التخطي إلى المحتوى

لعل البحث عن مقدمة إذاعة عن الرسول صلى الله عليه وسلم من المواضيع التي تخص عددًا كبيرًا من طلاب المراحل السنية المختلفة في البلاد العربية لذلك وعبر موقع محتوى سنعرض عليكم عددًا من أكثر مقدمات الإذاعة المدرسية عن رسول الله استخدامًا من الطلاب في مختلف البلاد العربية ومختلف المراحل الدراسية.

مقدمة إذاعة عن الرسول

الإذاعة المدرسية هي فقرة السباق بين طلاب الفصول بعضهم البعض فيتنافس كل فصل في تقديم الإذاعة الأفضل على مدار أيام العام الدراسي.. راغبًا في إبهار كل الطلاب والتلاميذ في المدرسة والأستاذة على رأسهم من أجل نيل جائزة أفضل إذاعة مدرسية في العام الدراسي.

من أبرز الإذاعات المدرسية التي يظهر فيها الطلاب براعتهم إما في الإلقاء أو في التحضير المسبق للإذاعة هو موضوع إذاعة عن النبي عليه أفضل الصلاة والسلام خاصة في المقدمة فالموضوع والإذاعة يجذبوا أسماع الحاضرين عن طريق المقدمة، المقدمة الجيدة هي التي تجعل المستمع متشوقًا لاستكمال باقِ الإذاعة دون ملل مثل:

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد، يسر طلاب فصل في مدرسة… بأن يقدموا لكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم عن سيد الخلق محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.
  • الحمد لله ونصلي أفضل الصلاة، وأزكى السلام على الرحمة المهداة للعالمين سيد الخلق إمام الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد النبي وعلى آله وصحبه أجمعين إن في هذا اليوم المبارك الجميل سنقدم لكم نحن طلاب فصل….. إذاعتنا المدرسية عن المصطفى عليه الصلاة والسلام.
  • اللهم لك الحمد يا من علم الإنسان بالقلم الحمد لله الذي (عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ) (سورة العلق الآية 5) ونصلي على نبينا الهادي محمد صلاة ترضيه عنا.. يسرنا نحن الطلاب (أسماء الطلاب المشاركين في الإذاعة) طلاب فصل…. أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية هذا اليوم عن أفضل الشخصيات في التاريخ وهو محمد صلى الله عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام.

مقدمة إذاعة عن رسول الله بها آيات القرآن

في الإذاعة التي يلقيها الطلاب في المدرسة يجب أن تكون جاذبة للأسماع في فقراتها منذ اللحظ الأولى لإلقائها وحتى خاتمة الإذاعة، ولعل أبرز ما يجذب السمع في بداية الإذاعة هو آيات الله في محكم التنزيل لذلك فإنا سنعرض عليكم مقدمة إذاعة عن الرسول فيها من آيات القرآن الكريم.

  • (إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا) (سورة الأحزاب 56) صدق الله العظيم.. إنا في هذه الإذاعة المدرسية سنعرض لكم من الفقرات التي تدور حول سيرة سيد الخلق والمرسلين محمدٌ صلى الله عليه وسلم.
  • إن رسولنا الكريم قدوة حسنة للأجيال كلها التي عاصرته وتربت في مدرسة النبوة أو الأجيال التي تليها، وجاءت بعدهم بكثير من السنين (وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَىٰ) (سورة النجم الآية 3). لذلك يسرنا أن نعلمكم نحن طلاب فصل… من سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • محمد صلى الله عليه وسلم هو الرسول الكريم الذي أرسله الله عز وجل رحمة للعالمين (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ) (سورة الأنبياء الآية 103) لذلك.. فإنا نحن طلاب فصل…. سنقدم لكم أبرز القصص التي ظهرت فيها رحمة رسول الله.
  • رسول الله صلى الله عليه وسلم كان آخر المنذرين الذين بعثهم رب العزة جل في علاه للناس أجمعين (إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ بِالْحَقِّ بَشِيرًا وَنَذِيرًا ۚ وَإِن مِّنْ أُمَّةٍ إِلَّا خَلَا فِيهَا نَذِيرٌ) (سورة فاطر الآية 24)، وفي خلال فقرات تلك الإذاعة سنعرض عليكم قصصًا توضح أن رسول الله كان رحمة ومنذرًا للعالمين.
  • الآية الأولى سورة الإسراء (سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ).. لذلكم فإنا سنعرض لكم في هذه الإذاعة قصة الإسراء والمعراج.

مقدمة إذاعة مدرسية عن رسول الله فيها من الشعر

الشعر ثاني أبرز الطرق في بداية أي موضوع وبالحديث عن الشعر في مدح رسول الله فإن الأحبار قد تنفذ في مدحه عليه الصلاة، والسلام لذلك فإنا سنعرض عليكم أكثر من مقدمة إذاعة عن الرسول فيها من أبيات في مدح الرسول.

  • (إِنَّ الرَسولَ لَنُورٌ يُستَضاءُ بِهِ*** مُهَنَّدٌ مِن سُيوفِ اللَهِ مَسلولُ) يسر فصل.. أن يقدم لكم في فقرات هذه الإذاعة المدرسية من الكلمات التي تعدد فضائل رسول الله التي لا تعد ولا تحصى.
  • (مَولاي صلْ دائم**على خير البشرْ

المصطفى المطهرْ**مَنْ وَجْههُ القمرْ)، وبهذه الأبيات الرائعة للشاعر الأندلسي نكون قد بدأنا لكم إذاعتنا المدرسية التي سنتناول في فقراتها جزءً من سيرة رسول الله.

  • يقول البوصيري (يا رَبِّ صَلِّ عَلَى المُخْتَارِ مِنْ مُضَرٍ*** وَالأَنْبِيا وَجَميعِ الرُّسْلِ مَا ذُكِرُوا) فصلِّ اللهم وسلم على الهادي صلاة تليق بكمال وجهك وعظيم.. يسرنا طلاب الصف…. أن نقدم لكم إذاعتنا المدرسية التي تتحدث عن رسول الله عليه الصلاة والسلام.
  • يقول إمام الطريقة الناصرية (وَصَلِّ يَا رَبِّ عَلَى الْمُخْتَارِ** صَلاَتَـكَ الْكَامِلَةَ الْمِقْدَارِ) بالصلاة، والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم نبدأ إذاعتنا المدرسية التي تتحدث في فقراتها عن رسول الله عليه الصلاة والسلام.
  • رسول الله كان شمس الدنيا بدر الجمال بحر الكمال (طَلَعَ الْـبَدْرُ عَلَيـْنَا** مِنْ ثَنِيَّاتِ الْوَدَاْعِ).. وبهذا البيت الشهير يسر فصل.. أن يقدم لكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم متحدثين في فقراتها عن المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام.
  • يسرنا أن نبدأ الإذاعة المدرسية لهذا اليوم متحدثين عن رسول الله آخذين مما قاله أمير الشعراء عن رسول الله (وَعَـلَـيـهِ مِـن نورِ النُبُوَّةِ رَونَقٌ*** وَمِـنَ الـخَـلـيلِ وَهَديِهِ سيماءُ).

مقدمة إذاعة عن رسول الله للمرحلة الابتدائية

في السنين الأولى من حياة الطفل في التعليم تكون في المرحلة الابتدائية وفيها تكثر المنافسة بين الفصول في الإذاعات المدرسية.. لذلك فإنا سنعرض عليكم في هذه الفقرة أكثر من مقدمة للإذاعة المدرسية عن الرسول لطلاب الابتدائية.

  • الحمد لله رب العالمين وبسم الله الرحمن الرحيم نبدأ إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم الدراسي، ويسرنا نحن طلاب فصل… أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم عن رسول الله صلى الله عليه، وسلم.
  • أهلًا ومرحبًا بكم في إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم وفيها سيقدم لكم طلاب فصل.. الإذاعة المدرسية التي ستتحدث عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أصدقائي الأعزاء وأساتذي الفاضلين كم مقدار حبنا لرسول الله؟! ستجدون الإجابة في فقرات هذه الإذاعة.
  • بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على رسولنا الكريم إن في يوم… الموافق… من العام الهجري…. يسر فصلنا فصل… أن يقدم لكم بداية هذا اليوم بإذاعة مدرسية عن رسول الله صلى الله عليه، وسلم.
  • بسم الله الرحمن الرحيم حمدًا يليق بجميل وجليل سلطانك اللهم صلِّ على نبينا محمدًا المبعوث هدىً ورحمة للعالمين.. وخير ما نبدأ به إذاعتنا المدرسية الأولى في هذا العام الدراسي هي إذاعة عن رسول الله والتي ستكون أول فقراتها بآيات الذكر الحكيم.
  • الحمد لله العلي الكبير الذي صلَّ على نبيه قبل أن يصلي عليه أحدٌ من خلقه ثم الصلاة والسلام على سيد البشر، وخير الخلق سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين نحن طلاب فصل… يشرفنا أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم التي ستدور فقراتها حول رسول الله صلى الله عليه وسلم.

مقدمة إذاعة عن رسول الله للمرحلة الإعدادية

مع التقدم في المراحل السنية والعمرية يكون لسان الطالب أكثر فصاحة وأكثر بلاغة من ذي قبل فلا يقارن طالب الابتدائية بطالب المرحلة الإعدادية (المرحلة المتوسطة) أو طالب الثانوية (البكالوريا).. لذلك فإن سنعرض لطلاب المرحلة الإعدادية مقدمة إذاعة جميلة عن رسول الله عليه الصلاة والسلام.

  • رسول الله عليه الصلاة والسلام قدوتنا في الحياة، وشفيعنا بعد الممات لذلك يسرنا طلاب فصل.. في مدرسة.. أن نقدم لكم في فقرات هذه الإذاعة من الكلمات ما لا تكفي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • (الصُّبحُ بدا** مِنْ طَلْعَتِهِ اللَّيْلُ دَجَاْ مِنْ وَفْرَتِهِ).. يسرنا أن نتحدث في فقرات هذه الإذاعة المدرسية عن أشرف الخلق سيدنا ونبينا ومولانا محمد النبي الأمي عارضين في هذه الفقرات من فضائله عليه الصلاة والسلام.
  • إن رسول الله كان لنا خير القدوة، وقال تعالى (لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا) (سورة الأحزاب الآية 21) فسنعرض عليكم من فقرات هذه الإذاعة المدرسية ما يوضح كيف كان لنا رسول الله أسوة حسنة.
  • يسر فصلنا فصل.. أن يقدم لكم هذه الإذاعة المدرسية التي تتحدث عن لين خُلُق رسول الله فلم يكن فظًا غليظًأ كما جاء في القرآن الكريم (وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ) (سورة آل عمران 159) وسنعرض لكم في فقراتنا الإذاعية ما يوضح ويشرح هذه الآية الكريمة.
  • رسول الله صلى الله عليه وسلم (لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ) (سورة التوبة 128)، ويسر فصلنا أن يعرض لكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم لنشرح لكم في فقراتها هذه الآية الكريمة.

مقدمة إذاعة عن رسول الله للمرحلة الثانوية

طلاب المرحلة الثانوية كما يطلق عليها في مصر والسعودية أو طلاب البكالوريا كما يسميها أهل الشام وسكان شمال أفريقيا وفي تلك المرحلة الدراسية يكون الطالب قد وصل لسانه إلى أقصى درجة من البلاغة والفصاحة قبل تخصصه في الجامعة لذلك.. فإنا سنعرض عليكم في هذه السطور مقدمة إذاعية للمرحلة الثانوية عن رسول الله.

  • إنا في فقرات إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم سنحدثكم عن رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام (بَطَيبَةَ رَسمٌ لِلرَسولِ وَمَعهَدُ** مُنيرٌ وَقَد تَعفو الرُسومُ وَتَهمَدِ) في مدينته طيبة، وخير ما يستهل به إذاعتنا هي آيات الذكر الحكيم من تلاوة الطالب… بفصل…
  • في يوم الاثنين الثاني عشر من ربيع الآخر غابت آخر شموس النبوة عن سماء دنيانا (فَجودي عَلَيهِ بِالدُموعِ وَأَعوِلي*** لِفَقدِ الَذي لا مِثلُهُ الدَهرُ يوجَدُ)، في فقرات هذه الإذاعة سنعرض عليكم تفاصيل هذا اليوم وأثره على الصحابة بعد تلاوة لآيات الله القرآن الكريم.
  • كان عليه الصلاة والسلام رحمة مهداة للبشر جميعًا (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ) (سورة الأنبياء الآية 103).. هو الذي (سِعَتَ الشَّجَرُ نَطَقَ الْحَجَرُ** شُقَّ الْقّمَرُ بِإِشَاْرَاْتِهِ) ويسرنا مقدمو الإذاعة المدرسية لهذا اليوم من عرض فقراته كلها عنه عليه الصلاة والسلام.
  • (يَاْ نَبِيُّ السَّلاْمُ عَلَيْكَ يَاْ رَسُوْلُ سَلاْمُ عَلَيْكَ *** صَلَاْوَاْتُ اللهِ عَلَيْكَ) هو الهادي الذي بهديه سارت البشرية وتحولت من دمس الظلام إلى شعاع النور ومن ضيق الضيقِ إلى سعة السعة، ويسرنا ويشرفنا نحن طلاب الإذاعة المدرسية لهذا اليوم أن نعرض عليكم فقرات الإذاعة لهذا اليوم عن الرسول صلوات الله عليه وتسليماته.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

مقدمة إذاعة مدرسية عن مولد الرسول

مقدمة إذاعة عن الرسول

مولد النبي من الأحداث والأيام المهمة التي يحتفل بها شريحة كبيرة من المسلمين على الرغم من النهي المتكرر من كبار العلماء والمشايخ التي توضح أنها بدعة.. وفي هذا اليوم إن وافق يومًا دراسيًا يكون تكون فيه الإذاعة ومقدمة إذاعة عن الرسول بالتحديد مقدمة إذاعة عن المولد النبوي الشريف وتكون نماذجها مثل الآتي..

  • في يوم مولد أحمد هو اليوم الذي فيه (وُلِـدَ الـهُـدى فَـالكائِناتُ ضِياءُ*** وَفَـمُ الـزَمـانِ تَـبَـسُّـمٌ وَثَناءُ) من أشرف الأيام وأحسنها التي مرت في تاريخ كوكب الأرض، ويشرفنا وتزداد الشرف أن نكون طلاب مدرسة…. المقدمين للإذاعة المدرسية في هذا اليوم المميز.
  • بسم الله الرحمن الرحيم إنَّا في يوم الثاني عشر من ربيع الآخر الموافق مولده صلى الله عليه وسلم فهو عليه الصلاة والسلام (أنتَ مِصباحُ كلِّ فضلٍ فما تَص*** دُرُ إلا عن ضوئِكَ الأَضواءُ).. وفي فقرات إذاعتنا المدرسية سنحتفل معكم بهذا اليوم.
  • (كلُّ القُلوبِ إلىَ الحبيبِ تَمِيْلُ  وَمعَيِ بِهـَذَا شـَـاهدٌ وَدَلِيِــــلُ

أَمَّا الــدَّلِيِلُ, إذَا ذَكرتَ محمدا ً فَتَرَى دُمُوعَ العَارِفِيْنَ تسيلُ) لعل بداية هذه الإذاعة لهي الدليل الذي يوضح لكم موضوع إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، فالبدء في يوم المولد النبوي يكون أفضله بآيات الذكر الحكيم من الطالب… من فصل..

  • أكرمنا الله عز وجل بأن اصطفى لنا من الأنبياء محمدًا وهيء قلوبنا ليجعل لنا من الأديان إسلام فصلِّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين (صَلَّىَ عَلَيْكَ اللهُ يَاَ عَــلَمَ الهُدَىَ*** مَاَ حَنَّ مُشتَـــــاقٌ وَسَــاَرَ جَمِيْلُ)، ويشرفنا ويسرنا نحن طلاب هذه الإذاعة المدرسية بتقديم الإذاعة في هذا اليوم عن سيد الخلق محمد.

مقدمات مدرسية فيها أقوال الصحابة عن الرسول

من عاش مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وعاصروه في كل لحظات ودقات عيشه وحياته هم الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين لذلك فإنا في هذه الفقرة سنعرض عليكم العديد من المقدمات الإذاعية التي فيها وصف النبي صلى الله عليه وسلم.

  • بسم الله الرحمن الرحيم قالت أم المؤمنين السيدة عائشة –رضي الله عنها – في وصف رسول الله (أنه كان قرآنًا يمشي على الأرض)، ونتشرف بعرض فقرات إذاعتنا المدرسية عن رسول الله عليه الصلاة والسلام وشارحين لكم فيها كيف كان عليه الصلاة والسلام قرآنًا يمشي على الأرض.
  • صلوا على من كانت عيناه مكحلتين دون أن يمسسهما الكحل صلوا على من سبح الحجر والحصى في يديه المبعوث لنا رحمة وهدى ونور.. وفي هذه الإذاعة المدرسية اظددنا شرفًا بالحديث أمام حضراتكم في فقرات الإذاعة عن رسول الله عليه الصلاة والسلام.
  • صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم المبعوث للعالمين رحمة أبيض الوجه محمر الوجنتين مرشدنا نجد الخير والصلاح والنور من النجدين اللهم صلى الله عليه وعلى آله الكرام وصحبه وسلم، ويشرفنا تقديم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم عن أشرف الخلق وسيد المرسلين سيدنا محمد.
  • إن استل ذا الفقار من غمده في الحروب فهو إعلان بانتصار المسلمين فإن اشتد بالمسلمين الوطيس احتموا برسول الله عليه الصلاة والسلام.. لذلكط فإنا سنقدم لحضراتكم في برنامجنا الإذاعي المدرسي المخصص لهذا اليوم نبذة مختصرة من سيرة المصطفى تتضمن غزواته عليه الصلاة والسلام.

مقدمة إذاعة مدرسية عن غزوات رسول الله

شارك رسول الله عليه الصلاة والسلام مع الصحابة الكرام في أكثر من عشر غزوات صنعت التاريخ الدولة الإسلامية من قبل عصر الخلفاء الراشدين، ولذلك سنعرض عليكم في هذه الفقرة عددًا من المقدمات التي تتحدث عن غزوات رسول الله مثل الآتي..

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد المبعوث رحمة للعالمين إِنَّ الرَسولَ لَسَيْفٌ يُستَضاءُ بِهِ*** مُهَنَّدٌ مِن سُيوفِ اللَهِ مَسلولُ، شارك المصطفى في الغزوات التي سنتداولها في فقرات هذه الإذاعة.
  • نبينا الهادي محمد الذي أنار الدنيا بوجوده واستظلت البشرية من حر جهنم بهديه.. فبذل العرق والدماء في سبيل نشر الدعوة الإسلامية في شبه الجزيرة العربية لذلك إنا في هذه الإذاعة سنعرض عليكم من الغزوات التي شارك بها رسول الله.
  • (وَيَوْمَ حُنَيْنٍ ۙ إِذْ أَعْجَبَتْكُمْ كَثْرَتُكُمْ فَلَمْ تُغْنِ عَنكُمْ شَيْئًا وَضَاقَتْ عَلَيْكُمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ ثُمَّ وَلَّيْتُم مُّدْبِرِينَ) (سورة التوبة الآية 25) هذه الغزوة التي أخذت العزة المسلمين فيهلا وكادوا ينهزمون، ولسوف نوضح لكم في فقراتنا الإذاعية لهذا اليوم غزوة حنين والمعلومات عنها.
  • الغزوة الوحيدة التي انهزم فيها المسلمون بالقرب من جبل أُحُد بعد عامٍ واحدٍ من غزوة بدر واستشهد فيها عم رسول الله عليه الصلاة والسلام الحمزة بن عبد المطلب.. لذلك إنا في تلك الإذاعة سنعرض لكم أسباب الغزوة وأسباب هزيمة المسلمين فيها.
  • (فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۖ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ) (سورة آل عمران 159) الأمر شورى بين المسلمين وهذه الآية اتضحت في غزوتي الأحزاب وبدر التي أخذ فيهما رسول الله برأي أغلبية المسلمين، وفي فقرات الإذاعة سنحدثكم عن غزوتي الأحزاب وبدر.

إذاعة مدرسية كاملة عن رسول الله

بعدما عرضنا أكثر من مقدمة لإذاعة مدرسية عن رسول الله صلى الله عليه وسلم سنعرض عليكم في هذه الفقرة إذاعة مدرسية كاملة عن سيرة رسول الله صلى الله عليه، وسلم..

مقدمة البرنامج الإذاعي عن الرسول

محمد صلى الله عليه وسلم هو الرسول الكريم الذي أرسله الله عز وجل رحمة للعالمين (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ) (سورة الأنبياء الآية 106) لذلك.. فإنا نحن طلاب فصل…. سنقدم لكم أبرز القصص التي ظهرت فيها رحمة رسول الله وأول ما نبدأ به الإذاعة هو القرآن الكريم مع الطالب (…..).

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم (إِنَّ فِي هَٰذَا لَبَلَاغًا لِّقَوْمٍ عَابِدِينَ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ قُلْ إِنَّمَا يُوحَىٰ إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَٰهُكُمْ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ ۖ فَهَلْ أَنتُم مُّسْلِمُونَ) صدق الله العظيم (من سورة الأنبياء الآيات 105-108).

فقرة الحديث الشريف

مع فقرة الحديث الشريف والطالب (….) عن ابن عمر رضي الله عنه وأرضاه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (بُنِيَ الإسْلَامُ علَى خَمْسٍ: شَهَادَةِ أنْ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وأنَّ مُحَمَّدًا رَسولُ اللَّهِ، وإقَامِ الصَّلَاةِ، وإيتَاءِ الزَّكَاةِ، والحَجِّ، وصَوْمِ رَمَضَانَ) الحديث صحيح رواه البخاري في صحيحه.

فقرة هل تعلم؟!

  • هل تعلم أن سلمان الفارسي هو.. من أشار على رسول الله ببناء خندق حول المدينة في غزة الخندق.
  • هل تعلم أن رسول الله صلى الله عليه، وسلم ذهب للعمرة خمس مرات لكنه حج حجة واحدة فقط وهي حجة الوداع.

ختام الإذاعة

نرجو أن نكون أسعدناكم بتقديم هذه الإذاعة التي عرضنا فيها أجزاء من سيرة رسول الله عليه الصلاة والسلام في هذا الوقت القصير قدم لكم الإذاعة الطالب… من فصل…. تحت إشراف أستاذ…. المسئول عن الإذاعة المدرسية بمدرسة….

بذلك نكون قد عرضنا عليكم في سطور هذا الموضوع أكثر من مقدمة إذاعة عن الرسول عليه الصلاة والسلام في مختلف المواضيع التي تخصه عليه الصلاة والسلام مثل الغزوات ومولده  الشريف هذا بالإضافة لعرضنا للمقدمات التي احتوت على أشعار في مدحه صلى الله عليه وسلم، ونرجو أن تكونوا قد انتفعتم بسطور وكلمات هذا الموضوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *