التخطي إلى المحتوى

إن تحميل برنامج nsb app studio مجانا يساعد الطلاب والمبرمجين في أداء مهامهم، فدراسة البرمجة والتطبيقات أصبح أمرًا شائعًا داخل المملكة العربية السعودية , ذلك البرنامج والبرامج المشابهة تساعد المبرمجين على القيام بأمور البرمجة وتصميم التطبيقات بشكل بسيط وسهل دون الحاجة إلى دفع مبالغ ضخمة من المال.

تحميل النسخة المجانية من nsb

تحميل النسخة المجانية من nsb

يوجد بداخل هذا البرنامج الكثير من الأدوات الحديثة للتصميم.. وحرصت الشركة المنتجة على توفير البرنامج بنسخته الكاملة لكل من الطلبة والمعلمين في المملكة السعودية دون تكلفة هائلة.. يستغرق تحميل nsb app studio ثلاثون يومًا للتحميل من تاريخ تثبيت البرنامج على الجهاز الخاص بالشخص.

حيث يوجد الكثير من الناس يفضلون تحميل النسخة المدفوعة للحصول على كل المميزات المتاحة على البرنامج، وتتمثل طريقة الحصول على البرنامج في الشكل التالي:

  1. الدخول على الموقع الرسمي للبرنامج من هنا https://www.nsbasic.com .
  2. يتم الضغط على كلمة تنزيل أو download أعلى يمين الصفحة.
  3. اختيار الإصدار الذي يتطابق مع نظام التشغيل الخاص بالفرد وفقًا لجهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي.
  4. بعد الانتهاء من التحميل يجب تثبيت نسخة البرنامج على الجهاز ثم القيام بتشغيله والتمتع بكل الخدمات والمميزات الذي يوفرها.

لا يفوتك أيضًا: تحميل برنامج Turbo VPN فك حجب مجاني 

نظام برنامج nsb app studio

توجد بعض الأشياء التي يجب أن تكون موجودة في الجهاز ليتمكن البرنامج من العمل بصورة صحيحة وكاملة، وتتمثل تلك المتطلبات في الآتي:

شاهد أيضا:
  • إذا كان جهاز الحاسوب يعمل بنظام تشغيل ماك فيجب ألا تقل النسخة عن 13.
  • أما إذا كان جهاز الكمبيوتر يعمل بنظام الويندوز فلا يجب أن يقل عن ويندوز 7 بمعمارية 64 بت.
  • وأجهزة نظام تشغيل لينيكس لا يجب ألا تقل النسخة عن Win4Lin بمعمارية 64 بت.

كيفية استخدام برنامج nsb

بعد معرفة طريقة تنزيل برنامج nsb .. جاء الوقت لمعرفة الطريقة التي يتم استخدام هذا البرنامج من خلالها.. حيث ليتم الانتهاء من تصميم مختلف البرامج يجب المرور بالكثير من الخطوات.

التي تبدأ من بتصميم الواجهة إلى تجربة كود البرمجة واعتماد نجاح التطبيق، حيث أنه تم توضيح طريقة العمل حتى تكون واضحة لكن من الطلبة والمعلمين داخل أراضي المملكة.. وتتمثل الطريقة في التالي:

تصميم الواجهات

يتم في تلك الخطوة تحديد أبعاد النماذج التي تستخدم في التطبيق حتى تتناسب مع أبعاد شاشة الهاتف المحمول، ثم يقوم المصمم بإضافة أدوات يحتاجها كل نموذج من تلك النماذج لتصميم مختلف التطبيقات بالشكل الذي يريده المستخدم.

ضبط خصائص الأدوات

تمتع كل أداة من أدوات برنامج nsb app studio بصفات كثيرة يمكن التغيير والتعديل فيها مثل تغيير الألوان ونوع الخط.. بالإضافة إلى وجود صندوق يعرف باسم صندوق التحديد وأداة صندوق الإدخال.

كتابة الأوامر البرمجية

برامج التصميم تعتمد بصورة كبيرة على أوامر البرمجة المعروفة باسم الكود.. فيتمثل الكود في مجموعة من الرموز والكلمات التي يستخدمها المصمم ويدخلها في البرنامج ليقوم بوظائف محددة عند وقوع الأحداث المرتبطة به، مثل ظهور نافذة معينة عندما يقوم المستخدم بالضغط على أمر معين وهكذا.

تجربة الكود وتشغيل البرنامج

يساعد هذا البرنامج على تجربة التطبيقات التي تم عملها قبل الدخول في مرحلة الاعتماد ليقدر المبرمج على معرفة إذا كان التطبيق بشكله النهائي يتوافق مع الأهداف الموضوعة، بالإضافة إلى معرفة ما هي الأدوات التي تنقصه.. حيث توجد إمكانية تجربة الكود من خلال المتصفحات الافتراضية للإنترنت.

اكتشاف التطبيقات

يرتكب المصممون والمبرمجون بعض الأخطاء أثناء كتابة الأكواد والأوامر بسبب كثرتها وارتباطهم الكبير مع بعضهم، بالإضافة إلى كتابة أحرف أو رموز خاطئة من خلال لوحة المفاتيح دون قصد.

فيساعد هذا البرنامج على اكتشاف كل تلك الأخطاء عند تشغيل البرنامج والعمل على تعديلها والتحقق من الأوامر قبل الاعتماد.

مميزات برنامج nsb app studio

يحتوي هذا البرنامج على مجموعة كبيرة من المميزات التي جعلته الاختيار المناسب للمستخدمين لتصميم مختلف البرامج، وتتمثل تلك المميزات في التالي:

سهولة الاستخدام

يأتي البرنامج بواجهة بسيطة وسهلة حتى يقدر المستخدم على التعامل معها مقارنة بغيره من برامج تصميم التطبيقات.. وتتشابه الواجهة الخاصة بهذا البرنامج مع واجهة فيجوال بيسك Visual Basic.

تكامل الأدوات

يحتوي البرنامج على كل الأدوات القادرة على التكامل مع بعضها ليقدر المصمم على تصميم برنامج مبتكر وغير تقليدي يمكن تشغيله على أي هاتف ذكي وعلى أي جهاز لوحي.

تشغيل النتائج

يقدر المصمم تشغيل التطبيق الذي صممه من خلال أي متصفح من متصفحات الإنترنت حتى يقدر على اكتشاف الأخطاء وتعديلها قبل اعتماده وإطلاقه للمستخدمين.

عيوب برنامج nsb AppStudio

بالرغم من المزايا الموجودة في هذا البرنامج إلى أنه يوجد بداخله بعض العيوب التي بمقدورها التأثير على تجربة الاستخدام وإنشاء التطبيقات المختلفة، حيث تسير تلك العيوب على النحو التالي:

  • يحتاج إلى بعض الخصائص قبل بدء الاستخدام دون وجود أي مشكلة على الجهاز.
  • لن يقدر المصمم على وضع توقعات للتطبيقات التي قام بتطويرها.. مما ينتج عنه فقد حقوق الملكية وتعرض التطبيق للسرقة من قبل القراصنة الإلكترونيين.
  • سيقدر المستخدم فقط من تحميل البرامج والمواقع التي تم تصميمها من خلال الخوادم الخاصة بالبرنامج.
  • بالرغم من أن الشركة أتاحت نسخة مجانية من NSB إلا أنه لن يقدر المستخدم على استخدام البرنامج بصورة كاملة إلا بعد شرائه مقابل مبلغ معين من المال حددته الشركة.
  • كما أن النسخة التجريبية هي نسخة مؤقتة وبعد مرور المدة المحددة سيحتاج المستخدم إلى دفع اشتراك شهري للتمتع بالمميزات الموجودة داخله.

فائدة برنامج nsb AppStudio

يقوم المستخدمين بتحميل برنامج nsb app studio المجاني تبعًا لما يقدمه من فوائد كثيرة للمستخدمين في أراضي المملكة السعودية، مما يؤهله ليكون الاختيار الأنسب.. وتتمثل تلك الفوائد في الآتي:

  • يوفر الوقت في إعداد جهاز الحاسوب.
  • يوفر برامج بسيطة وسهلة للمطورين والمصممين.
  • يقدر حتى الشخص المبتدئ على التعامل معه ليصمم برامج للأجهزة الرقمية.
  • ويمثل أفضل البرامج التي تستخدم في التطوير التجاري.

لا يفوتك أيضًا: تحميل برنامج انمي سلاير اخر اصدار

وظائف أدوات البرمجة في برنامج nsb AppStudio

تقوم أدوات البرمجة الموجودة في هذا البرنامج بعدد من الوظائف المفيدة، التي تتمثل في الآتي:

أداة مربع النص text box

يمكن من خلال تلك الأداة كتابة النص المطلوب وتخزينه داخل الخاصية value.. كما أنها من نوع أدوات الإدخال والإخراج معًا.

أداة القائمة list

حيث تقوم تلك الأداة بعرض قائمة من العناصر التي يقوم المستخدم أو المصمم باختيار أي من تلك العناصر وحفظ هذا الاختيار من خلال خاصية Getitem (i).. حيث تتكون تلك القائمة من العناصر الآتية:

العنصر الأول قيمته (i)= 1 وهذا يعني أنه إذا أراد المصمم أو المبرمج اختيار العنصر الأول عليه كتابة الخاصية getitem (1).

العنصر الثاني قيمته (i)=2 إذا أراد المصمم اختيار ثاني عنصر يحب عليه كتابة الخاصية getitem (2).

أداة الاختيار checkbox

تسمح تلك الأداة أن يقوم المستخدم بالاختيار بين عدد كبير من الاختيارات، حيث يتم استعمال الخاصية getitem< (n)، حيث n تشير على ترتيب الاختيارات.

حيث الاختيار الذي سيختاره المستخدم سيتم تسجيله في البرنامج بصيغة true والاختيارات المتبقية سيسجلها البرنامج بصيغة false.

القائمة المنسدلة select

يقوم المستخدم باختيار واحدة من الاختيارات المعروضة عليه، مثلًا إذا كان يود اختيار رقم الفهرس وهو يبدأ من رقم صفر فيجب عليه أن يستخدم خاصية selected index، وفي حالة إذا أراد المستخدم أن يرتب العناصر ويبدأ الترتيب برقم واحد عليه اختيار خاصية selected value.

  • أداة الصور picture box: يمكن من خلال تلك الأداة تعديل حجم الصور وتعديل مختلف الدول.

أداة الصورة image

يمكن عن طريقها عرض الكثير من الصور كخلفية في التطبيق، أو الاستعانة بها لتنفيذ أمر ما بالإضافة إلى كتابة بعض الجمل التوضيحية والقدرة على ربط الصور مع بعضها.

الجمل الشرطية

من خلال تلك الجمل الشرطية يتم اتخاذ مختلف القرارات، ولكنها تتكون من صيغ معينة مثل التالي:

  • IF- THEN-END IF
  • If-Than-Else lf
  • If-Then
  • IF-Than-Else

صندوق الرسائل msg box

تقوم تلك الأداة بعرض المعلومات التي تخص كل أداة وطريقة استخدامها بشكل صحيح، بجانب بعض التحذيرات التي يجب أن يتجنب المستخدم فعلها حتى لا يقع في خطأ أثناء التصميم.. وللخروج من تلك القائمة يمكن الضغط على اختيار موافق.

Input box

يتم كتابة النص المراد كتابته في قائمة هذا الاختيار ثم الضغط على كلمة موافق لتقوم القائمة بحفظ النص المكتوب.

الأمر ((for… next

نوع هذا الأمر حلقات متكررة يمكن من خلاله تكرار مجموعة أوامر لعدد معين من المرات تم تحديده من قبل.

الأمر (WHILE…)

يقوم هذا الأمر بتنفيذ مجموعة أوامر بشرط أن يكون الشرط (CONDITION) وهذا يدل على أن مرات التكرار عددها غير محدد وإذا أصبح الشرط خاطئ يتوقف التكرار.

أدوات إخراج البيانات

التي تتمثل في أداة التسمية label وتقوم تلك الأداة باستخدام خاصية text content.

معلومات حول nsb app studio

هذا البرنامج يمثل مجال قوي لتصميم التطبيقات الإلكترونية المختصة بالأجهزة الذكية واللوحية والحاسب الآلي، ويعتمد هذا البرنامج على أكثر من نظام تشغيل كما ذكرناهم من قبل.. وتعتمد في الأساس على عمليات السحب والإفلات ولغة برمجة JAVA SCRIPT أو لغة BASIC.

خطوات بدء مشروع جديد على nsb

بعد القيام تحميل النسخة المجانية من nsb app studio يمكن البدء في تصميم مشروع جديد من خلال الخطوات التالية:

  • فتح البرنامج والضغط على قائمة file حيث مكانها في الجهة اليسرى في شريط القوائم.
  • اختيار new project الذي سيقوم بفتح صفحة جديدة وسيخير البرنامج المصمم بين لغتين برمجة إما عادية أو java script.
  • بالإضافة إلى اختيار قياسات الصفحة التي يريد المصمم العمل عليها.
  • بعد الانتهاء من كل ذلك يتم اختيار تبويب create في أسفل الصفحة.

لا يفوتك أيضًا: تنزيل برنامج سناب تيوب SnapTube اخر اصدار

تصميم تطبيق آلة حاسبة على برنامج nsb

يمكن من خلال هذا البرنامج عمل آلة حاسبة بخطوات بسيطة وسهلة وناجحة، حيث يجب قراءة الخطوات الآتية وتنفيذها بدقة:

  • فتح مشروع جديد بالخطوات التي تم ذكرها مسبقًا.
  • اختيار common من القائمة الجانبية.. بعد ذلك ستظهر مجموعة من الاختيارات يقوم المصمم باختيار label ووضعها في المشروع حوالي ثلاث مرات.
  • يتم تغير اسم كلمة label حتى تصبح الخانة الأولى بها كلمة العدد الأول والثانية بها العدد الثاني والثالثة بها العدد الثالث.
  • يتم إضافة صندوق النص text box بجانب العدد الأول والثاني.
  • يتم إضافة أربعة أزرار بين العدد الأول والثاني والناتج عن طريق الأمر button وإضافة علامات العمليات الحسابية وهي (/، *، -، +)
  • بعد عمل الخطوات السابقة سيكون نجح المصمم في تصميم تطبيق آلة حاسبة، ويمكن كتابة الأكواد الخاصة ببرمجة الآلة.
  • بعد الانتهاء من كتابة كل أكواد البرمجة يجب الضغط على امر تشغيل ويوجد بشكل سهم في شريط القوائم العلوي ليتم تحويل المصمم على متصفح الكمبيوتر ليبدأ التطبيق بالعمل.

بهذا الشكل نكون قد قدمنا لكم اليوم تحميل nsb app studio، وعرفنا المميزات والعيوب التي يتمتع بها هذا البرنامج، وما هي الأدوات التي توجد بداخله، بالإضافة إلى ذكر نموذج بسيط لكيفية عمل تطبيق آلة حاسبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *