التخطي إلى المحتوى

يعد موقع الغرفة التجارية خدمة سند أحد أهم المواقع والخدمات التي تقدمها وزارة الصناعة والتجارة الموجودة في المملكة العربية السعودية، حيث يقدم العديد من الخدمات التي تتعلق بالجهات الحكومية السعودية.

موقع الغرفة التجارية خدمة سند

موقع الغرفة التجارية خدمة سند

تعتبر وزارة الصناعة والتجارة من ضمن أفضل الوزارات الموجودة في المملكة العربية السعودية، وذلك نظرًا لما تقدمه من خدمات عديدة للمواطنين المتخصصين في مجالي الصناعة والتجارة.

بالإضافة إلى المميزات التي يحظى كل مواطن بها.. ومن ضمن الخدمات التي تقدمها وزارة الصناعة والتجارة هي خدمة سند، والتي تحتوي على العديد من الخدمات التي تساعد المواطنين.

هذا إلى جانب المميزات التي يحصل عليها المشتركين في الخدمة.

يعد موقع الغرفة التجارية خدمة سند إحدى الخدمات التي يقدمها الموقع.. حيث تخص رجال الأعمال والأشخاص الذين يمتلكون أعمال حرفية، وذلك لأن هذه الخدمة تضم كل الخدمات المتعلقة بالصناعة والتجارة في السعودية.

شاهد أيضا:

حيث يحتوي هذا الموقع على العديد من المعاملات التجارية.. والاستعلامات والإجراءات المختلفة التي يمكن للمواطن الموجود في أي فئة من الفئات المذكورة سابقًا الاستفادة منها، وذلك إذا كان مشترك في هذه الخدمة.

لا يفوتك أيضًا: طريقة تجديد اشتراك الغرفة التجارية إلكترونيا 

كيفية تسجيل الدخول في خدمة دعم الغرفة التجارية

سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة على الإجراءات التي يجب اتباعها حتى يستطيع المواطن تسجيل الدخول في خدمة دعم الغرفة التجارية.. وسوف نتعرف على هذه الطريقة من خلال الخطوات التالية:

  1. يقوم المواطن بالتوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بخدمة سند والموجود على الإنترنت، ويمكن التوجه إلى الصفحة الخاصة بهذه الخدمة مباشرة من هنا bmybusiness.chamber.sa/Index.aspx .
  2. يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع والتي من خلالها يتم تحديد المستخدم سواء مواطن أو مستثمر.
  3. يوجد العديد من البيانات التي يجب على المواطن أو المستثمر إدخالها بشكل صحيح في المكان المخصص لكلٍ منهم.
  4. إدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة به في المكان المخصص له.
  5. إدخال رقم التسجيل المدني في الخانة الخاصة بذلك.
  6. كتابة البريد الإلكتروني الخاص بالمواطن أو المستثمر في المكان المخصص له.
  7. سوف يتم إرسال رسالة على البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول، حيث تحتوي هذه الرسالة على رمز التحقق.
  8. يقوم المواطن أو المستثمر بنسخ هذا الرمز من الرسالة.. ثم لصقه على الموقع في المكان المخصص له.
  9. بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة يجب على المستخدم حفظ اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحسابه؛ حتى يستطيع إجراء عملية تسجيل الدخول على الموقع في الوقت الذي يرغب به بكل سهولة.

طريقة الاستعلام في خدمة سند

حتى يستطيع المواطن إجراء عملية الاستعلام من خلال خدمة سند يجب عليه اتباع بعض الإجراءات التي سوف نتعرف عليها من خلال الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالغرفة التجارية التابعة لخدمة سند.. وذلك من خلال موقع غرفة تجارة الرياض من هنا https://mybusiness.chamber.sa .

أو من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة الصناعة والتجارة والذي يمكن التوجه إليه مباشرة من هنا.

  1. يتم التوجه إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع، ثم اختيار خدمة سند من هذه الصفحة.
  2. سوف يقوم الموقع بالانتقال إلى الصفحة الخاصة بالخدمة، والتي تحتوي على العديد من البيانات التي يجب على المواطن تعبئتها بشكل صحيح.
  3. إدخال رقم الوثيقة ثم رقم العضوية في المكان المخصص لكلٍ منهما.
  4. كتابة الرمز المرئي الموجود في الصورة الظاهرة.
  5. الضغط على أيقونة “استعلام“، ثم الانتظار قليلًا.. حتى تظهر نتيجة الاستعلام والتي تحتوي على العديد من البيانات التي يطلبها المواطن.

طريقة تجديد الاشتراك في الغرفة التجارية

بالنسبة للشركات يمكن تجديد الاشتراك الخاص بهم من خلال عمل بعض الإجراءات البسيطة عن طريق الإنترنت، وسوف نتعرف على هذه الإجراءات من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم الدخول بواسطة المستخدم إلى موقع الغرفة التجارية خدمة سند، والذي يمكن التوجه إليه من خلال أحد الروابط التي تم ذكرها في الفقرات السابقة.
  2. التوجه إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع.. والتي من خلالها يتم التوجه إلى الصفحة الخاصة بخدمة اشتراكات الغرف التجارية.
  3. تحتوي هذه الصفحة على العديد من البيانات التي يجب على المستخدم تعبئتها بشكل سليم في المكان الصحيح لها.
  4. إدخال رقم السجل التجاري في المكان المخصص له.
  5. تحديد تاريخ الانتهاء الخاص بالاشتراك في الغرفة التجارية.
  6. إدخال رمز التحقق الموجود في الصورة الظاهرة على الموقع.
  7. الضغط على أيقونة “بحث“، ثم الانتظار قليلًا، حتى تظهر صفحة أخرى تحتوي على كافة البيانات المتعلقة بالسجل الخاص بالشركة.
  8. اختيار السجل الخاص بالشركة الذي سوف يتم تجديد الاشتراك الخاص به، وذلك عن طريق الضغط على أيقونة “مزامنة”.
  9. إدخال رقم الهاتف الخاص بمقدم الطلب في المكان المخصص له.
  10. الضغط على أيقونة “تأكيد الطلب”، ثم الانتظار قليلًا حتى تظهر أيقونة تحتوي على الرقم الخاص بالفاتورة وقيمتها.
  11. الضغط على أيقونة “طباعة الفاتورة”، ثم بعد ذلك سوف يتم طباعة الفاتورة الخاصة بتجديد اشتراك الغرفة التجارية بالنسبة للشركات.

لا يفوتك أيضًا: نموذج تنازل عن سجل تجاري 

مميزات خدمة سند

يحظى جميع المشتركين في خدمة سند بالعديد من المميزات التي يمكن الاستفادة منها في العديد من الأشياء، وسوف نتعرف على هذه المميزات من خلال النقاط التالية:

  • يستطيع المشترك الاستعلام عن كافة المستندات والوثائق الخاصة بهم وذلك من خلال الموقع الرسمي الخاصة بالغرفة على الإنترنت.
  • من خلال الغرفة التجارية الخاصة بخدمة سند الإلكترونية يستطيع الشخص إجراء العديد من الإجراءات التي تخص الوزارات والجهات الحكومية، وذلك دون الحاجة إلى التوجه إلى أي مكان.

حيث تتم هذه الخدمة عن طريق الموقع الرسمي الخاص بالغرفة الموجود على الإنترنت.

  • تقدم خدمة سند الإلكترونية على أكثر من 94 خدمة رقمية يمكن للمشترك الاستفادة منهم من خلال الموقع الرسمي الخاص بها.

وتعمل الإدارة على تغطية جميع الخدمات الخاصة بكافة الوزارات والجهات الحكومية الموجودة في المملكة العربية السعودية.

 تطبيق خدمة سند

قام القائمين على خدمة سند بإطلاق تطبيق خاص بهذه الخدمة.. والذي يحتوي على كافة الخدمات التي تقدمها سند للمواطنين، وذلك بهدف توفير الوقت والمجهود على المواطنين.

حيث يستطيع المواطن إجراء جميع العمليات والخدمات المتاحة من خلال هذا التطبيق.. وكل ما على الشخص هو تحميل التطبيق من هنا إذا كان الهاتف أندرويد، ومن هنا إذا كان الهاتف آيفون.

إذا كان الشخص يرغب في حجز موعد فيمكنه ذلك من خلال تطبيق حجز موعد الخاص بغرفة الرياض.. والذي يمكن تحميله من هنا إذا كان الهاتف آيفون فقط.

شروط نقل الملكية عبر الغرفة التجارية الخاصة بسند

يوجد بعض الشروط التي يجب أن تتوافر حتى يتم نقل الملكية الخاصة بالسيارة من شخص إلى آخر بكل سهولة عن طريق موقع الغرفة التجارية الخاصة خدمة سند، وسوف نتعرف على هذه الشروط من خلال النقاط التالية:

  • يجب أن تكون الاستمارة الخاصة بالفحص غير منتهية الصلاحية.
  • يلزم أن يكون التأمين الخاص بالمركبة لم تنتهي فترة صلاحيته بعد.
  • يجب أن يكون السجل الخاص بالمتقدم خالي من أي مخالفة من المخالفات المرورية.. فإذا كان هناك مخالفات مرورية سواء على صاحب السيارة أو السيارة نفسها سوف يتم دفع بعض الغرامات لإزالة هذه المخالفات.
  • يلزم أن يتوافر الوكيل الشرعي الذي قامت المحكمة بتفويضه.
  • يجب أن تكون الإقامة الخاصة بمالك السيارة أو الشخص الذي سوف يتم نقل الملكية له غير منتهية الصلاحية.
  • من أهم الشروط الخاص بنقل الملكية أنه يجب إجراء العديد من الفحوصات على السيارة بشكل دوري، وذلك في حالة الانتهاء من الصلاحية الأولى.
  • حتى يتم ضمان إتمام عملية البيع أو نقل الملكية يجب أن تكون الرخصة الخاصة بالقيادة غير منتهية الصلاحية.
  • حتى يتم إتمام عملية نقل ملكية السيارة من شخص إلى آخر يجب دفع الرسوم الخاصة بهذه الخدمة.. والتي تبدأ من 150 ريال سعودي وتصل إلى 300 ريال سعودي.

طرق التواصل مع خدمة سند جدة

قامت الإدارة المسئولة عن خدمة سند في مدينة جدة بوضع العديد من طرق التواصل التي يمكن استخدامها في التواصل مع الخدمة.. وذلك في حالة الرغبة في الاستفسار عن شيء معين، وسوف نتعرف على طرق التواصل من خلال النقاط التالية:

  • يمكن للمواطن التواصل خدمة سند من خلال الموقع الرسمي الخاص بالخدمة.. والذي يمكن التوجه إليه بكل سهولة من هنا.
  • يستطيع المواطن أو المستثمر التواصل مع غرفة جدة من خلال الصفحة الرسمية الخاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر من هنا.
  • في حالة الاستفسار عن شيء أو مواجهة مشكلة معينة فيمكن التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بخدمة غرفة جدة من خلال الصفحة الرسمية لهم على تويتر من هنا.
  • يمكن التواصل مع خدمة سند فرع جدة من خلال الاتصال على الرقم الموحد وهو 920024200، أو عن طريق التواصل من خلال خدمة الواتس آب على الرقم 0122398000
  • التواصل مع خدمة سند جدة عن طريق تحميل التطبيق الخاص بالخدمة على أبل ستور من هنا.

لا يفوتك أيضًا: كيفية تصديق الغرفة التجارية الكترونيا

طرق التواصل بخدمة سند الشرقية

إذا كان المواطن أو المستثمر متواجد في الشرقية فيمكنه التواصل مع خدمة سند من خلال أحد الطرق التالية:

  • التواصل مع خدمة سند الموجودة في مدينة الشرقية من خلال الموقع الرسمي الخاص بهم من هنا.
  • يمكن للعميل التواصل مع الدعم الفني في حالة وجود أي استفسارات أو مشكلة تواجه المستعلم، وذلك من خلال الاتصال على الرقم التالي: 920024555
  • الاستعلام والتحقق من الوثائق من خلال الموقع الرسمي الخاص بالخدمة عن طريق إدخال رقم الاشتراك ورقم العملية ثم الضغط على أيقونة “بحث“، ويمكن التوجه إلى هذه الصفحة مباشرة من هنا.
  • يمكن التواصل مع هذه الخدمة من خلال البريد الإلكتروني الخاص بهم وهو eservices@chamber.org.sa

نكون قد تعرفنا على موقع الغرفة التجارية خدمة سند من خلال ذكر الخدمات التي يمكن إجراءها، بالإضافة إلى المميزات التي يحظى بها المشتركين وطرق التواصل معهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *