التخطي إلى المحتوى

موعد مباراة مصر والمانيا كرة اليد في ربع النهائي، لقد صعد منتخب مصر لكرة اليد إلى دور ربع النهائي الخاص بمنافسات دورة الألعاب الأولمبية التي تُقام في طوكيو هذه الفترة، وقد حصد المنتخب المصري نتيجةً جيدة متفوقاً على شقيقه البحريني بعشر درجات ضمن منافسات الجولة الخامسة، وقد حصل المنتخب المصري على هزيمته فقط أمام الدنمارك وحَقق أربع انتصارات، وسوف يواجه منتخب ألمانيا في مباراة الربع النهائي.

موعد مباراة مصر والمانيا كرة اليد في ربع النهائي

لقد تمكن منتخب الشجعان المصري لكرة اليد الصعود إلى الربع النهائي للأولمبياد في طوكيو بعد تغلبه على نظيره البحريني، وبذلك سوف يواجه منتخب ألمانيا يوم الثلاثاء المقبل الموافق الثالث من شهر أغسطس في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

تُعد المباراة القادمة بين مصر وألمانيا هي المواجهة الثامنة في كرة اليد في تاريخ المواجهات بينهم في الأولمبياد، وقد تقابل المنتخبين من قبل سبع مرات وتلك كافة المشاركات، وقد فاز المنتخب المصري مرتين حيثُ الأولى في أولمبياد أتلانتا سنة 1996، وذلك بنتيجة 24- 22، بينما الثانية في أولمبياد سيدني في عام 2000 وحصد فيها منتخب الفراعنة نتيجة 22 – 21، بينما نال المنتخب الألماني الفوز في خمس مواجهات أولمبية بينهم.

المنتخب المصري في أولمبياد طوكيو

يتواجد منتخب الفراعنة ضمن المجموعة الثانية التي تشتمل على عدة منتخبات قوية لها مكانتها وصيتها في كرة اليد، وهي منتخب الدنمارك والبرتغال، واليابان والسويد والبحرين، وطبقاً لنظام الأولمبياد يتم تأهيل المنتخبات التي تتصدر المراكز الأربعة الأولى إلى ربع النهائي.

موعد مباراة مصر والمانيا

نظام بطولة كرة اليد في أولمبياد طوكيو

وفقاً لنظام بطولة كرة اليد في  المُستضافة في طوكيو، تستطيع أربع  منتخبات التأهيل من كل مجموعة من المجموعتين وتبدأ عمليّة التنافس على ربع النهائي من خلال المواجهة بين المنتخبات الفائزة و خروج المغلوب.

شاهد أيضا:

يواجه المنتخب المتصدر المجموعة الأولى المنتخب المُحتل المركز الرابع في المجموعة الثانية في ربع النهائي، كما يُقابل وصيف المجموعة الأولى المنتخب صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية، علاوة على مواجهة متصدر المجموعة الثانية الحاصل على المركز الرابع في المجموعة الأولى، كذلك يقابل متصدر المجموعة الثانية  صاحب المركز الثالث ثالث في  المجموعة الأولى.

صعود منتخب كرة اليد المصري لربع النهائي

لقد استطاع المنتخب المصري لكرة اليد الصعود لربع النهائي أولمبياد طوكيو في المجموعة الثانية، وحصوله على المركز الثاني برصيد ثماني نقاط، ولذلك سوف يواجه المنتخب القوي ألمانيا الذي تمكن من التغلب على منتخب البرازيل بنتيجة 29 مقابل 25 لصالحه، وحصل على المركز الثالث في مجموعته الأولى ولديه رصيد من النقاط تُمثل ست نقاط.

ترتيب مجموعة منتخب مصر لكرة اليد

نجد ترتيب مجموعة منتخب مصر لكرة اليد ببطولة أولمبياد طوكيو بعد إنتهاء مباراة منتخب مصر والبحرين والبرتغال واليابان على النحو التالي:

  • منتخب الدنمارك: 8 نقاط.
  • منتخب مصر: 8 نقاط.
  • مُنتخب السويد: 6 نقاط.
  • منتخب البحرين: 2 نقطة.
  • مُنتخب البرتغال: 2 نقطة.
  • منتخب اليابان: 2 نقطة.

تردد قناة أون سبورت

تقام مباراة منتخب كرة اليد المصري مع المنتخب الألماني يوم 3 أغسطس للعام الجاري، وسوف يتم بث المباراة علي قناة أون سبورت المفتوحة علي القمر الصناعي نايل سات، عبر التردد التالي:

  • التردد: 12604
  • الاستقطاب: أفقي
  • معدل الترميز: 27500.
  • معامل التصحيح: 2/3

لقد حصل المنتخب المصري على مركز المجموعة الثانية والتي يتواجد بها كلاََ من السويد والدنمارك والبرتغال، علاوة على اليابان والبحرين، وبعد تغلب المنتخب المصري في المباراة الأخيرة بينه وبين منتخب البحرين لليد سوف يواجه نظيره الألماني في تمام الساعة العاشرة صباحاً يوم الثلاثاء المقبل.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن موعد مباراة مصر والمانيا كرة اليد في ربع النهائي، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *