التخطي إلى المحتوى

إن رسومات علم فلسطين للتلوين تفيد الأطفال وتزيد من انتمائهم للكيان الفلسطيني، وفي الوقت نفسه تقدم لهم التسلية وتتيح لهم الاستمتاع بوقتهم.. كما أنها تساعد كل طفل في التعرف على ألوان علم بلده وشكله .

رسومات علم فلسطين للتلوين

يسعى الكثير من الأمهات والآباء لجعل أبنائهم يتعلمون كيف يلونون العلم الفلسطيني ويتعرفون على شكله ولونه، ولهذا فإنهم يقدمون لأطفالهم لوحات علم فلسطين للتلوين من أجل أن يقوموا برسمها مرة أخرى، ويستمعوا بإنجازهم لها.

يأتي كل ذلك في محاولة من الأم والأب لزيادة انتماء طفلهم للكيان الفلسطيني وأرضه المحتلة.. وتثقيفه أكثر عنها، فأبسط الأشياء التي يمكن أن يبدأ بها الوالدين هو تقديم رسومات علم فلسطين للتلوين.. ومن أبرز هذه الرسومات ما يلي:

يظهر لنا في تلك الصورة الصماء البسيطة شكل العلم الفلسطيني دون أي تلوين، حيث بإمكانك أن تضع تلك الرسمة الخالية من أي لون لطفلك.. ومن ثم إخبارهم بالألوان التي يجب أن يلونون بها كل جزء تحتوي عليه الرسمة.

الأمر الذي جعل من عملية حفظ شكل العلم بألوانه أسهل مما قد يتوقع البعض، كما أن تلك الأمور تشع الطفل بالفخر والاعتزاز بالوطن منذ سن صغير.. فيكبر على الشعور بالتضحية والانتماء من أجل هذا الوطن.

يمكنك أن تضع لطفلك رسمة لعلم فلسطين بهذا اللون وبهذا الشكل الجميل الذي يدل على أنها دومًا في القلب، كما أن تلك الصورة الملونة ستساعده في معرفة مكان كل يوم، وبالتالي سيستطيع تلوين الرسمة بلا تعب أو جهد.. بل باستمتاع لأنه قد حفظها، وهو ما سيسهل عليه مرات التلوين والرسم مرة أخرى.

يمكنك أن تعتمد على تلك الرسمة في تعليم طفلك كيف يلون علم فلسطين، حيث إنها لا توضح لنا ألوان العلم فقط.. بل تضيف على ذلك كونها تأخذ شكل خريطة فلسطين، مما يساعد الطفل في فهم ومعرفة خريطة الأراضي الفلسطينية المحتلة.. وإنكار كل الادعاءات التي تنال من سمعة بلده فلسطين الحبيب.

العلم الفلسطيني وأهميته للطفل

إن الأعلام عمومًا من الرموز المهمة التي تعبر عن أشخاص معينون ينتمون إلى مجموعة واحدة من السكان، ويرمز العلم الفلسطيني إلى الفخر والشرف.. ويعتبر من أكثر الأعلام التي رفعت في شتى بقاع الأرض، وهذا كله بسبب رغبة الناس حول العالم في مناصرة الشعب الفلسطيني ودعمه.. وتشجيع القوى العظمى برفع أيادي الصهاينة عنه.

ظهر شعار العلم الفلسطيني في بداية الدولة الأيوبية التي قام بتأسيسها السلطان صلاح الدين الأيوبي في مصر بعد أن قام بالقضاء على الخلافة الفاطمية، ووضع النسر كشعار لفلسطين رمزًا للانتصار والفوز على العدو وقهره.. فنسر صلاح الدين من الأشياء القوية التي ترمز للدولة الفلسطينية العتيقة.

توضح لنا تلك الصورة العلم الفلسطيني الشفاف؛ ليتمكن الأطفال من ملأه بالألوان الخاصة به، كما تذكر على الرسمة اسم الدولة حتى يربك الطفل وهو يلون بين شكل العلم واسم الدولة والمسجد الأقصى المبارك.. وهو ما يساعد في تثقيف الطفل أكثر عن بلده ويزيد من انتمائه وحبه لها، وتدل ألوان العلم الأربعة الرئيسية إلى عدة أمور.

ألوان العلم الفلسطيني

العلم الفلسطيني إحدى أهم الأعلام العربية المهمة في الوطن العربي، والتي يجب أن يتم تدريب الأطفال على تلوينه ومعرفته من خلال رسومات علم فلسطين للتلوين.. لكن وجب علينا الإشارة إلى رموز ألوان العلم الفلسطيني، وهم:

اللون الأسود في العلم الفلسطيني

يشير اللون الأسود في المربع الأعلى من العلم إلى الحداد على الاضطهاد والتعسف والظلم الذي يكابده أهل فلسطين.. ويشير اللون الأسود في العلم إلى الرغبة في البكاء واليتم الذي يتعرض له معظم أهالي فلسطين.

اللون الأبيض في العلم الفلسطيني

يشير اللون الأبيض في العلم وهو في الصف المتوسط إلى الحب والسلام ورسالة الأنبياء السامية التي نزلت أغلبها على أراضي فلسطين؛ مما جعل قلوب أهلها لا تعرف سوى الحب والسلام والبعد عن كراهية الغير، فهم لا يعادون سوى الأعداء.

اللون الأحمر في العلم الفلسطيني

أما اللون الأخضر فيشير إلى الخير والوفاق والحب وأمل الفلسطينيين في الاستقلال واسترداد أرضهم من الكيان المحتل، فاللون الأخضر من الألوان الإيجابية التي تعبر عن السلام والنماء والخير وكل ما هو جميل.

اللون الأحمر في العلم الفلسطيني

أما بالنسبة للون الأحمر في المثلث الموجود على العلم الفلسطيني فهو يدل على دماء الشهداء الأبرياء التي تتساقط منذ أن دخلت أرجل اليهود في أراضي فلسطين والشعب الفلسطيني يخسر أبنائه ويتساقط شهدائه، كما يرمز اللون الأحمر إلى العداء والرغبة في استرداد الأرض والانتقام.. ولأن الشعب الفلسطيني ليس شعبًا عدائيًا أو يحب الانتقام فنجد أن هذا المثلث الأحمر إضافة على العلم من فوق.

يمكنك طباعة تلك الرسمة أكثر من مرة وتدريب طفلك عليها، حيث أنها من الرسومات البسيطة التي ستسهل على طفلك عملية التلوين.. كما ستساعده في حفظ تفاصيل العلم الفلسطيني.

رسومات جاهزة للعلم الفلسطيني

هناك العديد من الرسومات الملونة للعلم الفلسطيني والتي قام بتلوينها بعض الأطفال، وتساعد تلك الرسومات في تشجيع طفلك على التلوين.. حيث أنها توضح لهم أنه باستطاعتهم فعل ما هو مثلها أو حتى أفضل منها لأن أطفال في نفس عمرهم استطاعوا أن يصمموها، وبهذا يكون طفلك واثق من قدراته ومتشجع على التلوين والتظليل.

يمكن أن تساهم تلك الرسومات في تعزيز التغذية البصرية لطفلك وهو ما يجعله يزداد إبداعًا وذكاءً فنيًا.. كما أنها ستساعده في بدء التلوين بنفسه، ففي البداية سوف يقوم بتقليدها، ومن ثم لن يضطر إلى النظر لرسومات الآخرين أو تلوينهم بل ستجده يقوم بتصميم العلم ورسمه وتلوينه بنفسه.. وحتى دون مساعدتك أو مساعدة من أحد ولذلك أحرص على إشباع الحس الفني عند طفلك.

تظهر لنا هذا الصورة رسمة لأحد الأطفال، قد قام برسم العلم الفلسطيني ورسم فتاة ترتدي الحجاب والعباءة وتعطينا ظهرها وترفع علم فلسطين بشموخ.. وقد قام بتظليلها بشكل جميل وخلاب، ستساعد تلك الرسمة طفلك في التلوين وتسهل عليه تعلم الرسم وذلك نظرًا لبساطتها كما هو موضح، يمكنك أيضًا أن تطبعها له بدون ألوان ومن ثم تشجعه على تلوينها.

يمكنك أيضًا أن تشتري لطفلك الأوراق الشفافة ومن ثم تعلمه كيف يشف الرسومات ويقلدها، وينتج رسومات مطابقة للرسمة الأصلية.. وسوف تجد أن طفلك قد تشجع على الرسم والتلوين وأحبهما، وكذلك عزز في الوقت ذاته انتماءه لفلسطين الحبيبة.. ويفضل رسم العلم الفلسطيني للتلوين.

يمكنك أن تعلم طفلك أكثر عن العلم الفلسطيني وتشرح له بداياته، وكيف أنه من الأعلام القديمة.. وتشرح له بشكل مبسط أن بدايات العلم ترجع لعام 1917 م ولكنه قد تم اعتماده بشكل رسمي في عام 2005 م وفقًا لقانون تم إصداره وحدد هذا القانون ألوان العلم ومعاييره ومقاييسه وأين بالضبط يرفع.. وكيفية احترامه وما هي العقوبات التي تطبق على من يخالف أحكام ذلك القانون.

يفيد كل ذلك في تعزيز انتماء الطفل لبلده فلسطين وزيادة حبه لها ومعرفته لها وتشجيع فضوله على السؤال عن المزيد من المعلومات عنها، أو حتى إن لم يكن فلسطينيًا.. وإنما طفل عربي يمكنه أن يزيد ذلك شعوره بالقومية العربية، وأننا كلنا عرب وندعم بعضنا ومن واجبنا دعم القضية الفلسطينية وأنها من القضايا المحورية لكل مواطن في العالم العربي.

هكذا فإننا نكون قد عرضنا لكم أفضل رسومات علم فلسطين للتلوين كي تساعد طفلك في تلوينها وتعزز من انتمائه للدولة الفلسطينية وتزيد من ذكائه البصري وقدراته الفنية، وأوضحنا لكم ما ترمز له الألوان الموجودة في العلم الفسطيني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *