التخطي إلى المحتوى

القدرة الجنسية لدى الرجال من أهم الجوانب التي تؤثر على الكثير من جوانب حياته الأسرية والزوجية، لذا يلجأ البعض إلى بخاخ تأخير القذف في الصيدليات لحل واحدة من أهم المشكلات التي تعيق استمتاعه بتلك العملية، حيث يمثل البخاخ وسيلة فعالة وأمنة إلى حدس كبير لإطالة زمن الجماع لمزيد من المتعة والسعادة الزوجية، لذا سنقدم في سطورنا التالية باقة من أفضل أنواع بخاخ تأخير القذف وكل ما يتعلق بها.

بخاخ تأخير القذف في الصيدليات

  • تمثل مشكلة سرعة القذف نسبة كبيرة من مسببات ضعف القدرة الجنسية، حيث تصيب ما يتراوح بين 40 إلى 50% من الرجال، مما يؤثر على حياتهم الزوجية بشكل كبير.
  • سرعة القذف الأولى هي مشكلة تحدث للذكور منذ وصولهم إلى مرحلة البلوغ، بينما سرعة القذف الثانوي هي نتاج الإصابة بمشكلة عضوية أو نفسية معينة.
  • قد تكون الإصابة بتلك المشكلة المزعجة دائمة أو مؤقتة تزول بزوال المسبب لها، والتي تختلف طرق العلاج على أساسها سواء العلاجات المتناولة عن طريق الفم أو الجراحات الدقيقة أو الدهانات والبخاخات الموضعية.
  • استخدم بخاخ تأخير القذف منذ سبعينات القرن الماضي وانتشر في وقتنا هذا بصورة كبيرة، نظرًا لفعاليته الكبيرة وسعره المناسب كأدوية موضعية مخدرة فعالة في هذا الصدد.
  • يمتاز بخاخ تأخير القذف بمفعوله القوي والسريع كحل مؤقت لتلك المشكلة، والتي لا تغني عن الفحوصات الطبية الدقيقة للوقوف على أصل المشكلة وعلاجها.
  • يعتمد مفعول البخاخ على المواد الفعالة المكون منها، والتي تعمل على تخدير العضو الذكري ومن ثم تقليل الإثارة الجنسية والتي تؤدي إلى التحكم في عملية القذف بشكلٍ كبير.
  • من المواد المخدرة الداخلة في تركيب بخاخ سرعة القذف الليدوكايين والبريلوكايين والبنزوكايين، والتي يستمر مفعولها لمدة تتراوح بين 30 إلى  60 دقيقة من تخدير العضو وتأخير القذف.

أنواع بخاخ تأخير القذف في الصيدليات

يختلف بخاخ تأخير القذف باختلاف المادة الفعالة المكونة له وإن كان لهم نفس التأثير، والذي يدور حول زيادة مدة العلاقة الزوجية موضعيًا.

  1. النوع الأول بخاخ تأخير القذف المعتمد على عنصر المغنيسيوم بتركيز كبير لتعزيز إنتاج كلوريد المغنيسيوم بالعضو الذكري التي ترفع الصحة الجنسية وتحسن من قوة الانتصاب وتأخير القذف.
  2. النوع الثاني بخاخ تأخير القذف المُرخي والذي يعتمد في تأثيره على ارتخاء عضلات العضو الذكري نسبيًا لتقليل الإثارة الجنسية أثناء العلاقة.
  3. النوع الثالث بخاخ تأخير القذف المخدر والذي يعتمد تأثيره على بعض المواد المخدرة والتي تعمل على خفض الإحساس بالنهايات العصبية في القضيب مما يؤخر الوصول للمتعة الجنسية ويطيل مدة الجماع.

طريقة استعمال بخاخ تأخير القذف

للاستخدام الأمثل لبخاخ تأخير القذف والحصول على أفضل النتائج يجب استخدامه قبل العلاقة الحميمة بما لا يقل عن ربع الساعة مع تكرار الرش لعدة مرات.

  1. من الضروري عدم المبالغة في استخدامه لتجنب التأثير السلبي لذلك الأمر، حيث تؤدي الكمية الزائدة منه أحيانًا إلى ضعف الانتصاب.
  2. وكذلك غسل العضو الذكري قبل الجماع وذلك لتجنب انتقال مفعوله إلى الزوجة، ومن ثم فقد الإحساس والمتعة لديها.
  3. الحرص على رج العبوة جيدًا قبل الاستخدام مع التدليك برفق والانتظار حتى يتشرب الجلد الكمية المستخدمة من البخاخ بالكامل، وينصح بتجربة جزء بسيط منه على اليد للتأكد من عدم تحسس الجسم لأيٍ من مكوناته.
  4. يستخدم البخاخ على منطقة طرف القضيب واللجام، مع عدم الالتفات لتجارب الآخرين حيث تختلف استجابة كل جسم عن الآخر.
  5. في حالة الرغبة في استخدام الواقي الذكري، يتم ذلك قبل جفاف المنتج وامتصاص الجلد له، ولا حاجة وقتها لغسل العضو قبل الجماع.
  6. إذا ما حددت عدد البخات على عبوة بخاخ تأخير القذف فيجب الالتزام بها، مع ضرورة التدرج في زيادة عدد البخات في كل مرة.

لا تفوت أيضا فرصة مشاهدة: علاج سرعة القذف من الصيدلية

بخاخ تأخير القذف في الصيدليات

أسعار بخاخ تأخير القذف في الصيدليات في مصر

  • بخاخ ليدوكايين من المنتجات المتوفرة في الصيدليات والتي تمتاز بمفعولها القوي وسعرها المناسب، حيث يبلغ سعره 5.13 جنيه مصريًا.
  • بخاخ أكانزا AKANZA من آمن منتجات تأخير القذف وذلك لاعتماد تركيبه على مواد طبيعية مثل الألوفيرا وزيت شجرة الشاي، مع إمداد العضو بالفيتامينات الهامة مثل فيتامين C و h، وسعره 55 جنيه للعبوة 15 مللي.
  • بخاخ دوز DOOZ 14000 والمتوفر في الصيدليات بسعر 320 جنيه، والذي يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحسن من صحة القضيب بالإضافة إلى مادة الليدوكايين المخدرة.
  • بخاخ ايرون مان IRONMAN ذو خصائص ممتازة في تقوية انتصاب القضيب واستمرار العلاقة الحميمة لوقت أطول، والمكون من مستخلص براعم الخيزران، يتراوح سعره بين 450 إلى 600 جنيه.
  • بخاخ بروميس سينت Promescent المشهور عالميًا سهل الامتصاص ويمتد مفعوله لفترة طويلة دون التأثير على الطرف الأخر، يتراوح سعره بين 20 إلى 60 دولار بحسب حجم العبوة.
  • بخاخ تريند يعتمد مفعوله على مجموعة من الزيوت الطبيعية ذات الخصائص العلاجية وأبرزها زيت الجوجوبا والكاموميل وجنين القمح، ويصل سعره إلى 340 جنيهًا.

يمكنك الاطلاع على: معلومات عن اقراص جوبيوكس لعلاج سرعة القذف Joypox

بخاخ الأسنان لتأخير القذف

  • يستخدم البعض بنج الأسنان المخصص في علاجات الأسنان المؤلمة مثل الخلع أو الحشو في تخدير العضو الذكري بهدف تأخير القذف وزيادة وقت الجماع.
  • يتوفر بنج الأسنان في صورة كريم أو سائل أو جل، أو بخاخ والذي يستخدم قبل عملية الجماع ب 15 دقيقة كدهان موضعي للتخلص من القذف المبكر.
  • من أنواع بخاخ الأسنان المستخدم لتأخير القذف افوكايين avocaine spray والذي يعمل على إعاقة وصول الإشارات العصبية إلى المخ، بالاعتماد على مادة الليدوكايين المخدرة سريعة المفعول.
  • من الضروري عدم الإفراط في استخدام بخاخ الأسنان المحتوي على مادة الليدوكايين وذلك لتجنب الإصابة بتسمم الليدوكايين والذي يظهر في صورة طعم معدني في الفم، والدوار وعدم انتظام نبضات القلب أحيانًا.

الآثار الجانبية لبخاخ تأخير القذف

  1. فقد عامل أساسي من عوامل العلاقة الزوجية الكاملة وهو الاستمتاع، حيث يضعف إحساس الرجل بالإثارة والنشوة الجنسية.
  2. ضعف الانتصاب وعدم اكتمال العلاقة الزوجية، الأمر الذي قد يتطور ليصل إلى الفقد النهائي للانتصاب مع الاستخدام المفرط للبخاخ.
  3. تهيج والتهاب الجلد.
  4. احتمالية انتقال تأثيره إلى الزوجة مما يفقدها التفاعل بالدرجة المطلوبة أثناء الجماع.
  5. التهاب النهايات العصبية بالعضو الذكري مما قد ينتج عنه فقدان الإحساس بصورة دائمة وكلية.
  6. الشعور ببعض الوخز أو التنميل عند استخدامه بكميات كبيرة أو بطريقة خاطئة.
  7. تحسس الجسم تجاه أيٍ من مكونات البخاخ، والتي تظهر في صورة احمرار الجلد والحكة.

لا تفوت الاطلاع على: معلومات عن بخاخ الاسنان لتأخير القذف

بخاخ تأخير القذف في الصيدليات

علاجات سرعة القذف تأخير القذف طبيعيًا

الكنوز الطبيعية ذات الخصائص العلاجية كثيرة ومتعددة، والتي تمتاز بقدر كبير من الأمان والفاعلية بعيدًا عن المركبات الكيميائية وما قد ينتج عنها من مخاطر صحية.

  • زيت القرنفل من اقوى المواد الفعالة كمخدر موضعي واسع المجال، والذي يمكن استخدامه لتأخير القذف وتقوية الانتصاب بشكل آمن وفعال.
  • الزنجبيل البري محفز قوي للدورة الدموية بالجسم ومن ثم تحسين وصول الدم إلى القضيب مما ينتج عنه تحسين القدرة الجنسية وزيادة الانتصاب والحصول على وقت أطول للعلاقة الحميمة.
  • نبات الجنسنج من مقويات القدرة الجنسية المشهورة والذي يستخدم كدهان موضعي قبل العلاقة الزوجية بساعة ليعمل على تقوية الانتصاب وتاخير القذف بصورة فعالة، كما أنه يزيد الرغبة الجنسية لدى الزوجة أيضًا.
  • القرفة من النباتات الفعالة للتخلص من سرعة القذف إذا ما استخدمت قبل العلاقة الزوجية بساعة واحدة،
  • لا تخفى فوائد العسل للصحة العامة للجسم وخاصةً الصحة الجنسية، ويمكن إضافة ملعقة من العسل الطبيعي وملعقة من الزنجبيل إلى كوب من الحليب الدافئ يوميًا لتعزيز الأداء الجنسي والتغلب على سرعة القذف.

بعض الأدوية المستخدمة في علاج سرعة القذف

لعلاج سرعة القذف العديد من الأشكال الدوائية المتوفرة في الصيدليات، والتي يجب الرجوع إلى الطبيب للوقوف على المناسب منها لكل حالة والطريقة الصحيحة لاستخدامها.

  • أقراص الفياجرا الأشهر على الإطلاق في ذلك الصدد، والتي اشتهرت بمفعولها القوي في تعزيز القدرة الجنسية لدى الرجال وقد استخدمت بشكل واسع في تأخير القذف، ويتراوح سعرها ما بين 60 إلى 77 جنيه.
  • أقراص جويبوكس (Joypox) تعمد تأثير تلك الحبوب على ما تحتوي عليه من مادة الدابوكستين وهي مادة آمنة على الجسم ذات فعالية ممتازة في تأخير القذف وإطالة زمن العلاقة الحميمة، وسعرها 36 جنيه.
  • انافرانيل (Anafranil) أقراص يطلق عليها البعض “حباية عين الكتكوت”، والتي تعمل على رفع قوة انتصاب القضيب وزيادة زمن القذف بمعدل 8 دقائق عن الطبيعي.
  • كريم سيرموكس cermox gel يعمل على تحفيز الدورة الدموية في العضو الذكري وزيادة الانتصاب، ذو تأثير سريع وفعال في علاج سرعة القذف، يبلغ سعره 360 جنيه.
  • بريدوكايين كريم Pridocaine Cream مخدر موضعي ممتاز للتخلص من مشكلة سرعة القذف، يستخدم كدهان للقضيب قبل الجماع ب 15 دقيقة، كما أن سعره مناسب جدًا وهو 13 جنيه فقط.
  • كريم إملا Emla هو مخدر واسع المجال يستخدم للكثير من الأغراض الطبية ومنها تأخير القذف اعتمادًا على مادتي ليدوكايين وبريلوكانين، يعمل على تقليل حساسية العضو الذكري للإثارة الجنسية ومن ثم تأخير القذف.

قد يهمك التعرف على: أيهما أفضل لتأخير القذف عقار بروزاك أم جويبوكس

بخاخ تأخير القذف في الصيدليات

أسباب سرعة القذف عند الرجال

لتلك المشكلة العديد من الأسباب العضوية والنفسية، حيث تستغرق عملية القذف في الطبيعي ما يتراوح بين 8 إلى 15 دقيقة ولكن تتناقص تلك المدة تبعًا للعديد من العوامل المختلفة، منها:

  1. التقدم في السن من أهم أسباب الضعف الجنسي وسرعة القذف، نتيجة للإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة.
  2. اضطرابات الغدد بالجسم مثل أمراض الغدة الدرقية.
  3. التعرض لبعض الضغوط أو الصدمات النفسية، وكذلك القلق من عدم كفاءة الأداء الجنسي.
  4. ممارسة العادة السرية لفترة طويلة، والتي يتعود فيها العضو على سرعة القذف.
  5. تعاطي المواد المخدرة والإفراط في الكحوليات.
  6. إصابة الجهاز العصبي والنواقل العصبية بأحد الأمراض أو الاضطرابات.
  7. وجود مشاكل أسرية وخلافات تعيق استمتاع الطرفين بالعلاقة الحميمة.
  8. أمراض الجهاز التناسلي مثل أمراض المسالك البولية وأورام البروستاتا.

نصائح لزيادة القدرة الجنسية وتأخير القذف

  1. عدم الاستخدام العشوائي لعلاجات ومنتجات تحسين القدرة الجنسية، فالطبيب المختص هو الوحيد القادر على الوقوف على أسباب أي مشكلة جنسية والتعامل معها بالطريقة المثالية.
  2. الالتزام بالجرعات وطريقة الاستخدام الآمن والموصوفة من قِبل الطبيب، لتفادي أي مخاطر صحية قد تنتج عن سوء استخدام بخاخ تأخير القذف وغيره من العلاجات.
  3. الحالة النفسية من أهم العوامل المتحكمة في القوة الجنسية والتي تؤثر بها بشكلٍ كبير، لذا يفضل تجنب التوتر والقلق والضغوط النفسية قدر المستطاع.
  4. الرياضة علاج ممتاز وداعم قوي للصحة الجنسية، حيث تعمل على تحسين الدورة الدموية بالجسم، ومن ثم وصول نسبة أكبر من الدم المحمل بالأكسجين والمغذيات الضرورية للعضو الذكري.
  5. لا تمثل سرعة القذف مشكلة إلا إذا ارتفع معدل تكرارها، أو صاحبها بعض الأعراض الأخرى مثل ضعف الانتصاب أيضًا.
  6. قد يفيد التفكير في أمر آخر بعيد عن العلاقة الزوجية وقت الجماع في تأخير الوصول إلى ذروة الاستثارة ومن ثم تأخير القذف.
  7. تفهم طرفي العلاقة لطبيعة المشكلة والتعاون في التغلب عليها.
  8. الاعتماد على نظام غذائي صحي ومتكامل، غني بالمواد الغذائية المعززة للقدرة الجنسية مثل المغنيسيوم، والزنك والذي ربطت بعض الأبحاث العلمية بين نقصه وبين ضعف القدرة الجنسية.
  9. تمارين كيجل أو تمارين قاع الحوض من التمارين الفعالة في تقوية عضلات تلك المنطقة وزيادة سيطرة الجسم على عملية القذف، وذلك طبقًا لما نُشر عن دراسة للمجلة الأمريكية للطب لعام 2014.

في ختام فإن العلاقة الزوجية الناجحة تقوم على استمتاع الطرفين بقدر من الإثارة والمتعة المشتركة والتي يساعد بخاخ تأخر القذف على تحقيقها بشكلٍ كبير، للتخلص من الإحباط وعدم الثقة بالنفس الناتج عن ذلك الخلل الجنسي المزعج، ولكن بشرط الاستخدام الآمن بعد استشارة الطبيب وبالطريقة الصحيحة له، لتجنب أي آثار جانبية قد تنتج عن الاستخدام العشوائي لها.

وقد كان هذا كل شيء عن افضل بخاخ تأخير القذف في الصيدليات ، نرجو أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف نحاول الرد عليكم في خلال أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *