التخطي إلى المحتوى

يترقب طلاب الدبلومات الفنية وأولياء الأمور ظهور نتيجة امتحانات نهاية العام بعد تردد الكثير من الأنباء من قِبل المسؤولين بوزارة التربية والتعليم عن اقتراب موعد ظهور النتائج، حيث قاربت عمليات التصحيح على الانتهاء، مما جعل حركة البحث تزداد بين الطلاب عن رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومّات الفنية بالاسم ورقم الجلوس الذي من المقرر إعلان النتائج عليه فور اعتمادها.

رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية

لقد خصصت وزارة التربية والتعليم رابط ليتم إعلان نتائج الدبلومات الفنية 2021 وهو: emis.gov.eg حيث يمكن لجميع الطلاب من مختلف المحافظات أو أولياء أمورهم الاستعلام عن النتيجة بكل سهولة من خلاله، وذلك بواسطة كتابة اسم الطالب ورقم الجلوس الخاص به فور اعتماد النتائج على موقع الوزارة.

كيفية الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2021

يمكن لجميع طلاب الدبلومّات الفنية بمختلف شعبها الاستعلام عن النتيجة إلكترونياً عبر رابط وزارة التربية والتعليم، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول على رابط نتيجة الدبلومات الفنية: emis.gov.eg
  • يتم تحديد نوع الدبلوم ( صناعي – زراعي – تجاري – فندقي ).
  • يتم تسجيل رقم جلوس الطالب.
  • الضغط على خيار عرض النتيجة.

يتوجب على جميع الطلاب الانتظار وترقب ظهور الإعلان عن النتيجة يوم 29 يوليو، وفقاً للموعد الذي أقرته الوزارة لظهور نتيجة الدبلومّات الفنية، حيث يتم الاستعلام إلكترونياً من خلال رابط النتيجة بالاسم ورقم الجلوس، وذلك مع مراعاة التأكد من صحة البيانات المدخلة حتى يتم معرفة نتيجة الطالب بشكل صحيح.

اقرأ أيضاً: نتيجة ملاحق الدبلومات الفنية الدور الثاني برقم الجلوس

موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية للعام 2021

في ظل زيادة تساؤلات الطلاب عن الموعد الرسمي لظهور النتيجة، أكد نائب وزير التربية والتعليم دكتور محمد مجاهد أنه من المقرر إعلان نتائج الدبلومّات الفنية 2021 يوم 29 / 7 للشهر الجاري، كما أوضح أنه يمكن تقديم التظلمات على النتيجة من ثاني يوم عقب ظهورها موضحاً أن باب التظلمات سيظل مفتوح لمدة 15 يوم فقط.

اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2021 بالاسم ورقم الجلوس

وفقاً لتصريحات المسؤولين عن مسار عمليات التصحيح، أنه مازال التصحيح ساري بمنتهى الشفافية والدقة، حتى يحصل كل طالب على حقه من درجات ومن المقرر أن يتم اعتماد النتيجة من قِبل وزير التربية والتعليم رسمياً فور انتهاء أعمال التصحيح والمراجعة ورصد درجات الطلاب بشكل نهائي.

ستقوم وزارة التربية والتعليم الإعلانّ عن ظهور نتائج الدبلومات الفنية 2021 عبر موقعها الإلكتروني بالاسم ورقم الجلوس، وذلك في بيان رسمي بعد أن يقوم الدكتور طارق شوقي باعتماد النتائج.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية

 وقد أوضحت الوزارة أنه لن يتم قبول أي ملفات تقديم للطلاب إلا بعد ظهور التنسيق القبول بالجامعات والمعاهد والمعتمد على ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2021، حيث يتوقف تحديد التنسيق على مجموع الدرجات الكلي للطلاب ومن المقرر أن يتم فتح باب التنسيق للالتحاق بالمعاهد والكليات في شهر أغسطس المقبل.

الجدير بالذكر أنه قد انتهى عدد ( 816948) طالب وطالبة  على مستوى الجمهورية من إجراء امتحانات الدبلومات الفنية 2021 بشعبها (صناعي وتجاري وزراعي وفندي ) يوم الخميس الماضي، وأكد نائب وزير التعليم أنه قد تم أداء الطلاب امتحانات الدبلوم تحت أكبر قدر من الرعاية والتدابير الوقائية الصحية المقدمة من قِبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وذلك من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب والمراقبين والمشرفين من العدوى بفيروس كورونا، كما أوضح عدم حدوث أي عقبات خلال فترة أداء الامتحانات، وأن عمليات التصحيح بدأت فور انتهاء الامتحانات حتى يتم الإعلان عن النتيجة في أسرع وقت ممكن.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن نتيجة الدبلومات الفنيه 2021 برقم الجلوس، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *