التخطي إلى المحتوى

من هو مخترع هاتف الأيفون؟ وما هي اختراعاته الأخرى؟ مؤسس الهاتف رجل أعمال أمريكي معروف له العديد من الإنجازات، لذا ومن خلال موقع محتوى سنتعرف على إجابة من هو مخترع هاتف الأيفون؟ وعلاوةً إلى ذلك سنشير إلى العديد من الأسئلة وهل يضم أي عيوب أم لا كل تلك الأسئلة سنعرف إجابتها من خلال السطور التالية.

من هو مخترع هاتف الأيفون؟

من هو مخترع هاتف الأيفون

مخترع هاتف الأيفون هو “ستيف جوبز”، فهو المؤسس الرئيسي لشركات أبل، فيمتلك أكثر من 241 براءة اختراع معروفة باسمه، وفي ظل النجاح الساحق الذي حدده ستيف جوبز أصبحت منتجاته شائعة جدًا حول العالم، فاتجه كل الناس نحو الأيفون ومنتجاته، فأصبح يستخدم الجميع هواتف iPhone في أوقات فراغهم، وفي تواصلهم مع بعضهم البعض.

كما أن ستيف ساهم بقدر كبير في بناء الشركة الأكثر أهمية في العالم كله، كما شارك في تغيير العديد من الصناعات، مثل: الأفلام المتحركة، الحوسبة الشخصية، والحوسبة اللوحية، والموسيقى، والهواتف، والنشر الرقمي.

كما وضع ستيف بعض الأسس التي سار عليها في بناءه لتلك المؤسسة، وتتضح تلك الأسس فيما يلي: التركيز، والتبسيط، والقدرة على تحمل المسؤولية من نقطة البداية حتى نقطة النهاية، والتعامل وجهًا لوجه، والاهتمام بكلًا من الإنسانية والعلوم، الاهتمام بالمنتجات قبل الأرباح.

لا يفوتك أيضًا: أفضل وأسرع متصفحات للايفون 

من هو ستيف جوبز ؟

ستيف جوبز

يعتبر ستيف جوبز واحد من أكبر رجال الأعمال حول العالم، فهو رجل أعمال إداري ومقاول أمريكي، بالإضافة إلى أنه مبرمج لأجهزة الحاسوب، وهو مؤسس شركة أبل الخاصة بأجهزة الحاسوب، ويعتبر من أكثر العقول المميزة والنشطة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وُلد Steve Jobs في الرابع والعشرين في عام 1955 ميلاديًا، في كاليفورنيا، كما أنه اعتاد على أداء أعماله في العطلات الصيفية، في خلال دراسته الثانوية في شركة هوليت باكارد، مما ساعده على التعرف على ستيف وزنياك، وتشاركان في العمل معًا.

توفي ستيف جوبز في عام 2011 يوم 5 من شهر تشرين، عن عمر يناهز السادس والخمسين، بعد صراع كبير مع مرض السرطان، فكان يعاني من سرطان في البنكرياس، والذي استمر صراع ابتكار iPhone لفترة دامت عشرة أعوام.

اختراعات ستيف جوبز

ستيف جوبز

من خلال التعرف على مصمم هاتف الأيفون، سنتعرف على العديد من ابتكاراته الأخرى، والتي نالت إعجاب مستخدمي منتجات الأيفون حول العالم بأسره، وتتمثل تلك الاختراعات فيما يلي:

  • جهاز أبل: نجح هذا الجهاز لأنه كان أول جهاز بغطاء بلاستيكي، فقام ذلك الجهاز بتحول الأجهزة الإلكترونية من أجهزة تستعمل في الشركات إلى أجهزة تستخدم في المنزل.
  • الأيفون: هو جهاز أصدر صدع كبير في عالم الاتصالات، فكان مثل الرعد.. ونتج عنه تحول كبير في مجال الهواتف الذكية منذ لحظة إطلاقه.
  • آيباد: مع أن الآيباد تعرض للعديد من الانتقادات، لكن مع مرور الوقت اتجه الناس نحوه، فيتوقع خبراء الهواتف الذكية أن عصر الأجهزة الإلكترونية سيتحول نحو الأجهزة اللوحية.
  • جهاز ماكنتوش: الحاسوب ليست مخصصة لفئة معينة، ذلك الفكر الذي يعمل عليه ستيف جوبز، فأعلن عن اختراعه لجهاز الفأرة والذي يتحمل بالكمبيوتر عن بُعد، وكان ذلك سبب رئيسي في دخول الحاسوب للعالم الشخصي بعدما كان قاصرًا على عالم الشركات.
  • بيكسار: قام Steve Jobs بتأسيس شركة صغيرة، بعدما طرد من شركته الذي شرع في تأسيسها، فقام بإصدار العديد من الأفلام الكرتونية، فأصدر فيلم قصة لعبة، والذي كان له دور فعال ورئيسي في تحول تلك الشركة.

نتج عن إصدار فيلم قصة لعبة، انتاج العديد من الأيقونات في عالم الرسوم المتحركة أو ما يعرف بعالم التسلية.

مميزات الأيفون

يتساءل العديد من الناس عن مميزات iPhone، وماهي المميزات التي تجعلهم يتركون باقي الشركات المتخصصة في مجال الهواتف الذكية، والاتجاه لاستعمال منتجات شركة أبل، فظهر العديد من الخبراء الذين قاموا بتوضيح تلك المميزات.

من خلال ما يلي سنتعرف على تلك المميزات التي وفرها منتج هاتف الأيفون، والتي تتمثل فيما يلي:

  • شحن الجهاز: يتم شحن أجهزة الأيفون في وقت سريع جدًا مع الشواحن العادية مقارنةً بالشواحن الأصلية التي تٌقدم مع الأيفون.
  • إغلاق التطبيق عن طريق الخطأ: يمكن إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى، عن طريق الضغط على علامة التبويب، فتظهر التبويبات التي كانت تعمل قبل قفل الهاتف.
  • اختصار الدخول للمواقع: كما وفر مُخترع جهاز الأيفون إمكانية لإنشاء اختصارات للمواقع التي تتردد عليها بشكل مستمر، وتظهر على شكل تطبيق من التطبيقات.
  • التعرف إلى التطبيقات المستنزفة للبطارية: توفر خاصية التعرف على التطبيقات التي تؤثر البطارية عن طريق الضغط على قائمة الضبط من ثم اختيار خاصية البطارية للتعرف إلى تلك التطبيقات.
  • هز الجهاز لمسح الكتابة: يمكن حذف أي كلام مكتوب سواء كان على الفيس بوك أو تويتر عن طريق هز الجهاز.. فتظهر لك نافذة قم باختيار كلمة حذف النص منها؛ وذلك عوضًا عن اللجوء إلى حذف الكلام بنفسك.
  • تحويل الجهاز إلى ميزان: بالإمكان تحويله إلى ميزان من خلال اختيار البوصلة من ثم السحب ناحية اليسار.. فيظهر الميزان.
  • تكبير الأحرف: عوضًا عن الضغط المستمر على أي حرف تركب في كتابته بشكل ضخم، يمكنك الضغط مرتين متلاحقين لتُتمكن من كتابة كل الأحرف بحجم كبير.

لا يفوتك أيضًا: أسعار ومميزات الأيفون بالتفصيل 

عيوب الأيفون

ضمن التعرف على إجابة سؤال من هو مخترع هاتف الأيفون وبعدما تعرفنا على مميزاتة ، سنتعرف فيما يلي على عيوب وقع بها مؤسس الأيفون، حتى تستطيع معرفتها قبل الشراء.. وتتمثل تلك العيوب فيما يلي:

قيود مفروضة

تفرض شركة أيفون بعض القيود على هواتفها المحمولة؛ فلا تسمح لمستخدميها إضافة أو مسح شيء من الهاتف إلا عن طريق برنامج iTunes المعروف لدى مستخدمي iPhone .

كما أنك لا تستطيع تحميل أي برنامج إلكتروني أو لعبة إلا عن طريق متجر Apple للألعاب والبرامج، فكل تلك القيود أدت إلى ابتعاد بعض المستخدمين، وتوجههم نحو هواتف محمولة أخرى.

الأسعار المرتفعة

يُعاني مستخدمي iPhone من زيادة كبيرة في أسعار منتجات أبل، والتي تفرض من قبل الشركة على كل إصدار جديد تُقدمه الشركة.. وعسى أن تكون ظاهرة ارتفاع الأسعار بشكل كبير جدًا هي التي نتج عنه التقليل من استخدامها.

ضعف بطارية الأيفون

تعتبر مشكلة ضعف بطارية iPhone مشكلة كبيرة تواجه مستخدمي هواتف الأيفون.. خصوصًا أنه لا يمكن تغييرها إلا من خلال الخبراء وفتح الجهاز؛ لأنه لا يمكن إزالة ظهر الجهاز كبقية الهواتف الذكية.

لا يدعم نقل الملفات عبر البلوتوث

تفرض شركة أبل العديد من الفروض الكبيرة على عمليات نقل المعلومات والبيانات من هواتفها المحمودة؛ فلا تدعم هواتف أبل خاصية نقل الملفات إلى الهواتف أخرى عبر خاصية البلوتوث.. فتستعمل تلك الخاصية في تشغيل سماعات البلوتوث فقط.

لا يفوتك أيضًا: طريقة حفظ مقاطع تويتر على الأيفون

ضعف الصوت الخارجي

يُعاني العديد من مستخدمي هواتف iPhone من مشكلة خلل في الصوت الخارجي، وهو ما يُصعب من عملية سماع المكالمات الواردة.. عندما يكون الهاتف في مكان بعيد قليلًا.

من خلال ما سبق تعرفنا على من هو مخترع هاتف الأيفون iPhone ؟ وما هي اختراعاته الأخرى؟ بالإضافة إلى العديد من المعلومات المتعلقة بمخترعاته المعروفة عبر العالم كله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *