التخطي إلى المحتوى

يترقب جميع طلاب الدبلومات على مستوى الجمهورية وأولياء الأمور معرفة نتائج امتحانات نهاية العام التي أجراها أبنائهم في منتصف شهر يونيو الماضي، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الدبلومات الفنية برقم الجلوس 2021 سوف يتم إعلانها عبر الرابط الرسمي التابع للوزارة بعد اعتمادها من جانب السيد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي فور انتهاء عمليات التصحيح ورفعها على الكنترول .

الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية برقم الجلوس 2021

يستطيع طلاب الدبلومات الفنية الدخول على رابط التعليم الفني المخصص لإعلان نتائج الامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام 2021، وذلك من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • يدخل الطالب على موقع وزارة التربية والتعليم عبر: moe.gov.eg
  • الضغط على الخدمات الالكترونية.
  • يتم النقر على الاستعلام عن نتائج اختبارات الالكترونية.
  • يقوم باختيار نتائج الامتحانات الفنية من قسم التعليم الفني.
  • يتم تحديد شعبة الدبلوم ( صناعي أم تجاري أم زراعي ) واختيار نظام الدراسة 3 أم 5 سنوات.
  • كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • ثم الضغط على كلمة عرض نتيجة الطالب.

نتيجة الدبلومات الفنية

نتيجة الدبلومات الفنية

نتائج الدبلومات الفنية

لقد انتشرت عبر وسائل الإعلام والسوشيال ميديا العديد من تعليقات والتساؤلات من جانب طلاب الدبلومات سواء الدبلوم التجاري أو الصناعي أو الزراعي،  حول الموعد المحدد من قِبل الوزارة لإعلان النتائج بشكل نهائي، حيث ينتظر الطلاب النتيجة المتوقف عليها تحديد مصائرهم التعليمية في مرحلة التعليم الجامعي.

مما جعل المسؤولين بوزارة التربية والتعليم يجيبون على هذه التساؤلات و يوضحون ما هي المراحل التي يجب أن تتم حتى تتمكن الوزارة من إعلان نتيجة الدبلومات الفنية برقم الجلوس 2021 على موقعها وهذه المراحل عبارة عن التالي:

  • لابد من الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة وأعمال الكنترول حتى يتم إعلان النتيجة عبر موقع الوزارة.
  • لابد من اعتماد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني النتيجة.
  • يتم إرسال نتيجة الدبلوم الفني بمختلف أقسام إلى المدارس الثانوية الفنية في جميع أنحاء الجمهورية لتصبح في متناول يد الطلاب، وهذا في الوقت الذي إعلانها على موقع الوزارة.
  • لم يتم الكشف عن أسباب تعطل ظهور النتيجة من جانب الوزارة ولم يتم الإعلان عن الموعد النهائي لظهور النتيجة.

اقرأ أيضاً: هنا ظهور نتيجة الدبلومات الفنية بالاسم ورقم الجلوس صناعي-زراعي

رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني عن وجود رابط خاص بها، من المقرر إعلان النتائج عَليه فور ظهورها في الحال، وترى الوزارة أن وجود موقع إلكتروني رئيسي خاص بها يسهل عملية الاستعلام عن النتائج على جميع طلاب الدبلومات من مختلف  الأقسام في جميع المحافظات، خاصةً في ظل الظروف الراهنة من الإجراءات الصحية التي تتبعها الوزارة لمكافحة انتشار  فيروس كورونا بالمدارس .

  • رابط الاستعلام عن النتيجة من خلال مركز المعلومات: nategafany.emis.gov.eg
  • اختيار الشعبة سواء كان زراعي أو صناعي أو تجاري.
  • كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب.

نتيجة الدبلومات الفنية

بوابة التعليم الفني

لقد فعلت وزارة التربية والتعليم رابط خاص بالتعليم الفني وجميع الأمور المتعلقة بالدبلومات الفنية بمختلف شعبها وأنظمتها، حيث من خلال رابط بوابة التعليم الفني: fany.emis.gov.eg

يساعد على معرفة كافة تفاصيل سير الدراسة والخدمات التعليمية الموجودة التي يقدمها الموقع للطلاب، كما من المقرر أن يتم خلال الساعات المقبلة إعلان نتائج الدبلومات ويمكن للطالب التعرف عليها من خلال الاستعلام عنها إلكترونياً برقم الجلوس وهو في المنزل دون الحاجة للذهاب للمدرسة.

نتيجة الدبلومات الفنية

موعد ظهور نتائج الدبلومات الفنية

لقد صرح الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم أنه من المقرر أن يتم إعلان النتيجة في نهاية شهر يوليو الحالي، حيث أن عملية تصحيح ورصد الدرجات مازالت مستمرة، وبعد الانتهاء من مراجعة التصحيح يجب تصديق وزير التربية والتعليم على النتيجة قبل رفعها على موقع الوزارة بشكل نهائي يوم 29/7 المقبل، وأشار أن نسب درجات الطلاب تم بدء تحديدها من يوم 26 يونيو الماضي.

على جميع طلاب الدبلومات الفنية متابعة موقع وزارة التربية والتعليم من أجل معرفة نتيجة الدبلومات الفنية برقم الجلوس 2021، وذلك في المواعيد المعلنة عنها من قِبل الوزارة، ويتم الاستعلام عن النتيجة بكل سهولة فور ظهورها.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن نتيجة الدبلومات الفنية برقم الجلوس 2021، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *