كود إلغاء تحويل المكالمات اتصالات (لجميع الدول العربية)

أ / عمرو عيسى

يمكنك استعمال كود إلغاء تحويل المكالمات اتصالات 2023 لإيقاف الخدمة الخاصة بذلك حال عدم الاحتياج لها.. سواء بشكل مؤقت أو بشكل دائم، فضلًا عن العديد من الخدمات التي تقوم شركة الاتصالات بتقديمها.

هذه الخدمات التي تيسر على العملاء الكثير من الأعمال وتوفر وقتهم ومجهودهم، والتي سنحاول أن نعرضها لكم بشكل مفصل من خلال السطور القليلة القادمة عبر موقع محتوى كود إلغاء تحويل المكالمات اتصالات بأنواعه.

كود إلغاء تحويل المكالمات اتصالات 

كود إلغاء تحويل المكالمات اتصالات

تعتبر خدمة تحويل المكالمات التي توفرها شركة اتصالات من الخدمات المميزة التي يستطيع العميل من خلالها تحويل المكالمات الخاصة به لأي رقم هاتف آخر حسب احتياجاته.. حيث يمكنه تفعيل الخدمة وقتما شاء، والقيام بإلغائها في الوقت الذي يريده.

كما تنفرد شركة اتصالات مصر بتقديم العديد من الخدمات التي تلبي كافة احتياجات العميل، فضلًا عن قوة شبكتها وجودتها العالية واستجابة العاملين عليها لآراء العملاء والمشاركة الفعالة في التطوير التكنولوجي.. حفاظًا على المستوى الرفيع الذي وصلت إليه.

إذا كنت عميلًا لدى شركة اتصالات.. فهناك نوعان من تحويل المكالمات يمكنك الاستفادة منهم.. وفيما يلي سأقوم بشرحهما بشيء من التفصيل حتى يتسنى لكل فرد اختيار الخدمة التي تساعده وتقضي حوائجه.

لا يفوتك ايضًا:  كود تحويل رصيد اتصالات

أولًا: تحويل المكالمات حال انشغال الخط

هي الطريقة التي يتبعها الأشخاص كثيري المكالمات، حيث يتم فقد معظم المكالمات المهمة جراء انشغال الخط بمكالمات أخرى، فتتيح تلك الطريقة تحويل المكالمات وعدم فقدها من خلال تطبيق بعض الخطوات البسيطة التي تتشكل فيما يلي:

  1. فتح لوحة الاتصال.
  2. الضغط على الرمز التالي # ثم رقم الهاتف الخاص بك ثم 67***.
  3. قم بالضغط على زر الاتصال.
  4. سيتم تفعيل الخدمة تلقائيًا بعد ذلك الإجراء.

خطوات إلغاء خدمة تحويل المكالمات حال انشغال الخط

يمكنك بكل سهولة إلغاء خدمة التحويل في حال أن الخط مشغولًا عن طريق تطبيق الخطوات التالية:

  1. قم بفتح لوحة الاتصال.
  2. قم بإخال رقم ##67# ثم قم بإدخال رقم الهاتف من اليسار إلى اليمين.
  3. قم بعد ذلك بالضغط على # ثم رز الاتصال.
  4. سيتم إلغاء تفعيل الخدمة في غضون ثوان معدودة، وستصلك رسالة تؤكد ذلك.

ثانيًا: تحويل المكالمات حال عدم الرد

هذه هي الطريقة الأنسب لمن ينسون هواتفهم على وضع الصامت أو يتركونه في أي مكان، في هذه الحالة قد تفوتهم العديد من المكالمات المهمة.. لذا لا داعي للقلق بعد الآن فيمكنك تفعيل الخدمة الخاصة بتحويل المكالمات حال عدم الرد عن طريق اتباع الآتي وباستخدام كود إلغاء تحويل المكالمات اتصالات:

  1. قم بفتح لوحة الاتصال الخاصة بهاتفك.
  2. أدخل رقم **62* ثم قم بإدخال رقم الهاتف من اليسار إلى اليمين.
  3. قم بعد ذلك بالضغط على # ثم رز الاتصال.
  4. سيتم تفعيل الخدمة التي تم اختيارها في غضون ثوان قليلة، وستصلك رسالة مؤكدة بتفعيل الخدمة.

خطوات إلغاء خدمة تحويل المكالمات حال عدم الرد

يمكنك في حالة عدم الحاجة للخدمة أن تقوم بإلغائها بكل يسر وذلك عن طريق الخطوات البسيطة التالية:

  1. قم بفتح الهاتف والدخول على لوحة الاتصال.
  2. قم بإخال الكود 62### ثم قم بإدخال رقم الهاتف من الجهة اليسرى إلى الجهة اليمنى.
  3. قم بعد ذلك بالضغط على # ثم رز الاتصال لإتمام العملية.
  4. سيتم إلغاء تفعيل خدمة تحويل المكالمات حال عدم الرد في غضون ثوان معدودة، وستصلك الرسالة التي تؤكد ذلك.

كود إبطال فاعلية تحويل الاتصالات

هناك كود أطلقته شركة اتصالات للانتهاء من خدمة تحويل المكالمات بشكل نهائي حال عدم الاحتياج إلى تلك الخدمة مرة أخرى، ويتم تفعيل الكود من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بفتح لوحة الاتصال الخاصة بهاتفك المحمول.
  2. عليك كتابة الكود 002###.
  3. قم بالضغط على زر الاتصال.
  4. هكذا تم الغاء كافة خدمات تحويل المكالمات الخاصة بشركة اتصالات.
  5. ستصلك رسالة تأكيد إلغاء التفعيل بعد قليل.

خدمة تحويل المكالمات في اتصالات

كود إلغاء تحويل المكالمات اتصالات

بعد طرح الرقم الخاص بإيقاف تحويل الاتصال ، علينا التعرف على خدمة تحويل المكالمات التي تقدمها شركة اتصالات والتي لها العديد من الفوائد التي يمكنك التعرف عليها من خلال السطور التالية:

  • من خلال تلك الخدمة.. يمكن للمستخدم أن يقوم باستقبال المكالمات التليفونية القادمة إليه من خلال هاتف آخر برقم آخر دون أن يشعر المتصل أنه يقوم بالتواصل مع رقم آخر.. وذلك في الحالات التي تخص العميل كنفاذ طاقة هاتفه الأصلي.
  • يمكن للشخص أن يستقبل مكالماته بكل سهولة ويسر من خلال خدمة تحويل المكالمات حال عدم توافر الشبكة على خط الهاتف الخاص به، فحينها تتحول المكالمة للرقم الآخر الذي أدرجه العميل من قبل.. بدلًا من أن يسمع المتصل أن الهاتف الذي قام بالاتصال به غير متاح.
  • تتيح تلك الخدمة للعميل ألا يفقد المكالمات المهمة التي قد تأتي له أثناء غلق الهاتف الخاص به أو في حالة عدم الرد بدون قصد.
  • يمكن للعميل التابع لشركة اتصالات أن يقوم بتفعيل الخدمة من هاتفه بكل سهولة وبدون عناء.
  • يمكن للعميل أن يقوم بإلغاء تلك الخدمة بكل سهولة ويسر، حال عدم احتياجه لها.

كيفية المحاسبة مع خدمة تحويل المكالمات

استكمالًا لموضوعنا حول كود إلغاء تحويل المكالمات اتصالات.. نشير إلى أنه لا تتم المكالمة في حالة عدم توافر رصيد كاف في الخط المشترك في الخدمة أو الخط المحول عليه المكالمة.. حيث تتم محاسبة الطرف القائم بالاتصال على تكلفة المكالمة بالكامل، كما يتم محاسبة الخط المشترك بالخدمة بذات القيمة.

في حالة عدم توافر رصيد كافِ في الخط المشترك.. تتم محاسبة الخط الذي تم التحويل عليه، أما في حالة عدم توفر رصيد أيضًا في ذلك الخط.. يتم قطع المكالمة.

يتم احتساب الدقيقة في حال استخدام خدمة تحويل المكالمة بسعر الدقائق للشبكات الأخرى على كلا الطرفين.

لا يفوتك أيضًا:  كود تجديد باقة اتصالات مكالمات ونت وباقة دماغ تانية

الخدمات الأخرى التي تقدمها شركة اتصالات

في إطار عرض كود إلغاء تحويل المكالمات اتصالات نشير إلى أن الشركة تقدم العديد من الخدمات الأخرى التي يتسنى لكافة العملاء التمتع بها، وتتشكل أهمها فيما يلي:

  • خدمة تحويل الرصيد، والتي تمكنك من تحويل الرصيد من رقمك لأي رقم اتصالات آخر دون الحاجة إلى التوجه لأي مكان لطلب المساعدة.
  • خدمة الكول كير.. وهي خدمة استقبال الرسائل التي تمكنك من معرفة من الذي حاول أن يتصل بك حال عدم توافر التغطية.
  • المكالمات الفيديو، حيث دعمت الشركة المكالمات المرئية والمسموعة من خلال بعض الرسوم التي يمكنك أن تتعرف عليها من موقع شركة اتصالات.
  • البريد الصوتي.. وهي الخدمة التي يمكنك من خلالها استقبال الرسائل الصوتية التي يريد المتصلين إبلاغك بها حال عدم توفر الشبكة لدى الهاتف.
  • خدمة الكول فلتر، وهي خدمة التقنية.. حيث تمنحك تلك التقنية القدرة على التحكم في المكالمات الواردة.. وذلك بأن تكون متاحًا لبعض الأرقام التي تحددها فقط.
  • رسائل الوسائط المتعددة .. حيث أتاحت الشركة ارسال الرسائل متعددة الوسائط كالصور والمقاطع القصيرة من خلال بعض الرسوم الخاصة بتلك الخدمة والتي يمكنك التعرف عليها بشكل تفصيلي من خلال موقع المصرية للاتصالات .

تعرفنا على الرقم المعني بإلغاء تصدير المكالمات اتصالات وتعرفنا على المميزات التي تقدمها خدمات التحويل المختلفة ومميزات الاشتراك بها، وبعضًا من الخدمات التي تقدمها شركة اتصالات، على أمل أن يكون ما سردناه قد نال إعجابكم.