صور تيشرت مانشستر سيتي من عام 2016 حتي الان

أ / عمرو عيسى

إن كنت من متابعي الدوري الإنجليزي لابد وأنك تنتظر صور تيشرت مانشستر سيتي الجديد، حيث تأسس هذا الفريق عام 1880 تحت مسمى نادي سينت ماركس.. إلا أن هذا الاسم تغير إلى مانشستر سيتي عام 1894, وفي الفترة الأخيرة اكتسح النادي جميع البطولات المحلية واستطاع أن يصل لأدوار متقدمة في البطولات القارية .

صور قميص مانشستر سيتي الجديد والاحتياطي 2024

تيشيرت مانشستر سيتي الاحتياطي

تيشيرت مانشستر سيتي الاحتياطي   تيشيرت مانشستر سيتي الاحتياطي تيشيرت مانشستر سيتي الاحتياطي

مانشستر سيتي أصبح من الأندية المهمة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومنذ أن تم إنشاؤه إلى الآن فجماهير مدينة مانشستر والمعروف أن أغلبيتها تنتمي للشياطين الحمر “مانشستر يونايتد”تتلون في السنوات الأخيرة باللون السماوي.

يرجع ذلك إلى أن السيتي في الآونة الأخيرة فاز بالدوري لمرات عديدة.. لذا كان من الطبيعي أن تنتظر الجماهير القميص الخاص بالفريق الذي سيخوض المنافسات الخاصة بالدوري، ومعها تنتظر لحظة التتويج.

لا يفوتك أيضًا:  متى تم تأسيس نادي مانشستر سيتي الإنجليزي

تيشرت مانشستر سيتي الثالث 2022

الزي الثالث دائمًا هو ما يرغب الجمهور في متابعة فريقه به في أغلب المباريات خارج الأرض، والشركات الكبرى أمثال شركة “نايكي، بوما.. أديداس”تلتزم دائمًا بعمل تيشرت ثالث أنيق وجذاب، لأن هذا يعتبر نوعًا من أنواع الدعاية للشراكة.. وسنتعرف أكثر على الزي الثالث للسيتي من خلال الآتي:

قميص مانشستر سيتي الاحتياطي الجديد 2023

قميص مانشستر سيتي الاحتياطي الجديد 2023

كما هو موضح في الصورة القميص باللون الأزرق الكحلي، كل التفاصيل التي صممتها بوما كانت في منتصف التيشرت.. حيث وضعت شعار الفهد القافز في أعلى منتصف التيشرت باللون الأبيض، تحته يوجد كلمة “MAN CITY”.. ومن فوقه خطين باللون السماوي.

هذا للتعريف والاعتزاز بتراث الفريق من حيث الاسم واللون الذي ما زال يتم استخدامه حتى الآن، ثم ننتقل إلى الشركة الراعية وهي “ETIHAD AIRWAYS”وهي شركة إماراتية.. وتم وضعها على القميص باللون الأبيض أيضًا؛ حتى يكون هناك تناسقًا للألوان.

تيشرت مانشستر سيتي الموسم الماضي

نتعرف على تيشرت الموسم الماضي، فعلى الرغم من أن هذه السنة تعتبر تاريخية لنادي Manchester City إلا أنها تحمل ذكريات مؤلمة جدًا للبعض.

قميص مانشستر سيتي الاحتياطي الجديد 2023

اقرأ أيضًا:  صفقات مانشستر سيتي الجديدة

التيشرت الثالث للفريق عام 2023

أبدعت شركة بوما الألمانية كثيرًا في تصميم هذا القميص، فراعت درجة اللون واختيار التصميم المناسب، فبعد أن تعرفنا على الزي الأساسي للفريق.. نعرض لكم الآن التيشرت الثالث لمانشستر سيتي، فكان الطابع البحري يغلب عليه.

قميص مانشستر سيتي الاحتياطي الجديد 2023

يعد هذا التيشرت خاطف للأنظار وجذاب جدًا، فلم تعتمد الشركة على اللون الأبيض الصافي.. بل اعتمدت على درجة معينة من درجاته وهو اللون الأبيض الكريمي، ويوجد بعض الأشكال على التيشرت بيضاوية، تمتاز باللون الأزرق والوردي والرمادي.

كما أن الشعار لم يتم تغييره إلى اللون الأبيض كما تم فعله في القميص الاحتياطي.. وشعار الشركة والشركة الراعية في نفس أماكنهم باللون الأسود، في الأسفل يوجد مستطيل أسود صغير.. هذا لكي يتم التمييز بين هذا التيشرت الأصلي والتيشرتات المقلدة.

لم يتم وضع اسم نيكسن تايرز عليه، ومن المباريات الأخرى التي لعبها الفريق بهذا القميص.. مباراته أمام نادي برنلي على ملعب الفريق الخصم.. واستطاع أن يتغلب عليه بهدفين نظيفين عن طريق البرازيلي غابريال خيسوس، والإنجليزي رحيم ستيرلينغ.

تيشرت أومبرو موسم 2011

نعرض صور تيشرت الدوري الأغلى لفريق، ففي موسم 2011 كانت الأجواء حماسية وكان الفريق متساويًا مع نادي مانشستر يونايتد .. إلا أنه كان متفوقًا بفارق الأهداف.

جاءت أصعب وأفضل مباراة في تاريخ نادي Manchester City، حينما قابل فريق كوينز بارك رينجرز على ملعبه بهذا الزي.

بعد مباراة كادت أن تنتهي بالتعادل استطاع في الدقيقة 93:20 أن يحرز الهداف التاريخي للفريق سيرجيو أغويرو هدف الفوز والتتويج باللقب.. ليمنح مدربه الإيطالي روبيرتو مانشيني لقبًا غالبًا بأحرف من ذهب.

لذلك سنتعرف على هذا تيشرت السيتي الجديد لشركة أومبرو عام 2011، والذي لن تجد أي مشجع لنادي Manchester City إلا ويفتخر ويعتز به من خلال ما يأتي:

قميص مانشستر سيتي الاحتياطي الجديد 2023

القميص كان من إنتاج الشركة البريطانية أومبرو، والتي كانت راعية لتيشرتات الفريق قبل أن يتجه الفريق من بعدها إلى شركة نايكي.. والعلامة التجارية لشركة أومبرو هو المعين المقلوب في أعلى اليسار.

من الممكن أن تلاحظ أنه يوجد في اليمين في الأعلى نسرًا ذهبيًا، بالفعل فهذا هو شعار النادي قديمًا.. فهو عبارة عن نسر من فوقه ثلاث نجوم ذهبية، في منتصفه درع به سفينة ذهبية.

بالنسبة للشركة الراعية فكانت الشركة هي “ETIHAD AIRWAYS”وتم وضعها باللون الأسود.. على جانبي التيشرت يوجد خطين باللون الأبيض، وهو ما يلائم القميص كثيرًا من حيث تناسق الألوان، والياقة كذلك على شكل مثلث مقلوب باللون الأبيض.

أشهر من ارتدوا هذا القميص في ذلك الموسم الذهبي هو الإيفواري يايا توريه.. والأرجنتيني كارلوس تيفيز، وقائد الفريق الذي حمل درع الدوري في ذلك الوقت البلجيكي فيسول كومباني، وغيره من النجوم المتميزين.. واستطاعوا أن يحرزوا 89 نقطة وإحراز 93 هدف والفوز بالدوري.

التيشرت الاحتياطي لأومبرو 2011

في ظل تحدثنا عن هذا الموسم المتميز الذي قام به النادي، سنتحدث عن التيشرت الأساسي الجديد للسيتي الذي قدمته شركة أومبرو للفريق، وكان في ذلك الوقت وبالتحديد في موسم 2011/ 2012 كان الزي الثالث للفرق الكبيرة فقط.. والتي لم يكن Manchester City آنذاك منها بالرغم من المواسم القوية التي كان يقدمها.

لعل أشهر مباراة لعب بها الفريق بهذا الزي هي مباراته مع فريق توتنهام هوتسيبر على الملعب الشهر وايت هارت لين.. حيث استطاع السيتي تحقيق فوز تاريخي بخمسة أهداف مقابل هدف كان بطلها النجم الإسباني دايفيد سيلفا والإيطالي ماريو بالوتيلي.

لذلك سنتعرف أكثر على تصميم هذا القميص من خلال التالي:

قميص مانشستر سيتي الاحتياطي الجديد 2023

التيشرت كما هو موضح في الصورة تم إصداره باللونين الأحمر والأسود، وكان فيه نوع من التحدي قليلًا لتيشرت نادي مانشستر يونايتد منافسه التقليدي.. والذي كان يتسم هو الآخر بالزي الأحمر، وكان لوجو النادي يتكون من نسر ودرع سماوي يغلب عليه اللون الذهبي.

تم عمل شعار شركة أومبرو واسم شركة الاتحاد للطيران الراعية للفريق باللون الذهبي، وهذا القميص لا يوجد به أي ابتكارات سوى أن الياقة طويلة قليلًا.. وتم عملها باللون الأسود أيضًا.

كما أن الخطوط السوداء متناسقة جدًا مع اللون الأحمر، فتشعر وكأن التيشرت لونه أسود مع خطوط حمراء.. لكن الذي عاب على هذا القميص هو عدم وجود ما يميز بينه وبين القميص المقلد.

تيشرت الحارس 2011

لا أحد ينكر دور حارس المرمى في هذا الموسم، فبفضله استقبل نادي مانشستر سيتي 29 هدفًا فقط في 38 مباراة، وهذا رقم كبير وضخم.. فيرجع الفضل إلى الحارس الذي كان متواجد وقتها، حيث كان يحمل رقم 25 الإنجليزي جو هارت.

بالإضافة إلى الحارسين “تايلور، بانتيليمون”.. لكن الحارس جو هارت كان هو الحارس الأساسي وكان هو صاحب الاحتفال الشهير بهدف أجويرو في نادي كوينز بارك رينجرز.

لذا سنتعرف على هذا التيشرت الذي تُوج بأغلى دوري في تاريخ المان سيتي من خلال التالي:

قميص مانشستر سيتي الاحتياطي الجديد 2023

التيشرت كانت إطلالته جميلة ومتناسقة مع الألوان الأخرى، التيشرت باللون الرمادي أو اللون الفيراني.. مع بعض الخطوط على جانبي التيشرت وعلى الياقة باللون الفسفوري، مما يعطي للتيشرت إضاءة رائعة، إن دققت النظر ستجد بعض النقط الصغيرة باللون الرمادي الفاتح على التيشرت من الأمام.

لوجو مانشستر سيتي موضوع على الجانب العلوي الأيمن، إلا أن اللون الذهبي خافت قليلًا.. ذلك حتى لا تكون الألوان مضيئة بشكل زائد عن الحد مما يتعب العين، ووضع شعارها وشعار الشركة الراعية باللون الأبيض.. مما أدى إلى تحفة فنية رائعة من الشركة.

استطاع جو هارت في هذا العام أن يحصد جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس في البطولة.. وكان الحارس قد أمضى 12 سنة مع الفريق السماوي، واستطاع أن يحتفظ بنظافة شباك فريقه في 137 مباراة كرقم قياسي له وللفريق.

أول تيشرت مع بيب جوارديولا

في عام 2013 تم إنهاء التعاقد مع شركة أومبرو، وانتقل العقد إلى الشركة الرئيسية شركة نايكي.. تلك الشركة التي تقوم بتصميم ملابس أفضل أندية العالم، مثل: نادي برشلونة الإسباني ونادي تشيلسي الإنجليزي.. في عام 2016 كان هذا التيشرت متميز لأنه كان متزامنًا مع خلافة المدرب الإسباني بيب جوارديولا للتشيلي مانويل بليغريني.

كان ذلك في عام 2016.. وسنتعرف على هذا التيشرت من خلال الآتي:

قميص مانشستر سيتي الاحتياطي الجديد 2023

القميص من إنتاج شركة نايكي كما هو واضح من علامة الصح في الجانب العلوي الأيسر، والتيشرت نفسه باللون السماوي المعروف، لكن الأكتاف باللون الرمادي.. والتيشرت يظهر عليه لوجو المان سيتي بدون أي إضافات، مع وجود شريطة صغيرة باللون الأسود للدلالة على أصلية القميص.

التيشرت الاحتياطي موسم 2016

القميص الذي كان يلعب به الفريق في خارج دياره كان لابد وأن يكون فيه لمحة فنية، وهذا ما كان في حسبان نايكي عندما قامت بإصدار هذا التيشرت.. لعل أشهر مباراة ارتداه فيها الفريق كانت أمام فريق توتنهام والتي انتهت بهزيمة فريق الاسبيرز 3/ 1.

من خلال تعرفنا على صور تيشرتات مانشستر سيتي موسم 2023.. سنتعرف الآن على التيشرت الاحتياطي لموسم 2016 من خلال الآتي:

قميص مانشستر سيتي الاحتياطي الجديد 2023

التيشرت لونه مختلف تمامًا عن أي تيشرت في الدوري الإنجليزي، فهو مصنوع باللون الأحمر العنابي.. والأكتاف ملونة باللون العنابي الغامق، كما يوجد شريطة ملفوفة على الياقة باللون السماوي الذي يتميز به الفريق.

يمكن أن نقول إن هذا التيشرت من أبرز إطلالات شركة نايكي، فمع وجود الشعار وشعاري شركة الملابس والشركة الراعية باللون الأبيض.. وهذا ما نسميه تناسقًا ممتازًا في الألوان.

أبرز من ارتدى هذا التيشرت كانت الصفقة الجديدة آنذاك الألماني لورا ساني، والذي انتقل بدوره بعد عدة مواسم قضاها مع الفريق إلى العملاق البافاري نادي بايرن ميونخ الألماني.

لم تكتفي الشركة بعمل تيشرتين للفريق بل قامت بعمل التيشرت الثالث.. والذي نتعرف عليه من خلال ما يلي من سطور.

تيشرت الفريق الثالث موسم 2016

القميص الثالث دائمًا ما تكون فكرته مبتكرة وخارجة عن القيود، ويستطيع الفريق ارتداؤه في المباريات التي تكون في أرض الخصم.. لهذا كان للسيتي نصيب من هذا الزي خصوصًا وأن الفريق كان تحت قيادة واحدًا من المدربين العظام في الفريق.

قميص مانشستر سيتي الاحتياطي الجديد 2023

إذًا من خلال ما سبق تعرفنا على صور تيشرت مانشستر سيتي، كما عرضنا تيشرت الموسم الذي يسبقه.. وتيشرت الدوري الأغلى في تاريخ Manchester City، كان هذا موضوعنا نرجو أن تكونوا استفدتم من المعلومات المقدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *