التخطي إلى المحتوى

متى تم تأسيس نادي بايرن ميونخ الألماني؟ . هو واحدا من أعظم الأندية المتواجدة على مستوى العالم بأكمله في الوقت الراهن. وأقواها على الإطلاق، شارك في جميع النسخ التي أقيمت في بطولة الدوري الألماني، ولم يهبط سوى مرة واحدة فقط؛ حتى الآن. نجح في التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية في النسخة السابقة؛ بعد أن تفوق على جميع الفرق المشاركة.

يمتلك قاعدة جماهيرية عريقة في كافة دول العالم، أصبح النادي الأكثر تتويجا بالبطولات على تاريخ الأندية بأكملها. يقع المقر الرئيسي له في ميونخ المتواجد في ولاية بافاريا، يعد الفريق الرابع عالميا من حيث امتلاكه أكبر قدر من المال، لديه العديد من اللاعبين الموهوبين الذين ساهموا بشكل واضح في ظهوره لنا بشكله الحالي مثل روبرت ليفاندوفسكي.

تم تأسيس نادي بايرن ميونخ للمرة الأولى في تاريخه عام 1900.

تأسيس نادي بايرن ميونخ

يعد Bayern München واحدا من أعرق وأقدم الأندية المتواجدة على مستوى العالم بأكمله، تمكن من المنافسة بقوة على كافة البطولات التي شارك فيها. كان آخرها بطولة كأس العالم للأندية التي توج بها في النسخة السابقة منها.

فضلا عن كونه الفريق الأكثر حصولا على بطولة الدوري الألماني منذ انطلاقها في النسخة الأولى منها؛ حتى الآن. يأتي في المرتبة الأولى من حيث الإيرادات الخاصة به في ألمانيا، ويتربع على المركز الرابع عالميا. يمتلك عدد كبير من الأعضاء في الوقت الحالي، وصل عددهم أكثر من 185 ألف عضو فعال.

ولكن، على الرغم من الشهرة الكبيرة التي يتمتع بها. إلا أن الكثير منا لا يعرفون متى تم تأسيسه للمرة الأولى؟، وكيف؟. ومن هو المؤسس الحقيقي والفعلي له؟، ومن أين جاءت الفكرة الرئيسية لإنشائه؟. وما هي المراحل الأساسية التي مر بها أثناء عملية تأسيسه؟.

تم إطلاقه للمرة الأولى على الساحة الكروية والرياضية منذ أكثر من 120 عام كامل، وبالتحديد عام 1900. ظهر في البداية كـ فريق هاوي لكرة القدم، وأجريت عليه العديد من التطورات المختلفة بعد ذلك؛ حتى ظهر لنا بشكله المتعارف عليه في الوقت الراهن.

مؤسس نادي بايرن ميونخ

قام مجموعة من الأشخاص بتأسيس عدد من الأندية المعروفة على مستوى العالم بأكمله؛ نظرا لعدم قدرة واحد منهم فقط بالتكفل بكافة التكاليف المادية التي يحتاجها. وفي نفس الوقت، تولى شخص واحد فقط مهمة إنشاء وتأسيس بعض الفرق المشهورة في الوقت الراهن.

جاء على رأسهم نادي بايرن ميونخ الذي تم تأسيسه؛ بعد أن قام فرانز جين بوضع حجر الأساس الخاص بها. ولكن، ساعده في هذا الأمر بعض أصدقائه الذين كانوا يحبون ممارسة لعبة كرة القدم.

معلومات عن مؤسس نادي بايرن ميونخ

تم تأسيس نادي Bayern München للمرة الأولى في تاريخه على يد الرياضي الكبير فرانز جين الذي كان يلعب ويمارس هواية كرة القدم. من مواليد يوم 28 من شهر سبتمبر عام 1872 في بريتز ووك، أحب الرياضة منذ السنوات الأولى من عمره.

تعرف على كافة القوانين والشروط الخاصة بتأسيس الأندية، واتجه إلى فكرة إنشاء نادي رياضي جديد يضم كافة الألعاب الجماعية التي كانت معروفة في بداية القرن العشرين. وخاصة أن ألمانيا في تلك الفترة كانت تعاني من نقص تواجد الفرق؛ على الرغم من احتوائها على العديد من العناصر الشابة الموهوبة.

يعتبر أصغر شخص يقوم بإنشاء نادي ألماني جديد، كان يختص في البداية بلعب الكرة فقط. حيث قام بتأسيسه، وهو لا يتجاوز سن الـ 27 من عمره. ساعده في ذلك صديقه المقرب جوزيف بولاك، واجه مشكلة التمويل في بداية الأمر. فـ قام بتوفير مقر بسيط له، كان عبارة عن مقهى.

ضم إليه عدد 17 لاعب كامل، أصبح أول رئيس له، واستمر في تولى هذا المنصب ثلاثة سنوات فقط، أي حتى عام 1903. ثم تركه بعد ذلك، ولكنه عاد إليه مرة أخرى، وشغل نفس المنصب السابق بين عامي 1925 و 1936.

فكرة تأسيس نادي بايرن ميونخ

جاءت فكرة تأسيس نادي بايرن ميونخ في البداية؛ من خلال تواجد العديد من الفرق الرياضية في مختلف أنحاء العالم. ونقص عدد الفرق في ألمانيا، حيث أنه حتى بداية القرن العشرين لم يكن هناك إلا عدد قليل من الشباب الذين يمارسون هذه الهواية.

فـ اتجه فرانز جين إلى فكرة إنشائه للمرة الأولى، والعمل على تواجد عدد من البطولات الرسمية داخل الدولة، وزيادة حدة المنافسة بينهم. فضلا عن إمكانية مشاركته في البطولات القارية التي كانت متواجدة في تلك الفترة.

ولكنه، كان في البداية عبارة عن مجموعة من الهواة لهذه اللعبة؛ قبل أن يتحول إلى نادي رياضي شامل، يضم كافة الألعاب الجماعية المعروفة في الوقت الراهن.

تاريخ تأسيس نادي بايرن ميونخ

جاء تاريخ تأسيس نادي بايرن ميونخ للمرة الأولى؛ من خلال قيام مجموعة من الأعضاء المشرفين على نادي ميونخ بالاستغناء عنه عام 1879. بلغ عددهم 11 لاعب كامل، جاء على رأسهم فرانز جون الذي يعتبر المؤسس الحقيقي والفعلي للبافاري. اتجهوا بعد ذلك إلى فكرة إنشاء فريق رياضي جديد، يمكنه المنافسة بقوة على كافة البطولات التي كانت متواجدة خلال هذه الفترة.

وبالفعل، في عام 1900، تم الإعلان رسميا عن ظهور نادي ألماني جديد يحمل اسم إف سي بايرن ميونخ. خاض أول لقاء رسمي خاص به عام 1909 أمام نورمبرغ، وبعد مرور فترة بسيطة على إنشائه. نجح في المنافسة على بطولة دورة جنوب ألمانيا، ووصل فيها إلى الدور النصف نهائي، ولكنه، فشل في التتويج باللقب.

نجح في المشاركة في النسخة الأولى من بطولة دوري الكريسليغا عام 1910، وتعتبر بمثابة البطولة المحلية الأولى التي تظهر في ألمانيا. تمكن من التتويج بها؛ بعد أن قدم مستوى هائل، نال من خلاله إشادة وإعجاب من قبل الجميع. فشل بعد ذلك في الحصول على هذه البطولة مرة أخرى؛ حتى إنتهاء الحرب العالمية الأولى.

وبعد إنتهاء الحرب، عاد البافاري بقوة من جديد على الساحة الكروية والرياضية. وتمكن من حصد عدد من البطولات، على رأسهم بطولة جنوب ألمانيا عام 1926. ثم توج بها للمرة الثانية في تاريخه بعد مرور عامين فقط، وبالتحديد عام 1928. تراجع مستوى النادي بصورة كبيرة بعد ذلك؛ نتيجة اتهامه بالتعاون مع اليهود.

بالإضافة إلى القوانين الجديدة التي نصت على أنه يجب أن يكون جميع اللاعبين من الهواة. واستمر الوضع على ما هو عليه؛ حتى بعد إنتهاء الحرب العالمية الثانية. حيث أصبح أحد الأعضاء المؤسسين لبطولة الدوري الدرجة الأولى.

ولكن، تم طرد 13 مدير فنى منه. مما أدى إلى تراجع مستواه مرة أخرى، فـ هبط إلى الدوري الدرجة الثانية. ثم عاد مجددا إلى الممتاز بعد مرور عام واحد فقط، توج بعدها ببطولة كأس ملك ألمانيا للمرة الأولى في تاريخه.

مراحل مختلفة في تأسيس Bayern München

مر النادي بعد ذلك بالعديد من المراحل المختلفة بين ازدهار وانهيار؛ حتى ظهر لنا بشكله المتعارف عليه في الوقت الحالي، يمكن تلخيص تلك المراحل في النقاط التالية:

  • بعد أن تم تتويجه ببطولة كأس ملك ألمانيا لأول مرة في تاريخه، عاني البايرن من تدهور كبير في المال. وكاد أن يعلن إفلاسه، وإغلاقه نهائيا؛ لولا تدخل من قبل رولاند أندلير الذي قام بالتكفل بكافة الإمكانيات المادية التي كان يحتاجها النادي. وبناءا على ذلك، تم تعيينه كـ رئيس شرفي لمدة أربعة سنوات كاملة.
  • في عام 1963، تم الإعتراف من قبل الاتحاد الألماني لكرة القدم بوجود بطولة رسمية محلية. أطلق عليها اسم الدوري الألماني، ووضع شروط خاصة للالتحاق بها. وحدد عدد الفرق المشاركة فيها، والتي بلغ عددها خمسة فرق فقط. وكان البايرن من أوائل الأندية التي انضمت إليها.
  • ولكن، تم التراجع عن هذا القرار بعد احتلاله المرتبة الثالثة في النسخ السابقة، وانضم فريق ميونيخ 1860 إلى البطولة بدلا من البافاري. وبعد مرور موسمين فقط، نجح البافاري من الانضمام إليه، وحصدها العديد من المرات طوال المواسم السابقة.
  • حصد المركز الثالث في المشاركة الأولى له في بطولة الدوري الألماني، بالإضافة إلى التتويج ببطولة كأس ملك ألمانيا. وهو الأمر الذي جعله يشترك في بطولة كأس الكؤوس الأوروبية، والتي تعادل الدوري الأوروبي في الوقت الراهن.

شعار نادي بايرن ميونخ

شعار نادي بايرن ميونخ

مر شعار نادي بايرن ميونخ بالعديد من المراحل المختلفة طوال تاريخه، فـ لم يظهر لنا بشكله المتعارف عليه في الوقت الراهن إلا بعد أن شهد عدد من التغيرات والتطورات. يمكن تقديم هذه المراحل في النقاط التالية:

  1. كان الشعار في البداية عبارة عن حروف إف إم بي سي باللغة الإنجليزية، ويتضمن اللون الأزرق، وغير متواجد فيه الألوان الخاصة بقطاع بافاريا دور.
  2. تم دمج ألوان مقاطعة بافاريا للمرة الأولى مع الشعار السابق عام 1945، وأصبح هو الشعار الرسمي الذي يعبر عن البايرن.
  3. تم تغيير الشعار للمرة الثالثة على التوالي، حيث كان في البداية يحتوي على لونين فقط، هما الأزرق والأحمر. ولكن، تم تغييرها بعد ذلك؛ لتصبح الأزرق والأحمر والأبيض.
  4. في عام 2008، شهد شعار الفريق تغيير جديد. حيث تم ضم ألوان مقاطعة بافاريا إلى مجموعة الألوان السابقة، وأصبح متواجد في وسطها كلمة إف سي بايرن ميونخ باللغة الإنجليزية. مكتوبة باللون الأبيض، داخل دائرة ذو خلفية حمراء.

ألقاب بايرن ميونخ

حصل نادي Bayern München طوال تاريخه الكروي؛ حتى الآن على مجموعة من الألقاب التي ميزته عن باقي الأندية المتواجدة على مستوى العالم بأكمله. وبالتحديد في دولة ألمانيا، تم إطلاق بعضها من قبل الجماهير العاشقة له، من بينهم ما يلي:

  • البافاري: حصل على هذا اللقب؛ بسبب ظهوره للمرة الأولى في إقليم بافاريا، ويعتبر النادي الذي يعبر عنه وعن أحلام وطموحات المتواجدين فيه.
  • الحمر: جاء هذا اللقب؛ بسبب احتواء الشعار الخاص به على اللون الأحمر الذي يتواجد بكثرة؛ مقارنة بباقي الألوان المتواجدة عليه.
  • إف سي هوليوود: جاء هذا اللقب في الأساس من قبل بعض الصحف الألمانية التي تعتبر أول من أطلقت عليه هذا الاسم.

بطولات حصدها بايرن ميونخ طوال تاريخه

نجح نادي بايرن ميونخ في حصد العديد من البطولات المختلفة طوال تاريخه الكروي؛ حتى الآن. من بينهم بطولات قارية وأخرى محلية، تم تقسيمها كالآتي:

  1. الدوري الألماني: 31 مرة كاملة.
  2. دوري أبطال أوروبا: ستة مرات كاملة.
  3. كأس ملك ألمانيا: 20 مرة كاملة.
  4. كأس السوبر الألماني: 8 مرات.
  5. بطولة كأس العالم للأندية: مرتين فقط.
  6. كأس الإنتركونتيننتال: مرتين.

الألعاب المتواجدة داخل بايرن ميونخ

لم تقتصر الألعاب المتواجدة داخل بايرن ميونخ على كرة القدم فقط، بل يضم العديد من الرياضات الجماعية والفردية المعروفة على مستوى العالم بأكمله. وتمكن من تحقيق العديد من الإنجازات المختلفة من خلالها، من بينهم ما يلي:

  • كرة اليد.
  • كرة السلة.
  • البولينغ.
  • الشطرنج.
  • ألعاب القوى.
  • تنس الطاولة.

الألعاب المتواجدة داخل بايرن ميونخ

ومن هنا، نكون قد إنتهينا من كتابة المقالة كاملة .. نتمنى أن نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل والمعلومات التي ترغبون في التعرف عليها، وفي انتظار كافة تعليقاتكم واستفساراتكم التي تسعدنا دائما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *