سعر حبوب الزنك في الصيدلية المصرية وأفضل الانواع

أ / عمرو عيسى

تختلف أسعار المعادن من معدن لآخر، لكن سعر حبوب الزنك تظل من ضمن أسعار الفئة السعرية المتوسطة.. خاصة وأنه يعتبر من المعادن التي يكون لها دور هام في جسم الإنسان كما أنه به دور هام في وظائف النظام الغذائي.

سعر حبوب الزنك

تتوافر حبوب الزنك بكثرة في الصيدليات المصرية، حيث تكون العبوة عبارة عن 30 كبسولة بسعر 30 جنيه مصري.. كما أن هذه الحبوب تتواجد في الصيدليات تحت اسم فيتا سترس ، وتكون العبوة مكونة من 20 كبسولة بسعر 41 جنيه مصري.

ذلك بالإضافة إلى أنه هنالك العديد من المكملات الغذائية التي تحتوي في تركيبها على عنصر الزنك.. فيما يلي سنعرض لكم ثمن حبوب الزنك :

  1. سعر زنكترون حوالي 90 جنية مصري، ويحتوي على 30 كبسولة .
  2. سعر فيتا سترس حوالي 41 جنيه مصري، ويحتوي على 20 كبسولة.
  3. سعر فيتا زنك في الصيدليات حوالي 7 جنيه مصري.
  4. سعر سولفازنك في الصيدليات بسعر 18.00 جنيه، ويحتوي على 20 كبسولة.
  5. سعر أوستيوكير حوالي 45 جنيه مصري.. ويتوافر على هيئة كبسولات، وشراب للأطفال.

لا يفوتك أيضًا: أقراص ساندوز زنك لعلاج نقص الزنك

أنواع عقاقير الزنك

بعدما تعرفنا على ثمن حبوب الزنك تجدر الإشارة إلى أنه هنالك العديد من العقاقير والمكملات الغذائية التي تشتمل على عنصر الزنك في تركيبها.. ومن أمثلة هذه المركبات ما يلي:

سعر حبوب الزنك

مكمل زنكترون

سعر حبوب الزنك

يكون هذا المكمل عبارة عن كبسولات من مادة الجيلاتين الصلبة .. يحتوي هذا المكمل الغذائي على حبوب الزنك في تركيبه، كما يتم تناوله عن طريق الفم.. ويعمل هذا العقار على تغذية الجسم ومده بالعناصر الغذائية التي يحتاجها.

يتميز هذا المكمل باحتوائه على مجموعة من العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات التي يكون الزنك عنصر أساسي بها، التي تعمل على تعزيز الوظائف التي يقوم بها الجسم كما أنه يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها.. ذلك بالإضافة إلى احتوائه على الفيتامينات التي تعمل على تحفيز الزنك للقيام بدوره الرئيسي.

مكمل فيتا سترس

سعر حبوب الزنك

يعد هذا المكمل من أكثر المكملات الغذائية التي تحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.. ذلك بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة من المعادن والفيتامينات التي يعد الزنك عنصر أساسي فيها، كما أنه يساعد على إمداد الجسم بقدر الطاقة التي تكفيه للقيام بالأنشطة الحيوية.

من ضمن الفيتامينات التي يحتوي عليها هذا المكمل، الزنك وحمض الفوليك والبانتوثينيك، وأسيد.. ويحتوي على عنصر الكالسيوم والمنجنيز، والحديد.. يعد هذا المكمل من أنسب المكملات الغذائية.

مكمل سولفازنك

سعر حبوب الزنك1

يعتبر هذا المكمل من أفضل المكملات التي تحتوي على عنصر الزنك، كما أنه يعمل على تعويض نقص الزنك في الجسم .. ذلك بالإضافة إلى أن كل كبسولة من هذا المكمل تحتوي على 220 مجم من كبريتات الزنك.

مكمل اوستيوكير

سعر حبوب الزنك

يعد هذا المكمل من المكملات الغذائية الهامة للجسم، كما أنه يحتوي على حبوب الزنك في تكوينه، مما يمد الجسم بالطاقة المناسبة له.. بالإضافة إلى ذلك فهو يعمل على تعويض الجسم عن نقص الزنك به.. كما أنه يحتوي على بعض الفيتامينات التي يتم وصفها لمرضى العظام ، ذلك بسبب أنه مصدر هام للكالسيوم.

لا يفوتك أيضًا:  فوائد واضرار نيوريماكس (Neurimax) مكمل غذائي

فوائد الزنك

يحتوي الزنك على العديد من الخصائص التي تجعله مصدر للعديد من الفوائد للجسم.. ومن هذه الفوائد ما يلي:

  • يحتوي الزنك على بعض العناصر التي تفيد مناعة الجسم، ويعمل على تعزيز الخلايا المناعية.. مما يتسبب في تنظيم الاستجابات المناعية التي تعمل على صد الخلايا السرطانية النشطة.
  • للزنك دور فعال في الحفاظ على صحة وحيوية الجلد، كما أنه يعمل كمرطب للجلد بالنسبة للأطفال بسبب الطفح الجلدي التي تسببه الحفاضات.. إلى جانب ذلك فهو قادر على علاج بعض حالات حب الشباب.
  • يكون للزنك دور هام في إصلاح الشعر ونموه.. ذلك بالإضافة إلى أنه لديه القدرة على الحفاظ على الغدد الدهنية حول منبت الشعر، كما أنه يعمل على الحد من تساقط الشعر.
  • يفيد الزنك في زيادة هرمون التستوستيرون، الذي يعمل على تقوية العضلات، كما أنه يعمل على تنشيط أنسجة الجسم.
  • يعمل الزنك على تقوية وظيفة المناعة لدى النساء.. كما أنه يساعد على التئام الجروح بسرعة.. بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد على الحد من الإصابة بتجلط الدم ويعزز من وظيفة الغدة الدرقية .
  • يعمل الزنك على تعزيز صحة الحيوانات المنوية بالنسبة للرجال.. كما أنه هنالك بعض الدراسات التي أجريت في بعض البلاد الأجنبية التي قد أثبتت أن تشبع الجسم بحبوب الزنك في الجسم يتسبب في زيادة معدلات الحيوانات المنوية في الجسم.
  • تساعد حبوب الزنك على الحد من الإصابة بأعراض مرض البروستاتا.
  • في حالة إن كان الشخص مريض بالسكر أدى ذلك إلى انخفاض معدل الزنك في الجسم نتيجة للتبول الكثير.. كما يساعد على الحد من أعراض مرض السكر؛ لأنه يعمل على الحد من معدلات الكوليسترول في الدم.
  • يعمل الزنك على حماية المعدة من القرح، كما أنه يساعد على الحماية من التهاب الجدار المخاطي للمعدة.

أعراض نقص الزنك

هناك بعض الأعراض التي تظهر على الجسم نتيجة لنقص الزنك في الجسم.. وهي:

  • عدم الرغبة في الأكل.
  • الإصابة بفقر الدم.
  • صعوبة التئام الجروح.
  • إصابة الشخص ببعض الأمراض الجلدية، مثل حب الشباب.
  • الإصابة برائحة الفم الكريهة.
  • الشعور بالإسهال.
  • الإصابة بتساقط الشعر.

الجرعة المناسبة من الزنك

يمكن لنا الحصول على عنصر الزنك من المكملات الغذائية أو من المصادر الغذائية المختلفة.. حيث أوصت منظمة الصحة العالمية على ضرورة الحصول على قدر معين من الزنك للإنسان في اليوم بمعدل 13 مللي جرام يوميًا للبالغين.

مصادر الزنك

هنالك عدد من الأطعمة التي يمكن أن نحصل من خلالها على عنصر الزنك .. ومن تلك الأطعمة:

  • الفول السوداني: يعد الفول السوداني مصدر هام للحصول على الزنك.. كما أنه يتميز بسرعه الذي يعد في متناول الجميع ومذاقة المستحسن للجميع؛ لذلك يجب أن يكون الفول السوداني من ضمن النظام الغذائي اليومي للإنسان.
  • البيض: يشتهر البيض باحتوائه على نسبة مناسبة من عنصر الزنك.. كما يعمل على مد الجسم بالطاقة التي تجعله يقوم بالنشاطات الحيوية في اليوم، ذلك بسبب أنها تحتوي على 5% من نسبة الزنك التي قد أقرتها منظمة الصحة العالمية.
  • البقوليات: تحتوي البقوليات على نسبة كبير من عنصر الزنك.. ذلك بالإضافة إلى أنها تشتمل على عنصر الفيتيك الذي يعمل على منع حدوث امتصاص للزنك.
  • المحار: يحتوي المحار على نسبة كبير من الزنك.. كما أن تناول المحار يفيد بالحصول على نسبة مناسبة من أحماض 3 أوميجا.
  • الدجاج: يحتوي الدجاج على كمية مناسبة من الزنك؛ لذلك يجب أن نحرص على تناولها حتى نتمكن من الحصول على نسبة الزنك المناسبة للجسم في اليوم.
  • يمكن الحصول على الزنك أيضًا من خلال تناول الفواكه، والتي منها.. الأفوكادو، والرمان والجوافة والبطيخ، والتوت الأسود والمشمش والخوخ.

لا يفوتك أيضًا:  دواء اوكتاترون (Octatron) مكمل غذائي

هنا نكون قد تعرفنا على كل ما يخص سعر حبوب الزنك.. كما أننا قد تعرفنا على أعراض نقص الزنك، وأهم المكملات الغذائية للزنك، وعلاج ارتفاع معدل الزنك في الجسم، والأطعمة التي يمكن من خلالها الحصول على الزنك، وأسباب نقصه، والجرعة الخاصة به.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *