أسماء أولاد بحرف اللام ومعانيها المتنوعة 2024

أ / عمرو عيسى

في حال كنت على وشك استقبال مولود جديد.. وكنت تبحث عن أسماء أولاد بحرف اللام، فإليك البعض من تلك الأسماء المتنوعة والتي لا حصر لعددها.. ومن خلال الاطلاع على النقاط القادمة سيتسنى لك إمكانية الاطلاع على تلك الأسماء، والتعرف على الدلالات الخاصة بها:

أسماء أولاد بحرف اللام

لادن: اسم ذو أصل عربي.. عادةً ما يتم إطلاقه على الذكور والإناث، إلا أنه منتشر بصورة أكبر بين الذكور، كما أن صاحب هذا الاسم يتسم بحسن الخُلق، والسعي نحو تحقيق النجاح.
لان: أن هذا الاسم ذو أصول يونانية، ويتصف صاحبه بالبساطة والتواضع.
لاران: يشير إلى الطبقة الراقية، إلى جانب كونه يشير إلى النجوم المنيرة في السماء، وصاحب هذا الاسم يقوم بكل ما في وسعه لتحقيق النجاح والتفوق.
لافي: من الأسماء الغريبة وغير المنتشرة.. أما عن دلالته فإنه يشير إلى الشخص الذي يفصل اللحم عن العظام.
لبيب:  منتشر إلى حد كبير منذ القدم.. إلى جانب ذلك فإنه ذو أصول عربية، ويشير إلى العقل والرزانة..
لطفي: مذكر اسم لطيفة، إلى جانب ذلك فإن هذا الاسم ذو أصل عربي، ويشير إلى صاحب الصفات اللطيفة، وهو أحد مشتقات اسم من أسماء الله الحسنى.

لا يفوتك أيضًا: أسماء أولاد ومعانيها حديثة

أسماء ذكور بحرف اللام ومعانيها

استكمالًا لما بدأناه في الفقرة السابقة من عرض إلى أسماء أولاد بحرف اللام.. والتي تنوعت بين الأسماء الحديثة والأسماء القديمة، فسوف نعرض لكم المزيد من تلك الأسماء عبر النقاط المقبلة.. مع بيان دلالة ومعنى كل اسم بشكل منفصل:

لطيف:   قد يتشابه هذا الاسم مع اسم لطفي إلى حد كبير.. والمشترك بينهما هو أن كلا الاسمين يعود إلى الأصول العربية، كما أن هذا الاسم يشير إلى صاحب اللطف والرقة واللين.
لماح: من الأسماء عربية الأصل، إلى جانب ذلك فإنه يشير إلى الشخص الذي يمتلك من الفطنة والذكاء الحظ الوفير، بالإضافة إلى ذلك فإنه يدل على الاهتمام بالتفاصيل والسعي نحو النجاح.
لقمان: يحمل هذا الاسم العديد من الدلالات، فهو يشير إلى من يتناول الطعام سريعًا، ويشير أيضًا إلى الشخص قوي البصيرة.
لوكاس: يشير إلى العلم والمعرفة والدراية.. كما أن صاحب هذا الاسم عادةً ما يتسم بالنشاط والإتقان في العمل.
لؤي: أصله عربي قديم، فعلى الرغم من كونه أصبح منتشرًا وظهر في الآونة الأخيرة فقط، والجدير بالذكر أن صاحب الاسم يتسم بالصراحة والوضوح.. إلى جانب كونه يمتلك شخصية تجعله قريبًا من أهله .

أسماء للأولاد تبدأ بحرف اللام 2024

ضمن إطار الاطلاع على أفضل أسماء الذكور التي تعتمد على حرف اللام في بدايتها.. فسوف نشير إلى بعض الأسماء الأخرى التي تؤدي نفس الغرض، كما سنتعرف على معنى كل اسم من تلك الأسماء عبر النقاط القادمة:

  • ليام: أحد أفضل الأسماء المخصصة إلى الذكور والتي تبدأ بحرف اللام هو اسم ليام.. والسبب في ذلك يرجع إلى كونه ذو وقع جيد على الأذن ويسهل التلفظ به، إلى جانب كونه اسم مصغر من اسم ويليام.
  • ليث: اسم آخر يمكن تسمية الذكور به.. حيث إن هذا الاسم ذو أصول عربية في الأساس، إلى جانب ذلك فإن صاحبه يمتلك من الصفات الجيدة الحظ الوفير..
  • ليمان: من الأسماء ذات الأصول اليونانية، إلى جانب ذلك فإنه منتشرًا إلى حد كبير في الدول الغربية، ومن ثم فإن صاحب هذا الاسم عادةً ما يتصف بكثرة التفكير…
  • لابق: من أفضل الأسماء المخصصة إلى الذكور.. والتي تشير إلى الشخص الذي يمتلك الصفات الجيدة، كما أن صاحب هذا الاسم عادةً ما يتسم باللباقة والتهذيب.
  • لبادة:  يشير إلى اللباس الشتوي المصنوع من الشعر والصوف، إلى جانب ذلك فإنه اسم يُطلق على طائر السماني المشهور.

معاني أسماء الذكور المبدوءة باللام

إليكم في تلك الفقرة بعض أسماء الذكور التي تبدأ بحرف اللام .. والتي عادةً ما يتم الاعتماد عليها في تسمية الذكور حين يود الآباء والأمهات منحهم اسمًا يبدأ بحرف اللام، على أن يتسم بالتجدد وأنه من الأسماء الفريدة، وسنشير أيضًا إلى الدلالة الخاصة بتلك الأسماء من خلال النقاط التالية:

ليوني: من الأسماء الفريدة التي تصلح لأن يتم استخدامها وإطلاقها على الذكور.. فإلى جانب أن هذا الاسم يبدأ بحرف اللام، فإنه يُطلق على الأسود في كثير من الأحيان.
ليري: يتسم بكونه راعيًا ومسؤولًا، إلى جانب ذلك فإن صاحب هذا الاسم عادةً ما يمتلك العديد من الصفات الجيدة.. التي تجعل من حوله يرغبون في التعامل معه.
لونار: من الصفات التي يحملها صاحب هذا الاسم فإنها تتمثل في كونه يشير إلى القمر وصاحب الوجه المضيء.
ليزار: يعني السر الخاص بي، وعليه فإنه من الأسماء المميزة التي يمكن للذكور حديثي الولادة الحصول عليه.

أسماء أولاد بحرف اللام مسيحية 2024

ضمن إطار الاطلاع على أحدث الأسماء المخصصة لتسمية الذكور.. والتي تبدأ بحرف اللام، توجب الإشارة إلى أنه توجد العديد من تلك الأسماء التي لا تصلح لتسمية الذكور في الدين الإسلامي.. وإليكم البعض منها في النقاط المقبلة:

لورانس: يشير  إلى التاج المصنوع من ورق الغار.. كما أن هذا الاسم من الأسماء الميزة في الديانة المسيحية التي تبدأ بحرف اللام.
لوقا: يدل على الضوء، كما أنه عادةً ما يشير إلى الشخص الذي يجلب النور برفقته، أيضًا يشير هذا الاسم إلى روح المعرفة والعلم.
ليوي:   من الأسماء المسيحية التي تبدأ بحرف اللام.. إلى جانب ذلك فإنه يعني المحارب المشهور.
لوران: يصلح لتسمية الذكور ممن يدينون بالديانة المسيحية.. والجدير بالذكر أن هذا الاسم يشير إلى شجر نبات الغار أو الأوراق الخاصة به.
ليونارد: هذا الاسم يشير إلى الشخص القوي الشجاع، وعادةً ما يتم إطلاقه على الأسود.
لويس: يشير هذا الاسم إلى الأمير المحارب.. كما أنه يدل على القوة والشجاعة.

أسماء أولاد بحرف اللام مع المعاني والصفات

  • اسم لاش

هذا الاسم من الأسماء التي يمكن إطلاقها على الذكور.. كما أنه يعني الساكن بالقرب من الماء ، إلى جانب ذلك فإنه عادةً ما يتم إطلاق هذا الاسم على الشخص الكسول.. وتجدر الإشارة إلى أنه يعني قطعة اللحم.

  • اسم لبيد

تجدر الإشارة إلى أن اسم لبيد من الأسماء الغير منتشرة والنادرة.. كما أنه يشير إلى الشخص المقيم في أحد الأماكن، بالإضافة إلى ذلك فإنه يدل على الشخص الذي لا يترك مكانه أبدًا.. وهو من الأسماء المميزة حين يتعلق الأمر بالأسماء المبدوءة بحرف اللام للذكور.

  • اسم لازور

من الأسماء المبدوءة بحرف اللام للذكور.. كما أن هذا الاسم يشير إلى الإناء صغير الحجم المخصص إلى وضع العسل داخله، إلى جانب ذلك فإنه من الأسماء ذات الأصول العربية الغير منتشرة بين الناس.

  • اسم لِباب

من الأسماء المخصصة للذكور.. والتي تبدأ بحرف اللام، كما أن هذا الاسم يشير إلى الشخص المختار والخالص، إلى جانب ذلك فإن هذا الاسم يشير إلى المقيم في مكان معين ويستحيل عليه ترك مكانه على الإطلاق.

  • اسم لاندون

من الأسماء النادرة والغريبة غير المنتشرة المخصصة إلى تسمية الذكور.. كما أن هذا الاسم يشير إلى التل الطويل، إلى جانب ذلك فإن هذا الاسم من الأسماء الجديدة التي تبدأ بحرف اللام، والتي لم يتم الإشارة إلى حرمانيه تسميتها في الدين الإسلامي.

  • اسم لوديس

من ضمن الأسماء التي يمكن أن يتم إطلاقها على الذكور والتي تبدأ بحرف اللام.. هو اسم لوديس، أما عن الدلالة التي يحملها ومعنى الاسم فإنه يشير إلى النبات الجاف إلى جانب ذلك فإن اسم لوديس عادةً ما يتم إطلاقه على كل العناصر التي تخرج من الأرض.. وتجدر الإشارة إلى أن صاحب هذا الاسم عادةً ما يتصف بالرقة في الطباع، واللين في التعامل.

  • اسم لالي

يرجع إلى كونه من الأسماء غير المنتشرة.. كما أن معناه يشير إلى الخادم والشخص المهذب وأيضًا يتم إطلاق اسم لالي على الزهرة ذات اللون الوردي .. وهو من الأسماء المستحدثة، والتي لم تظهر في العصور القديمة.. إلى جانب ذلك فإنه لم يتم التعرف على الأصول التابع لها هذا الاسم.

  • اسم لاروي

من الأسماء التي يتم إطلاقها على الذكور.. والتي تبدأ بحرف اللام، إلى جانب ذلك فإن هذا الاسم يشير إلى الملك أو الشيء الملكي، بالإضافة إلى ذلك فإن هذا الاسم يشير إلى الشيء الفخم والمميز.

  • اسم لونان

هذا الاسم هو أحد الأسماء ذات الأصول الأيرلندية التي عادةً ما يتم إطلاقه على طائر الشحرور، والجدير بالذكر أن هذا الطائر له العديد من الصفات، والتي تتمثل في الصوت العذب الذي يملكه.

  • اسم لامح 

من الأسماء المخصصة إلى الذكور.. والتي تبدأ بحرف اللام، كما أن هذا الاسم يشير إلى الشخص المعجب بنفسه، ومن ثم فإن أحد صفات حامل هذا الاسم يمكنها أن تتمثل في الغرور والكبرياء والعظمة في بعض الأحيان.

  •  اسم لهيف

من الأسماء الفريدة وغير المنتشرة.. كما أنه يبدأ بحرف اللام، والجدير بالذكر أن هذا الاسم يشير إلى الشخص المظلوم.. كما أنه يُطلق على الشخص الذي يطلب المساعدة والاستغاثة ممن حوله في أغلب المواقف التي يمر بها.

  • اسم لاحظ

يشير هذا الاسم إلى الشخص المراقب وكثير الاطلاع.. كما أنه يدل على الشخص الناظر والمراعي.

  • اسم لمعي

بالنسبة إلى الدلالة التي يحملها اسم لمعي في طياته.. فإنه يشير إلى الشيء المضيء واللامع والمتوهج، بالإضافة إلى ذلك فإن هذا الاسم عادةً ما يتم إطلاقه على الشخص الذي يمتاز بالقدر الكبير من الذكاء.

لا يفوتك أيضًا: أسماء أولاد إسلامية من الصحابة

  • اسم ليل

هذا الاسم قد ورد في بعض الآيات القرآنية التي جاء في كتاب الله –عز وجل-.. وعليه فإن هذا الاسم لا يملك شُبهة من حيث حرمانيه تسميته في الدين الإسلامي الجدير بالذكر أن اسم ليل يشير إلى السكون والهدوء.. إلى جانب ذلك فإن له وقع مميز على الأذن عن التلفظ به.

  • اسم لعازر

أحد الأسماء المنتشر استخدامها في الديانة المسيحية، والمخصصة لتسمية الذكور.. إلى جانب ذلك فإن هذا الاسم ذو أصول عربية على الرغم من غرابة نطقه.. كما أن هذا الاسم يشير إلى طلب العون والمساعدة من الله –عز وجل-.

  • اسم لقوا

من الأسماء التي تعود إلى الأصول الأجنبية العربية في الأساس.. كما أن هذا الاسم يشير إلى الشخص الجالب إلى النور، وعليه فإن هذا الاسم من الأسماء المنتشرة إلى حد كبير في الديانة المسيحية.

  • اسم ليلاف

يشير إلى الثعلب.. إلى جانب ذلك فإن هذا الاسم ذو أصول تركية، ولكن المعنى السابق الإشارة إليه هو نفس المعنى المترجم إليه في اللغة العربية، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الأساس، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاسم يصلح لأن يتم إطلاقه على الذكور والإناث.

  • اسم لاوجا

من الأسماء التركية الأصل.. والتي تبدأ بحرف اللام، إلى جانب ذلك فإنه في اللغة العربية يشير هذا الاسم إلى الابتهال والتضرع إلى الله.. كما أن هذا الاسم من الأسماء الأجنبية المميزة.

  • اسم لونار

من الأسماء الغريبة الأجنبية والتي تصلح لأن يتم تسمية الذكور بها.. حيث إن هذا الاسم يبدأ بحرف اللام، كما أنه ذو أصول لاتينية ويشير إلى القمر المكتمل.. أو ما يعرف بالبدر.

  • اسم لوهان

على الرغم من أنه أحد الأسماء الفريدة التي تبدأ بحرف اللام.. إلا أنه ليس منتشر إلى حد كبير، كما أن هذا الاسم يشير في الأصل إلى النور أو الضوء القوي.. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاسم يصلح لتسمية الذكور حديثي الولادة.

  • اسم ليمة

يشير إلى الرجل الذي يعاني من الصلع.. وعلى الرغم من ذلك إلا أن هذا المعنى لا ينفي الوقع الجيد على الأذن والذي يتسبب به هذا الاسم المميز أما عن الصفات المميزة لهذا الاسم.. فإنه يشير إلى السلام والصلح، والجدير بالذكر أن صاحب هذا الاسم له العديد من الصفات الحسنة، ويتمتع بالأخلاق الجيدة.

  • اسم لهيم

هو أحد الأسماء التي ترجع إلى الأصول العربية.. كما أن هذا الاسم يشير إلى الشخص الذي يحمل العديد من الصفات، والتي تتنوع بين المكر والدهاء.. كما أن هذا الاسم يشير إلى الشخص اللئيم، وهو واحدًا من الأسماء المبدوءة بحرف اللام المخصص للذكور.

  • اسم ليروي

من الأسماء التي تبدأ بحرف اللام.. كما أن هذا الاسم يصلح لتسمية الذكور، أما عن الدلالة التي يتضمنها هذا الاسم فإنه يشير إلى الملك أو الرئيس.. إلى جانب ذلك فإن هذا الاسم يشير إلى صاحب المكانة العالية والرفيعة.

  • اسم لطوف

من الأسماء التي تصلح لأن يتم إطلاقها على الذكور.. كما أن هذا الاسم هو بمثابة ترخيم من لطفي، إلى جانب ذلك فإنه من الأسماء غير المنتشرة التي يمكن استخدامها في حال كنت تريد الحصول على اسم فريد من نوعه وسهل من حيث النطق.

  • اسم لثيق

من الأسماء غير المنتشرة إلى حد كبير.. وعلى الرغم من ذلك إلا أن له العديد من الدلالات، والتي يأتي من ضمنها كونه اسم يتم إطلاقه على الطائر ذو الريش المبتل، ويمكن إطلاق هذا الاسم على الأولاد الصغار.

  • اسم لاهج

أحد الأسماء الفريدة والغريبة.. كما أن هذا الاسم غير منتشر، وعلى الرغم من ذلك إلا أن هذا لا يمنع كونه من الأسماء التي يمكن استخدامها في تسمية الذكور، الجدير بالذكر أن اسم لاهج يشير إلى الشخص المولع بالأمور.. ومن ثم فإنه عادةً ما يهتم بأدق التفاصيل، ويتسم هذا الشخص أيضًا بالتنظيم والتركيز.

  • اسم لامس

هذا الاسم مشتق من حاسة اللمس.. كما أنه من الأسماء التي تبدأ بحرف اللام والتي يمكن أن يتم إطلاقها على الذكور، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاسم من الأسماء غير المنتشرة بين الناس، ومن ثم فإنه ضمن قائمة أكثر الأسماء الفريدة.

  • اسم لاهز

من الأسماء العربية التي تمتاز بكونها تبدأ بحرف اللام.. كما أن هذا الاسم من الأسماء المخصصة إلى الذكور، وبالنسبة إلى المعنى الخاص به، فإنه يتمثل في الجبل.. كما أن هذا الاسم عادةً ما يتم إطلاقه على الأكمة، وهو أحد الأسماء المميزة التي انتشرت بالآونة الأخيرة.

  • اسم لايان

أحد الأسماء المسيحية التي يمكنك أن تُطلقها على طفلك.. كما أن هذا الاسم من الأصول الأجنبية، إلى جانب ذلك فإن صاحب هذا الاسم عادةً ما يتصف بامتلاكه إلى الوجه الأبيض المضيء.

  • اسم لوان

من الأسماء المذكرة التي تبدأ بحرف اللام.. كما أن هذا الاسم يشير إلى بعض الدلالات، وهو يشير إلى المميز والجميل من حيث المظهر.. إلى جانب ذلك فإن صاحب هذا الاسم عادةً ما يتصف بالليونة واليسر.

لا يفوتك أيضًا: أسماء أولاد تركية

بذلك نكون قد تعرفنا على أسماء أولاد بحرف اللام ومعانيها.. والتي تنوعت بين الأسماء القديمة والحديثة، إلى جانب ذلك فقد أشرنا إلى الدلال الخاصة بكل اسم ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *