التخطي إلى المحتوى

تصاميم ديكور حمامات صغيرة 2020 الحمامات الصغيرة تعد أكبر عبء يواجه الأشخاص عند أختيار تصميمات المنزل، فبين ضيق المساحة والحاجة الى توفير كافة الأدوات الأساسية في الحمام يقف الشخص في حيرة، ولكن لا حاجة للقلق بشأن ذلك بعد الآن ، حيث يوفر موقع محتوى مجموعة من الديكورات الراقية للحمامات الصغيرة بمختلف التصميمات .

ولتحقيق أكبر قدر من إستغلال المساحة وترك قدر كافي من الفراغ لحرية الحركة ينصح خبراء الديكور بإستخدام أحواض الإستحمام الصغيرة أو كابينة الإستحمام لتوفير المساحة، وأيضاً إستخدام الألوان الفاتحة و بلاط أرضيات كبير الحجم، جميعها نصائح للحصول على ديكور مُوفق حمام ضيق المساحة.

نصائح لأفضل ديكور حمامك الضيق

  • تعد الفتحات الجدارية الموزعة على الحائط من أفضل طرق استغلال المساحات، حيث يمكن أن تستخدم كعنصر جمالي أو كمكان لوضع المتعلقات المختلفة.
  • إستخدام الأدوات الصحية صغيرة الحجم يمكنك من تلبية كافة رغباتك دون أن تجني على مساحة الحمام الصغيرة.
  • في حالة وضع الغسالة بالحمام ينصح بوضعها أسفل الحوض لإستثمار تلك المساحة المهدرة كما يفضل أن تكون بنفس ألوان الأدوات الصحية المختلفة المتواجدة معها لإحداث نوعاً من التناسق.
  • الأرضية الموزاييك تعد أفضل في الحمامات من السيراميك العادي؛ لأنها لا تسبب الانزلاق والتزحلق.
  • النوافذ لا غنى عنها في أي حمام، فهي الى جانب كونها مصدر للضوء والتهوية، فإنها تعطي إحساس شعوري بإتساع المكان.

حمامات صغيرة مودرن

يعد استخدام المرايا في الأماكن الضيقة من أكثر الطرق التي تعطي إحساس باتساع المكان، وهنا تم تغطية الجدار أعلى بانيو الاستحمام بالكامل بالمرايات، وبالفعل تم إختيار طلاء حائط بدرجات فاتحة من اللون البيج .

باللونين الرمادي والأبيض تم أختيار ديكور هذا الحمام المودرن ليصبح قادراً على إستيعاب عدد كبير من الأدوات والأكسسوارات في مساحة ضيقة، يحتوي الحمام على كبينة إستحمام وحوضين وبانيو ضيق قليلاً.

في أضيق مساحة قد تتخيلها أصبح من الممكن لك تنفيذ أفضل حمام مودرن، إستخدام مكان الحمام الزجاجي أو الغير شفاف يعد من أكثر الأفكار تناسباً مع المساحات الضيقة ، وهنا يُفضل أن يكون مكان الإستحمام في جهة بينما باقي الأدوات الصحية في الجهة المقابلة.

ديكور حمامات منازل

التواليت الصغير لا يستهلك مساحات كبيرة وبالتالي فإن اختياره يعد مُوفقاً عن غيره الكبير، وبهذا التصميم تم صف الحوض بجوار كابينة شاور التي وضعت في زاوية الحمام.

تصميم رف قصير من السيراميك يبدأ من الأرضية حتى منتصف الجدار لوضع بعض الأدوات عليه أصبح أمر متداول في معظم الحمامات، وتجدر الإشارة الى أن الخزانات المصممه بأسفل الأحواض تعد أمثل من غيرها.

يعد الحوض الصغير الذي لا يستحوذ مساحة كبيرة الحل الأمثل أمام مشكلات المساحات الصغيرة خاصة تلك المُثبته في الزوايا ، حيث أعتمد مصمم الديكور في هذا التصميم على إستغلال الزوايا بوضع التواليت في واحدة وحوض الغسيل في الأخرى بينما كابينة الاستحمام كانت في الزاوية الثالثة.

ديكورات حمامات ضيقة

الإستغلال الأمثل للمساحة يمكنك من الحصول على أكبر عدد من الأدوات الصحية داخل حمامك دون إعاقة الحركة أو تضييق المكان كما في التصميم التالي، حيث نجح المصمم في إدخال بانيو إلى جانب كابينة الإستحمام هذا بالإضافة الى الحوض والتواليت و أيضاً شماعات متعددة للمناشف.

تصميم أخر حمامات صغيرة المساحة مستخدم فيه مكان الإستحمام الزجاجي في الجدار المقابل للباب ، بينما الجدارين الموازيين فوضع في أحدهما الحوض وفي الأخر التواليت.

الحوض من نوعية الطبق يعد ذات إطلالة حديثة رائعة وفي الوقت ذاته موفراً جيداً مساحة خاصة أنه يسمح بوجود وحدات الخزانة الداخلية أسفله، وكما ذكرنا سلفاً فإن كابينة الاستحمام الزجاجية الشفافة لا توحي المساحة المستغلة خلفه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *