بالصور تاريخ تيشرت برشلونة الاسباني من عام 2000 حتي اليوم

أ / عمرو عيسى

بعد الإعلان عن تيشرت برشلونة  هل أنت من محبي نادي برشلونة لكرة القدم؟ هل تبحث عن الطريقة المثلى لإظهار دعمك؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن هذا المقال يناسبك لقد جمعنا لك بعضًا من أفضل الصور لقميص برشلونة الجديد حتى تتمكن من التباهي بفخر فريقك بأناقة.

قميص برشلونة 2024

قميص برشلونة 2024

قميص برشلونة 2024

قميص برشلونة 2024

قميص برشلونة 2024

قميص برشلونة 2024

صور قميص نادي برشلونة 2024

تيشرت برشلونة

تيشرت برشلونة3

تيشرت برشلونة

صور تيشرت برشلونة 2023

صور تيشرت برشلونة الاساسي صور تيشرت برشلونة 2023 صور تيشرت برشلونة الجديد صور تيشرت برشلونة

صور تيشرت برشلونة الجديد 2023

نادي برشلونة لكرة القدم (FC Barcelona) هو نادي كرة قدم إسباني أنشئ في مقاطعة إقليم كتالونيا في إسبانية تأسس النادي على يد خوان غامبر في العام 1899 ميلاديًا.. ويكون على مر التاريخ أحد الأندية المطالبة باستقلال إقليم كتالونيا عن التاج الإسباني.

تأسس النادي حاملاً لونين هما الأحمر والأزرق، وهما اللونان المشهوران في علم المدينة وحافظ النادي على تلك الألوان حتى أصبحت تشكل هوية للفريق ولقبًا معروفًا به في أرجاء أوروبا، وهو البلوغرانا.. وقميص برشلونة هو من تصميم شركة نايكي (Nike) الأمريكية منذ أكثر من عشرين سنة حتى إصدارها لقميص 2023.

صور تيشرت برشلونة الجديد1

صور التيشرت الأساسي لبرشلونة 2023 جاء باللونين الأحمر العنابي والأزرق البحري.. مع الخطوط الطولية المعهودة لقميص فريق برشلونة.. والصليب الكتالوني على الجانب الأيمن من القميص وعليه شعار الشركة الأمريكية.

بينما جاء الشورت مقسوم إلى لونين لكل ساق بألوان القميص.. والجوارب بخطوط أفقية.

أما عن آراء المشجعين حول هذا القميص فإن القميص لم يلقَ استحسان الجمهور؛ لأنه مشوش دون اتجاه محدد في تصميمه، لكن شركة نايكي للملابس الرياضية بررت هذا التصميم بأنه معبرًا عن شعار الفريق فترتيبه جاء على ذات الترتيب من الشعار.

صور تيشرت برشلونة الجديد2

أما القميص البديل لبرشلونة 2023 فقد جاء باللون الأرجواني مع شعار الفريق الذي تم طباعته بالطريقة ثلاثية الأبعاد، مع علامة مائية تشع مثل ألوان الطيف على الشعار، القميص مصنع من مواد صديقة للبيئة فتم تصنيعه من بقايا الزجاجات البلاستيكية بعد إعادة تدويرها، والقميص يأتي بتقنية (Dry-Fit) الشهيرة التي تعطي تهوية لأجسام اللاعبين، أشهر اللاعبين الذين سيلعبون بهذا القميص.

  • الجناح أنسو فاتي (Ansu Fati).
  • لاعب الوسط بيدري (Pedri).
  • المهاجم الأرجنتيني كون أغويرو.
  • المهاجم الهولندي ممفيس ديباي.
  • المهاجم ليونيل ميسي.

قميص الهزيمة القارية الأكبر في تاريخ برشلونة 2019/2020

في موسم التوقف الدولي الذي حدث في سنة 2020 بسبب جائحة كورونا.. لعب برشلونة في دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا (UEFA Champions League) أمام العملاق البافاري بايرن ميونخ وتلقى الهزيمة الأبرز له في المنافسات الأوروبية بقميص برشلونة لموسم 2019/2020.

صور تيشرت برشلونة الجديد3

القميص جاء باللونين المعهودين لبرشلونة ولا خلاف عليهما وهما الأحمر والأزرق لكن التصميم مختلف، فكان التصميم على شكل مربعات مثل رُقعة الشطرنج مما أثار غضب مشجعي الفريق لأنه يطمس هوية النادي المعهودة وأصبح لقميص أقرب لقميص منتخب كرواتيا لكرة القدم.

صور تيشرت برشلونة الجديد4

أما القميص الثاني للفريق في هذا الموسم فكان باللون الأصفر بالكامل مع الجوارب الصفراء والشورت الأصفر.. وجاء القميص مع خط قطري باللونين التاريخيين لبرشلونة الأحمر والأزرق.. ليكون بذلك القميص مستوحى من القميص البديل للفريق في سبعينيات القرن الماضي.

صور تيشرت برشلونة الجديد5

القميص الثالث للفريق كان باللون السماوي مع أشكال على هيئة معين في تصميم القميص، وهذه المعينات تمثل ثاني شعارات النادي الكتالوني منذ تأسيسه، بينما الياقة كانت باللونين الأحمر والأزرق، والأكمام باللون الأزرق القاتم.

أبرز المباريات التي خاضها الفريق بهذه القمصان في دوري أبطال أوروبا هم الانتصار على إنتر ميلان الإيطالي.. والانتصار على نابولي في دور الستة عشر ثم الهزيمة القاسية من بايرن ميونخ بثمانية في دور الثمانية من البطولة.. أبرز من ارتدوا هذا القميص لويس سواريز في آخر مواسمه مع برشلونة.

قميص برشلونة في الريمونتادا 2016/2017

في منافسات دوري أبطال أوروبا من الموسم الكروي 2016/2017 واجه برشلونة باريس سان جيرمان، وتلقى الهزيمة في الذهاب برباعية نظيفة قبل أن ينتصر بسداسية على الفريق ذاته في الكامب نو ليكون قميص برشلونة في مباراة الريمونتادا أحد أشهر الأقمصة في تاريخ الفريق.

صور تيشرت برشلونة الجديد6

جاء القميص بالألوان التقليدية لقميص برشلونة وهما الأزرق الفاتح والأحمر الدموي.. مع إضافة شركة نايكي إلى التصميم الغالب على كل أقمصة الفرق التي ترعاها في هذا الوقت بجعل درجة ألوان الأكمام غامقة أو مختلفة عن ألوان القميص الأساسي.

أشهر المباريات التي خاضها الفريق بهذا القميص مباراة الانتصار على ريال مدريد في سانتياجو بيرنابيو معقل الفريق الملكي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، والانتصار الأشهر لبرشلونة على باريس سان جيرمان بستة أهداف مقابل هدف.

صور تيشرت برشلونة الجديد7

حسب آراء المشجعين فإن صور قميص برشلونة البديل لموسم 2016/2017 يعد أفضل بكثير من صور تيشرت برشلونة الجديد 202؛ فالتيشيرت البديل في موسم 2016/2017 جاء بامتزاج اللونين.. الفيروزي والأخضر الفاتح مع تدرجهما من أعلى القميص من الياقة حتى الشورت.. أشهر مباراة بهذا القميص هي الهزيمة برباعية أمام باريس سان جيرمان.

صور تيشرت برشلونة الجديد8

القميص الثالث للكتلان كان باللون البنفسجي الغامق مع القليل من اللون الوردي، لكن هذا القميص لم يلعب به برشلونة عديد المباريات على القميصين السابقين على الرغم من إعجاب الجمهور بهذا القميص، ومن أشهر اللاعبين الذين ارتدوا هذا القميص هو البرازيلي نيمار (Neymar) في آخر موسم له مع برشلونة إنييستا (Iniesta).

تيشيرت برشلونة في موسم 2015/2016

فضلت شركة نايكي الأمريكية لصناعة الملابس الرياضية تصميم قميص ثوري للفريق يكون شكله مغايرًا عن التصاميم السابقة المعروفة والمعهودة.. فقامت بتصميم تيشيرت برشلونة 2016 معكوسًا!

صور تيشرت برشلونة الجديد9

 

القميص جاء باللونين الأزرق القاتم والأحمر القاتم لكن مع اختلاف جوهري في شكل القميص الذي جاء بخطوط أفقية لا رأسية كما هو معتاد في سائر تيشيرتات برشلونة، مع خط أصفر من أسفل الإبط إلى نهاية التيشيرت إلى الأسفل، والياقة جاءت على شكل العلم الكتالوني باللونين الأصفر والأحمر.

أما الجوارب فجاءت باللون الأحمر مع الأزرق.. والشورت جاء باللون الأحمر من نفس الدرجة المستخدمة في القميص.. وكان القميص هو أول قميص لبرشلونة بعد تحقيق دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة.. أشهر المباريات التي لعبها الفريق بهذا القميص هو الانتصار على ريال مدريد برباعية نظيفة في ملعب النادي الملكي.

صور تيشرت برشلونة الجديد10 1

القميص البديل لبرشلونة في هذا الموسم ينافس صور تيشرت برشلونة الجديد 2023 في قائمة أكثر تيشرت عشوائي لنادي برشلونة، التيشيرت جاء باللون الأصفر الاعتيادي في الجهة الأمامية والياقة باللونين الأزرق والأحمر، وجاء التيشيرت بلونين للشورت اللون الأول هو الأصفر، واللون الثاني هو الأزرق.

أما العشوائية في التصميم فجاءت في الجهة الخلفية من القميص.. فجاء القميص بخطوط رأسية باللون الأحمر في منتصف التيشيرت فقط مع الخط وأرقام اللاعبين المكتوبة باللون الأزرق الغامق.. وهذا القميص صاحب ذكرى سيئة لنادي برشلونة فمعه بدأت عقدة الخروج من دور الستة عشر بصورة متتالية.. وأبرز اللاعبين هم..

  • الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيش.
  • الظهير الأيسر الإسباني خوردي ألبا.
  • المدافع البلجيكي توماس فيرمايلين.
  • الجناح الإسباني بيدرو رودريجيز.
  • صانع الألعاب التركي أردا توران.

قمصان برشلونة موسم 2018/2019 (120 سنة على تأسيس النادي)

في العام 2019 كانت احتفالية برشلونة مع الرئيس السبق خوسيه ماريا بارتوميو بالذكرة العاشرة بعد المائة لتأسيس النادي، وقامت شركة نايكي بصناعة القمصان الثلاثة للفريق مستوحاة تاريخيًا من أشهر القمصان التي لعب بها الفريق في أكثر من سبعين موسم كروي.

صور تيشرت برشلونة الجديد11

القميص الأساسي لبرشلونة جاء باللونين الأحمر العنابي مع اللون الأزرق الغامق في عشرة خطوط رأسية لكل لون من اللونين وكانت الأكمام خالية من الخطوط فجاءت باللون الأزرق الخالي من الخطوط مع شعار الشركة الراعية لملابس الفريق باللون الأصفر.. والراعي الرسمي للفريق باللون الأبيض.

بينما جاء الشورت باللون البترولي الخالي من أي أشكال إضافية عليه، وجاءت الجوارب باللون البترولي مع وجود خطين أحمرين عليه وفي منتصفهما كلمة (FCB)، وهي اختصار اسم النادي، وأبرز المباريات التي خاضها الفريق بهذا القميص هي مباراة الانتصار على مانشستر يونايتد وليفربول على التوالي.

صور تيشرت برشلونة الجديد12

أما القميص الثاني للفريق في هذا الموسم فجاء مستوحى من تصميم قميص 2007 من ذات الشركة.. وجاء القميص باللون الأصفر الفسفوري بالكامل من القميص حتى الجوارب مع وجود خطين باللون الأحمر والأزرق في نهاية الكم إن كان القميص نصف كم.. وفي منتصف الكم في حالة إذا كان طول الكم كامل.

القميص يحمل واحدة من أسوء الذكيات المحفورة في عقل كل مشجع للفريق الإسباني، ذكرى الهزيمة من ليفربول الإنجليزي على ملعب الأنفيلد بنتيجة أربعة أهداف إلى صفر بعد التغلب عليه في الذهاب بثلاثية نظيفة لتكون واحدة من أكثر المباريات التي يتمنى نسيانها كل عاشق لبرشلونة.

قميص برشلونة لموسم 2014/2015

هذا الموسم الرياضي الكروي يعد أبرز المواسم في العشر سنوات الأخيرة في ذاكرة كل مشجع لبرشلونة فهذا القميص هو آخر قميص ارتاده أسطورة خط الوسط تشافي هيرنانديز.. وآخر قميص توج به برشلونة بدوري أبطال أوروبا.. وكان هذا القميص هو قميص برشلونة لموسم 2015.

صور تيشرت برشلونة الجديد13

القميص الأساسي الذي لعب به البلو غرانا هذا الموسم من اللونين الأزرق والأحمر في خمس خطوط رأسية، ثلاثة خطوط باللون الأحمر العنابي، وخطين باللون الأزرق القاتم مع علم كتالونيا في نهاية الجزء السفلي من الياقة، وكم القميص مقسوم إلى لونين أزرق من الجهة الأمامية، وأحمر عنابي من الجهة الخلفية.

أما الشورت فكان باللون الأزرق.. والجوارب أيضًا باللون الأزرق.. أما عن أبرز المباريات التي لعبها الفريق بهذا القميص هي مباراته أمام بايرن ميونخ التي انتهت بانتصار للعملاق الكتالوني بثلاثية نظيفة.. ومباراة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام يوفينتوس التي انتهت بنتيجة 3-1 لمصلحة الكتلان.

صور تيشرت برشلونة الجديد14

القميص الثاني لبرشلونة جاء باللون البرتقالي الفسفوري مع التصميم الغالب للقميص الأساسي، وهو علم برشلونة في الياقة من الأمام واللونين الأزرق في الجهة الأمامية من الكم، وفي الجهة الخلفية منه اللون الأزرق، وأبرز مباراة لعبها الفريق بهذا القميص كانت أمام فالينسيا في الميستايا وانتهت بهدف لبوسكيتس.

صور تيشرت برشلونة الجديد15

القميص الثالث لبرشلونة كان باللون الأصفر الفسفوري مع خطين أزرقين طويلين أحدهما على كل كم من الكمين.. والأخر من أسفل الإبط حتى نهاية التيشيرت مع جوارب.. وشورت بنفس اللون.. وأبرز مباراة خاضها الفريق بهذا القميص كانت مباراة الانتصار على مانشستر سيتي في ملعب الإمارات بهدف نظيف.

قميص برشلونة لموسم 2010/2011

قد يتهاون جمهور برشلونة في سوء تصميم وعشوائية صور تيشرت برشلونة 2023 في حالة إذا ما قاموا بإنجاز مماثل لما قاموا به في موسم 2011 لإن تيشيرت برشلونة 2011، كان أحد القمصان التي طلعت في قلب كل مشجع للعملاق الكتالوني.

صور تيشرت برشلونة الجديد16

القميص الأساسي للفريق كان بثلاثة خطوط في الجهة الأمامية ومثلها في الجهة الخلفية.. أو الأكمام حتى فكان الترتيب في القميص خطين رأسيين باللون الأحمر.. بينهما خط رأسي باللون الأزرق والياقة ونهاية القميص باللون الأصفر الذهبي بينما كان الشورت باللون الأحمر العنابي مع وجود خط عريض رأسي باللون الأزرق على جانبيه.

أما الجوارب فكانت زرقاء، مع جزء علوي باللون الأحمر، وأبرز المباريات التي لعب بها الفريق هي مباراة الانتصار على ريال مدريد في الكامب نو بخماسية.. ثم الانتصار على مانشستر يونايتد بثلاثية في نهائي دوري أبطال أوروبا 2011 الذي أقيم على ملعب ويمبلي.

صور تيشرت برشلونة الجديد17

بينما كان القميص الثاني باللون السماوي مع جزئين باللونين الأحمر والأزرق من نفس درجة الألوان الموجودة في القميص الأساسي للفريق مع الشورت باللون الأزرق القاتم، وعليه الأرقام باللون الأصفر الذهبي، الشورت به خط عريض بذات لون القميص البديل حيث يعد من الأشكال التي تزينه.

أبرز المباريات التي خاضها الفريق بهذا القميص هي مباراة الفوز على خيخون بثمانية نظيفة.. والهزيمة أمام أرسنال في ملعب الإمارات بهدفين لهدف قبل قلب النتيجة على الفريق المنافس في ملعب الفريق الإسباني.. ويعد دافيد فيا أبرز لاعبي الفريق الذين ارتدوا هذا القميص.

قميص برشلونة موسم 2008/2009 (قميص السداسية)

الموسم الأنجح لبرشلونة على الإطلاق حققت فيه برشلونة ستة ألقاب رسمية في موسم واحد كأول فريق يحقق هذا الإنجاز قبل بايرن ميونخ في عام 2020، لهذا يعد قميص برشلونة لموسم 2009 هو أكثر أقمصة الفريق مكانة في قلب مشجعي برشلونة.

صور تيشرت برشلونة الجديد18

القميص الأساسي للفريق كان باللونين الاعتياديين الأزرق والأحمر لكن مع اختلاف بسيط هذه المرة فالقميص كان منصَّفًا، النصف الأيسر منه كان باللون الأحمر مع شعار برشلونة، والنصف الأيمن منه كان باللون الأزرق مع شعار شركة نايكي، بينما كان القميص من الخلف مرصعًا بأرقام اللاعبين وأسمائهم المكتوبة باللون الأصفر.

أما الشورت فكان باللون الأزرق مع رقم اللاعب أعلى شعار النادي على الجهة اليمنى من الشورت، الجوارب كانت باللون الأزرق.. وأبرز المباريات التي لعبها الفريق بهذا القميص كانت مباراة الانتصار على ريال مدريد بسداسية.. والمباراة الثانية هي مباراة تحقيق لقب دوري الأبطال في ملعب الأوليمبيكو في روما بعد الفوز على مانشستر يونايتد.

القميص الثاني صاحب الذكريات الأليمة على مشجعي نادي تشيلسي فهذا القميص الذي تأهل به نادي برشلونة من ملعب تشيلسي بهدف إنيستا، وكان القميص باللون الأصفر مع خطين بالأحمر والأزرق أسفل شعار الفريق في الجهة اليسرى من القميص، وكان الشورت الخاص باللون الأزرق الغامق والجوارب صفراء اللون.

أبرز المباريات هي مباراة نادي تشيلسي التي يتذكرها مشجعي كرة القدم بهدف إنيستا.. ومباراة برشلونة وبايرن ميونخ التي انتهت بالتعادل الإيجابي على أرض الثاني.. ويعد صامويل إيتو أحد أبرز من حملوا هذا القميص.

قميص برشلونة في موسم 2005/2006

بقيادة المدير الفني الهولندي فرانك ريكارد استطاع نادي برشلونة من تحقيق ثاني ألقابه من بطولة دوري أبطال أوروبا، قميص برشلونة 2006 مشابه للغاية في الألوان من صور تيشرت برشلونة الجديد 2023 لكن تيشرت البطولة الثانية له ذكرى خاصة في قلب المشجعين.

صور تيشرت برشلونة الجديد19

القميص الأساسي كان بالألوان التقليدية لنادي برشلونة من سبعة خطوط رأسية.. ثلاثة باللون الأزرق.. وأربعة باللون الأحمر وفي الخلف يوجد شعار وعلم إقليم كتالونيا في خلف الياقة.. الشورت كان باللون الأحمر والألوان والأرقام باللون الأصفر.

أبرز المباريات التي خاضها الفريق بهذا القميص هي مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا في العام 2006 الذي أقيم في ملعب سان دوني في العاصمة باريس، وفاز برشلونة باللقب بعد التغلب على أرسنال بنتيجة 2/1.

صور تيشرت برشلونة الجديد 20

القميص الثاني لبرشلونة في هذا الموسم كان باللون الأصفر الفسفوري مع بعض الخطوط البترولية من أعلى الصدر وفي نهاية التيشيرت من الجهة السفلية.. التيشيرت كان بتقنية (T90) التي طورتها شركة نايكي في هذه الفترة من أجل تقليل بلل أجسام اللاعبين بعد المجهود المبذول.. الشورت كان باللون البترولي ليتوافق مع نهايات القميص من ذات اللون.

بينما كانت الجوارب باللون الأصفر الفسفوري، وأبرز المباريات التي خاضها الفريق في الانتصار أمام أتلتيكو مدريد في ملعبه القديم فيثنتي كالديرون، ويعد الجناح البرازيلي رونالدينيو أبرز اللاعبين الذين حملوا هذه النسخة من قميص برشلونة.

تيشرت برشلونة لموسم 2006/2007

يعد هذا القميص مميزًا بالنسبة للنادي الإسباني بسبب الاحتفالية الخمسين على تأسيس الملعب التاريخي للفريق في مقاطعة كتالونيا وهو ملعب الكامب نو (Camp Nou).. كما أن هذا التيشيرت يحمل ذكرى طيبة للفريق فهو أول قميص ارتداه الغزال الفرنسي تييري هنري بعد انتقاله من أرسنال.

صور تيشرت برشلونة الجديد 21

هذا هو القميص الأساسي للفريق الكتالوني في موسم 2006/2007 مكون من أربعة خطوط رأسية بترتيب الأحمر ثم الأزرق، ويبدأ الترتيب من اليسار من الكم باللون الأزرق لينتهي في الطرف الأيمن والكم الثاني باللون الأحمر مع شعار منظمة اليونيسف التابعة للأمم المتحدة راعي الفريق في هذا الوقت.

الشعار يقع يسار القميص محاطًا بحدود سوداء اللون مع ياقة باللون الأصفر من الداخل.. الشورت كان باللون الأزرق الكامل.. والجوارب بخطوط أفقية باللونين الأزرق والأحمر تبدأ من الأعلى باللون الأزرق.

أبرز المباريات التي لعبها برشلونة بهذا القميص هي مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد والتي انتهت لمصلحة الفريق الأحمر، والأزرق بهدفي رونالدينيو وهنري.

صور تيشرت برشلونة الجديد 22

التيشيرت الثاني للفريق في هذا الموسم كان باللون الأزرق السماوي بذات تصميم التيشيرت الأساسي للفريق أربع خطوط رأسية متنوعة بين السماوي وإحدى درجاته الداكنة.. الشورت كان باللون السماوي والجوارب باللون ذاته.. مع شعار اليونيسف باللون الأصفر.

في الياقة من الداخل يوجد جزء باللون الأصفر الفسفوري بداخله عبارة باللغة الإسبانية (Més Que Un Club) تعني أكثر من مجرد نادي وهي شعار نادي برشلونة منذ بداية تأسيسه، وحول الشعار (Camp Nou 1957-2007) احتفالاً بالذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للملعب.

قميص البطولة الأوروبية الأولى لبرشلونة موسم 1991/1992

الهولندي الأشهر في التاريخ يوهان كرويف صاحب أول بطولة لنادي برشلونة في مسابقات دوري أبطال أوروبا.. وفي ذكريات المشجعين المعاصرين لهذا الإنجاز فإن صور تيشرت برشلونة الجديد 2023 لا يذكرهم بأحد سوى رونالد كومان المدير الفني الحالي لبرشلونة.

صور تيشرت برشلونة الجديد 23

التيشيرت الأساسي للفريق من تصميم شركة إسبانية أصبحت مغمورة في هذا الوقت بعدما كانت تصنع معظم ملابس الدوري الإسباني في التسعينات شركة ميبا، صممت الشركة التيشيرت بخمسة خطوط ثلاثة منهم باللون الأزرق واثنين باللون الأحمر.

شعار برشلونة القديم على الجهة اليسرى وشعار الشركة المصنعة للتيشيرت على الجهة اليمنى وعلى أكمام القميص الياقة بشكل حرف في (V) في اللغة الإنجليزية.. مع شورت قصير باللون الأزرق ليوافق صيحة التسعينات في تصميم الأطقم الرياضية.

صور تيشرت برشلونة الجديد 24

التيشيرت البديل الأشهر على الإطلاق باللون البرتقالي مع علامات مائية بشعار شركة ميبا، الياقة باللون الأزرق، مع خطين عريضين على كمي التيشيرت باللونين الأحمر والأزرق، وخط أحمر على الكتف باللون الأحمر مع بعض النقوش الزرقاء، وبطاقة مباراة نهائي دوري الأبطال أمام سامبدوريا الإيطالي على ملعب ويمبلي الشهير.

هذه المبارة تعد الأبرز في تاريخ برشلونة.. وبالأخص في ذاكرة رونالد كومان المدافع الذي قام بتسجيل الهدف الأغلى له في حياته كلاعب مهديًا برشلونة أول نجمة من نجوم دوري أبطال أوروبا.. هذا بالإضافة إلى نجاح الموسم محليًا لبرشلونة بتحقيقه لقب الدوري بفارق نقطة عن الغريم التقليدي ريال مدريد.

قميص برشلونة من موسم 1981 حتى موسم 1985

في هذه الفترة الزمنية لم يكن لدى معظم الأندية ثقافة التيشيرت الجديد في كل موسم، ولا حتى في الشركات المصنعة لهذه القمصان فلم يكن هذا من ضمن خطط التسويق الخاصة بها، كما أن في هذه الحقبة بالأخص لنادي برشلونة ضمت أحد أبرز لاعبي كرة القدم عبر التاريخ دييغو أرماندو مارادونا.

صور تيشرت برشلونة الجديد 25

التيشيرت جاء بالونين الأحمر الداكن والأزرق الداكن.. وهو ذات القميص الذي استوحت منه شركة نايكي تيشيرت برشلونة 2015.. مع ثلاث خطوط زرقاء أحدهما في وسط التيشيرت، وخطين أحمرين بينهما.. والياقة بشكل حرف في.. بينما كان الشعار في الجهة اليسرى من التيشرت دون شعار للشركة المصنعة.

صور تيشرت برشلونة الجديد 26

القميص الثاني كان باللون الأصفر مع خطين أحدهما أزرق، والآخر أحمر، مع خط بطول الكمين باللون الأحمر مع خطوط زرقاء، وشعار شركة ميبا في الجهة اليمنى في وسط الخطين، شعار برشلونة في الجهة اليسرى من التيشيرت.

على الرغم من لعب الأسطورة مارادونا بهذا القميص في صفوف الفريق الكتالوني.. إلا أن فريق برشلونة لم يحقق الدوري في المواسم الخمس إلا مرة واحدة في آخر موسم للقميص مع الفريق موسم 1984/1985.

تيشيرت برشلونة من صناعة شركة كابا الإيطالية

في تسعينات القرن الماضي أعلن نادي برشلونة توقيع شراكة مع شركة كابا (Kappa) الإيطالية انتهت مع موسم 1998/1997 وفي خلال هذه الفترة قامت الشركة بصنع أشهر قمصان برشلونة في التسعينات، وهو قميص موسم 1997/1996.

صور تيشرت برشلونة الجديد 27

القميص الأساسي جاء بأربع خطوط من اللونين الأحمر والأزرق مع ياقة بشكل حرف في مقسومة في الجزء السفلي منها إلى الأحمر والأزرق وأكمام القميص كانت باللون الأزرق من الأسفل.. ومن الأعلى باللون الأحمر مع خط عريض باللون الأبيض مع شعار كابا باللون الأزرق عليها.

القميص كان مليًا بالعلامات المائية التي وضعتها الشركة على القميص من الجهة الأمامية بشعارها، وكلمة (Barça) بالإسبانية، وارتدى هذا القميص العديد من أشهر اللاعبين مثل رونالدو دا ليما، المهاجم البرازيلي روماريو.

صور تيشرت برشلونة الجديد 28

القميص البديل كان باللون السماوي مع العلامات المائية ذاتها الموجودة على التيشيرت الأساسي، خطين أحمر وأزرق على كتف التيشيرت.. وكان هذا التيشيرت أول تيشيرت يصنع في ملاعب كرة القدم مع أزرار للياقة الزرقاء اللون مع الحافة الحمراء الموجودة في نهايتها.. مع كلمة برسا باللون الأزرق أسفل الياقة.

قميص المئوية لنادي برشلونة موسم 1999/2000

موسم 1998/1999 كان أول تعاقد لشركة نايكي الأمريكية مع نادي برشلونة، لم يلقَ القميص الأول للفريق الشعبية الكبيرة، لكن تيشيرت المئوية لنادي برشلونة جاء على خلاف المتوقع من الجماهير بعد البداية السيئة للشركة مع الفريق.

صور تيشرت برشلونة الجديد 29

التيشيرت تم تصميم باستعمال ثلاثة ألوان فقط وهم الأحمر في الجانب الأيمن من التيشيرت.. والأزرق في الجانب الأيسر من التيشيرت.. والبترولي على ياقة القميص والكمين.. مع شعار برشلونة متوسط للونين الأحمر والأزرق وفي أسفله شعار الشركة الراعية للملابس.. وعلى جانبي الشعار الرقمين (1899/1999) تعبيرًا عن المئوية.

الشورت كان باللون البترولي والأرقام وأسماء اللاعبين باللون الأصفر، وأبرز اللاعبين الذين حملوا هذا القميص هم البرازيلي ريفالدو، ومدرب مانشستر سيتي الحالي وبرشلونة سابقًا بيب غوارديولا، مدرب منتخب إسبانيا حاليًا وبرشلونة سابقًا لويس إنريكي.

صور تيشرت برشلونة الجديد 30

القميص الثاني جاء باللون الرمادي الذي فاجأ الجميع وقسم المشجعين إلى قسمين.. الرافض للون لاقترابه من القميص الأساسي للغريم ريال مدريد.. وقسم تقبل التجديد الذي طرأ على القميص.. كما كان التصميم ممزوجًا بالألوان التقليدية لبرشلونة.. الياقة باللونين الأسود والأحمر.

بالإضافة إلى اللونين الأزرق والأحمر على جانبي التيشيرت، ونهايات الأكمام باللون الأسود، مع خط أسود يحدد اللونين الموجودين على جانبي التيشيرت، مع شعار برشلونة في منتصف التيشيرت، وتحته شعار نايكي باللون الأزرق والحدود الحمراء، وشعار مئوية برشلونة على الكم الأيسر.

الشورت كان بلونين إمام الرمادي وهو لون القميص البديل.. أو باللون الأسود في حالة تقارب ألوان الفريق المنافس.. والجوارب باللون الرمادي، وأبرز مباراة خاضها الفريق بهذا الطقم هي مباراة حسمه للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب لأكثر من خمس مواسم.

بذلك نكون قد عرضنا عليكم في سطور هذا الموضوع صور تيشرت برشلونة الأساسي والبديل، عرضنا عليكم أشهر تيشيرتات برشلونة في مختلف مواسم الليجا، بالإضافة إلى أشهر المباريات التي خاضها الفريق بتلك القمصان، وأشهر اللاعبين الذين ارتدوها، ونرجو أن تكونوا استمعتم بكلمات هذا الموضوع.