التخطي إلى المحتوى

يترقب عشاق الدوري الإنجليزي الممتاز صور تيشرت مانشستر يونايتد الجديد 2022، فمانشستر يونايتد أو كما يلقبه جماهيره “الشياطين الحمر” يعد من أكبر الأندية الموجودة في إنجلترا وأوروبا كلها.. فهو حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري الإنجليزي وهو 20 لقب.

صور قميص مانشستر يونايتد 2022

تيشرت مانشستر يونايتد 2022

تيشرت مانشستر يونايتد 2022

تيشرت مانشستر يونايتد 2022

تيشرت مانشستر يونايتد 2022

تيشرت مانشستر يونايتد 2022

مانشستر يونايتد عبر تاريخه يتميز بالزي الأنيق ذو التصميم البسيط، فهذا النادي الكبير الذي تأسس عام 1878 كان من زيه يتسم بالجمال والجذب دائمًا.. ومن المعروف أن مانشستر يونايتد يرتدي ملابسه من إنتاج شركة أديداس الألمانية، والتي تعتبر من أكبر شركات الملابس على مستوى العالم.

في كل عام لا بد وأن تقوم الفرق بتغيير ملابسها وارتداء ملابس جديدة، وهذا حتى تزداد مبيعات الشركة ويتم ازدياد نسبة مشاهدة الفريق في المباريات.. وعلى الرغم من أن نادي مانشستر يونايتد لا يحتاج لزيادة نسبة مشاهداته، هذا لأنه يمتلك شعبية جارفة في كل مكان في العالم.

إلا أن جماهيره ترغب دائمًا أن يرتدي فريقها زيًا متميزًا عن باقي الفرق في العالم، وهذا ما راعته شركة أديداس، ففي عام 2014 جددت الشركة تعاقدها مع نادي مانشستر يونايتد بواقع 750 مليون جنيه إسترليني سنويًا.. وهذا رقم ضخم جدًا؛ لذا فسعت الشركة في الحفاظ على مكانها بين الشركات الكبرى.

هذا من خلال تصميم زيًا للنادي يتميز بالشكل البسيط.. والخامات الممتازة، ومن خلال البحث تعرفنا على أن مانشستر يونايتد تعاقد مع شركة نايكي الأمريكية، وكان آخر قميص يرتديه النادي من الشركة كان في عام 2014.. وهو في نفس التوقيت الذي قدمت فيه أديداس عرضًا أفضل.

من خلال السطور والفقرات التالية سنتعرف بشكل مفصل على صور التيشرت الخاصة بمانشستر يونايتد الجديد، وسنتعرف بشيء من التفصيل على أبرز التيشرتات الذي سبقت هذا التيشرت وأهم الشركات التي رعت نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

1- تيشرت مانشستر يونايتد الأساسي 2022

نعرض لكم في تلك الفقرة القميص مانشستر يونايتد ، والذي كما ذكرنا من تصميم العلامة التجارية الكبرى في عالم الرياضة أديداس.. ولعل الجديد في هذا القميص هو الشركة الراعية التي ستظهر على التيشرت، فلقد أعلن مانشستر يونايتد أنه سيقوم بإنهاء تعاقده مع شركة شيفروليه الأمريكية.

لهذا كان الجميع في ترقب لأمرين وهما التصميم الجديد للقميص ومن هي الشركة الجديدة التي سترعى النادي.. وهذا ما سنعرفه من خلال القميص الأساسي للفريق من خلال الصورة التالية:

صور تيشرت مانشستر يونايتد الجديد

كما هو موضح أمامكم في الصورة القميص باللون الأحمر وهو لون مانشستر يونايتد الأساسي.. والذي يلعب به كل مبارياته على ملعبه التاريخ مسرح الأحلام أو “الأولد ترافلد“، أو عندما يلعب خارج أرضه ويكون الفريق المضيف يرتدي شيئًا آخر غير الأحمر بحيث لا تختلط الألوان بالملعب.

لعلك من الصورة تعرفت أخيرًا على اسم الشركة الراعية الجديدة للفريق، فهو الاسم الموجود في منتصف القميص باللون الأبيض.. هي شركة “Team Viewer” الألمانية لبرامج الكمبيوتر.

هذه الشركة تأسست عام 2005 وهي شركة تعمل على تصميم برامج توافق أنظمة الويندوز واللينكس.. وهي من الشركات الإلكترونية الكبرى، وفي مطلع هذا العام تم الاتفاق أن هذه الشركة هي التي سترعى الفريق لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد.

كان قيمة العقد 235 مليون جنيه إسترليني أي ما يقارب 322.14 مليون دولار أمريكي.. وهو رقم كبير جدًا حيث إن النادي قد وصف الصفقة الأكثر ربحًا في العالم.

ثم نكمل في تصميم القميص فنرى شعار أديداس باللون الأبيض على جهة اليسار.. كما أن ياقة التيشرت وأطراف الأكمام باللون الأبيض، وهذا لتناسق اللونين بشكل كبير.. والخطوط الثلاثة الموجودة على الأكتاف تم تقصيرها حتى يكون القميص أنيقًا أكثر.

لا يفوتك أيضًا: صور تيشرت ريال مدريد الجديد

2- تيشرت مانشستر يونايتد البديل 2022

في ظل تحدثنا عن صور تيشرت مانشستر يونايتد 2022، سنتحدث عن الزي البديل الذي سيلعب به لاعبو الفريق خارج أرضهم، ومن السنة الماضية تميزت شركة أديداس في تصميم الأزياء البديلة للفرق الكبيرة مثل مانشستر.

فأصبحت الموضة الآن هو أن يتم عمل الزي الأساسي بشكل بسيط وتصميم راقٍ، وتركيز كل الابتكارات في الزي الثاني والثالث للفريق.. وبعد أن أبرم النادي صفقات مهمة مثل اللاعب الإنجليزي الشاب سانشو، كان لا بد وأن يرتدي القميص زيًا عبقريًا حتى يقابل خصومه على أراضيهم بشكل متميز.

فبعد أن كان الزي الثاني لليونايتد السنة الماضية هو اللون الأسود، غيرت الشركة هذا اللون حتى تتماشى مع الموضة الحالية، وسنعرض لكم الزي الثاني الجديد لمانشستر يونايتد من خلال الصورة التالية:

صور تيشرت مانشستر يونايتد الجديد

تصم صنع التيشرت باللون الأزرق الفاتح “البحري” والأزرق الغامق “الكحلي”، مع وجود تداخل واضح في اللونين بالأشكال التي على شكل مثلثات ومربعات، وتم وضع اسم الشركة الراعية باللون الأصفر في منتصف التيشرت.

للوهلة الأولى قد تعتقد أن شركة أديداس قد كتبت اسم “adidas” باللون الأصفر فقط دون علامة المثلث المشهورة به.. ولكن عن قمت بتدقيق النظر قليلًا ستجد ان المثلث موجود ولكن باللون الأزرق، وبم إن الخلفية زرقاء أيضًا فمن الصعب على أي أحد أن يراه.

المميز في القميص هي ياقة القميص، والتي مصممة بشكل طويل باللون الكحلي مع خط واضح باللون الأزرق البحري، وكذلك أطراف الأكمام.. أما الخطوط الثلاثة على الكتفين فقد تم وضعها باللون الأصفر أيضًا، وبذلك تكون الشركة قد راعت تناسق الألوان إلى حد كبير.

3- الزي الثالث لمانشستر يونايتد الجديد 2022

على الرغم من رقي الزي الأساسي والبديل للفريق، إلا أن الشركة قد أسست تيشرت ثالث للفريق، وهذا التيشرت يستطيع أن يلعب به مانشستر في المباريات التي خارج أرضه إن كان الفريق المقابل يرتدي زيًا أحمر أو أزرق.

لكن آراء الجماهير انقسمت حوله، فمن من أبدى رأيه أن التصميم جيد ولكن الألوان ليست كما اعتادوا.. ومنهم من أُعجب جدًا بهذا التيشرت وقال إنه أفضل من الزي الثاني، لهذا سنتعرف على الزي الثالث لمانشستر في العام الجديد من خلال الآتي:

صور تيشرت مانشستر يونايتد الجديد

التيشرت تم صنعه باللون الأبيض وعليه بعض الخطوط التعاريج باللون الأزرق الفاتح، وترى في التيشرت بعض البقع البيضاء فهذي من ابتكارات أديداس حتى تُميز من يلبس هذا الزي.

الشركة الراعية تيم فيور موضوعة على القميص باللون الأحمر.. كذلك شعار أديداس والخطوط الموضوعة على الأكتاف، ونجد أن لياقة التيشرت وأطراف الكُمين باللون الأبيض.. وذلك حتى تتماشى مع الألوان المختارة معه.

بهذا يكون نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قد أعلن عن التيشرتات الثلاثة الخاصة الذي سيلعب بها في موسم 2021/2022.

لا يفوتك أيضًا: صور تيشرت برشلونة الجديد

4- الزي الجديد لحارس مرمى مانشستر يونايتد 2022

صورة تيشرت مانشستر يونايتد تضمنت زي حارس المرمى، والذي يجيب أن يكون مختلفًا عن باقي اللاعبين، وهذا حتى لأن حارس المرمى هو الوحيد في الملعب الذي يستطيع أن يلمس الكرة بيده.. لهذا يجب أن يتم تمييزه.

حارس مرمى الفريق الآن هو الإسباني ديفيد دي خيا، أما الحارس البديل فهو الإنجليزي دين هندرسون.. وقد صممت شركة أديداس لهذين الحارسين زيًا أنيقًا وسنتعرف عليه من هذه الصورة:

صور تيشرت مانشستر يونايتد الجديد

في هذه الصورة القميص باللون الأصفر الفاتح أو الأصفر الليموني، وهو سادة ليس به أي خطوط إلا بعض التعاريج البيضاء البسيطة، وفي منتصف القميص اسم الشركة باللون الأسود.. وعلى اليمين شعار النادي أما على اليسار شعار شركة أديداس.

على جانبي القميص يوجد خط عريض باللون الأسود، أما على كتف القميص الحارس فيوجد ثلاثة خطوط.. ولكن في هذه الصورة لا يظهر إلا اثنين فقط.

يمكن أن يرتدي الحارس هذا الزي في حالة إن كان الفريق المنافس لا يرتدي اللون الأصفر، وإلا فعليه أن يقوم بتغييره.. بينما نادي مانشستر يونايتد سيقوم بعرض الزي الثاني لحراسه عما قريب.

صور تيشرت مانشستر يونايتد عام 2021

بعد أن تحدثنا باستفاضة عن صور قمصان مانشستر يونايتد الجديدة 2022، سنتحدث عن الزي الذي ارتداه الفريق في الموسم المنقضي، والذي أنهاه بدون أن يحصل على أي بطولة.

ففي الدوري الإنجليزي جاء في المركز الثاني خلف بطل الدوري نادي مانشستر سيتي، وفي البطولات القارية أضاع مانشستر فرصة التتويج بلقب الدوري الأوروبي.. ذلك عقب خسارته أمام فياريال الإسباني بركلات الترجيح بنتيجة 11 – 10.

لم يستطع الفوز أيضًا بالكأس لأنه قد تم إقصاؤه، وهذه السنة كانت مميزة لأنها شهدت آخر علاقة بين النادي وشركة شيفروليه.. ونتعرف أكثر على تيشرت مانشستر العام الماضي من خلال ما يلي من فقرات:

1- تيشرت مانشستر يونايتد الأساسي 2021

القميص الذي أشاد به المشجعون كثيرًا وخصوصًا الزي الأساسي للفريق، وهذا بالتزامن مع تعاقد النادي مع الصفقات الجديدة، وسنتعرف على هذا التيشرت وعن أبرز المعلومات عنه من خلال الصورة التالية:

صور تيشرت مانشستر يونايتد الجديد

كما هو موضح نرى في هذه الصورة الصفقة التي أتت للشياطين الحمر من نادي سبورتينج لشبونة البرتغالي اللاعب برونو فيرنانديش.. وقد تم تصوير هذا الإعلان حتى يشمل الصفقة والتيشرت الجديد معًا، ونرى أن القميص باللون الأحمر مع بض الخطوط الرفيعة باللون الأصفر.. مما يوحي أن هنالك رسومًا على التيشرت.

في منتصف القميص شركة شيفروليه والذي كان قد تعاقد معها مانشستر يونايتد عام 2013، وكان العقد وقتها ممتد لخمس سنوات بواقع ثلاث وسبعين مليون جنيه إسترليني في السنة.. وهذه الشركة هي شركة أمريكية تقوم بصناعة السيارات الحديثة، وبعد أن انضمت لمجموعة جنرال موتورز، توسعت في صناعاتها.

نرى أيضًا على قميص برونو حروف “KOHL” وهي شركة “KOHLER” للأثاث الأمريكية وهي الأخرى إحدى رعاة مانشستر يونايتد، وشعار مانشستر على هذا القميص كبير الحجم.. وهذا للافتخار بالنادي وبتراثه وشعاره.

في الجهة المقابلة لوجو مانشستر يونايتد شعار شركة أديداس باللون الأبيض، وأيضًا نجد أن عند كتفي القميص يوجد ثلاثة خطوط.. وهذه علامة تمييز شركة أديداس.

شهد ذلك القميص إقبالًا كبيرًا عندما تم طرحه في الأسواق، لأن كل النقاد أبرزوا اجتهاد الشركة في تصميم القميص.. وأن الشركة الراعية فكرت بشكل عصري في كيفية عرضه وطرحه.

لا يفوتك أيضًا: صور تيشرت أرسنال الجديد

2- تيشرت مانشستر يونايتد البديل 2021

التيشرت البديل لمانشستر يونايتد في عام 2021 لم يقل فخامة واناقة عن التيشرت الأساسي، فقد صممت شركة أديداس للملابس الزي الثاني للمانيو بطريقة مبتكرة جدًا.. وكان الابتكار في اختيار الألوان وكيفية وضع لوجو الفريق بشكل مختلف.

شركة أديداس متعاقدة مع أهم الأندية بالعالم مثل نادي ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.. وغيرها من الفرق الكبيرة في أوروبا والعالم، لذا فإنها لا تخاطر بسمعتها وسمعة منتجاتها في التصاميم الركيكة.. بل دائمًا ما تفاجئ الجميع بالتصاميم المختلفة والتي تلمس الروح الإبداعية في الجمهور.

لذا فكان لا بد وأن يكون التيشرت مميزًا عن غيره، وسنتعرف على صورة قميص مانشستر يونايتد الجديد عام 2021 من خلال ما يلي من سطور:

صور تيشرت مانشستر يونايتد الجديد

كما هو موضح التيشرت تم تصميمه باللون الأسود، وتم وضع شعار شيفروليه كما هو فعلامة + تم وضعها باللون الذهبي التقليدي للشركة.. أما الاسم فقد تمت كتابته باللون الأبيض حتى يتلاءم مع التيشرت.

شعار مانشستر يونايتد تم عمله باللون الأسود أيضًا، وفي هذه حركة فنية مبدعة، فالشعار في مختلف القمصان باللون الأحمر.. فقررت الشركة أن تكسر هذا الروتين وتلون الشعار باللون الأسود، وهو ما جعل نسبة شراء هذا التيشرت عالية على مستوى العالم.

تم تصميم الياقة وأطراف الكُم باللون الرمادي الداكن، كما يوجد بعض الأشكال المموجة على التيشرت.. وهي تدل على مدينة مانشستر الساحلية، وفي هذا اعتزاز شديد بالتراث، وبالطبع تم وضع لون شعار أديداس مثل لون اسم الشركة الراعية.

3- تيشرت مانشستر يونايتد الثالث 2021

بعد أن تم الإعلان عن القميص السابق، كانت المفاجأة الأخرى لجمهور الشياطين الحمر، وهو الإعلان عن الزي الثالث للفريق، فبهذه الفقرة عن أكثر التيشرتات جدلًا في مانشستر يونايتد، والذي لم يعجب الكثير في أول ظهور له.. إلا أنه وبعدما لعب الفريق به أحبت الجماهير هذا القميص كثيرًا.

فكان مناسبًا جدًا على اللاعبين أصحاب البشرة السمراء مثل اللاعب الإنجليزي ماركوس راشفورد.

يمكن للوهلة الأولى أن تتعجب من تصميم القميص ولكن هذا ما حدث للجميع حتى اعتادوا عليه ورأوا لاعبيهم به، ونعرض صورة قميص الشياطين الحمر الجديد 2021 من خلال السطور التالية:

صور تيشرت مانشستر يونايتد الجديد

نرى في الصورة الماضية صورة النجم الفرنسي بول بوجبا، وهو من اللاعبين النجوم في فريق مانشستر يونايتد حاليًا حيث يرتدي القميص رقم 6، وكان بوجبا قد جاء للشياطين قادمًا من السيدة العجوز نادي يوفنتوس الإيطالي.

واضح في الصورة أن بوجبا كان يحتفل بهدف قد سجله، وكان هذا الهدف في مرمى نادي برنلي وانتهت المباراة به.. والتيشرت مميز باللون الأبيض، كما أنه يوجد به بعض الخطوط الكثيرة السوداء.. مما جعل بعض المشجعين يقول إن التيشرت يشبه الحمار الوحشي، والبعض الآخر قال إنه يشبه اللصوص.

شعار مانشستر يونايتد ملون باللون الأحمر النبيتي وكذلك شعار أديداس، أما علامة شيفروليه التجارية فقد تم رفعها لأعلى قليلًا حتى لا تكون في المنتصف.. وتم كتابة “CHEVROLET” باللون الأسود، كما أن الخطوط الثلاثة على كتفي بوجبا باللون الأحمر، وتظهر صورة لجزء من الشورت وكان باللون الأسود.

أما الخطوط التي كانت عليه فكانت بيضاء، وهذا التيشرت كان يرتديه مانشستر يونايتد إن كان سيتم الاختلاط بين قميصه الأسود وبين قميص الخصم.. أو إن كان الخصم يرتدي لونًا مشابهًا للأسود كما هو في الصورة.

آخر تيشرت في عهد السير فيرغسون

من منا يستطيع أن ينكر أنه أحب مانشستر يونايتد بسبب شخصية مدربه، في حقبة كانت مليئة بالتخبطات وما بين لقب واحد لدوري الأبطال مع المدرب الأسكتلندي تومي دوكيرتي.. جاء واحد من أعظم المدربين في تاريخ كرة القدم.

المدرب الوحيد الذي أعطته ملكة إنجلترا لقب السير، إنه السير أليكس فرغسون معشوق الجماهير الأول، والمدرب الذي استمر كثيرًا مع مانشستر.. فمنذ أن بدأ تدريب الفريق في السادس من نوفمبر عام 1986 إلى أن ودع الجماهير في عام 2013.. حقق السير ما يقارب 38 بطولة متنوعة.

لهذا فإن آخر قميص لعب به الفريق تحت قيادة هذا الرجل كان له معزة خاصة جدًا عند المشجعين.. لأنه آخر تيشرت عاصر أسطورة الفريق التدريبية، وسنتعرف على صور أحدث تيشرت لمانشستر يونايتد 2013 من خلال الفقرات التالية:

1- التيشرت الأساسي لمانشستر يونايتد عام 2013

شهد هذا القميص آخر مباراة للسير وكانت أمام نادي ويست بروميتش ألبيون، وكان هذا التيشرت خلاف الذي رأيتهم في الأعلى تمامًا.. فهو ليس من إنتاج شركة أديداس ولا تحت رعاية شيفروليه أو تيم فيور، وسنتعرف على القميص وعلى الشركة الراعية للفريق آنذاك من خلال الآتي:

صور تيشرت مانشستر يونايتد الجديد

في الصورة تيشرت مانشستر يونايتد باللون الأحمر المعروف، مع بعض المربعات الصغيرة باللون الأسود، نرى أن التيشرت مكتوب عليه بالخط الكبير “AON”.. ومن خلال ما سبقت من المؤكد أن هذه الشركة الراعية فمن هي؟

هذه شركة أي أو إن البريطانية للتأمين وكانت الراعي الرسمي لمانشستر آنذاك، ومركزها في عاصمة إنجلترا لندن.. أما عن علامة صح التي تكون في النصف العلوي الأيسر من التيشرت فهي شركة الملابس الأمريكية التي كانت تقوم بصناعة ملابس الفريق في عهد السير.

نرى أن القميص بسيط جدًا وكل التغييرات التي طرأت عليه أن الياقة بها شريط باللون الأسود.. وقد نال هذا التيشرت استحسان الجمهور عند طرحه.

2- التيشرت البديل لمانشستر يونايتد عام 2013

التيشرت البديل لمانشستر يونايتد تم عمل له إعلان جميل جدًا، ضم أبرز النجوم في الفريق، وكان الاعتماد بشكل كلي على أن يتم تغيير اللون التقليدي لليونايتد وهو اللون الأسود.. وجعله لونًا مبتكرًا ذو تصميم عالٍ، ونتعرف على هذا التيشرت من خلال هذه الصورة:

صور تيشرت مانشستر يونايتد الجديد

الصورة تحمل ثلاثة لاعبين بريطانيين من أبرز اللاعبين الذين كانوا في مانشستر آنذاك، فنبدأ من جهة اليمين بالمدافع القوي فيرديناند، ثم يأتي في منتصف الصورة اللاعب الذي لقبه الجماهير بـ GOLDEN BOY أو بالفيل الصغير واين روني.. وفي الأخير اللاعب المهاري الويلزي جيجز.

نرى القميص باللون الأبيض السادة، ليس عليه أي نقوش، ولكن الياقة بها خط أحمر ممتد قليلًا إلى رمز الشركة الراعية.. وتم وضع شعار مانشستر يونايتد باللون الأسود حتى يكون القميص أنيقًا جدًا، كما أن شورت اللاعبين باللون الأسود وبه بعض المربعات الصغيرة.. ليكتمل بها واحدًا من التيشرتات الأنيقة للنادي.

3- التيشرت الثالث لمانشستر يونايتد 2013

بعد أن عرضنا في الفقرات السابقة صور تيشرت مانشستر يونايتد الجديد 2022، وقمنا بعرض أيضًا صور للتيشرت عام 2021.. والآن سنتحدث عن آخر تيشرت لعب به أصدقاء واين روني، وسنعرض لكم هذا التيشرت من خلال التالي:

صور تيشرت مانشستر يونايتد الجديد

من أبرز صور زي مانشستر يونايتد الجديد 2013، صورة المهاجم العالمي الهولندي روبين فان بيرسي، وهو من المهاجمين الأقوياء الذي جاءوا لمدينة مانشستر ليحققوا إنجازات كثيرة.

نرى في الصورة القميص باللون الأزرق.. كما أن به خطوط سميكة باللون الأسود وهذا لشدة تناسق اللونين مع بعضهم البعض، وشعار مانشستر يونايتد موضوع كما هو لم يتم تغيير شيء فيه.. أما الشورت فقد تم عمله باللون الأزرق ليكتمل بذلك تحفة فنية لن تتكرر.

إذًا من خلال ما سبق تعرفنا على صور تيشرت مانشستر يونايتد الجديد 2022، وعن القميص الذي يسبقه.. وآخر ما ارتداه الشياطين الحمر في عهد السير، كان هذا موضوعنا نرجو أن تكونوا قد استفدتم مما قدمناه من معلومات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *