صور ديكور حمامات صغيرة

صور ديكور حمامات صغيرة من شأنها مُساعدة الكثير من العرائس عند الإقبال على الزواج، فنظرًا للظروف القهرية الاقتصادية يلجأ الشباب إلى شراء المنازل ضيقة المساحة، ويُعتبر الحمام هو الأقل مساحة ولو كانت الشقة واسعة، لا يكترث الرجل عادةً إلى هذا الأمر إلا أنه كابوس لدى المرأة.. سنوفر العديد من الديكورات المُناسبة له.

صور ديكور حمامات صغيرة

اختيار ديكور الحمام الصغير ليس صعبًا على الإطلاق كما يعتقد البعض، الأمر فقط يحتاج إلى مُراعاة بعض الأمور والاستعانة بمُصمم لاستغلال مساحته والشعور بالاتساع.. من هذا المُنطلق سنُقدم الكثير من الصور لديكور الحمامات الصغيرة فيما يأتي:

صور ديكور حمامات صغيرة

ذلك التصميم لحوض الحمام يعتبر من التصميمات المميزة الراقية بجانب فخامته، فيضيف لمسة من الدفء والجمال، وبذلك اللون البني بالدرجة الفاتحة منه يعطي مظهر رائع للتصميم.

صور ديكور حمامات صغيرة

يتميز ذلك التصميم بتعدد الألوان بالشكل الجمالي المناسب للون الأبيض الذي يضيف مساحة أكبر للحمام، بجانب وجود المرآة الدائرية والأحواض، فتلك العوامل تعطي شعور بأن المساحة أكبر من طبيعتها.

صور ديكور حمامات صغيرة

يمثل شكل السيراميك في ذلك التصميم مظهرًا مميزًا فتلك المنقوشات البيضاء تضفي إليه جمالًا خاصًا ورونقًا وجاذبية خاصة، وما يعطي جمالًا أكثر هو تكامل اللون الأبيض مع جميع ألوان الحمام، فتشعر أنك تنظر إلى لوحة فنية.

صور ديكور حمامات صغيرة

دائمًا الاختلاف يقترن بالجمال، فذلك لا يعني عدم التناسق كما يعتقد البعض، وأكثر دليل على هذا الأمر بهذا التصميم، حيث يقوم المصمم هنا بإيضاح اللون الأزرق بتدرجاته الفاتحة الرائعة المميزة، بجانب تلائم اللون الأصفر معه حيث يضيف لمسة اختلافية وأنيقة.

صور ديكور حمامات صغيرة

التصميمات الخشبية تعد من أكثر التصاميم العصرية المستخدمة في الحمامات الصغيرة، لأن أكثر ما يناسب الحمامات الصغيرة وجود ديكورات بسيطة، والألوان الفاتحة بذلك الحمام تعطي شعورًا بوسع المكان، فبإزالة البانيو الذي يأخذ مكان كبير نسبيًا في الحمام تم وضع الدوش ذو الزجاج المحاط لاستغلال ضيق الحمام.

صور ديكور حمامات صغيرة

في ذلك التصميم لصور ديكور حمامات صغيرة تم استخدام عدة أوراق شجرية كزينة بالمكان، فتعطي الشعور بالراحة، بجانب إضافة اللوحات والبراويز الصغيرة لتعطي لمحة عصرية، بجانب اللون الرمادي المستخدم في التصميم بالحائط الذي يعطي لمسة أنيقة بالحمام.

صور ديكور حمامات صغيرة

ذلك التصميم يحتوي على مرايا دائرية أمام الباب فتشعرك بالراحة ووسع المساحة، واستخدام ذلك اللون البترولي بالجزء العلوي من الحائط يُضيف الكثير من الأناقة واللمسة العصرية بالحمام.

صور ديكور حمامات صغيرة

الحوض الأبيض يعتبر من أكثر التصاميم أفضلية للاختيار، حيث تزيده جمال ومساحة، بجانب اللون البني الأنيق الذي يزيد من رقي المكان، والرفوف باللون البني التي تزيد من التناسق العام وإعطاء اللمسة العصرية.

صور ديكور حمامات صغيرة

أكثر ما يميز ذلك التصميم هو الأناقة العصرية، بجانب البساطة في التصميم التي تزيد من الراحة والدفء بالمكان، واحتواء الحمام على حوض مميز عصري يزيد من أناقة مظهره.

صور ديكور حمامات صغيرة

النافذة الموجودة بالحمام تُساعد بشكل كبير على إنارة الحمام مما تُشعرك باتساع المكان، بجانب وجود حوض للاستحمام.

صور ديكور حمامات صغيرة

لكي تحصل على ديكورات مميزة للحمام يمكنك استخدام إضاءة الليد فهي تزيد من الشعور بالراحة والاسترخاء، بجانب وجود خزانة خشبية تحت الحوض لوضع جميع المستلزمات الخاصة بالحمام فيه، وأكثر ما يجعل ذلك الحمام متناسقًا جيدًا هو خلط اللون الأبيض مع البني.

صور ديكور حمامات صغيرة

بالرغم من صغر ذلك الحمام إلا أن التصميم والديكور الخاص به يعطي شعور بالمساحة الواسعة به وتم وضع الرفوف الخشبية به ليوضع عليها مستلزمات الحمام بجانب أنها تعطي شكل وتصميم مميز، وأكثر ما يميز التصميم ويجعله جذابًا وجود ورق الشجر والزرع المنتشر بالحمام.

صور ديكور حمامات صغيرة

غرفة الاستحمام الزجاجية أضافت الكثير من الأناقة بالتصميم بجانب مظهر الدش المميز المُمتد من الحائط مباشرةً.

صور ديكور حمامات صغيرة

بالرغم من صِغر مساحة ذلك الحمام بالتصميم الخاص به بجانب اختيار الألوان الفاتحة التي تساعد على تهيئة زيادة المساحة تجعله كأنه أوسع.

صور ديكور حمامات صغيرة

أهم شيء عند اختيارك لشقة بها حمام صغير هي تخطيط لوضع أساسيات الحمام في الأماكن المناسبة لها كي لا يتم استغلال المساحة بشكل خاطئ فتقوم بجعل الحمام أصغر بشكل أكبر، فعند رؤيتك لذلك الحمام ترى أنه تم اختيار أساسيات الحمام في أماكنها الصحيحة فلن تشعر أنه حمام صغير.

صور ديكور حمامات صغيرة

إن تصميم ذلك الحمام من التصميمات العصرية المميزة، حيث تم إضافة بعض اللوحات والبراويز بحائطه لتعمل على زيادة أناقة المكان.

صور ديكور حمامات صغيرة

أكثر ما يؤثر على مساحة الحمام ويجعله يبدو أكبر هو اختيار الألوان المناسبة له، فاختيارك للألوان الفاتحة ستشعرك أنك قمت بتوسيع الحمام.

لا يفوتك أيضًا:  موضة ديكورات الحمامات  بين البساطة والجمال

نصائح عملية لتصميم الحمامات الصغيرة

عند شراءك لشقة نالت إعجابك ولكن وجدت أن الحمام صغير فلا تهلع فقم بمتابعة تلك النصائح لكي تقوم باستغلال مساحة الحمام لصالحك، كالآتي:

  • إذا كان حمام الشقة ضئيل المساحة، فيجب ألا يتضمن غير الأدوات الصحية الرئيسية، مثل حوض الغسل والتواليت، وتوزيعهم بالشكل الصحيح حسب تصميم الحمام سواء بشكل طولي أو عرضي.
  • أضف الأرفف المرغوبة لكي تقوم بتحميل عليها المستلزمات الخاصة بالحمام.
  • قم بإضافة الخزائن التي توضع فيها مستلزمات الحمام الكبيرة نسبيًا ويمكنك وضع الخزائن بأسفل الحوض وجعله قطعة واحدة وأنت بذلك تقوم باستغلال المساحة لصالحك.
  • قم باختيار مرآة دائرية ومناسبة للمساحة فستقوم بإيحائك أن المكان أكبر، بجانب الإضاءة الجيدة ووضعها في المكان المناسب فوق المرآة.

كثير من الناس عند شرائِها شقة تجد أن الحمام مساحته صغيرة ويشعر بالإحباط، ولكن ليس من الضروري أن يكون شيء سيء فيمكنك عرض صور ديكور حمامات صغيرة واستغلال مساحة حمامك بجعلها تبدو أكبر.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • ديكورات جديدة

اسئلة شائعة

  • ما أكثر لون يناسب الحمام؟

    ليس عليك اختيار لون محدد، فإذا كان الحمام لديك صغيرًا فأكثر ما يناسبه الألوان الفاتحة بجميع درجاتها فتلك تعطي مساحة أكبر للحمام.

  • أين أضع المرآة وكيف اختار شكلها؟

    أنسب مكان لوضع المرآة فوق الحوض وأكثر شكل مناسب للحمامات الصغيرة المرآة الدائرية.

  • أين أضع الأرفف الخاصة بالحمام؟

    أكثر مكان مناسب للأرفف هو ركن الحمام الذي لم تضع فيه شيء فقم بتأسيس الأرفف به، سوف تستغل مساحة صغيرة جدًا في شيء مهم للغاية لوضع مستلزمات الحمام به.

  • أين أضع الخزائن والأدراج بالحمام؟

    قم بوضع الخزائن بأسفل الحوض، فعليك تصميمها معه لتكون قطعة واحدة فذلك سيوفر مساحة كبيرة لك.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.