التخطي إلى المحتوى

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، حيث أعلنت المملكة العربية السعودية عن بداية عودة فتح خطوط الطيران بين البلدين وشروط حجز المصريين للعمرة والفئات المستثناة كذلك،ويعتبر خبر اليوم بمثابة بشرة سارة طال انتظارها من جانب المصريين، وإتاحة إمكانية المصريين الراغبين في أداء مناسك العمرة أو الحج خلال العام الحالى 2021 الموافق هجريًا  1443ه‍.

وكانت السعودية قد أغلقت الخطوط الجوية لها مع مصر منذ تاريخ 23 يوليو الماضي إثر تداعيات الوقائع من انتشار فيروس كورونا، وقد أعلنت المملكة أنها سوف تستعد لاستقبال المعتمرين من بقاع الأرض وهذه أهم التفاصيل عن موعد فتح الطيران بين مصر و الأراضي السعودية المقدسة.

ما هو موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 

يذكر أن المملكة السعودية قد اتخذت العديد من التدابير الاحترازية المشددة في وقت انتشار جائحة كورونا التي اجتاحت العالم بأكمله، والتي كان من ضمنها إغلاق خطوط الطيران الجوية مع عدد كبير من الدول من ضمنها مصر، وقد جعلت موسم الحج هذا العام مقتصر على الحجاج المقيمين داخل الأراضي السعودية، لتعود وتعلن عن عودة فتح الطيران مع مصر وأنه يمكن للمصريين البدء في حجز رحلات العمرة بداية من شهر محرم الجاري.

فمن المقرر أن تعود رحلات الطيران بين الخطوط الجوية المصرية والسعودية في يوم 10 أغسطس المقبل، ولكن يتم تبادل الطيران بين البلدين تحت ضوابط وقائية مشددة، وذلك لضمان عدم انتقال فيروس كورونا بين المسافرين، حيث يمكن لجميع الراغبين في دخول المملكة عمل تحليل pcr وأخذ جرعتين اللقاح وارتداء الكمامة مما يساهم فى الحد من العدوى بالفيروس، ولم تحدد السعودية بعد في بيان رسمي الخطوط الجوية التي من المقرر فتحها حتى الآن.

شروط أداء المصريين للعمرة

لقد حددت المملكة العديد من الشروط الوقائية الصارمة في حال عودة فتح طيرانها مع جمهورية مصر العربية، حيث يخضع لها المصريين الراغبين في أداء مناسك العمرة والمسافرين، على أن يستطيع المصريين والسعوديين المقيمين في الأراضي المقدسة أداء العمرة من تاريخ 25 يوليو الماضي، بينما يفتح باب العمرة للمصريين من الخارج يوم 10 أغسطس المقبل، ولكن يستثنى من قرار المنع هذا بعض الفئات.

أهم الشروط التي كشفت عنها السعودية حتى يمكن دخول المصريين أراضيها لضمان سلامة المسافرين من الإصابة بالفيروس هي:

شاهد أيضا:
  • الخضوع للفحص الطبي وأن يتم عمل فحص فيروس كورونا قبل الموعد النهائي للطيران بيومين.
  • أن يكون المسافر قد أخذ لقاح فيروس كورونا.
  • لابد أن يخضع إلى حجز لمدة أسبوعين في أحد الفنادق فور وصول السعودية.
  • أن لا يكون مصاب بالأمراض المزمنة والمعدية.

اقرأ أيضاً: طيران السعودية : تعليق الرحلات الدولية مع 20 دولة من بينها مصر

الفئات المستثناة من قرار المنع

على الرغم من الإجراءات الوقائية المشددة التي تتخذها الحكومة السعودية، إلا أن هناك فئات تستثنى من قرار المنع دخول المملكة وهذه الفئات جاءت كالتالي:

  • الأطباء أول العاملين في قطاع الصحة سواء المصريين أو السعوديين من خارج المملكة.
  • العمال المصريين وأسرهم والسعوديين الجنسية.
  • الدبلوماسيين.
  • القادمين من ال11 دولة الآتية ( الإمارات وألمانيا والولايات المتحدة وأيرلندا وإيطاليا والبرتغال والمملكة المتحدة والسويد وسويسرا وفرنسا واليابان) يمكن لهم دخول المملكة وفقاً للقرار الصادر في 20 مايو الماضي بشرط دخول العزل المؤسسي الذي تم إنشاؤه في المملكة.

فتح الطيران بين مصر والسعودية

موعد فتح الطيران السعودي الخارجي لجميع الخطوط الجوية 2021

ستقوم المملكة السعودية بعد إعلانها عن فتح خطوط الطيران السعودية المصرية والعكس، بفتح الخطوط الجوية بينها وبين 22 دولة أخرى، حيث كانت الخطوط الجوية بينهما مغلقة ومن المقرر أن تستأنف حركة الطيران بينهم بشكل طبيعي، ولكن أيضًا لابد على المسافرين القادمين من هذه الدول استيفاء شروط السفر إلى المملكة من الخضوع للفحص الطبي وأخذ لقاح كورونا والتمتع بصحة جيدة خالية من الأمراض المعدية والمزمنة.

الجدير بالذكر أن المملكة السعودية قد قامت بإغلاق جميع حدودها الجوية مع الدول الأخرى على إثر تفشي فيروس كورونا الذي تسبب في وفاة آلاف الأشخاص حول العالم، إلى أن أعلنت عن عودة فتح الخطوة الجوية مع مصر والدول الأخرى واستعدادها استقبال المعتمرين من مختلف الدول، ولكن بشرط الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية والصحية المطلوب توافرها قبل وخلال السفر إلى المملكة، خاصةً بعد ما أصبح اللقاح المضاد لفيروس كورونا متوفر في مختلف الدول.

هذه تفاصيل عودة حركة الطيران بين السعودية ومصر وتوضيح حقيقة فتح باب حجز المصريين لرحلات العمرة وأهم الضوابط المنظمة لذلك الموضوعة من قِبل المملكة السعودية لضمان عدم تفشي العدوى بفيروس كورونا.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *