التخطي إلى المحتوى

عندما يمرض الزواج. فإن زوجته تعكف على الدعاء له باستمرار مرددة دائماً دعاء يارب اشفي زوجي. باختلاف صيغة هذا الدعاء سواء كان طويل أو قصيرة. فإن المقصود منه هو الرجاء من المولى -عز وجل- أن ينعم على زوجها بنعمة الشفاء وأن يعيده إلى كامل صحته وعافيته، وهذا الدعاء. قد يكون خير مثال على حب الزوجة لزوجها ومدى تقديرها لهذه العلاقة العظيمة والرابط الزوجي الذي قدسه الخالق -سبحانه وتعالى-، من فوق سبع سموات، وذلك في قوله تعالى:

(وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ). [الروم: 21].

  • اللهم اني استودعتك اغلى الناس علي قلبي، زوجي وحبيبي. فاللهم اشفه يا قوي يا متين.

دعاء يارب اشفي زوجي مكتوب

يقول رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، في الحديث النبوي الشريف، الذي تروي أم المؤمنين السيدة عائشة -رضي الله عنها-: « يا رسول الله ، أي الناس أعظم حقا على المرأة؟ قال: زوجها. قالت : فأي الناس أعظم حقا على الرجل؟ قال : أمه»، ومن خلال هذا الحديث، تتضح قيمة الزوج في حياة زوجته، وأن دعاء يارب اشفي زوجي؟ هو أقل ما يمكن أن تفعله الزوج أثناء مرض زوجها. هذا بِجانب مراعاته والحرص على تلقي دوائه في الوقت المناسب حتى يعافيه الله من مرضه.

يارب اشفي زوجي من كل مرض، اللهم أنت ربي ورب كل شيء، أنت ثقتي في كل كرب، وأنت رجائي في كل شدة. فاشف يا سيدي لي زوجي ولا تحرمني من وجوده ابداً.

رب إن عجز الأطباء فأنت المقتدر، وإن قلت حيلتي. فأنت الشافي المعافي القادر على كل شيء وعليك توكلنا. فاشفي يارب زوجي وخفف ألمه ومعاناته، هو وكل مريض.

يارب اشفي زوجي، اللهم احفظه لي بحفظك من كل مكروه يصيبه، ومن كل شر وأذى يحيط به، ومن كل سوء يتربص به، اللهم احفظه من الأسقام والأمراض ولا تجعل ابتلائي فيه.

شاهد أيضا:

اللهم إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفي زوجي وتمده بالصحة والعافية، اللهم احرسه بعينك التي لا تنام وارحمه برحمتك ولا تحرمني من وجوده في حياتي ابداً.

يارب اشفي زوجي وعافيه، اللهم اشرح صدره للإيمان، اللهم ارزقه الهداية، اللهم أره الحق حقا وارزقه اتباعه، وأره الباطل باطلا وارزقه اجتنابه، اللهم أبعد عنه رفقاء السوء، اللهم جنبه الفواحش والمعاصي.

دعاء يارب اشفي زوجي

كما يمكنكم مشاهدة: دعاء الزوجة لزوجها مكتوب.

اللهم اشفي زوجي تويتر

قد يتعجب البعض من نشر الزوجة دعاء اللهم اشفي زوجي تويتر، مع طلبها من الآخرين أن يرددوا الدعاء معها، لعلهم يكونوا سبباً في أن يستجيب المولى -عز وجل- وأن يعافي زوجها ويشفيه مما كتب عليه من المرض. إلا أنه لا يوجد سبب للتعجب من فعل الزوجة لذلك. أليس رب العزة -تجلى في علاه- هو القائل في كتابه العظيم:

﴿هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا﴾. الأعراف: 189].

  1. يارب اشفي زوجي وعافه وأعف عنه، اللهم حصني وزوجي بحصنك الحصين وحبلك المتين، من كيد الكائدين، وحسد الحاسدين، وسحر الساحرين، وظلم الظالمين، وعبث العابثين، وتسلط الجن والشياطين، وتلبسهم.
  2. يارب وإن ضعفت الأجسام. فأنت القوي وإن عجز الأطباء، فأنت لا يعجزك شيء وإن قل الدواء، فمنك الشفاء، اللهم اشفي زوجي ومرضانا ومرضى المسلمين.
  3. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك يا زوجي وسائر مرضى المسلمين، اللهم اشفي زوجي من كل ألم يرهقه وعافه ياربي وطهر جسده من الأسقام والأمراض، وألبسه ثوب الصحة والعافية.
  4. اللهم إني أدعوك بكرمك وجودك أن تحفظ لي زوجي، وترزقه الصحة والعافية، ربي إني أحببته ولا أرى للدنيا جمالا دونه. فأدعوك ألا تحرمني منه، وتجعله بجواري سنوات لا تعد، بحب، وإخلاص، ومودة، ورحمة.
  5. الحمد الله الذي لا إله إلا هو، وهو للحمد أهل وهو على كل شيء قدير، وسبحان الله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم اشفي زوجي، شفاء لا يغادر سقما.

اللهم اشف حبيبي وقرة عيني

اللهم اشف حبيبي وقرة عيني

اللهم اشف حبيبي وقرة عيني

اللهم اشف حبيبي وقرة عيني

اللهم اشف حبيبي وقرة عيني

دعاء لشفاء الزوج من كورونا

على الرغم من عدم وجود صيغة محددة تخص دعاء لشفاء الزوج من كورونا. إلا أنه في ظل تفشي هذا الفيروس اللعين، وعدم القدرة على إيجاد اللقاح المناسب له حتى وقتنا الحالي. يمكن للزوجة أن تحدد في دعائها المرض. وترجو ربها أن يشفي الله زوجها بقدرته -سبحانه وتعالى- التي لا يعجزها شيء في هذا الكون. فقد أمر الخالق بالدعاء ووعد بالإجابة ورفع البلاء في أكثر من آية في الذكر الحكيم، منها قوله تعالى:

(أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ ۗ أَإِلَٰهٌ مَّعَ اللَّهِ ۚ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ). [النمل: 62].

  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سئلت به أجبت، أن تصرف عن زوجي كل سوء وتشفيه من كورونا.
  • اللهم إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفي زوجي من كورونا وتمده بالصحة والعافية.
  • رب وان عجز الأطباء، فأنت القادر على كل شيء، اشف زوجي من كورونا.
  • اللهم ألبس زوجي ثوب الصحة والعافية عاجلا غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه وعافه من كورونا.
  • اللهم يا شافي يا معافي اشفي زوجي من فيروس كورونا، وعافه وأعف عنه.
  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك زوجي وسائر مرضى المسلمين من فيروس كورونا، وأن يحفظ الجميع بحفظه.
  • اللهم لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك إنك على كل شيء قدير، اللهم أنعم على زوجي بنعمة الشفاء من كورونا، هو وجميع مرضى المسلمين.
  • اللهم اشف زوجي حبيبي من كورونا، اللهم ألبس زوجي لباس الصحة والعافية.
  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن تشفي زوجي من فيروس كورونا وأن ترد إليه صحته.
  • اللهم اصرف عني وعن زوجي كل ما يكدر صفونا، وأبعد عن زوجي كل سوء يا أرحم الراحمين، اللهم اشفيه من كورونا ورده لي سليما معافى.

اللهم اشفي حبيبي وقرة عيني

من حق الزوج على زوجته ان تعينه في وقت ضعفه وتقف بجواره، وألا تتركه حتى يعود مرة أخرى إلى قوته وصحته. فقد عظم الدين الإسلام العلاقة الزوجية من فوق سبع سموات، وذكر الله ورسوله مدى عظمة هذه العلاقة، وحق كلاً من الزوجين على بعضهما البعض. إلا أنه على الرغم من ذلك، تكون حاجة الزوجة لزوجها أكبر. خاصة أن الرجل قد قومه الله على المرأة بإصرافه عليها وبقوته. لذلك يجب أن تزيد الزوجة الصالحة من دعاء اللهم اشفي حبيبي وقرة غيني، في أوقات مرض زوجها.

اللهم اشفي حبيبي وقرة عيني، اللهم إني أسألك باسمك الأحد، أن ترزق زوجي بر والديه، وتعينه على طاعتهما، اللهم أطل في عمر زوجي بالصحة والعافية، يارب. لقد منحني السعادة يوما. فامنحه السعادة دهرا، يارب. قد فتح لي باب الحب. فافتح له أبواب رحمتك.

رب، إنك تعلم أن زوجي حبيبي وقرة عيني. فاحفظه لي وبارك في عمره وزدني حبا له، يارب إن كان يشكو وجعا وحزنا. فكن له عونا، وخفف عنه مصائب الحياة، وإن كان يشعر بالفرح والسرور. فزده سعادة وسرورا.

اللهم اشفي زوجي حبيبي وقرة عيني، شفاءاً لا يغادر سقماً، واصرف عني وعن زوجي كل ما يكدر صفونا، وأبعد عن زوجي كل سوء يا أرحم الراحمين.

اللهم يا من شفيت أيوب من المرض، وكشفت عن يعقوب الضر، اشفي يارب زوجي حبيبي وقرة عيني واحفظه لي ولأولاده، وأمسح عنه كل ألم، وأخره يارب بتعبه، واكتب له عافيه تسري في بدنه.

ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك أمرك في السماء والأرض كما رحمتك في السماء. فاجعل رحمتك في الأرض اغفر لنا حوبنا وخطايانا، أنت رب الطيبين أنزل رحمة وشفاء من شفائك على وجع زوجي فيبرأ، اللهم اشفي حبيبي وقرة عيني.

دعاء شفاء لزوجي المريض

من حق الزوجة على زوجها أن يعولها، وألا يجعلها تحتاج إلى شيء في حياتها، طالما اجتباها، لتكون زوجته، وأن تكمل معه باقي حياته، أما حق الزوج على زوجها، فهو يتمثل في طاعته وعدم عصيانه والوقوف دائماً في بجانبه حتى في أوقات ضعفه، والتي منها أوقات المرض. لذلك قد يكون دعاء شفاء لزوجي المريض والتضرع إلى الله والتوسل إليه أن يمن الله على زوجها بالشفاء، هو أقل ما يمكن أن تفعله الزوجة من أجل زوجها المريض. خاصة أن الرجال لهم حق أكبر من حق الزوجة على زوجها! لِقوله تعالى:

(……وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ ۚ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ). [البقرة: 228].

  • اللهم طهر جسد زوجي من الأسقام وخفف عنه الآلام.
  • اللهم إني أسألك أن تعفو عن زوجي وتحرسه بعينك التي لا تنام.
  • دعاء اللهم ارفع عن زوجي الضر وازرع فيه العافية، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسالك باسمك الأعظم أن تشفي زوجي شفاء لا يغادره سقما.
  • اللهم اشفي زوجي، فأنت القوي وهو الضعيف، فلا شافي إلا أنت.
  • دعاء اللهم اشف زوجي يا رب العالمين، وأنعم عليه بنعمة العافية والصحة.
  • اللهم اشفي أجساداً استوطنها المرض شفاءاً عاجلاً لا يغادر سقماً، اللهم اشفي زوجي.
  • يارب اشفي زوجي، اللهم اشفي كل مريض مسلم وأغرس في نبضاته راحه وفي جسده عافيه لا تفارقه أبداً.
  • اللهم إني أسألك باسمك الاعظم ووجهك الأكرم، أن تشفي زوجي وأن تغمر جسده بالصحة والعافية.
  • اللهم أسعدني بشفاء زوجي، ولا تحرم جسده من نعمة الراحة والعافية.

شاهد أيضاً: ما هي حقوق الزوج، وما هي حقوق الزوجة؟ بالتفصيل.

دعاء يارب اشفي زوجي بالصور

دعاء يارب اشفي زوجي بالصور, كما جاء في السنة النبوية الشريفة، من أجل الأدعية التي يمكن أن تدعو به الزوجة لزوجها حتى يعفو الله عن زوجها، ويكتب له النجاة مما ابتلاه الله من المرض، إلا أنه مع الدعاء، يجب أن تعلم الزوجة جيداً، أن المرض من الإبتلاءات العظيمة التي كتبها الله على عباده جميعاً،ـ وأن الصبر، هو من أهم الطرق نحو الشفاء العاجل لأنه من صفات المؤمنين الحق، الذي يؤمنون بأن الخير هو ما يكتبه الله، والصبر على البلاء يكون سبباً في رفعه.

(وَلَنَبْلُوَنَّكُم بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ ۗ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ* الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ).

دعاء يارب اشفي زوجي

دعاء يارب اشفي زوجي

دعاء يارب اشفي زوجي

دعاء يارب اشفي زوجي

دعاء يارب اشفي زوجي

دعاء يارب اشفي زوجي

دعاء يارب اشفي زوجي

دعاء يارب اشفي زوجي

دعاء يارب اشفي زوجي
دعاء يارب اشفي زوجي

إجمالاً لما قدمناه خلال مقال دعاء يارب اشفي زوج فإننا قد حرصنا على عرض أكبر مجموعة من دعاء يارب اشفي زوجي. بما يتيح للزوجة أن تدعو. بما تريد حتى يعفو الله عن زوجها, كما حرصنا على؟ تقديم بعض من الأدعية مكتوبة ومصورة. بما ورد في السنة النبوية الشريفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *