صور عن عشر ذي الحجة .. أجمل خلفيات تهنئة ذي الحجة

أ / سارة رزق

توجد بعض المناسبات العظيمة التي يهتم بها المسلمون ويستعدون لها على أكمل وجه، حتى يتشاركوا الفرحة مع الأهل والأحباب، ومن أهمها عشر من ذي الحجة، التي تُعتبر من أفضل الأيام الجليلة التي ينتظرونها بكل لهفة .

أجمل خلفيات تهنئة قدوم ذي الحجة 2024

صور عشر ذي الحجة صور عشر ذي الحجة صور عشر ذي الحجة صور عشر ذي الحجة صور عشر ذي الحجة صور عشر ذي الحجة صور عشر ذي الحجة صور عشر ذي الحجة

صور عن عشر ذي الحجة

صور عن عشر ذي الحجة

صور عن عشر ذي الحجة

صور عن عشر ذي الحجة للتهنئة 2024

عشرة ذي الحجة هي تلك الأيام العشر الأوائل من هذا الشهر الفضيل، وهي تعتبر من أهم وأعظم الأيام التي ينتظرها كافة المسلمين في أنحاء العالم، كونها تحمل فضل وبركة كبيرة، حيثُ ميزها الله تبارك وتعالى عن غيرها من الأيام الأخرى، ويقوم معظم الأشخاص بمشاركة عدة صور تبين مدى أهميتها وفضائلها العديدة عبر المواقع المتنوعة، وإليكم أهم تلك الصور:

أجمل صور عن عشر ذي الحجة

أجمل صور عن عشر ذي الحجة

أجمل صور عن عشر ذي الحجة

أجمل صور عن عشر ذي الحجة

خلفيات العشرة الأوائل من ذي الحجة للواتس اب

يسعد المسلمون عند اقتراب موعد بعض المناسبات الدينية، والتي يتضاعف فيها الأجر والثواب وتتفاقم فيها البركات، التي تحل على الجميع، الذين يحرصون على مشاركة الفرحة مع الأحباب والأصدقاء عن طريق إرسال بعض الرسائل أو كتابة البوستات المعبرة عن المناسبة .

صور ذي الحجة

صور ذي الحجة

صور ذي الحجة

أجمل صور عن عشر ذي الحجة

أجمل صور عن عشر ذي الحجة

أجمل صور عن عشر ذي الحجة

أجمل صور العشرة الأوائل من ذو الحجة

يفضل المسلمين مشاركة فرحتهم مع إخوانهم في جميع المناسبات الدينية المتنوعة عن طريق نشر بعض الصور التي تكون وسيلة مميزة لتحقيق هذا الهدف.

بالإضافة إلى تذكير غيرهم بقرب موعد تلك الأيام الفاضلة، والتي من بينها العشر من ذي الحجة ، لما لها من مباركات وفضائل عديدة، ويتم استخدام خلفيات شهر ذي الحجة التي تشمل على كافة التفاصيل المُتعلقة بها، والتي فيها يُنتظر عيد  الأضحى المبارك كل لهفة، ومن أهم الصور المعبرة عن تلك اللحظات الجميلة:

أجمل صور عن عشر ذي الحجة

أجمل صور عن عشر ذي الحجة

أجمل صور عن عشر ذي الحجة

أجمل صور عن عشر ذي الحجة

صور عن العشر من ذي الحجة

يوجد العديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي وردت عن المصطفى صلى الله عليه وسلم، والتي تشير إلى فضل العشر الأوائل من ذي الحجة، علاوة على الأيام القرآنية.

ويقوم معظم المسلمين من استخدام تلك الأحاديث كنوع من التذكير عن قيمة هذه الأيام الدينية من خلال نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة,

والتي من أهمها الواتس اب والفيس بوك كونهم أكثر برامج مُستخدمة حول العالم، وإليكم أفضل الصور التي تحوي على تلك الأحاديث العظيمة:

أجمل صور عن عشر ذي الحجة

أجمل صور عن عشر ذي الحجة

أجمل صور عن عشر ذي الحجة

أجمل صور عن عشر ذي الحجة

أجمل صور عن عشر ذي الحجة

أفضل خلفيات عن العشر ذو الحجة

يُعرف أن فضل العشر من ذي الحجة عظيم جداً، لذلك يعتكف المسلم خلال هذه الفترة على تقديم الطاعات بشكل جيد والصيام بنية صافية، وعمل كل الخير الذي يمنحه بركة هذه الأيام، ويمحي كافة ذنوبه ويجعل حياته سعيدة وخالية من المشاكل.

كما يحرص كذلك على نشر الصور التي تبين مدى أهمية العشر من ذي الحجة، وَفضائلها التي لا تعد ولا تحصى، وذلك من أجل تشجيع الغير على الخوض في الحياة الدينية الناجحة والبعض عن أي معاصي.

حيث يهتم المسلمون في الأيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة بنشر خلفيات مميزة تشير إلى فضل هذا الوقت وما يحمله من أيام مباركة تنشر السعادة والهدوء على جميع الأمة الإسلامية.

وأحد تلك الأيام عيد الأضحى المبارك، الذي فيه يتشارك الأهل والأصدقاء الصلاة ونحر الأضحية التي توزع على الفقراء والمساكين، لذلك لا يُغفل عن نشر كل أجر وثواب يُنال في هذه الأيام الجميلة، وإليكم بعض صور عشر ذي الحجة:

أجمل صور عن عشر ذي الحجة

أجمل صور عن عشر ذي الحجة

صور تكبيرات العشر من ذي الحجة

يُعد التكبير من أهم العبادات الكريمة، التي يؤديها المسلم في أولى أيام شهر ذي الحجة، كما من الأفضل الإكثار من تلك التكبيرات، التي تُقال بصوت مرتفع.

حيث تكون  لله عز وجل، وقد قال المولى سبحانه وتعالى في قرآنه المقدس: ”وَيَذْكُروا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ” ، ويُقصد بتلك الأيام المعلومات العشر من  ذي الحجة، كما وضح هذا عدد كبير من العلماء، ومن بين تلك الصور الشيقة التي توضح هذه التكبيرات وتمنح السعادة في قلوب كل من يراها:

أجمل صور عن عشر ذي الحجة

أجمل صور عن عشر ذي الحجة

أجمل صور عن عشر ذي الحجة

أجمل صور عن عشر ذي الحجة

أحدث الصور عن عشر ذي الحجة

تعد الأيام الأوائل من شهر ذي الحجة من أشرف الأيام التي التي يُستحب فيها الأدعية والاجتهاد في تقديم الأعمال الصالحة، وقد وصفها النبي صلى الله عليه وسلم أنها “خير أيام الدهر” ، حيثُ من ضمنها أفضل الأيام، وهو يوم عاشوراء وعيد الأضحى المبارك، لذلك يتم نشر عدد كبير من الصور المعبرة عن أهمية العشر الأوائل من شهر ذي الحجة احتفالاً بهذه المناسبات المُبهجة عبر مواقع التواصل الإجتماعي

حيثُ يفصلنا عنها وقت قليل، فهي من أفضل الأوقات التي ينتظرها المسلمين، حتى يكثروا من تقديم الشعائر الدينية والطاعات والأدعية في هذه الأيام الفضيلة، حتى يتخلصوا من الذنوب والمعاصي ويتَقربوا من الله أكثر، حيثُ فيها يتضاعف الأجر وتُمحي كافة الخطايا، ومن أهم تلك الصور:

أجمل صور عن عشر ذي الحجة

أجمل صور عن عشر ذي الحجة

أجمل صور عن عشر ذي الحجة

أفضل صور ادعية العشر من ذي الحجة

لقد خص المولى سبحانه وتعالى بعض الأيام عن الأخرى، وذلك لما يحدث فيها من مواقف وأحداث تاريخية دينية مميزة مر بها العصر الإسلامي، ولذلك قد اكتسبت فضل كبير بسبب الشعائر الدينية التي تمت فيها، ومن أهم تلك الأيام العشر من ذي الحجة.

التي جمعت ما بين الصلاة، والصدقة، والحج، والصوم، ولهذا السبب قد احتلت مكان عظيم في نفوس المسلمين، بالإضافة إلى الأجر والثواب الذي يُجازي به العبد في تلك الأيام، كما أن الجميع يُكثر من قول الأدعية المُستحبة في تلك المناسبة من أجل التقرب إلى الله، ونيل ما يريدون، والتي من أهمها:

  • “اللهم إنك عفوّ كريم حليم؛ تحب العفو؛ فاعف عنّا”.
  • “اللهم إنا أسألك التّقى، والهدى، والعفاف، والغنى”.
  • “اللهّم إنا نسألك الجنّة، وما قرّب إليها من قول أو عملٍ، ونعوذ بك من النّار، وما قرّب إليها من قولٍ أو عملٍ”.
  • “اللهم صلّ على سيّدنا محمّد في الأولين، وصلّ على سيّدنا محمد في الآخرين، وصلّ على سيّدنا محمّد في الملأ الأعلى إلى يوم الدّين”.

لقد انتشرت العديد من صور عن عشر ذي الحجة التي تُشير إلى بهجة أيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، والتي تأتي معها السعادة والسرور، وتكون تلك الصور بمثابة تذكير و تهنئة بحلول هذه الأوقات المباركة.

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله ..استأذنك اختي الفاضلة بأني قد أخذت بعض صور الشاشة لما قدمتي في هذا المقال الرائع والمفيد جدا جعله الله في ميزان حسناتك ونشرته على حالة الواتس عندي ..وقد تركت اسم محتوى على الصور الموجود فيها . هل هذا كاف بالنسبة لك ام أنني تجاوزت الحف ووجب علي سؤالك قبل النشر ..ارجو ان قرأتي التعليق ان تجيبيني لو سمحتي علما اني لا أملك اي قناة ولا اقدم اي محتوى في اي من قنوات التواصل وإنما فقط أردت التذكير بما أمر الله لوجه الله تعالى
    اسأله سبحانه لك ولي القبول. والسلام

  2. جزاكم الله تعالى احسن الجزاء في الدنيا والآخرة وبلغنا وإياكم العشر ووفقنا وإياكم وجميع المسلمين الى خير الطاعات وخير الدعاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *