التخطي إلى المحتوى

تعمل صور رسومات علم الاردن للتلوين على إكساب الأطفال المهارات الجديدة، عرفت الأردن بتاريخها المجيد.. حيث إنها استطاعت أن تصمد أمام جميع التحديات، ولعلم الأردن قيمة خاصة حيث إن كل لون به يرمز إلى قيمة خاصة.. لذلك سنتعرف من خلال موقع محتوى على كل ما يخص رسومات علم الاردن للتلوين.

رسومات علم الاردن للتلوين

رسومات علم الاردن للتلوين

هناك العديد من الرسومات والأفكار المتنوعة التي يمكن أن نقوم باستخدامها لرسم علم الأردن للتلوين، كما يتضح في الآتي:

رسومات علم الاردن للتلوين

يكون علم الأردن عبارة عن مستطيل مقسم إلى ثلاث خانات متساوية الحجم، ومن ناحية اليسار مثلث يقطع تلك الخانات، كما هو موضح بالصورة.. تساعد تلك الصورة الطفل على إعمال عقله لتوفيق الألوان الخاصة بالعلم مع بعضها بالترتيب الصحيح.

لقد تم استخدام ذلك العلم الذي لا يحتوي على النجمة، منذ عام 1921 إلى عام 1928.

شاهد أيضا:

رسومات علم الاردن للتلوين

في تلك الصورة نجد أن هناك نجمة مميزة تتوسط المثلث الخاص بالعلم.. كما نجد أن المملكة الأردنية كانت جزء من الإمبراطورية العثمانية، وكان العلم الخاص بها هو العلم العثماني، وكان ذلك في عام 1916.

رسومات علم الاردن للتلوين

في تلك الصورة نجد أن العلم تم تحديده بخط أسود داكن ليبرز معالم العلم بوضوح.. ونجد أن هذا العلم الذي يتوسطه تلك النجمة المميزة يرجع استخدامه إلى سنة 1928 كعلم رسمي للبلاد بعد أن مر بعدة مراحل.

رسومات علم الاردن للتلوين

في تلك الصورة نجد أن العلم الأردني قد جاء على شكل تلك الإشارة الموجودة في خرائط جوجل لتحديد الموقع.. وتعرف أيضًا بالشكل المخروطي، فتلك الرسمة تفتح مدارك الطفل نحو حرية الإبداع.. وهناك العديد من الأفكار التي يستطيع أن يقوم بتطبيقها للوصول إلى نقل المعلومة بشكل أكثر ابتكارًا.

 

رسومات علم الاردن للتلوين

في تلك الصورة نجد أن العلم هنا قد جاء بشكل مبتكر أيضًا.. حيث كان في ذلك إلهام كبير في تنمية مهارة التأمل عند الطفل، يتضمن علم الأردن عدة ألوان تلهم الطفل بالإضافة إلى أنها تحمل في طياتها مدى عراقة وأصالة مملكة الأردن.

صور لعلم الأردن للتلوين

صور رسومات علم الاردن للتلوين - موقع محتوى

في تلك الصورة نجد أن علم الأردن قد جاء على شكل أداة موسيقى، مما يساعد الطفل على تنمية مهارة التخيل، ذلك بالإضافة إلى أنه يعطي له فكرة حول فكرة ربط الفنون ببعضها.

لقد تم اختيار تصميم علم المملكة الأردنية الهاشمية في عام 1922، ولكن تم اعتماد هذا الشكل بصورة قانونية في عام 1928.. وكان اختيار ذلك الشكل من قبل موافقة الدستور الأردني، حيث كان طوله يمثل ضعفي عرضه.

رسومات علم الاردن للتلوين

في تلك الصورة نجد أن علم المملكة الأردنية قد جاء على شكل دائرة مقسمة إلى التقسيم التقليدي للعلم.. ويتوسط المثلث الخاص به تلك النجمة المميزة في الشكل المصمم للعلم الأردني، كان هناك ثلاث أشرطة أفقية تأتي بشكل متوازي.. ويتم ترتيب تلك الأشرطة على حسب ألوانها.

يأتي الشريط الأول باللون الأسود.. والثاني باللون الأبيض، والأخير باللون الأخضر، أما ذلك المثلث الجانبي يكون باللون الأحمر، كما أن هناك نجمة سباعية تتوسط ذلك المثلث وتكون باللون الأبيض.

رسومات علم الاردن للتلوين

في تلك الصورة نجد أن العلم الأردني الموجود بها يرجع إلى عام 1921، حيث أنه تم استخدامه أيضًا في بلاد الحجاز قبل أن يتم توحيدها.. وكان لكل لون من ألوان العلم دلالة خاصة به، وقد كان لتلك الصورة الفضل في تنمية موهبة الطفل في التلوين.

رسومات علم الاردن للتلوين

في تلك الصورة يأتي علم مملكة الأردن الهاشمية على شكل سداسي، ففي حالة الحديث عن المثلث من تلك الصورة.. نجد أنه سيحمل اللون الأحمر، حيث كان هذا اللون المميز الذي تم اختياره في العلم الأردني للدلالة على الأشراف.

كان يعرف عن شريف مكة أنه كان دائمًا يحمل راية تميزت بلونها الأحمر وعرف باسم أبو نمى.. كذلك بالإضافة إلى أنها في مقدمة كل ما يقوم به الأشراف في ظل قيام الثورة العربية، وتم رفع تلك الراية في عصر السلطان العثماني شريف الأول.

أشكال مختلفة لعلم الأردن

صور رسومات علم الاردن للتلوين - موقع محتوى

نرى أن النجمة السباعية التي تتوسط قلب المثلث، قد كان لها دلالة عظيمة عند اختيارها في العلم الأردني، حيث إنها كانت تشير إلى فاتحة الكتاب.. أي سورة الفاتحة بآياتها السبع.

هناك بعض الأقوال الأخرى التي كانت تشير إلى أن دلالة تلك النجمة ترجع إلى جبال عمان السبع، وكان الهدف من وجودها في وسط المثلث هو توحيد البلاد العربية.. كما كانت تهدف الثورة العربية.

رسومات علم الاردن للتلوين

تعد تلك الصورة من أفضل أشكال علم الأردن للتلوين حيث إنها جاءت بشكل واضح، كما أنها تعد من الأفكار المبتكرة لرسم العلم، لذلك يستمتع الطفل عند الشروع في تلوين تلك الرسمة، وما يشبهها من رسومات أخرى.. مع العلم أن الشريط الثاني في تلك الرسمة يحمل اللون الأبيض.

يشير هذا اللون في العلم الأردني إلى الدولة الأموية ثاني الدول في الخلافة الإسلامية، وهي تعد من أكبر الدولة الإسلامية.. حيث كان بني أمية هي أحد أولى وأكبر الأسر الحاكمة حيث بدأ الحكم الخاص بهم منذ عام 41 هجريًا.

نماذج علم الأردن للتلوين

رسومات علم الاردن للتلوين

نجد أن الشريط الأول من العلم يحمل اللون الأسود، وكان اختيار هذا اللون في العلم الأردني يشير إلى الراية الخاصة بالدولة العباسية.. وتعد هذه الدولة هي ثالث الدول الإسلامية الحاكمة، وكانت تتميز هذه الدولة أن طوال فترة حكمها كان اللون الأسود هو اللون الرسمي للشعار الخاص بها.

رسومات علم الاردن للتلوين

في الشريط الثالث من ذلك العلم نجد أن قد اختار اللون الأخضر ليكون اللون الأساسي له، حيث كان يشير هذا اللون إلى الدولة الفاطمية.. وكانت تلك الدول من إحدى الدول الإسلامية، التي قد اتخذت المذهب الشيعي كمذهب أساسي لها.

نلاحظ أن بعد عرض أشكال علم الأردن للتلوين على الأطفال قد زاد حماسهم نحو تعلم تلوين الكثير من الرسومات.. بحيث إن نشاط التلوين يفرق بكثرة في حياة الأطفال، ويكسبهم العديد من السمات، منها الصبر والتركيز والدقة على التفاصيل.

يُمكن التلوين الطفل من القدرة على التعامل مع الأقلام.. كما أنه ينمي حث الذوق لديه، وحسن اختيار الألوان وكل تلك الخصائص الرائعة، كما أن التلوين يساعد الطفل عن التعبير عن رأيه.. أو إبداء ذوقه الخاص.. حيث إن لكل لون من الألوان دلالته الخاصة.

لقد كان لذلك الأمر دور في تمكين الطفل من التعبير على ما يدور بداخله من مشاعر سواء فرح أو حزن، كما أن التحكم في أقلام التلوين تساعد على زيادة قوة الأعصاب لدى الطفل خاصة في عضلات اليد والمعصم.

يتعلم الطفل من خلال نماذج علم الأردن للتلوين.. مهارة الدقة في رسم الخطوط والحدود، وأن من الممكن أن يكون لنفس الشيء العديد من طرق الشرح المختلفة.

هنا نكون قد قدمنا كل ما يخص رسومات علم الاردن للتلوين.. وتعرفنا على تاريخ علم الأردن القديم والحديث، وتعرفنا على دلالة الألوان الخاصة بعلم الأردن.. وما قد أضافه التلوين للطفل وخاصة الرسومات الخاصة بعلم الأردن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *