قلبي، بل أنت قلبي كله.. أنت من أنزل وأقبل يده وقدميه ويكون ذلك شرفًا لي، كل عام وأنت بخير يا أغلى وأعز الناس.
  • في يوم شديد الصعوبة وقفت بجانب أمي حتى أتت بي إلى الدنيا، فكنت أول سندًا لي في هذه الحياة، فاللهم ارفق بأبي كما رفق بي.. كل عام وأنت طيب يا أبتي.

تهنئة أبي بالعامية المصرية

العامية المصرية هي لكنة يستخدمها المصريون بينهم وبين بعضهم، وفيما يلي سنعرض لكم بعض العبارات التي تقولها في عيد ميلاد بابا:

  • الله يخليك يا أعز الناس ويبارك لنا في عمرك.. ربنا يخليك ليا يا أحلى وأحن أب في الدنيا.. ويمد في عمرك ويبارك لي فيك يا رب.
  • أحب أقول لأبويا وصاحبي وأخويا وكل حاجة في حياتي كل سنة وأنت طيب، ودايمًا بتحبنا وبنحبك، وربنا يديمنا سند لبعض.. ويجعلنا مع بعض على الدنيا دايمًا، عارف يا بابا إن الكلمات مش هتوفيك حقك، بس أنت عارف إن أنت مقامك أعلى من كدا بكتير عندي.
  • كل سنة وأنت طيب يا بابا ربنا يحفظ ابتسامتك القمر دي اللي دايمًا بتنورلنا حياتنا، ويخليك لينا.. وتعيش لحد ما تشوف أحفاد أحفادنا يا رب.
  • كل عام وأنت بخير يا بابا ربنا يخليك لينا ودايمًا سندنا وضهرنا وأماننا.. شلت الحمل لوحدك وعديت بينا لبر الأمان، ربنا يقدرنا ونسعدك زي ما أسعدتنا.
  • أحب أقولك يا بابا في عيد ميلادك النهاردة إني مش لاقي كلام أعبر بيه عن اللي جوايا، كل اللي بطلبه من ربنا إنه ميحرمنيش منك وإنك تفضل جنبي على طول.. وتفرح بينا زي ما أنت كنت بتحلم، كل سنة وأنت طيب يا أغلى من قلبي ونفسي.
  • دايمًا بحمد ربنا على إنه أنعم عليا بيك يا بابا، كل سنة وحضرتك طيب، ويارب يجعلها سنة سعيدة عليك.. تفرح بيها وتسعد بنعم الله، ويارب ما يحرمك من حاجة أبدًا، ويطولنا ويباركلنا في عمرك.
  • كل سنة وأنت طيب يا أحن أب عليا وأفضل صديق ليا على دايمًا، لو قعدت أحمد ربنا من هنا لبكره إنه عطاني أب زيك مش هيكفي بردو.. كل سنة وأنت دايمًا معانا في رحلة حياتنا.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

تهنئة عيد ميلاد الأب بالإنجليزية

عيد ميلاد بابا

اللغة الإنجليزية هي أكثر اللغات الآن استخدامًا في العالم، وهذه اللغة قد تساعد بعضًا من الناس على إزالة الحرج في التعبير عن مشاعرهم.. ونتعرف على كيفية التهنئة في عيد ميلاد بابا باللغة الإنجليزية من خلال ما يلي من سطور:

  • Every year and you are at all times the most precious of human beings, my dear father. I pray to God to prolong and bless your life, and make you our pride

كل عام وأنت في جميع الأوقات أغلى البشر يا أبي العزيز، أدعو الله أن يطيل حياتك ويبارك فيها، وأن يجعلك فخرنا.

  • Happy birthday, Papa, the truest of men and the kindest of hearts. I always wanted to be like you in everything.. this world is not beautiful without you Dad, God Save you by our side.

عيد ميلاد سعيد يا أبي يا أصدق الرجال وأطيب القلوب، لطالما أردت أن أكون مثلك في كل شيء.. هذا العالم ليس جميلاً دونك يا أبي، حفظك الله إلى جانبنا.

  • You who filled my heart with love and morals, who played me the rhythms of life and taught me the principles of piety and religion.

يا من ملأت قلبي بالحب والأخلاق يا من عزفت علي إيقاعات الحياة وعلمتني مبادئ التقوى والدين.

  • My father, your voice is the first voice that entered my ears, and your smile is the first thing my eyes have seen. Every year you are good, you are the light of the heart and the eye.

أبي، صوتك هو أول صوت يدخل أذني، وابتسامتك أول ما تراه عيناي.. كل عام وأنت طيب يا نور القلب والعين.

كلمة في عيد ميلاد الأب الإنجليزية

بعد بحث طويل أتينا لك في هذه الفقرة عن كلمة لطيفة تليقها في حفل عيد ميلاد بابا باللغة الإنجليزية، ويجب حين تتكلم بالإنجليزية أن تراعي مخارج الحروف الصحيحة.. بالإضافة إلى الألفاظ التي تحتمل أكثر من معنى، حتى لا يفهم الموجودن في الحفلة شيء آخر.. ونتعرف على تلك الكلمة من خلال السطور التالية:

On my father’s birthday, I would like to say that my father is the example that I love and follow in my life.. thank you for making me believe in faith, righteousness and piety, and if it wasn’t for God’s guidance then I would have been one of the spoilers.. Thank you, my father, for giving us what no human has given us, so fill me with your tenderness and water me From your good origin.

I ask God every night to take from my life and prolong his life, and always stay healthy, you and my mother together, I am nothing without you.. God bless you, father, and happy new year.

في عيد ميلاد والدي، أود أن أقول إن والدي هو المثال الذي أحبه واتبعه في حياتي، أشكركم على جعلي أؤمن بالبر والتقوى، ولولا هدى الله لما كنت سأفعل وكنت من المفسدين.. أشكرك يا أبي على إعطائنا ما لم يهبنا إياه إنسان، فملأتني بحنانك وسقيتني من أصلك الطيب.. أسأل الله كل ليلة أن يأخذ من عمري ويطيل في عمره، وتبقى دائمًا بصحة جيدة، أنت ووالدتي معًا، أنا لا شيء دونك.. بارك الله فيك يا أبي، وسنة جديدة سعيدة.

مباركة أبي بعيد ميلاده بالفرنسية

نعرض لكم في هذه الفقرة كيفية تهنئة والدك بعيد ميلاده باللغة الفرنسية، وتعتبر اللغة الفرنسية من اللغات المتداولة على مستوى العالم.. حيث ينطق بها الكثيرين، وفيما يلي سنتعرف

Papa, tu as fait de ton mieux. Que Dieu vous bénisse et vous fasse entrer dans un grand paradis.

أبي، لقد بذلت قصارى جهدك، بارك الله فيك وأدخلك جنة عظيمة.

Mon bien-aimé, mon cher père, joyeux anniversaire, que Dieu te protège de tout mal… et te garde toujours heureux.

حبيبي أبي الغالي عيد ميلاد سعيد الله يحفظك من كل مكروه.. ويسعدك دائمًا.

Le jour de l’anniversaire de Baba, je demande à Dieu d’avoir pitié de lui et de lui donner tout ce qu’il demande, et que son bon esprit dure parmi nous.. chaque année et vous êtes toujours dans mon cœur.

في عيد ميلاد بابا اسأل الله أن يرحمه و أن يعطيه كل ما يطلبه، وأن يدوم روحه الطيبة بيننا.. كل عام وأنت دائمًا في قلبي.

Joyeux anniversaire Papa, le plus fidèle des hommes, et le coeur le plus gentil. J’ai toujours voulu être comme toi en tout.. Ce monde n’est pas beau sans toi Papa, que Dieu te garde à nos côtés.

عيد ميلاد سعيد يا أبي، أنت أكثر الرجال ولاءً، وأطيبهم قلبًا.. لطالما أردت أن أكون مثلك في كل شيء، هذا العالم ليس جميلاً بدونك يا بابا، حفظك الله إلى جانبنا.

كلمة في حفل عيد ميلاد الأب بالفرنسية

كما ذكرنا في الفقرة السابقة إن كان والدك محبًا للفرنسية فمن الممكن أن تهنئه بلغته المفضلة، إما إن كنت في حفل لعيد ميلاده فمن الممكن أن تأخذ الجملة القادمة وتقولها.. كتعبير منك عن حبك له وباعتزازك باللغة التي يحبها، ونتعرف على تلك الكلمة من خلال الآتي:

A celui qui m’a appris à résister aux vagues des mers déchaînées, à celui qui m’a saturé de la chaleur de sa tendresse et de son amour, à celui que je chéris parmi les gens.. de me soutenir sur mes pieds, appuyé sur lui, à mon refuge et refuge après Dieu, à celui qui m’a embrassé de son bon cœur et m’a enlevé mes soucis avec son bon sourire, mon père bien-aimé, je t’offre des bouquets d’Amour et de respect, Papa, comme j’admire. Et étonne ta grandeur, car tu es une montagne inébranlable face aux difficultés du monde.. Comment cette montagne peut-elle se courber devant ses enfants et les caresser, que Dieu te protège, mon père, et bonne année.

إلى من علمني مقاومة أمواج البحار الهائجة، إلى من أشبعني بدفء حنانه وحبه، إلى من أعتز به بين الناس..  لدعمني على قدمي، متكئًا عليه، إلى ملجئي بعد الله سبحانه وتعالى، إلى من احتضنني بقلبه الطيب وأزال همومي بابتسامته الطيبة، والدي الحبيب، أقدم لك باقات من الحب والاحترام.. أبي أنا معجب وأدهشي عظمتك، فأنت جبل لا يتزعزع في مواجهة مصاعب الدنيا، كيف يمكن لهذا الجبل أن ينحني أمام أبنائه ويلانقهم.. الله يحميك يا أبي، وسنة جديدة سعيدة.

صور بوستات عيد ميلاد والدي

إن كنت تريد أن تكتب بوست على فيس بوك، أو تقوم بتنزيل صورة صغيرة توضح فيها مقدار حبك لأبيك، ففي هذه الفقرة سنعرض أفضل الصور التي تهنئ الأب بعيد ميلاده.. ونتعرف على هذه الصور من السطور التالية:

عيد ميلاد بابا

الصورة عبارة عن خليفة بيضاء والكلام بالخط الأسود، وذلك لكي يكون الكلام واضحًا.. في البداية يبدأ الكلام بالتفاخر بالأب، وبأنه هو السند والقوة والعزوة، ثم يختتم الصورة بالدعاء له بالخير.. وفي أسفل الصورة جملة “عيد ميلاد سعيد يا أبي” ولكن باللغة الإنجليزية.

هذه الصورة هي تهنئة للأب ولكن باللغة الإنجليزية، ولها مغزى كبير، الجملة المكتوبة بالأعلى هي “Happy birthday Daddy” وتعني كل عام وأنت بخير يا أبي.. وفي الصورة أيضًا يوجد رسمة لأب يحمل ابنه على كتفيه.

يظهر في الصورة أن الأب سعيد للغاية وهو حاملًا لولده، وأن الولد في منتهى الفرحة وهو على كتف والده، وهو ما يبين احتياج الإنسان دائمًا ما يحتاج للأب.. لأنه في أي وقت السند والأمان.

بذلك نكون قد تعرفنا على عدد من بوستات تهنئة عيد ميلاد بابا 2022 اجمل عبارات لتهنئة بابا، وذلك من خلال عدد من اللغات المختلفة سواء العربية أو الإنجليزية أو الفرنسية.. بالإضافة أيضًا إلى العامية المصرية.. كان هذا موضوعنا ونرجو أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات المقدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *