التخطي إلى المحتوى

إن رسومات علم تونس للتلوين هي تلك الرسومات التي يمكن أن يحصل الطفل من خلالها على بعض الوقت الممتع عند تلوينها.. وفي الوقت ذاته يمكنه التعرف على ألوان علم بلده وشكل العلم؛ لذا فعبر موقع محتوى سيتسنى لكم الفرصة للحصول على مجموعة مميزة من تلك الرسومات المتنوعة.

رسومات علم تونس للتلوين

هناك بعض الآباء والأمهات ممن يحرصون على جعل أطفالهم يطلعون على رسومات علم تونس للتلوين؛ وذلك بهدف التعرف على شكل العلم.. ومن ثم القيام بتقليده.

حيث يأتي ذلك في محاولة منهم إلى زيادة روح الانتماء إلى الوطن وحبه في قلوب الصغار.. وإليكم البعض من تلك الرسومات فيما يلي:

هنا في تلك الصورة البسيطة والصماء.. بإمكانك رؤية رسمة يظهر بها علم دولة تونس، حيث عن تلك الرسمة الخالية من الألوان عادةً ما يتم الاعتماد عليها في جعل الأطفال يتعلمون العناصر.. التي يحتوي عليها العلم الخاص بدولتهم.

من خلال النظر إلى تلك الصورة المميزة.. بإمكانك أن تجد العناصر التي اعتدنا على أن نجدها في علم تونس غير الملون بالأعلى، كما أن تلك الصورة يظهر بها شعار الدولة، والذي يتمثل في بعض الكلمات البسيطة “نظام.. حرية.. عدالة”.

إلى جانب ذلك فإن تلك الصورة الصماء.. يظهر بها إحدى السيوف القديمة التي تشير إلى التجارة، والأسد الممسك للسيف والواقف على قدميه كإشارة إلى القوة.. بالإضافة إلى الميزان والذي يحمل دلالة على تطبيق العدل والمساواة.

صور لعلم تونس صماء

فيما يلي سنعرض لكم المزيد من صور علم تونس غير اللون.. حتى يمكن للأطفال القيام بطباعته وتلوينه، أو القيام بتقليده:

في تلك الصورة المميزة.. يمكنك أن تجد إحدى الأطفال في الروضة تقوم برسم علم تونس، كما أن تلك الصورة ذات التصميم البسيط من شأنها أن تساعد باقي الأطفال على تقليد العلم بسهولة.

كما أن تلك الصورة من شأنها أن تعمل على تحفيز الأطفال على تعلم طريقة رسم علم تونس.. حيث إن تفكير الطفل في إمكانية رسم العلم من قِبل طفلة دون مواجهة صعوبة في ذلك من شأنه أن يحفزه على المحاولة.

إليك صورة أخرى مميزة يظهر بها علم تونس الجاهز للتلوين.. حيث إن تلك الصورة تتضمن اسم تونس مكتوبًا باللغة الإنجليزية في الأسفل، إلى جانب ذلك فإنه تم وضع جمل أعلاها مصاحبًا إلى عناقيد الزيتون.

أيضًا يظهر في العلم شكل علم تونس.. والذي يعتمد على تلك النجمة صغيرة الحجم التي تتوج المنتصف، والهلال الذي يحتضنها في منظر متناسق.. إلى جانب ذلك فإن تلك العناصر تم وضعها في دائرة متوسطة الحجم، وهو ما كان له كبير الأثر على جعل تلك العناصر تظهر بشكل أكثر بروزًا.

صور علم تونس ملونة

عقب الاطلاع على أحدث مجموعة من صور علم تونس للتلوين.. توجب الإشارة إلى أنه ينبغي عرض بعض الصور التي يظهر بها العلم ملونًا؛ حيث إن الغرض من ذلك هو جعل الأطفال يتعرفون على الألوان التي يتضمنها علم بلادهم.. وإليكم البعض من تلك الصور في التالي:

في تلك الصورة يظهر علم تونس الملون.. والذي يغلب عليه اللون الأحمر، إلى جانب ذلك فإن ظهوره على الخلفية التي تعتمد على مظهر السماء كان له أثر كبير على جعل اللون يبرز بصورة أكبر.

الجدير بالذكر أن هذا العلم يتضمن أيضًا اللون الأبيض الذي يظهر في الدائرة المحيطة بالنجمة والهلال.. وهو دليل على القوة والتعاون.

هنا يظهر شكل علم تونس مرسومًا على يد أحد المواطنين.. كما أنه يظهر باللون الأحمر الناري الذي اعتدنا على أن يظهر من خلاله، إلى جانب ذلك فإن هذه الصورة من شأنها أن تجعل الأطفال يتعلمون الألوان التي يعتمد عليها العلم الخاص ببلدهم بشكل أكثر سهولة ويسر.

تلك صورة أخرى تتضمن علم تونس المزين باللون الأحمر الناري.. والمتداخل أيضًا مع اللون الأبيض، وتجدر الإشارة إلى أن كتابة عبارة تحيا تونس.. كان لها أثر كبير في إضافة المزيد من الجمال والتنسيق في تلك الصورة.

صور بالألوان لعلم تونس

من خلال تلك الفقرة سنستكمل معكم عرض بعض الصور إلى علم تونس.. والتي يظهر بها الألوان الخاصة بعلم تونس؛ حتى يمكن للأطفال التعرف عليها:

إليك صورة أخرى يظهر بها علم تونس الملون.. كما أن المميز في تلك الصورة هو الوضعية التي يظهر بها العلم، إلى جانب الخلفية التي يتواجد عليها العلم، والتي تظهر باللون المائل إلى الرمادي.. بالإضافة إلى ذلك فإن العلم يقف في شموخ معتمدًا على اللون الأحمر الناري كما المعتاد.

هنا في تلك الصورة بإمكانك أن ترى طفلة في أحد الشوارع.. ترتدي علم تونس، وعليه فإن هذا العلم الذي يظهر بالألوان الواضحة، غالبًا ما سينال إعجاب الأطفال.. وسيتعلمون طريقة رسمه وتلوينه بسهولة ويسر.

من خلال النظر إلى تلك الصورة.. يمكنك أن ترى علم تونس، تمسكه إحدى الأيادي الخارجة من التراب، وفي تلك الصورة يمكنك أن تجد شكل من أشكال التضحية.. إلى جانب ذلك فإن الألوان المميزة للصورة جعلت منها لوحة فنية لا مثيل لها.

دلالة علم تونس

عقب الاطلاع على بعض الصور التي تتضمن علم تونس.. سواء الذي لا يحتوي على الألوان، أو ذلك العلم الملون، توجب الإشارة إلى الدلالة التي يتضمنها هذا العلم، ومن تلك الدلالات ما سنعرضه في النقاط المقبلة:

  • يشير اللون الأحمر إلى المقاومة التي كان يسعى إليها المواطنين التونسيين ضد الأتراك.. وعليه فإن هذا اللون يشير إلى دماء الشهداء، ممن نالوا الشهادة في عام 1881.
  • الدائرة متوسطة الحجم تشير إلى العلم الوفير الذي يمتلكه المواطنين في دولة تونس.. كما أنها تشير إلى قرص الشمس، وعليه فإنها دلالة على منح الأمل إلى أولئك المواطنين.
  • اللون الأبيض المتواجد في علم تونس.. هو علامة على السلام والمحبة التي تسعى الدولة إلى جعلها تسود في داخلها وبين المواطنين.
  • الهلال ذو اللون الأحمر، هو دلالة على التقليد الإسلامي.. كما أنه يشير إلى الوحدة الوطنية بين المسلمين وأصحاب الديانات الأخرى والثقافات المختلفة.
  • النجمة الخماسية.. تشير إلى أركان الإسلام الخمسة، والتي تبدأ بالشهادتين والصلاة.. ثم الزكاة والصيام وحج بيت الله الحرام.

تفاصيل حول علم تونس

تجدر الإشارة إلى أنه تم اختيار العناصر والألوان التي يتضمنها علم تونس إلى الوقت الحالي للمرة الأولى في عام 1959.. إلى جانب ذلك فإن ظهوره يرجع إلى جذور الأسرة الحسينية، أما عن الأشكال الهندسية التي تظهر في العلم تتنوع بين النجمة الخماسية والدائرة.

الجدير بالذكر أن تداخل الدائرة مع شكل المستطيل الذي يظهر به الشكل النهائي إلى علم تونس.. هو ما أدى إلى جعله يظهر بهذا الشكل المتناسق، حيث إن الدولة حرصت على ترك مسافة كافية تتيح لها إمكانية كتابة كلمة للوطن أو شعار خاص به.

إلى هنا نكون قد قدمنا لكم بعضًا من رسومات علم تونس للتلوين.. والتي تنوعت بين لصور الصماء والصور التي تتضمن الألوان بغرض تعليمها للأطفال حتى يستفيدون منها.. ونرجو أن نكون قدمنا الإفادة المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *