التخطي إلى المحتوى

أطلقت وزارة التربية والتعليم رابط التقديم في الصف الأول الثانوي لجميع الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، حيث يستطيع جميع الطلبة الراغبين بالتقديم في المرحلة الثانوية سواء كانت العامة أو الدبلومات الفنية التسجيل بالرقم القومي من خلال رابط الموقع الإلكتروني الخاص بكل ما يتعلق بعملية التنسيق والتقديم في المرحلة الثانوية، وذلك يتم إلكترونياً دون الحاجة إلى الذهاب للمدارس لجميع حاملي الشهادة الإعدادية على مستوى الجمهورية.

رابط التقديم للصف الأول الثانوى بالرقم القومي

قامت وزارة التربية والتعليم بتخصيص رابط من أجل قيام الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية بالتقديم من خلاله للالتحاق بالدراسة في المرحلة الثانوية، ويستطيع الجميع من مختلف المحافظات المصرية التقديم في الصف الأول الثانوي واختيار المدرسة من خلال تسجيل بياناتهم على رابط: tansiksec.emis.gov.eg/#/auth/login

ووفقاً لتصريحات الوزارة أن الموقع من المقرر أن يتم تفعيله في خلال الساعات المقبلة، لكي يبدأ في تلقي طلبات التقديم وتسجيل بيانات الطلاب.

التقديم للصف الأول الثانوي إلكترونيا

يعد هذا العام الأول الذي تطلق فيه وزارة التربية والتعليم ميزة تسجيل الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية في المدارس الثانوية إليكترونيًا من خلال رابط خاص بالتنسيق لمختلف أنواع الثانوية سواء العامة أو الدبلومات الفنية، وذلك للعام الدراسي الجديد 2021/2022.

وقد ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية في مختلف المحافظات خلال شهر يونيو الماضي، وبدأ أكثر من 100 من ألف طالب على مستوى الجمهورية بالتقديم في تنسيق الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية .

تنسيق القبول الثانوية العامة بالمحافظات

لقد تم تحديد تنسيق الثانوية العامة من قِبل المديريات التعليمية في المحافظات، حيث يتراوح تنسيق القبول بالثانوية العامة في العام الدراسي الجديد 2021/2022 ما بين 225 درجة كحد أدنى و 285 درجة كحد أقصى، وذلك يرجع على حسب تحديد كل مديرية تعليمية لمجموعة درجات القبول بعد حصر أغلب المجموع الكلي لطلاب الشهادة الإعدادية في المحافظة التابعة لها.

شاهد أيضا:

وقد بدأت عدد من المديريات التعليمية في محافظات المنيا والفيوم والشرقية والغربية وبني سويف وكفر الشيخ بالإعلان عن مجموع درجات القبول بالثانوية العامة، ومن المفترض أن تتوالى المديريات والإدارات التعليمية في باقي المحافظات الإفصاح عن مجموع الدرجات الكلي لقبول الطلاب في الصف الأول الثانوي في المحافظات التابعة لها.

خطوات التقديم للصف الأول الثانوي 2021 إلكترونيًا

يجب على الطلاب الراغبين في التقدم في الصف الأول الثانوي القيام بالخطوات التالية من أجل تسجيل الطلب، حيث من المقرر أن تكون آخر فرصة للتقديم الأسبوع القادم :

  • يتم تسجيل الدخول على موقع التنسيق التابع لوزارة التربية والتعليم: tansiksec.emis.gov.eg/#/auth/login
  • يقوم الطالب بتسجيل البريد الإلكتروني الخاص به وكلمة السر.
  • سوف يجد جميع البيانات المتعلقة به مسجله بالحساب عليه مراجعتها جيداً.
  • بعد التأكد من صحة جميع بيانات الطالب يتم الضغط على خيار تنسيق.
  • سيظهر التنسيق ومجموع درجات القبول في كل مدرسة.
  • يقوم الطالب بكتابة رغباته وتحديد نوع الدراسة التي يرغب فيها حسب مجموع درجاته.
  • يتم الضغط على مراجعة الرغبات ثم يتم حفظ الملف فور انتهاء المراجعة.

رابط التقديم في الصف الأول الثانوي

رابط التقديم في الصف الأول الثانوي

شروط التقديم الإلكتروني للصف الأول الثانوي

يوجد بعض الشروط التي يطلبها التقديم في بعض المدارس الثانوية، يجب أن تكون متوفرة في الحاصل على الشهادة الإعدادية حتى يتم قبول طلبه:

  • أن يكون الطالب حاصل على الحد الأدنى من الدرجات على الأقل المحددة من قِبل المديرية التعليمية التابعة لها المدرسة الثانوية المراد الإلتحاق بها.
  • أنّ يكون عمر الطالب 16 عام في 1 أكتوبر المقبل.
  • أن يستوفي الدراسة في نوع الثانوية المقدم طلبه فيها.

يجب على جميع الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية سرعة التقديم إلكترونياً من خلال الرابط المعلن من قِبل الوزارة للتنسيق، ويجب مراعاة الالتزام بشروط التقديم ومجموع درجات القبول في كل محافظة على حسب التنسيق المعلن من جانبها، ومن المقرر أن يكون الأسبوع المقبل آخر فرصة للتقديم.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن رابط التقديم في الصف الأول الثانوي 2021 لطلاب الشهادة الإعدادية، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *