معنى كلمة أبلكيشن بالعربي

أ / عمرو عيسى

كلمة أبلكيشن بالعربي ؟ هل هي كلمة قديمة أم مستجدة؟ كثيرًا ما تتردد على مسامعنا كلمة ابليكشن، والمتعارف عليه اقتران ذلك اللفظ بالهواتف الذكية على الأغلب، لكن دعونا لا ننطق اللفظ إلا ونحن ملمين بكافة المعلومات عنه، أصوله.. معانيه.. واستخداماته.

معنى كلمة أبلكيشن بالعربي

معنى كلمة أبلكيشن بالعربي

لغتنا العربية من اللغات العميقة في المعنى والحس، حيث لا تحتوي على المعاني الضعيفة أو الركيكة التي تضيع قيمة الشعور المطلوب وصفه أو الوصول إليه.

فهي كالبحر الواسع الذي تستطيع أن تتعمق في مفردات معانيه ومرادفاتها، حتى تصل إلى المغزى المطلوب من إلقاء الجملة باللغة العربية السليمة، دون أن تفقدها صقلها .

تتوسع اللغة باستمرار لتشمل كل المفردات المعاصرة، فمن أهم مميزات لغتنا الغنية أنها تتمتع بالمرونة وتتجدد كل فترة باتساعها لاستيعاب مفردات جديدة تعاصر اللغة الحديثة دون أن تفقد قيمتها.

من أهم المفردات المستحدثة التي طرأت على اللغة العربية مؤخرًا هو مصطلح ابليكشن.. هذا المصطلح الذي لا نعلم عنه شيئًا سوى أنه ارتبط بالهواتف الذكية المحملة بالعديد من التطبيقات المختلفة، فهيا بنا لنتعرف على مفهوم مصطلح أبلكيشن باللغة العربية.

لا يفوتك أيضًا:  معنى كلمة زهرة اللوتس

معنى كلمة أبلكيشن بالعربي

كلمة ابليكشن من الكلمات الإنجليزية الحديثة، حيث تم وضعها في مجموعة الكلمات الأجنبية المعربة والتي تنطق على نفس وزن نطقها بلغتها الأصلية.

تم تداولها مؤخرًا بظهور بعض الفئات التكنولوجية المستحدثة، حيث إن لها العديد من المعاني التي تتعلق بالهواتف، الأجهزة الإلكترونية ، والنظم المستحدثة بشكل عام.

فكلمة ابليكشن تعني كلمة تطبيق، أي تفعيل أي من البرامج التي تتم برمجتها لإضافة المزيد من الخدمات لأي نوع من أنواع الأجهزة التي تعمل بنظام التطبيقات.

شرح لفظ تطبيق بالإنجليزية

اللغة الإنجليزية من اللغات المتفردة التي تتصف بالقوة وكثرة المعاني لنفس الكلمة، فتأتي كلمة ابليكشن تحمل العديد من المعاني حسب موقعها في الجملة وسياق ترجمتها، فكلمة Application تعني تطبيق في اللغة الإنجليزية أيضًان لكنها لا تقتصر على الاستخدام البرمجي أو الحاسوبي.

فتدخل كلمة Application في العديد من الصيغ.. كالقانونية والسياسية والتجارية وكافة المواضيع التي تحتاج كلمة تطبيق، تفعيل، تنفيذ وما إلى ذلك، وهنا يكمن الفرق بين اللغة العربية في تفسير كلمة ابليكشن واللغة الإنجليزية الأم لتلك الكلمة.

من هنا نستطيع أن نقول إننا قد قمنا باستعارة تلك الكلمة من اللغة الإنجليزية، لتأدية غرض ما، حيث إنه لا توجد كلمة ترادف التطورات الحاصلة التي تحتاج مصطلح ابليكشن من خلال لغتنا العربية الجميلة.

أهم أنواع الأبلكيشنز في مصر

وفي إطار الحديث حول معنى كلمة أبلكيشن بالعربي فيما يلي سوف نتعرف على أهم أنواع العناصر التي تحتاج إلى لفظ ابليكشن ليكتمل بها المعنى، سأوضحهم لكم من خلال الآتي..

أولًا: ابليكشن الواتساب

هو التطبيق الأول في عالم التواصل الإلكتروني من خلال المراسلات الفورية أو من خلال الاتصال الصوتي أو المرئي بكل سهولة ويسر من خلاله، ويمكنك الحصول على ذلك التطبيق من خلال بعض الخطوات التي سأذكرها لكم فيما يلي:

  1. قم بفتح هاتفك وتشغيل خدمة النت.
  2. الدخول إلى متجر بلاي أو ما يسمى Play Store.
  3. اكتب في خانة البحث. WhatsApp
  4. قم بالضغط على مربع تحميل.
  5. عليك بتفعيل التطبيق.
  6. أدخل رقم الهاتف الخاص بك، وذلك لإنشاء حساب على التطبيق، لا داعي للقلق فهو تطبيق آمن تمامًا.
  7. سيقوم التطبيق بإرسال كود تحقق لك عبر رقم الهاتف الذي أدخلته.
  8. قم بإدخال الكود في المكان المخصص له.
  9. الآن أنت على واتساب ويمكنك الاستمتاع بكافة خدماته من محادثات، ارسال صور، أغاني، مقاطع فيديو…إلخ.

ثانيًا: تطبيق الفيس بوك

وفي سياق الحديث حول معنى كلمة أبلكيشن بالعربي هو المحرك رقم واحد في العالم في مجال التصفح الإلكتروني من خلال إقامة مجتمعات افتراضية، تجعل من العالم حجرة صغيرة…حيث إن المجتمع الفيس بوكي من المجتمعات التي تقوم بنشر الأخبار حين وقوعها، كل ذلك وأكثر يمكنك الاستفادة منه عبر تحميله وتفعيله من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بتشغيل خدمة الإنترنت.
  2. فتح متجر بلاي أو Play Store.
  3. قم بكتابة Facebook في خانة البحث.
  4. الضغط على رز تحميل.
  5. قم بفتح التطبيق اضغط على إنشاء حساب جديد.
  6. سيتطلب منك التطبيق إدخال بعض البيانات، قم بإدخالها بدون قلق، لأنه من التطبيقات الآمنة التي يستخدمها مليارات الأشخاص يوميًا.
  7. سيتم تأكيد تفعيلك للحساب الجديد من الفيس بوك وذلك بإدخالك الرقم السري والمتابعة.
  8. الآن أنت على فيسبوك ويمكنك التصفح من خلاله في أي وقت وبشكل مجاني تمامًا.

لا يفوتك أيضًا:  معنى كلمة نكز في الفيس بوك

ثالثُا: تطبيق الماسنجر

معنى كلمة أبلكيشن بالعربي

هو التطبيق الملازم لتطبيق الفيس بوك للرد على الرسائل التي تأتي من خلاله كما أنه مدعم بخاصية التواصل الصوتي من خلال المكالمات الصوتية أو من خلال إرسال بعض المقاطع الصوتية الفردية، كما أنه يدعم خاصية المكالمات المرئية، بجودة عالية جدًا، وفيما يلي طريقة تحميله والاستفادة منه:

  1. يقوم الشخص بتفعيل خدمة الإنترنت على الهاتف الخاص به.
  2. فتح Play Store أو متجر بلاي.
  3. يقوم بكتابة Messenger في خانة البحث.
  4. من ثم يقوم الشخص بتحميل التطبيق وتثبيته.
  5. القيام بفتح التطبيق.
  6. سيتطلب التسجيل بحساب الفيس بوك الخاص بالمستخدم.
  7. يتم الربط بينهما، ويستطيع حينها المستخدم الاستمتاع بكافة خدمات ماسنجر.

رابعًا: تطبيق سناب شات

هو من التطبيقات المميزة والتي ذاع صيتها مؤخرًا، حيث تعتمد فكرته على مراسلة الصور والفيديوهات القصيرة بين الأصدقاء بشكل يومي.

كما يتميز تطبيق سناب شات بتقديمه لعدة تصحيحات قوية للصور لتبدو بشكل أروع وهي ما تسمى بالفلاتر، ويمكن الاحتفاظ بنسخ من تلك الصور والفيديوهات خارج التطبيق لاستخدامها لاحقًا، ويمكنكم تنزيله من خلال الخطوات القادمة..

  1. قم بتفعيل الخدمة الخاصة بالإنترنت على هاتفك الخاص.
  2. فتح متجر التطبيقات واكتب في خانة البحث Snapchat .
  3. قم بتثبيت التطبيق، وفتحه.
  4. سيتطلب منك السماح له بالربط مع كاميرا الهاتف، اضغط على كلمة سماح، واستمتع بأفضل فلاتر تصويرية على الإطلاق.

لا يفوتك أيضًا:  معنى كلمة ترند في السوشيال ميديا

خامسًا: تطبيق الإنستجرام

استكمالاً لحديثنا حول معنى كلمة أبلكيشن بالعربي هو من التطبيقات الأعلى رواجًا حيث حصل على تقييم 4.5 نجوم، وذلك لكثرة تحميلاته، حيث بلغ عدد مستخدميه نحو النصف مليار مستخدم.. وهو من تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تضاهي الفيس بوك مع تزويده ببعض التقنيات الحديثة لتعديل الصور قبل رفعها.

كما أنه مدعم بخدمات الرسائل الكتابية والمكالمات الصوتية والمرئية، فيعتبر دمجًا بين الفيس بوك والماسنجر من ناحية المميزات، ويمكنك الحصول عليه من خلال اتباع تلك الخطوات:

  1. قم بتشغيل الإنترنت.
  2. الدخول على متجر بلاي.
  3. قم بكتابة Instagram في خانة البحث.
  4. الضغط على التحميل، ومن ثم قم بالتثبيت.
  5. قم بفتح التطبيق واضغط على إنشاء حساب جديد واتبع الخطوات.
  6. يلزم الربط بين الفيس بوك والانستجرام لتتمكن من فتحه بسهولة في كل مرة، واستمتع بمميزاته الفائقة.
أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *