التخطي إلى المحتوى

يسهل الحصول على تردد قناة Free TV مثله كمثل ترددات باقي قنوات الأغاني، فقناة فري تي في هي قناة مصرية تأسست عام 2015، وهذا عن طريق شركة فري ميوزيك برئاسة الملحن المصري نصر محروس.. وهذه القناة تعرض الأغاني المميزة وبعض من الحفلات الغنائية القديمة، لهذا ومن خلال موقع محتوى سنتعرف على تردد تلك القناة مع نبذة مختصرة عنها وعن محتواها.

تردد قناة فري تي في

تردد قناة Free TV

في اليوم العشرين من شهر يوليو عام 2015 تم إطلاق القناة على القمر الاصطناعي نايل سات، وبسبب شركة فري ميوزك تم تسمية القناة بنفس الاسم.

نصر محروس مالك الشركة والقناة هو واحد من أفضل الملحنين ومنتجين الأغاني في الوطن العربي، وكان سبب القناة منذ البداية هو اكتشاف وصناعة النجوم من المواهب الشابة.

سرعان ما بدأت القناة في الشهرة بسبب ما عليها من مواهب شابة وأغاني راقية، لذلك كل محبين وعشاق الطرب لا بد وأن يقوموا بتنزيل تردد فري تي في.. وسنتعرف على تردد القناة من خلال الجدول التالي:

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
11900 27500 رأسي 6/5

تعتمد القناة في بثها على هذا القمر بصيغة الـ SD، وهذا حتى يشاهده كل من يستقبل القمر نايل سات.

شاهد أيضا:

لا يفوتك أيضًا: تردد قنوات أغاني شعبي علي النايل سات

نبذة عن قناة فري تي في

بعد أن ألقينا نظرة مستفيضة على التردد التابع لقناة Free TV، سنلقي على معلومات عن القناة، فقد تعرفنا في الفقرات السابقة أن القناة تم تأسيسها منذ 6 سنوات.. ومالكها ملحن كبير في الوطن العربي، لذلك سنتعرف على باقي المعلومات الخاصة بها من خلال النقاط التالية:

  • من أفضل القنوات التي تم تخصيصها للأغاني بمختلف أنواعها سواء عربية أو أجنبية، وبسبب ما تعرضه أصبحت من القنوات التي تتم مشاهدتها بكثرة على مستوى العالم.
  • استطاعت القناة في ظرف 6 سنوات أن تحقق نجاحات رهيبة، ويمكن أن يرجع هذا الفضل إلى الملحن المشهور نصر محروس.. وهذا بسبب خبرته في إدارة مثل هذه القنوات.
  • لا تشمل القناة على أغاني فقط، بل إنها تطورت إلى أن أصبحت تذيع كليبات الموسيقى والرقص.. مما جعلها قناة غنائية متنوعة.
  • القناة لا تقوم بإذاعة الأغاني الهابطة أو ذات الجودة الرديئة، حيث إنها تعمل دائمًا على احترام عقلية المتابع.. والتي من خلالها يتم عرض أفضل الأغاني والكليبات على القناة.

لا يفوتك أيضًا: تردد قنوات دربكة darbaka على نايل سات

محتوى قناة Free TV

تردد قناة Free TV

قناة فري هي قناة غنائية فمن الطبيعي أن يكون محتواها هو الموسيقى، ولكن أي نوع من الموسيقى؟ من حق المشاهد أن يتعرف أولًا على محتوى القناة الذي سيقوم بتنزيلها.. وهذا حتى يكون على يقين بأن هذه القناة تناسب ذوقه، ونعرض لكم محتوى قناة Free TV من خلال ما يلي من نقاط:

  • في فترة إطلال الأغاني الشعبية قررت القناة أن تضم هذا النوع من الأغاني إلى محتواها، فتتلون على مدار اليوم بالموسيقى الأجنبي والطرب العربي والمهرجان الشعبي.
  • القناة تعرض أشهر الفيديو كليبات المتواجدة على الإنترنت، وهذا لكي تجذب المشاهدين أكثر في متابعتها.
  • يعتبرها البعض من أشهر وأفضل القنوات الغنائية الموجودة في العالم العربي كله، ويرجع هذا بفضل كل ما هو جديد من أغاني وكليبات.. وموسيقى تلائم كل الأذواق بدى المشاهدين.
  • يوجد بعض الأغاني التي تتم إعادتها على القناة مثل “ملطشة القلوب، حلم بعيد، قالو“.
  • أشهر المغنيين الذين يُذاع أغانيهم على القناة “نوال الزغبي، حكيم“.

طرق التواصل مع قناة فري TV

بسبب رغبة القناة في التواصل أكثر مع متابعيها ومعرفة ما الأغاني التي لا تعجبهم وأكثر الأغاني التي يعشقوها، أو التعرف على آرائهم حول أي شيء في القناة.. حرصت القناة على أن تقوم بعمل حسابات رسمية وموثقة على مواقع التواصل الاجتماعي المشهورة، حتى لا يكون بينها وبين محبيها أي عائق في التواصل.

بعد أن تعرفنا على تردد قناة فري تي في، سنتعرف الآن على كيفية التواصل مع القناة من خلال السطور التالية:

  • يمكنك أن تتطلع على محتوى القناة أو ما أبرز الأغاني التي سوف تذاع عليها من خلال الصفحة الرسمية للقناة على الفيس بوك.. والذي يمكنك الولوج إليه من هنا.
  • رغبت القناة في أن يصل صداها إلى أبعد مدى، وذلك من خلال عمل صفحة على هذا الموقع ليتم التعرف عليها أكثر، ويمكنك أن تدخل إلى الصفحة الرسمية على تويتر من هنا.
  • أي شخص يريد أن يتابع أغنية أو فيديو كليب يتجه إلى اليوتيوب، لذا فنفذت القناة فكرة ذكية وهي عمل قناة باسمها على اليوتيوب وإدراج الأغاني الهامة والمشهورة فيها.. بهذا ستزداد نسبة مشاهدة القناة على الأقمار الصناعية وعلى الإنترنت، ويمكنك الدخول للقناة على اليوتيوب من هنا.
  • على غرار مواقع التواصل الاجتماعي قررت القناة أن يكون لها صفحة خاصة على الإنستغرام، وذلك لمتابعة الكليبات والأغاني أيضًا.. وبهذا تكون القناة قد ظهرت على أغلب مواقع التواصل الاجتماعي، ويمكنك التعرف على صفحة القناة على الإنستغرام من هنا.

طريقة تنزيل قناة Free TV من الرسيفر

أغلب الفئات في المجتمع العربي وخصوصًا في جمهورية مصر العربية يمتلكوا الرسيفر العادي، وهو عبارة عن جهاز استقبال صغير يتم من خلال مشاهدة القنوات على التلفاز.. لكنه لا يدعم القنوات ذات الجودة الفائقة HD، وسنتعرف على طريق تنزيل القناة على الرسيفر من خلال الخطوات التالية:

  1. من الريموت الخاص بالرسيفر قم بالضغط على زر “MENU”، تظهر لك صفحة بها عدة اختيارات.
  2. اضغط على كلمة “التركيب”.
  3. اضغط على كلمة “ضبط التردد أو بيانات الهوائي”.
  4. ستظهر صفحة بيانات الترددات، قم بكتابة التردد في الخانة المخصصة له.. بعد ذلك قم بضبط الترميز والاستقطاب ومعامل تصويب الخطأ.
  5. اضغط على كلمة بحث، أو يمكنك أن تضغط على زر من أزرار الريموت الملونة كما هو موضح أمامك على الرسيفر.
  6. اضغط على كلمة “حفظ”، بذلك تكون قد تمت عملية تنزيل القناة على جهازك.

طريقة تنزيل Free TV على الرسيفرات الفائقة

ربما تظن أن طريقة تنزيل القنوات واحدة في كل الرسيفرات، ولكن الطريقة تختلف من رسيفر للآخر، ففي هذه الفقرة سنتحدث على الرسيفرات التي تدعم الجودة الفائقة.. وكيف يمكنك استقبال القناة عليها، ونعرض لكم هذه الطريقة من خلال ما يلي من خطوات:

  1. الضغط على زر MENU من الريموت.
  2. ستظهر لك صفحة بها خيارات عديدة، اضغط على كلمة “تركيب”.. إن طلب منك رقم سري قم بالضغط على أربع أصفار من الريموت.
  3. ستظهر لك صفحة اضغط على “بيانات الهوائي”.
  4. ستظهر صفحة الترددات قم بكتابة كل شيء حول التردد، وفي آخر القائمة يوجد كلمة “بحث” تأكد من اختيار “بحث الباقة”.. وليس “بحث القمر”.
  5. اضغط على “OK”، وسيتم تنزيل القناة بنجاح.

لا يفوتك أيضًا: تردد قناة مزيكا زووم Mazzika Zoom  علي النايل سات

إذًا من خلال ما سبق نعرفنا على تردد قناة Free TV، وعرضنا نبذة عنها وعن محتواها.. وكيفية تنزيلها من الرسيفر العادي والرسيفر الفائق، كان ذلك موضوعنا نرجو أن تكونوا قد استفدتم مما قدمنا إليكم من معلومات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *