صور ديكورات تنجيد الحوائط والجدران

أ / مروة سامي الجندي

أصبح التنجيد لا يقتصر فقط على الأرائك أو الكراسي والأسرة بل دخل الى عالم ديكورات الحائط ليصبح وسيلة لمنح المكان إطلالة جديدة ومميزة، ويستعمل التنجيد في تغطية أحد حوائط غرف النوم أو المعيشة أو غيرها ، كما تختلف موديلات ديكورات تنجيد الحوائط وطرق تنفيذها ما بين حشوها وتغطيتها لتصبح بارزة عن الجدار أو استخدام ورق حائط بارز بأشكال الدانتيل أو المخمل أو الأقمشة .

ديكورات تنجيد10

ديكورات تنجيد حوائط

على عكس الأفكار الشائعة بتنجيد الحائط الموجود بظهر السرير كاملاً ، فقط أختار مصمم هذ الديكور تنجيد عمودين بجوار السرير باللون النبيتي بنفس درجة لون خلفية السرير، بينما الجدار خلف السرير فقط تم طلائه باللون البيج مع تموجات بارزة، اختيار الألوان مُوفق مع طلاء الغرفة الكافيه.

ديكورات تنجيد01

فكرة جديدة لتجليد الحوائط استخدمت في غرفة المعيشة لاعتبارها أكثر غرفة يتم قضاء الوقت بها، تم استخدام جنب التنجيد في الحائط المُعلق عليه التلفاز والحائط المجاور له ، وفي لمسة جمالية تم تطعيم الجدار مرايات صغيرة موزعة على الجدار بطريقة الشطرنج.

ديكورات تنجيد11

اما هنا فكان التنجيد في إطار ضيق يقتصر فقط على خلفية السرير ذات اللون الكحلي واتخذت شكل أعمدة طويلة ولكن لا تصل الى سقف الغرفة وملتصقة ببعضها، ديكور ناعم وبسيط للغرفة ذات الطابع التركي.

ديكورات تنجيد02

حائط تنجيد بارز يغطي جدار خلفية السرير بأكمله باللون الأسود الأنيق، وبنفس طريقة تنجيد الحائط تم تصميم شازلونج وكرسي تنجيد من اللون الأسود لاستكمال ديكور الغرفة.

ديكورات تنجيد13

صور جنب تنجيد

تستخدم جنب تنجيد الحوائط بمختلف أنواعها سواء الجلدية أو تلك المغطاة بالأقمشة، بكثرة في غرف النوم لتعطي وحدة في اللون والمظهر العام بين السرير والجدران.

وهنا ساد اللون الأوف وايت على ديكور الغرفة مع تداخل للبني في خلفية السرير وجنب حائطين أحدهما مجاور للسرير والأخر المُثبت عليه التلفاز، كما تم الاستعانة بورق الحائط المزركش برسومات مموجه في خلفية السرير مع وحدات إضاءة علوية وجانبية لخلق جو رومانسي.

ديكورات تنجيد03

يمكن أيضاً تنفيذ جنب التنجيد في المداخل والممرات خاصة الواسعة تمنحها فخامة من نوعاً خاص كما هو في هذا التصميم حيث تم استخدام التنجيد داخل براويز جبسية بمدخل المنزل مع تثبيت الشمعدان المُعلق في المنتصف .

ديكورات تنجيد04

لكسر الروتين الخاص بأشكال الكنب والركنات يمكنك الاستعاضة عن ظهر الكنبة أو الكنبة بتنجيد الحائط بالكامل كنوع من التغيير الرائع، وعلى الرغم من أناقة هذا الديكور الا انه تجدر بنا الإشارة إلا أن ذلك سيكلفك مبلغاً إضافياً كما أنه سيفيدك بتثبيت مكان الركنة الى الأبد.

ديكورات تنجيد05

ورق الحائط البارز 3D ذات رسومات التنجيد يمكن أن يحل محل التنجيد المحشي ولكن لن يستطيع أن يخدم مميزات الرقي والرونق التي يتيحها التنجيد الفعلي.

ديكورات تنجيد06

ديكور جنب ثري دي

باللون الرمادي الداكن تم تصميم جنب الحائط في هذه الغرفة لكسر نمطية اللون الأسود، ويلفت الانتباه أنه لم يتم تغطية الجدار بأكمله لتستند التسريحة على جدار الغرفة الأصلي، تتميز هذه الغرفة باتفاق أثاثها المودرن مع شكل الجنب الثري دي.

ديكورات تنجيد07

وفي هذا التصميم تم تغيير لون وتصميم الجدار ليصبح أكثر تميزاً ولفتاً للانتباه، حيث اختير اللون الأبيض في التصميم الثري دي لجنب الحائط الخلفي للسرير، بينما تم طلاء باقي الغرفة باللون الأزرق، وتعد نقوش جنب التنجيد في غاية البساطة لتتفق مع الديكور الرقيق لأثاث غرفة النوم.

ديكورات تنجيد08

في نهاية المقالة ارجو ان قد تكون نالت إعجابكم من خلال موقع محتوي ونود ان تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم اسفل المقالة

أ / مروة سامي الجندي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *