التخطي إلى المحتوى

إن استمارة أولى ثانوي هامة للطلاب.. حيث يعمل طلاب الصف الثالث الإعدادي على ملء استمارات الصف الأول الثانوي ليتمكنوا من التقديم بالمدارس الثانوية المختلفة، والتي تتنوع بين الثانوية الفنية والثانوية العامة

خاصة وأن تلك الخطوة تعتبر من الخطوات الهامة، والتي لن يتمكن الطلاب من الوصول إلى الصف الثانوي إلا بدونها.. لذا ومن خلال موقع محتوى نقدم لكم كيفية ملء استمارة أولى ثانوي.

استمارة أولى ثانوي

استمارة أولى ثانوي

تعتبر المرحلة الثانوية من المراحل الهامة في حياة الطلاب.. حيث تمكنهم من الوصول إلى التعليم الجامعي، فبمجرد وصول الطالب إلى المرحلة الجامعية يتمكن من الحصول على المهارات اللازمة لاستخدامها في سوق العمل.

لكن قبل الدخول إلى المرحلة الثانوية يجب ملء استمارة القبول بتلك المرحلة، وذلك ليتمكن الطالب من بدء الدراسة في تلك المرحلة.

نتيجة للظروف الصحية الدولية اعتمدت أغلب البلاد حول العالم على المنصات الإلكترونية، والتي عملت على توفير وقت وجهد كبيرين، كما أنها ساعدت على تخطي الوباء العالمي منذ بدايته بعام 2020.

شاهد أيضا:

لذلك قامت وزارة التربية والتعليم بتوفير تلك الاستمارات على الموقع الخاص بها.. والذي مكن الطلاب من ملء استمارة الصف الأول ثانوي بأي وقت دون الحاجة إلى التوجه للمدرسة التابع لها الطالب، ولتتمكن من ملء الاستمارة يتم اتباع ما يلي:

  1. توجه إلى منصة الموقع الإلكتروني الخاصة بوزارة التربية والتعليم من خلال الضغط “هنا“.
  2. يقوم الطالب بتسجيل الدخول عبر كتابة البريد الإلكتروني وكلمة السر الخاصين به، والتي كان يتم استخدامهما لتسجيل الدخول إلى برنامج مايكروسوفت.
  3. اضغط على موافق المتواجدة بصفحة البيانات الجديدة الظاهرة بالشاشة.
  4. اكتب البيانات المطلوبة منك بالحقول المخصصة لها، بالإضافة إلى المجموع الذي حصلت عليه بالشهادة الإعدادية.
  5. في خانة الرغبات اكتب اسم المدرسة الثانوية التي ترغب بالالتحاق بها.
  6. بعد الانتهاء اضغط على بحث أو تم ليتم تأكيد البيانات الخاصة بك.

لا يفوتك أيضًا: المدارس العسكرية الثانوية التابعة للقوات المسلحة

التقديم الورقي بالمدارس للثانوية

استمارة أولى ثانوي

لم تقتصر طرق التقديم بالمرحلة الثانوية على الطرق الإلكترونية فقط.. حيث سمحت وزارة التربية والتعليم بالتوجه إلى المدارس وملء الاستمارة إذا لم يكن بمقدور الطلاب التقديم بطريقة إلكترونية.

حيث يقوم الطالب بتقديم الأوراق المطلوبة منه، بالإضافة إلى شهادة النجاح بالصف الثالث الإعدادي.. والتي يتم الرجوع إليها للتحقق من المجموع النهائي لدرجات الطالب في الشهادة الإعدادية، والتي يمكن الحصول عليها من المدرسة التابع لها الطالب.

كما أن التقديم متاح بكافة محافظات الجمهورية، ولكن تختلف نسب القبول في الثانوية العامة حسب المجموع الحاصل عليه الطالب بعد تأديته لامتحانات الشهادة الإعدادية، حيث تم تحديد المجموع النهائي لقبول الطلاب كما يلي:

  • يعتبر الحد الأدنى لقبول الطلاب بالثانوية العامة بمحافظة الجيزة هو 218 درجة.
  • يعد الحد الأدنى لقبول الطلاب بالثانوية العامة بمحافظة شمال سيناء هو 220 درجة.
  • يعتبر الحد الأدنى لقبول الطلاب بالثانوية العامة بمحافظة البحر الأحمر، والسويس، ومطروح، وبورسعيد هو 225 درجة.
  • يعد الحد الأدنى لقبول الطلاب بالثانوية العامة بمحافظة الفيوم، والمنوفية، ومحافظة المنيا، والإسماعيلية هو 230 درجة.
  • يعتبر الحد الأدنى بالثانوية العامة بمحافظة القاهرة، والقليوبية هو 235 درجة.
  • يعد الحد الأدنى بالثانوية العامة بمحافظة بني سويف، ودمياط، وأسيوط هو 240 درجة.
  • يعتبر الحد الأدنى لقبول الطلاب بالثانوية العامة بمحافظة الأقصر هو 242 درجة.
  • يعد الحد الأدنى بمحافظة أسوان هو 245 درجة.
  • يعتبر الحد الأدنى لقبول الطلاب في الثانوية العامة بمحافظة قنا هو 248 درجة.
  • يعد الحد الأدنى بمحافظة البحيرة، والإسكندرية، والدقهلية هو 250 درجة.
  • يعتبر الحد الأدنى لقبول الطلاب بمحافظة سوهاج هو 258 درجة.

الأوراق المطلوبة للتقديم بالصف الأول الثانوي

بعد الانتهاء من ملء استمارة الصف الـ 1 الثانوي يتوجه الطالب إلى المدرسة لتقديم المستندات والأوراق المطلوبة منه، والتي يتم الاعتماد عليها لقبول الطالب بالمدرسة، كما يتم الاحتفاظ بها في الملف الخاص بالطالب لحين الانتهاء من المرحلة الثانوية.

حيث يجب على الطالب أن يقوم بتقديم الأوراق التالية:

  • ورقة أصلية وحديثة من شهادة الميلاد الإلكترونية.
  • ملف التقديم للصف الثانوي الخاص بالطالب.
  • إحضار عدد 8 صور شخصية للطالب
  • صورة واحدة فقط من بطاقة الرقم القومي الخاصة بكل من الأم والأب.

لا يفوتك أيضًا: تعرف على تنسيق الشهادة الإعدادية للثانوية العامة

ميعاد اختبارات القبول بالمرحلة الثانوية

قد يختلف ميعاد تأدية اختبارات القبول بالمرحلة الثانوية من شخص لآخر، حيث قامت وزارة التربية والتعليم بإضافة أكثر من ميعاد واحد ليتمكن الطلاب من أداء الامتحان الإلكتروني.

فبعد انتهاء الطالب من تسجيل كافة البيانات الخاصة به في استمارة القبول بالمرحلة الثانوية ستعمل الوزارة على التواصل مع الطالب، وذلك ليتم إخباره بميعاد أداء الاختبارات.

نصائح عند ملء استمارة الصف الأول الثانوي

قد يواجه بعض الطلاب القليل من المشاكل أثناء ملء الاستمارة الخاصة بهم، وهو ما يسبب توتر كبير للطلاب خاصة أنهم مقبلون على إحدى المراحل الدراسية الجديدة.. ولتجنب حدوث الأخطاء يفضل اتباع النصائح التالية:

  • يجب التأكد من صحة كافة البيانات المكتوبة بالحقول التي أمامك بصورة جيدة قبل تأكيد البيانات، وذلك لتجنب حدوث بعض المشاكل أثناء تأدية الاختبارات.
  • من الأمور التي يجب على الطالب منعها بصورة نهائية التوتر، حيث إنه من الأسباب الرئيسية التي قد تجعل من الصعب تخطيه للاختبار.
  • استعن بالكتاب المدرسي أثناء أداء الاختبار ولكن بصورة سريعة.. ولا يجب القلق من استخدام الكتاب المدرسي، حيث سيكون الامتحان بنظام اوبن بوك كما تم الإعلان عن ذلك من قبل الوزارة.
  • يفضل الدراسة جيدًا ليتم قبولك بالصف الثانوي، فلا يجب الاعتماد على الكتاب المدرسي فقط.. حيث ستتواجد بعض الأسئلة التي تعتمد على الفهم.
  • توجه إلى المدرسة التابع لها في حالة وجود أي عطل أثناء تأدية الامتحان أو وجود خطأ بالبيانات، وذلك ليتم حل المشكلة التي تواجها في أقرب وقت ممكن.
  • تأكد من توافر اتصال قوى بشبكة الإنترنت، وذلك لتجنب انقطاع الخدمة وبالتالي الرسوب في الاختبار الإلكتروني.

لا يفوتك أيضًا: طريقة التقديم في كلية الشرطة لطلاب الثانوية العامة

بذلك نكون قد قدمنا لكم طريقة ملء استمارة أولى ثانوي.. وما هي الخطوات التي يجب اتباعها، مع ذكر كل من الأوراق المطلوبة.. والتنسيق الخاص بالمحافظات للقبول بالصف الثانوي، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *