التخطي إلى المحتوى

تعد قصة شعار نستله من القصص الملهمة حول العالم، وذلك كونها واحدة من أكبر الشركات المصنعة للمواد الغذائية.. كما أنها تمتاز بالتعدد في المنتجات الغذائية التي تقدمها للجمهور على مستوى العالم.

لذا من خلال موقع محتوى سنعرض عليكم تاريخ شعار شركة نستله للمواد الغذائية في السطور القادمة.

شعار نستله

شعار نستله

سويسرا (Switzerland) من البلاد المعروفة بتصنيع الكثير من المواد الغذائية، مثل: الشوكولاتة السويسرية المعروفة بجودتها.. وكذلك منتجات الألبان ذات القيمة العالية غذائيًا وفي شكل وجودة المنتج ذاته.

في منتصف القرن التاسع عشر تحديدًا في العام 1866 ميلاديًا في سويسرا قام الأخوان بايج (Beige Bros.) بتأسيس شركة أنجيلو سويس ميلك (Angelo Swiss Milk)، وبعدها بعام في مقاطعة أخرى من مقاطعات سويسرا تأسست شركة فاري لاكتي هنري نستله (Fary Lactie Henry Nestlé).

كانت الشركتان عندهما الخبرة الكافية لصناعة منتجات الألبان بصورة جيدة.. هذا بالإضافة إلى أن شركة نستله كانت تصنع أطعمة الأطفال الرضع وأغذيتهم، حتى القرن العشرين الميلادي وفي منتصف العقد الأول منه تحديدًا في عام 1905 ميلاديًا.

شاهد أيضا:

قام هنري يوهان أولرايش نستله (Henry Johan Ulrich Nestlé) المعروف باسم هنريش نستله (Heinrich Nestle) بالدخول مع الأخوين بايج شريكًا بشركته فاري لاكتي هنري نستله في شركة أنجيلو سويس ميلك.

شعار نستله

هذا هو أول فصل في قصة لوغو شركة نستله للمنتجات الغذائية، فهو عبارة عن شكل خوذة جندي محارب شهير من العصور الوسطى، مع وجود درع من نفس الزمن الخاص بتلك الفترة بداخله حمامة في عُشها.

لكن بسبب أن الصورة باللونين الأبيض والأسود (Monochrome).. أدى إلى عدم وضوع التفاصيل أو الأشكال الموجودة في الشعار، أو حتى الألوان الخاصة بالشعار.. لكن على الرغم من هذا فإن أرجح الأقوال وأكثرها شيوعًا هي أن الشعار كان باللون المعدني الفضي.

كما أن هناك أقوال تفيد بأن الشعار كان غير ورقيًا، بسبب أن المعلبات الورقية لم تكن بهذا الانتشار التي هي عليه في وقتنا الحالي، وأن الشعار كان ذا شكل أشبه بشكل الدبوس الذي يتم وضعه في البدلات الكلاسيكية.

لا يفوتك أيضًا: قصة شعار شركة براون (Braun) منذ نشأتها

تاريخ تطور شعار شركة نستله (Nestlé Logo History)

خلال عدة أعوام تقارب القرن قامت شركة نستله بتغيير شعار شركتها ستة مرات فقط لا أكثر.. على خلاف غيرها من الشركات الأخرى.

شعار السبعة عقود من 1868 ميلاديًا حتى 1934

شعار نستله

في تلك الفترة المتمثلة في سبعة عقود من ستينيات القرن التاسع عشر حتى ثلاثينيات القرن العشرين، فكان الشعار بهذا الشكل الخاص شبيهًا بالشكل الحالي للشركة.

حيث يتكون من طائر الحمام الممسك بالطعام لإطعام فراخه.. وذلك مع شكل ورسم مجسم موضح لكل التفاصيل الخاصة بالحمام.. وفراخه الصغار في العُش الصغير.

شعار دام لمدة خمسة وأربعين سنة 1939 ميلاديًا حتى 1989

ما هي قصة شعار نستله (Nestlé's) - موقع محتوى

هذا الشعار دام لوقت كبير من الزمن.. حيث كان قبل بداية الحرب العالمية الثانية حتى نهايتها، ثم نهاية العقد الثامن من القرن العشرين، وما اختلف عن الشعار السابق لهذا الشاعر هو إضافة اسم شارة نستله باللغة الفرنسية (Nestlé) باللون الأسود، مع تقليل التفاصيل الخاصة بالشعار.

الشعار ثلاثي العقود (من التسعينات حتى عام 2015 ميلاديًا)

شعار نستله

أصبح الشعار يأخذ الشكل الذي نراه عليه اليوم، هذا إن لم نكن قد عشناه بالفعل.. فأصبح الشعار يحتوي على صورة رمزية للشعار الأول الذي تم إصداره في ستينيات القرن التاسع عشر، وذلك قبل أن يتم تحويله ليناسب الأجيال وتطورها.

الشعار الحالي والسلوغن الخاص بالشركة

ما هي قصة شعار نستله (Nestlé's) - موقع محتوى

(الشعار الحالي)

ما هي قصة شعار نستله (Nestlé's) - موقع محتوى

(سلوجن الشركة)

الشركة اتخذت من الشعار التسعيناتي شعارًا دائمًا لها، وذلك حتى الفترة الحالية التي نعيشها.. لكن مع تغيير لونه ليصبح لونه سماويًا دون اختلاف كبير في الشكل أو في الهوية الخاصة بالشعار، أما عن السلوجن (slogan) فإنها كلمة (Nestlé) دون شعار الطائر وعشه.. لتكتب شركة نستله آخر صفحات تاريخ لوغو نستله حتى الآن.

لا يفوتك أيضًا: قصة شعار شركة أدوبي Adobe

النظريات التي دارت حول شعار نستله (Nestlé’s Logo Theories)

بسبب الشعار الذي اتخذه هنري نستله رمزًا له ولشركته المستحدثة لاقت العديد والعديد من حملات المقاطعة.. التي نالتها قديمًا أو حتى حديثًا.

من ضمن أسباب حملات المقاطعة هي حملة بدأت من الولايات المتحدة الأمريكية، (United States Of America) بأن الشركة شبهت نفسها بأنها المتحكمة الوحيدة في غذاء العالم، وهي تطعم صغارها وأنهم يشبهون أفراخ الحمام بالبشر الموجودين على سطح الكوكب.

لكن حقيقة هذا الأمر أن الشعار يرمز على الأم التي تطعم أطفالها.. بسبب أن الشركة في الأساس هي شركة مصنعة للمواد الغذائية الخاصة بالأطفال الرضع أو حديثي الولادة.

أما عن أشهر حملات المقاطعة التي تعرضت لها الشركة هي تلك التي حدثت في منتصف سنة 2020 ميلاديًا، هي التباس الأمر على الناس إبان حملة المقاطعة التي طالت فرنسا بسبب إيذاءها رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، وهذا الالتباس جعل الناس يظنون أنها شركة فرنسية بسبب الاسم إلى أن خرجت الشركة بذاتها لتؤكد أنها شركة سويسرية.

أشهر منتجات نستله

قصة لوجو شركة نستله ملهمة بسبب كونها أشهر الشركات المصنعة للمواد الغذائية على مستوى العالم.. لذلك فإن هناك عددًا من المنتجات التي ساهمت في رفع أسهم شعار نستله إلى أعلى المستويات.. من أجل هذا سنذكر لكم تلك المنتجات في سطور هذه الفقرة.

القهوة سريعة التحضير (نيسكافيه)

ظهر مشروب القهوة سريعة الذوبان أو القهوة سريعة التحضير للمرة الأولى في مصر في تسعينيات القرن العشرين، وذلك مع المشروب الذي قامت شركة نستله بإصداره إلى الناس وأطلقت عليه اسم نيسكافيه (Nescafe).. وهو منقسم إلى مقطعين.

المقطع الأول هو نيس وهو نصف كلم نستله، مع كلمة قهوة بكل لغات الأوروبية (كافيه) (Cafe).

الحليب المجفف (بودرة الحليب)

الحليب المجفف هو وجبة غذائية للأطفال الرضع يباع في الصيدليات أو في محلات البقالة المصرية.. وهو منتج لاقى رواجًا في أنحاء العالم كله فأنتجت شركة نستله منه منتجين.. الأول هو حليب نيدو المدعم (Nestlé Nedo Powdered Milk).. والثاني هو حليب نستله بيدياشور (Nestlé Pediashore).

مثلجات نستله (Nestlé Ice cream)

من الشركات الرائدة في صناعة وتصنيع المثلجات في العالم كله، كما أنها تمتاز بتصنيع المثلجات بأشكال مختلفة وبعلامات تجارية متعددة.. فمثلاً في مصر نجد أن العلامة التجارية لمثلجات نستله هي (كيمو آيس كريم) (Kemo Ice Cream)، هذا بالإضافة إلى ابتكارها لأنواع أخرى من المثلجات.

مثل تلك التي يتم تصنيعها بالكيت كات (Nestlé Kit Kat) وهو من منتجات شركة نستله أيضًا.

مياه نستله نستله بيور لايف (Nestlé Pure Life Water)

من ضمن المنتجات التي تصنعها أيضًا شركة نستله هي المياه النقية المفلترة التي تباع في الأكشاك الصغيرة في المحافظات المصرية على وجه الخصوص.. أو في الأكشاك والمحال التجارية التي توجد بالقرب من الملاعب العالمية، مثل: ملعب الكامب نو في برشلونة (Camp Nou Stad.).

لا يفوتك أيضًا: ما هي قصة شعار نوتيلا (Nutella) ؟

بذلك نكون قد عرضنا عليكم في سطور الموضوع السابق أكثر من قصة شعار نستله.. حيث تمتاز بالإثارة في النظريات التي دارت حولها بسبب شكل الشعار، كما عرضنا لكم أيضًا عددًا من المنتجات العديدة التي تدرها وتصنعها شركة نستله للمواد الغذائية.. ونرجو أن تكونوا قد استمتعتم بقراءة هذا الموضوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *