التخطي إلى المحتوى

موعد ظهور نتائج الثانوية العامة 2021، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عن قرب طرحها، وذلك بعد انتهاء الامتحانات الثانوية بحوالي عشرة أيام، لجميع طلاب الشعبة العلمية وكذلك الأدبية، مشيرة إلى أن النتائج سوف تُطرح كافة درجات المواد، بالإضافة إلى نسبة النجاح، وتوضيح مواد الرسوب كما أنه تم تحويل كافة محاضر الغش التي ضُبطت أثناء العملية الامتحانية إلى النيابة العامة.

موعد ظهور نتائج الثانوية العامة 2021

لقد أشار وزير التربية والتعليم إلى أنها المرة الأولى التي يتم فيها تصحيح أوراق إجابات الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة بشكل إلكتروني، دون اللجوء إلى أي عنصر بشري، لكي يتم تفادي أي خطأ، لخلق الفرص المتكافئة بين جميع الطلاب.

وقد وضح طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن موعد ظهور نتائج الثانوية العامة، سوف يكون في ثاني أسبوع من شهر أغسطس، موضحاً إلى أن جميع الأسئلة الخاصة بالامتحانات لجميع الشعب العلمية وأيضاً الأدبية قد اعتمدت بشكل كبير على الفهم وليس الحفظ والسرد، فقال: ” لا يوجد لدينا امتحان صعب وآخر سهل.. لأن أسئلة الامتحانات تقيس التمييز بين الطلاب” .

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021

يتم الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 في حال ظهورها عبر الرابط الخاص الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم، وهو كالتالي: g12.emis.gov.eg

اقرأ أيضاً: طريقة التقديم في كلية الشرطة لطلاب الثانوية العامة وحاملي المؤهلات العليا

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021

يستطيع كافة طلبة الثانوية العامة الموجودين في كل محافظات مصر الاستعلام عن نتيجة الثانوية لهذا العام 2021 بشكل إلكتروني بسيط بواسطة استخدام الاسم وكذلك رقم الجلوس الخاص بالطالب، وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم عبر الرابط الإلكتروني التالي: g12.emis.gov.eg
  • يليها الولوج إلى كلمة النتائج.
  • يُحدد نوع الشعبة سواء أدبي أو علمي.
  • سوف تظهر معلومات خاصة بالطالب يجب تدوينها بشكل سليم مثل الاسم ورقم الجلوس.
  • بعد كتابة البيانات بطريقة صحيحة يتم النقر على كلمة عرض النتائج، والتي سوف تظهر بشكل مفصل.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021 

لقد وضح الدكتور طارق شوقي عبر حسابه الخاص على الفيس بوك ، أن موعد ظهور نتائج الثانوية العامة لن يكون قبل  منتصف شهر أغسطس الجاري، كما أنها قد تستغرق يومين إضافيين بعد المدة المُحددة، وذلك من أجل التنسيق مع البحث لكي يتم تحديد الضوابط الخاصة بتنسيق الجامعات.

كما أكد أن مؤشرات نسب النجاح في جميع المواد التي تم الانتهاء من تصحيحها تُعطى شعور بالاطمئنان مقارنة بالأعوام الماضية، ويبين أن الاختلاف الواضح في النتيجة، يكمن في طريقة توزيع الدرجات بشكل واضح وسليم، وليس نسبة النجاح نفسها.

وأشار إلى أنه سوف يتم انعقاد مؤتمر صحفي من أجل الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة بعد الانتهاء منها مباشرةً وبعد النقاش مع التعليم العالي، ولن يتم الإعلان عن أي شيء يخص الدرجات قبل المؤتمر، لمنع نشر معلومات مغلوطة وإحداث بلبلة.

موعد ظهور نتائج الثانوية العامة

حالات الغش في امتحانات الثانوية العامة 2021

لقد أكد الوزير طارق شوقي أنه تم ضبط ما يفوق مائتي حالة غش في امتحانات الثانوية العامة هذا العام، حيثُ أن غرفة  العمليات المركزية الموجودة بديوان عام الوزارة تمكنت بكل نجاح في القبض على جميع حالات الغش الحادثة وتم التحقيق معهم.

ينتظر جميع طلاب الثانوية للشعبتين العلمي والأدبي وأولياء الأمور موعد ظهور نتائج الثانوية العامة 2021 بفارغ الصبر بعد إعلان وزارة التربية والتعليم عن قرب طرحها على موقعها الإلكتروني الخاص بعد اعتمادها ويعقبها نشرها في المدارس، ووضح أن النتائج مُريحة إلى حد ما، وأن عملية التصحيح تمت على أتم وجه وبكل دقة منعاََ لظلم أي طالب.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن موعد ظهور نتائج الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *