تردد قناة الحياة المسيحية الجديد علي النايل سات 2024

أ / عمرو عيسى

تم الإعلان عن تردد قناة الحياة المسيحية خلال الفترة الأخيرة من قبل المسؤولين بالقناة عن التردد الجديد الخاص بقناة الحياة المسيحية، وذلك ليصبح من السهل العثور على القناة ومتابعة البرامج الدينية التي تعمل على تقديمها، والتي تناقش مختلف الخفايا المتعلقة بالدين المسيحي والأديان الأخرى.

تردد قناة الحياة المسيحية

تردد قناة الحياة المسيحية

تعتبر قناة الحياة المسيحية من أشهر القنوات المعروفة.. والتي تعمل على تقديم الكثير من البرامج المختلفة، فهي تساعد المسيحيين على معرفة بعض الإجابات والإفادات عن كل ما يخص الدين المسيحي.

كما أنها تعمل على تقديم الدين المسيحي بصورة سهلة وبسيطة، بالإضافة إلى شرح الكثير من القيم الأخلاقية المختلفة، والقيادة الروحية.. فتعمل تلك القناة على اتباع المذهب الإنجيلي، والذي يعتمد على العربية أو الأجنبية.

كما تم تفسير البرنامج العربي على أنه البرنامج الرباني الذي يجب اتباعه، بينما البرنامج الإنجليزي هو الخاص بالاستمتاع بالحياة.. وهو برنامج مدبلج.

لكن انتقدت القناة الكثير من الأديان السماوية خاصة الدين الإسلامي بأسلوب غير لائق في بعض البرامج، وهو ما أثار جدلًا كبيرًا بين الناس.. حيث وجد البعض أنه من غير اللائق التحدث عن الأديان بتلك الطريقة فحرية العبادات أمر لا يجوز التحدث فيه.

بينما رأي البعض الآخر أنه ليس من الضرر نقد الأديان الأخرى.. وهو الرأي الذي أختلف معه الكثير من الأفراد، ويمكن متابعة القناة على التردد الخاص بقناة الحياة المسيحية للقمر الصناعي النايل سات فيما يلي:

القمر الصناعي التردد معدل الترميز الاستقطاب معامل تصحيح الخطأ الجودة المتوفرة
النايل سات 11392 27500 رأسي 5\6 SD

اقرأ أيضًا:  تردد قناة لوجوس القبطية 2024 logos قناة الكنيسة القبطية

تردد قناة الحياة المسيحية على هوت بيرد

لم تكتفي قناة الحياة المسيحية على بث المحتوى الخاص بها على القمر الصناعي النايل سات فقط.. حيث إنها اختارت عدة أقمار صناعية مختلفة لبث برامجها في أكبر مساحة ممكنة بالعالم.

من الأقمار الصناعية الشهيرة التي تم تعيين أحد الترددات بها هو القمر الصناعي هوت بيرد، والذي يضم دول شمال إفريقيا، وكافة دول قارة أوروبا، ودول الشرق الأوسط، ويمكن متابعة القناة من خلال تردد الحياة المسيحية على هوت بيرد التالي:

القمر الصناعي التردد معدل الترميز الاستقطاب معامل تصحيح الخطأ الجودة المتوفرة
هوت بيرد 11240 27500 أفقي 3\4 SD

تردد قناة الحياة المسيحية على جلاكسي

إن القمر الصناعي جلاكسي هو عبارة عن مجموعة من الأقمار الصناعية المختلفة وليست قمر صناعي واحد، حيث إنها الأقمار الصناعية المسئولة عن توفير بث القنوات المختلفة بكافة أنحاء أمريكا الشمالية والجنوبية.

كما أنها من الأقمار الصناعية التي وفرت قناة الحياة المسيحية أحد الترددات بها لبث المحتوى الذي تقدمه للأفراد المتواجدين بكلا القارتين، حيث يمكن متابعة القناة على التردد التالي:

القمر الصناعي التردد معدل الترميز الاستقطاب معامل تصحيح الخطأ الجودة المتوفرة
جلاكسي 12060 22000 أفقي 3\4 SD

طريقة استقبال تردد القناة

قد يواجه بعض الأفراد مشكلة عند البحث على تردد قناة الحياة المسيحية على جهاز الرسيفر الخاص بهم.. خاصة إذا كانت تلك المرة الأولى التي يتم فيها البحث عن إحدى ترددات القنوات التلفزيونية الشهيرة والمرغوب فيها.

لتتمكن من البحث عن التردد الخاص بقناة الحياة المسيحية يجب اتباع الآتي:

  1. من قائمة الإعدادات بجهاز الرسيفر اضغط على زر القائمة أو (Menu).
  2. اختر خيار أمر البرمجة (Programming).. كما يمكن اختيار الخيار الخاص بتثبيت أو تركيب القنوات (Installation) في حالة عدم توافر الخيار الأول بجهازك.
  3. من القائمة الجديدة اختر (Add Channels)، كما يمكن اختيار (Manual installation) إذا لم يتوافر الخيار الأول بالقائمة.
  4. اكتب البيانات الخاصة بقناة الحياة المسيحية بصورة صحيحة بالحقول المخصصة لها كتردد القناة، ومعدل الترميز، بالإضافة إلى باقي البيانات الأخرى المطلوبة.
  5. اضغط على بحث، لتبدأ عملية البحث عن القناة ثم تثبيتها بصورة ناجحة.
  6. انتظر قليلًا لفترة من الوقت حتى انتهاء جهاز الرسيفر من عملية البحث بصورة تامة.
  7. اضغط على (Save) أو حفظ القنوات الجديدة ليتم إضافة القنوات الجديدة بنجاح.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة لوجوس القبطية 2024 logos قناة الكنيسة القبطية

المزيد من القنوات الأخرى

القناة التردد الاستقطاب
الجزيرة الاخبارية 10971 V
قناة العربية 11747 عمودي
الحوار 10971 أفقي
قناة العربي 12520 عمودي

برامج قناة الحياة المسيحية

تعمل قناة الحياة المسيحية على عرض الكثير من البرامج المختلفة التي يمكن متابعتها، والتي أختص البعض منها في شرح تعاليم الدين المسيحي حسب المنهج الإنجيلي.

كما حاولت القناة تقديم الكثير من البرامج التي تتلاءم مع الفئات العمرية المختلفة للمشاهدين.. فمن البرامج التي تعمل القناة على تقديمها ما يلي:

  • برنامج اختبارات.
  • برنامج الدليل.
  • برنامج ترنيمة وعود.
  • برنامج آيات وكلمات.
  • برنامج النقل أم العقل.
  • برنامج أحاديث المسيح.
  • برنامج مدرسة الإيمان المسيحي.
  • برنامج الحلم العربي والمسيح.
  • برنامج أبناء الرافدين.

مميزات قناة الحياة المسيحية

تردد قناة الحياة المسيحية

تمتلك قناة الحياة المسيحية بعض المميزات المختلفة، والتي جعلتها من أكثر القنوات المطلوبة بجانب القنوات المسيحية الأخرى، حيث إن البرامج التي تعمل على تقديمها لم تكن السبب الوحيد لتميزها، وإنما الآتي:

  • تم توفير عدة ترددات مختلفة لبعض الأقمار الصناعية التي تغطي الكثير من الدول المختلفة حول العالم.. وهو ما ساعد الأفراد على متابعة القناة من أي مكان بالأمريكيتين، وأغلب الدول العربية.
  • يتم بث المحتوى الخاص بالقناة بصورة مجانية دون الحاجة لدفع أي رسوم اشتراكات.
  • تحاول القناة استخدام أشهر تقنيات البث الحديثة لعرض أفضل جودة صوت وصورة ممكنة.
  • وفرت القناة العديد من الحسابات التابعة لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • تعمل القناة على بث البرامج التي تقدمها خلال 24 ساعة على مدار اليوم دون توقف، وهو ما ساعد الأفراد بكافة الدول متابعة برامج القناة رغم اختلاف التوقيت.

ترددات قنوات إضافية

بجانب القناة السابقة تتواجد الكثير من القنوات الدينية المسيحية الإضافية.. والتي يتم متابعتها من قبل الكثير من الأفراد أصحاب الدين المسيحي، حيث تهتم بنشر بعض المبادئ والتعاليم الصحيحة بالدين المسيحي، ومن القنوات التي يمكن متابعتها ما يلي:

تردد قناة لوجوس

هي إحدى القنوات الدينية المسيحية.. والتي تتبع المنهج الأرثوذكسي، كما أنها من القنوات التي تعمل على بث الكثير من البرامج المختلفة بتعاليم ومبادئ الديانة المسيحية على مدار 24 ساعة طوال اليوم، ويمكن متابعة القناة على التردد التالي:

القمر الصناعي التردد معدل الترميز الاستقطاب معامل تصحيح الخطأ الجودة المتوفرة
نايل سات 11096 27500 أفقي 5\6 SD
نايل سات 11636 27500 رأسي 3\4 SD

اقرأ أيضًا:  تردد قناة سكار تي في scare tv الجديد 2024 على النايل سات

تردد أشهر القنوات المسيحية على نايل سات

تعد قناة المعجزة من القنوات التي تهتم بعرض الصورة الصحيحة للمسيح.. والتي يحاول البعض إخفائها، وهو ما جعلها من القنوات الشهيرة والمفضلة لدى الكثير من الأفراد.

كما أنها تعمل على بث بعض البرامج التوعوية المختلفة باستضافة بعض الباحثين بالكثير من المجالات المختلفة، ويمكن متابعة المحتوى الديني الذي تقدمه القناة على التردد الخاص بها فيما يلي:

القمر الصناعي التردد معدل الترميز الاستقطاب معامل تصحيح الخطأ الجودة المتوفرة
نايل سات 10815 27500 أفقي 5\6 SD

الحسابات الرسمية لقناة الحياة المسيحية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *