التخطي إلى المحتوى

تحتوي دولة الكويت على العديد من الأماكن الترفيهية والثقافية والتي تعتبر أفضل الأماكن في الكويت للعوائل، حيث تمتلك شواطئ ومتاحف وأسواق وأماكن تاريخية ساحرة الكويت تحتوي على عدد كبير من الأماكن التي يمكن للعوائل الذهاب لها، مثل مراكز التسوق الضخمة جدًا، والأماكن الترفيهية الكثيرة والمتاحف والملاهي والمطاعم، ونظرًا لكثرة المطاعم بها قد أطلق عليها أم المطاعم.

أفضل الأماكن في الكويت للعوائل

من أهم المعالم التي يمكن زيارتها في دولة الكويت ما يلي:

  • برج التحرير في الكويت.
  • المتحف الوطني الكويتي.
  • متنزه سكاي زون ترامبولين.
  • المسجد الكبير في الكويت.
  • مدينة الكويت الترفيهية الضخمة.
  • براج الكويت العملاقة.
  • قصر السيف.
  • ماجيك بلانيت.
  • حديقة حيوانات الكويت
  • حديقة النافورة.
  • متحف طارق رجب.
  • المركز العلمي.
  • حديقة الشهيد.
  • الجزيرة الخضراء.

تلك الأماكن في غاية الجمال والأمان أيضًا في ذات الوقت، لذا يمكن للعائلات الذهاب إليها في أي وقت.. وسنتناول تلك الأماكن بالتفصيل من خلال الفقرات التالية لتوضيح أبرز معالمها:

حديقة حيوانات الكويت

أفضل الأماكن في الكويت للعوائل وأهم ما يميزها - موقع محتوى

عند التحدث عن أفضل الأماكن في الكويت للعوائل يجب ألا نغفل حديقة حيوان الكويت، فحديقة الحيوان في كل أنحاء العالم تعد من أهم سبل الترفيه والتنزه.

تعد حديقة حيوان الكويت من أهم الأماكن التي يمكن للعائلات الذهاب إليها، فهي من أشهر الإمكان في دولة الكويت، ويمكنك الاستمتاع بمناظرها الخلابة وأنشطتها الرائعة، فمنذ افتتاحها في عام 1968على مساحة تخطت ال 180000 متر مربع يتوافد عليها الزوار بشكل يومي.

تضم الحديقة مجموعة متنوعة من الحيوانات، فهي تحتوي على حوالي 1600 نوع من الحيوانات.. كذلك تحتوي على 188 طائر بأنواع مختلفة، ومن أهم هذه الأنواع طائر ببغاء صن كونور.

كما أن حديقة حيوان الكويت تضم مجموعة متميزة ومختلفة من الحيوانات والطيور النادرة الوجود مثل تمساح النيل والبجعة السوداء، ثعلب الفينيق.

يوجد في حديقة حيوان الكويت 4 أقسام رئيسية، فهي تضم مركز ثقافي يعمل على تنظيم الفعاليات، وقسم الحيوانات الذي يحتوي على حيوانات الحديقة وكل ما يخصهم، حيث إن هذا القسم مسؤول عن الرعاية المتكاملة ببيوت الحيوانات وأكلهم وكل شيء.

يوجد في حديقة حيوان الكويت قطار للتنزه والتجول يمكن باستخدامه التنقل داخل أرجاء الحديقة.. كما أن الحديقة تحتوي على مطاعم كبيرة وأنشطة ترفيهية تناسب كافة الأعمار والأذواق.

العنوان الخاص بالحديقة هو شارع المطار بالكويت، وساعات العمل اليومية تكون من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة السابعة مساءً، ما عدا يوم الأحد إجازة رسمية.

رقم الهاتف الخاص بالحديقة الذي يمكن من خلاله التواصل والاستفسار هو 96524730824.

أبراج الكويت

أفضل الأماكن في الكويت للعوائل وأهم ما يميزها - موقع محتوى

تشتهر الكويت بالأبراج الرائعة التي تعتبر من أهم معالمها، ومن أفضل الأماكن في الكويت للعوائل.. فقد تم افتتاحها عام 1979 في مدينة الكويت، وذلك بعد مرور أربع سنوات منذ أن تم بناؤها بواسطة شركة معمارية يوغسلافية.

نالت أبراج الكويت جائزة آغا خان في العمارة الإسلامية، وذلك في عام 1980، وذلك لأنها تضم ثلاثة أبراج شاهقة تصميمها رائع وفريد يمتزج به الفن الإسلامي والحديث في آن واحد.. كما أنها تطل على سواحل الخليج العربي.

أبراج الكويت تحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي وبها أيضًا قاعة ضخمة لإقامة الحفلات والمناسبات، حيث إن مطعم الأفق الذي يعتبر من أشهر المطاعم في دولة الكويت، كما ان بها مقهى متواجد على بانوراما فريدة.

يضم برج الكويت الرئيسي الأول كرتين بحجم كبير، فالكورة الأولى في البرج حجمها شاهق للغاية، حيث يصل إلى 82 متر فوق مستوى سطح البحر.. أما الكرة الثانية فهي تضم قسمين أحدهم ثابت والآخر متحرك على ارتفاع 127 على مستوى سطح البحر، فالكرة المتحركة تحتاج ثلاثون دقيقة لتكمل دورة كاملة.

يعد برج الكويت الثاني والمتوسط بين الأبراج هزانًا للمياه.. أما برج الكويت الثالث فهو يعتبر محطة للكهرباء.

بها مطعم هورايزون فهو يعد من أفضل المطاعم الموجودة في الكويت، فهو يحتوي على بوفية متعدد الوجبات.. كما أنه يقدم خدمات عديدة.

مدينة الكويت الترفيهية

أفضل الأماكن في الكويت للعوائل وأهم ما يميزها - موقع محتوى

مدينة الكويت الترفيهية تعد من أشهر الأماكن الترفيهية الموجودة في دولة الكويت، فهي ليست من أشهر المدن الترفيهية في الكويت فقط بل في الشرق الأوسط أيضًا.

تم افتتاحها تحت رعاية شركة المشاريع السياحية في الكويت.. وذلك في عام 1984، فقد تم تصميم هذه المدينة الترفيهية بتصميم هندسي مميز وأنيق.

هذه المدينة قد يصل مساحتها إلى حوالي مليون متر مربع تقريبًا، كما أنها قد تم إنشائها في مدينة الدوحة في الكويت.

ترجع الشهرة الكبيرة للمدينة إلى أنها تحتوي على كثير من وسائل الترفيه والكثير من الألعاب المتنوعة التي تناسب جميع الأعمار. كما أنها تضم خدمات اجتماعية كثيرة ومجهزة على أحدث طراز وأعلى مستوى، وذلك لتوفر الراحلة التي يطلبها ويحتاجها زوار المدينة.

مدينة الكويت الترفيهية تضم أربعة أقسام رئيسية، يختلف كل قسم ويتميز عن الآخر.. فكل قسم مصمم بطريقة تتماشى وتتناسب مع البيئة الخاصة به أو الخدمات التي يقدمها.

على سبيل المثال قسم البرج العربي يضم ألعاب ترفيهية تعبر عن البلدان العربية وحضاراتها مثل لعبة السندباد البحري.. وأيضًا قسم العالم الدولي يتميز بوجود ألعاب كثيرة ومتميزة فكرتها مأخوذة من كل دول العالم مثل القطار الأمريكي وكذلك منطقة رعاة البقر.

كذلك يوجد قسم عالم المستقبل وهو يضم العديد من الألعاب المميزة والرائعة، حيث إن هذه الألعاب مطورة لتعمل بتقنيات حديثة ومطورة.. كما أنها تحتوي على قسم يسمى عالم المستقبل، هذا القسم به ألعاب فيديو وألعاب إلكترونية حديثة.. حيث إن هذه الألعاب مفضلة من العديد من الزوار بأعمارهم المختلفة.

كما أنه يوجد في المدينة قسم الحديقة الإقليمية، فهو يحتوي على مناظر طبيعية خلابة.. هذه المناظر كالأشجار والنباتات، وتضم أيضًا نوافير مياه وبحيرات.

برج التحرير

أفضل الأماكن في الكويت للعوائل وأهم ما يميزها - موقع محتوى

تضم مدينة الكويت واحدة من أفضل الأماكن في الكويت للعوائل وهي برج التحرير، حيث إن هذا البرج يعد ثاني أطول برج في مدينة الكويت والبرج الثالث عشر على مستوى العالم، كما أنه أطول برج للاتصالات في الكويت وخامس أطول برج في العالم كله.

يسمى ببرج التحرير إشارةً إلى تحرير الكويت، حيث يصل طوله إلى حوالي 372 مترًا، كما أنه يقع على مساحة 21000متر مربع.. وهو أيضًا مميز واجهات رائعة معدة من السيراميك وبتصميم هندسي، كما أن برج التحرير يمكن أن يعتمد عليه كبرج اتصالات.

يحتوي برج التحرير على مبنيين قد يصل إلى ارتفاع حوالي 150 متر، يحتوي هذا البرج على العديد من المطاعم الفاخرة ذات الإطلالات الرائعة، بجانب المركز التجاري الموجود بها.

أما المبنى الثاني من البرج يتكون من 6 أدوار، يصل ارتفاع هذا المبنى إلى حوالي 210 متر.. حيث إن هذا المبنى يحتوي على مجموعة متنوعة من المؤسسات الحكومية التابعة للدولة.

تم افتتاح برج التحرير في عام 1996 وقد سمي ببرج التحرير نسبةً إلى حركة التحرير التي حدثت في الكويت، حيث تم تحريرها من العراق.

نظرًا للأهمية التاريخية للبرج وكل ما يحتوي عليه أيضًا من وسائل ترفيه، فهي تعد من أكثر الأماكن زيارةً من العوائل في الكويت، كما أن زوارها ليسوا فقط من سكان الكويت بل يزورها السياح من كل أنحاء العالم، فهي تعد من أهم الأماكن زيارةً في الكويت.

مركز الكويت العلمي

أفضل الأماكن في الكويت للعوائل وأهم ما يميزها - موقع محتوى

من أفضل الأماكن في الكويت للعوائل التي يمكن زيارتها دون خوف من عدم وجود الأمان أو أي وسائل خوف لدى العوائل هو المركز العلمي بالكويت.

حيث إن هذا المركز يعد من أشهر الأماكن المميزة والعملاقة على مستوى العالم العربي والشرق الأوسط.

كما أن المركز يتكون من حوالي ثلاث مرافق رئيسية، هذه المرافق مقسمة إلى حوض أسماك كبير ومسرح إيماكس الموجود في البرج، كما أنها تحتوي على مكان مخصص للاكتشافات الخاصة بالمجال العلمي.

مركز الكويت يقع في منطقة تعرف بالسالمية في مدينة الكويت على مساحة تبلغ حوالي ثمانية ألف متر مربع.. كما ان دور المركز ليس ترفيهي فقط بل هو يهتم أيضًا بتوعية الزوار بأهمية دور الحياة البرية الطرق المختلفة للعناية والاهتمام بها وكيفية الحفاظ عليها.

كذلك يحتوي المركز العلمي ببرج التحرير على العديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة والتي تتناسب مع جميع الفئات العمرية، كما أنها تحتوي على مجموعة من المقاهي والمطاعم المميزة.

حديقة النافورة

أفضل الأماكن في الكويت للعوائل وأهم ما يميزها - موقع محتوى

تعد حديقة النافورة من أهم الأماكن التي يزورها العوائل في الكويت نظرًا لما توفره لزوارها من وسائل الأمان والرفاهية والراحة.. كما أنهم يستمتعون بما تحتوي عليه من مناظر طبيعية خلابة وأنشطة متنوعة ومتميزة.

توجد الحديقة في دولة الكويت في منطقة تسمى السالمية، كما أن الحديقة تتميز بوجود نافورة موسيقية مساحتها ضخمة، لذا سميت بحديقة النافورة.. وبنيت على مساحة كبيرة قد تصل إلى 16000متر مربع، وقد تم إنشائها عام 1983م.

يوجد في الحديقة نافورة رئيسية أساسية، هذه النافورة تحتوي على حوالي مائتي وعشرين نافورة فرعية مقسمة على ثلاث نوافير.

النافورة الأساسية الواحدة يتم إدارتها من خلال حوالي اثنين وعشرين دائرة مائية.. هذه الدوائر المائية تسيطر على المياه المتدفقة في كل نافورة، كما أن ارتفاع النافورة الواحدة قد يصل إلى حوالي 25 متر.

يوجد في الحديقة مناطق يمكن التنزه بها والخروج فيها، كما أنها تحتوي على أماكن مخصصة لجلوس الأطفال.. كما أن حديقة النافورة تحتوي على مجموعة من المطاعم التي تقدم أفضل الوجبات السريعة التي يحبها الأطفال تحديدًا.

النافورة تتميز بأنها مجانية الدخول، لذا يتمكن كل فئات الشعب من دخولها وليست حكرًا على الأغنياء فقط كما هو الحال في معظم الأماكن الترفيهية.

العنوان الخاص بالحديقة هو الطريق الدائري الأول في مدينة الكويت بدولة الكويت.. رقم الهاتف الخاص بالحديقة 96522463732.. عدد ساعات عمل الحديقة قد تصل إلى 24 ساعة أي أنها مفتوحة على مدار اليوم، كل هذه المميزات تجعلنا نقول إن حديقة النافورة من أفضل الأماكن في الكويت للعوائل.

قصر السيف

أفضل الأماكن في الكويت للعوائل وأهم ما يميزها - موقع محتوى

يعد قصر السيف من أفضل الأماكن في الكويت للعوائل التي يزورها العديد من الناس بشكل يومي.

يعتبر قصر السيف في مدينة الكويت من أكثر الأماكن التي يزورها الناس من كل أنحاء العالم، وذلك لأنه مكان العائلة الملكية التي تقيم فيه، لذا فالقصر مجهز بأفضل التجهيزات والمميزات.. فهو يتميز بالفن المعماري الرائع والفن الإسلامي العريق الفخم.

قصر السيف من أكثر الأماكن زيارةً في الكويت من العوائل حيث إنه يحتوي على برج شاهق مشهور ببرج الساعة، هذا البرج يتميز ب سطحه الذهبي وبلاطه الأزرق اللون.. لذا فالقصر يمكن أن يستخدم لتقديم الخدمات والاحتفالات والمناسبات الهامة وتحديدًا المناسبات الخاصة بالعائلة الملكية.

القصر موجود به مول 360، حيث إن هذا المول يعتبر من أشهر المراكز التجارية وأكبر وأفضل أماكن التسوق في الكويت، حيث إنه الأكبر حجمًا والأكثر فخامة، المول يقع في منطقة تسمى الزهراء في دولة الكويت.

المول مبني على أفضل تصميمات هندسية، حيث إن تصميمه الهندسي رائع وفخم جدًا يليق بمكانة العائلة الملكية وشهرتهم.. فهو يحتوي على مناطق للأطفال مخصصة للألعاب فقط ومناطق أخرى مخصصة لشراء الطعام.

كذلك يوجد حديقة شمسية فريدة وجميلة خاصة بالقصر يمكن التنزه بها والاستمتاع بجوها.

ماجيك بلانيت

أفضل الأماكن في الكويت للعوائل وأهم ما يميزها - موقع محتوى

ماجيك بلانيت مكان للترفيه فقط، فهو يناسب العائلات للذهاب له والحصول على بعض المغامرة والطاقة، لذا فيمكننا اعتباره من أفضل الأماكن في الكويت للعوائل.

فالمكان عبارة عن كوكب سحري مصمم ليلائم العالم الرقمي السحري الذي نعيشه حاليًا، فالمكان يضم في داخله حلبة مصممة لتمكن الزائر من التزلج عليها.. هذه الحلبة ستنال إعجاب كل محبي المغامرة والحركة.

توجد لعبة في ماجيك بلانيت تسمى سكاي تريل هذه اللعبة صعبة جدًا من يلعبها يحصل على جرعة كبيرة من الأدرينالين.

يوجد في ماجيك بلانيت أرض مائية تتيح للأطفال اللعب في الماء والاستمتاع به.. كما توجد ألعاب تتناسب مع كل الفئات العمرية التي يمكن أن تتواجد في المكان بداية من الأطفال وحتى كبار السن.

يوجد في ماجيك بلانيت لعبة تسمى رولركوستر يستخدم فيها أذرع آلية تمكنك من اللعب، ولعبة أخرى تسمى جراس هوير وهي لعبة تدور بالركاب لأعلى ولأسفل ولكن بشكل سريع جدًا من وقت لآخر.

كما أنها تحتوي على بعض ألعاب الفيديو الإلكترونية وصالات بولينج مجهزة بشكل واسع لتتيح لأكبر عدد من الأشخاص ممارسة اللعبة في وقت واحد.. لذا فماجيك بلانيت يعتبر من أجمل المعالم في الكويت.

حديقة الشهيد في الكويت

أفضل الأماكن في الكويت للعوائل وأهم ما يميزها - موقع محتوى

حديقة الشهيد في الكويت تضم مساحات واسعة للغاية وجنائن خضراء جميلة ومسطحات مائية رائعة تجعل من حديقة الشهيد واحدة من أفضل الأماكن في الكويت للعوائل، لذا فهي تعتبر من أكبر الحدائق الحديثة التي صممت في العصر الحديث.

بنيت الحديقة على مساحة شاسعة وصلت إلى حوالي 200000 متر مربع، حيث كان مكانها حديقة قديمة بالية تسمى بالحزام الأخضر نظرًا لكبر مساحتها.. فالحديقة بها نباتات مختلفة الأنواع والأشكال.

يوجد في الحديقة شلالات مياه تضفي للحديقة مظهر خلاب وطبيعي مبهر للغاية، كما أنها تحتوي على بحيرات اصطناعية لها مظهر رائع ونقي.

حديقة الشهيد بها متحف كبير، هذا المتحف يقوم بعرض تحف تعبر عن التاريخ الطبيعي للبلد ومنحوتات توضح تاريخ البلد وحضارته، كما أن المتحف به مكان مخصص فقط لعرض بعض اللوحات الفنية الجميلة.

يوجد في الحديقة صرح يطلق عليه صرح الشهيد، حيث إن هذا الصرح مصنوع من الزجاج الذي يضيء في الليل.

المتحف الوطني

أفضل الأماكن في الكويت للعوائل وأهم ما يميزها - موقع محتوى

تم افتتاح المتحف الوطني الكويتي في عام 1957م في قصر الشيخ عبد الله جابر الصباح، قم بعد أن تم بناؤه وتجهيزه تم افتتاحه في شارع الخليج العربي وذلك في عام 1983 م، لذا يعد المتحف الوطني بالكويت من أهم

معالم الحضارة في الكويت.

المعرض يوجد به آثار قديمة تعود لفترات زمنية مختلفة ومتباعدة.. فهو يضم آثار من العصر البرونزي وآثار أخرى من العصر القديم وغيرها من العصر الإغريقي وما إلى ذلك، فالمتحف به سبعة أقسام تم توزيعها على ثلاث مباني منفصلة.

يوجد في المتحف قسم خاص بالفنون التشكيلية يقوم بعرض اللوحات الفنية التاريخية التي تعبر عن تاريخ الكويت.. المتحف به أيضًا قسم خاص بالقبة السماوية حيث يعرض هذا القسم نماذج للكواكب ومخطوطات فلكية، وكذلك مجسمات للنجوم.

يوجد أيضًا قسم خاص بالحياة البدوية وقسم خاص بمجموعة الصباح التي تقوم بعرض مجموعة متنوعة من التحف.

من أقسام المتحف قسم يحتوي على آثار قديمة تعود هذه الآثار إلى العصور القديمة في مختلف الحضارات، كما أنه يوجد في المتحف قسم خاص بالحياة البحرية يتم فيه عرض نماذج قديمة للسفن البحرية.. كما أنه يوجد قسم مختص بعرض الحياة المدنية حيث تعرض به أشياء ومعروضات تعبر عن حياة الشخص الكويتي.

متحف طارق رجب

أفضل الأماكن في الكويت للعوائل وأهم ما يميزها - موقع محتوى

متحف طارق رجب يعتبر من أبرز وأفضل الأماكن في الكويت للعوائل، فهو يعبر عن تاريخ وحضارة الإسلام وذلك لأنه يحتوي على عدد كبير من المعروضات التاريخية في حياة الإسلام وخاصة المدنية والحربية وذلك في العصور المختلفة للإسلام.

تم إقامة المتحف في منطقة الجابرية، وتم افتتاحه في عام 1980، وتم إطلاق اسم طارق رجب على المتحف لأن من قام بتأسيسه وصاحب فكرة بناؤه هو طارق رجب.

فقد وجود أن المتحف يحتوي على العديد من القطع الأثرية قد يزيد عدد هذه القطع عن ثلاثين ألف قطعة.. كما أن بعض هذه التحف يرجع عمرها إلى أكثر من خمسين سنة، فأغلب زوار هذا المتحف من محبي التاريخ الإسلامي.

فالمعرض يوجد به قسم خاص بعرض الخطوط والمنمنمات والمخطوطات والسيراميك والزجاج والأعمال المعدنية ونجت الشجر واليشم وغيرها من الأعمال الفنية اليدوية.

يوجد في المعرض قسم آخر به مجموعة كبيرة من المقتنيات الخاصة بالعالم الإسلامي يعود عمرها إلى أكثر من 250 سنة ماضية، هذه المقتنيات قد تكون منسوجات وأو آلات موسيقية أو أزياء أو مجوهرات… كل هذه المقتنيات تعبر بشكل خاص عن العالم الإسلامي.

منتزه سكاي زون ترامبولين

أفضل الأماكن في الكويت للعوائل وأهم ما يميزها - موقع محتوى

هذا المنتزه يعد من أهم وأكبر وأفضل الأماكن والترفيهية في الكويت التي يزورها العوائل، فهي تعتبر مدينة ترفيهية متكاملة بها كل ما يمكن أن يريده جميع الفئات العمرية من الألعاب ووسائل الترفيه، فالمنتزه يضم سلسلة كبيرة من الأنشطة الترفيهية المتنوعة والمختلفة.

تعتبر أيضًا منتزه سكاي زون ترامبولين من أحدث المدن الترفيهية التي قد تم بنائه في الكويت، فقد تم افتتاحها في عام 2015، في منطقة تسمى الرابية في عاصمة الكويت.

منتزه سكاي زون ترامبولين يحتوي على عدد كبير من الألعاب المتميزة والمختلفة، وبه عدد من الملاعب المناسبة لمختلف الألعاب التي يمكن أن يرغب في لعبها الجميع سواء كان أطفال أم كبار.

حيث يوجد في المنتزه ملاعب سلة وملاعب تزلج وملاعب حلبات واسعة للمصارعة وأماكن مجهزة لمحبي التسلق، كما أن المنتزه يضم أماكن مخصصة للأطفال فقط.

أكوا بارك

أفضل الأماكن في الكويت للعوائل وأهم ما يميزها - موقع محتوى

أكوا بارك يعد من أجمل الأماكن التي يحب الأطفال الذهاب إليها، وذلك لأنها تجمع بين الماء والألعاب في آن واحد.. فمنتزه أكوا بارك يقع في منطقة الخليج العربي بالعاصمة الكويتية.

تم تصميمه ليصبح الحديقة المائية الأولى في الخليج، وذلك بجانب وجود مساحات شاسعة بينها وبين أبراج الكويت، حيث إن مساحة أكوا بارك بلغت أكثر من 60 ألف متر مربع.

تعد أكوا بارك من أروع الأماكن التي تدعم السياحة الترفيهية في الكويت، وذلك لأنها مكان مثالي جدًا للعلب والتسلية مع العائلة في فترة الإجازة.. ففي الحديقة المائية يوجد الكثير من الألعاب المائية التي تضفي جو من المرح والسعادة.

كمل أن يوجد في أكوا بارك مناطق سباحة مخصصة للكبار تجهز لتكون أكثر صعوبة ومتعة..  كما يوجد حمامات سباحة خاصة بالأطفال وملاعب لكرة القدم وكرة الطائرة وكرة السلة وغيرها من الألعاب المتنوعة.

أكوا بارك يوجد بها العديد من الخدمات التي تجعلها مميزة عن غيرها من الملاهي الأخرى، حيث يوجد بها غرف خاصة لتغيير الملابس ومساجد للصلاة خاصة بالنساء والرجال وحنفيات الاستحمام الخارجي.

يوجد في المطعم أيضًا مطاعم خاصة تقدم وجبات سريعة للأطفال ومطاعم أخرى خاصة بالحديقة.

المسجد الكبير

أفضل الأماكن في الكويت للعوائل وأهم ما يميزها - موقع محتوى

يعتبر المسجد من أكبر معالم الكويت وأكثر الأماكن السياحية زيارةً ومن أهم وأفضل الأماكن في الكويت للعوائل. فالمسجد الكبير يعتبر من أكبر المساجد التي بنيت في الكويت، فالمسجد مبني على مساحة بلغت حوالي 45000 متر مربع.

قد استغرق المسجد الكبير حوالي 7 سنوات ليتم إنشائه فقد تم الانتهاء منه وافتتاحه في عام 1986 ميلاديًا، والمسجد يمكن أن يتم فيه عمل خدمات على أعلى مستوى من الجودة.. المسجد يحتوي على مئذنة شاهقة بلغ ارتفاعها حوالي 72 متر.

نظرًا للمساحة الشاسعة التي بني عليها المسجد فهو من الممكن أن يتسع إلى عدد كبير من المصلين قد يصل هذا العدد إلى حوالي 170000 مصلي.

فالمسجد قد صمم على طراز فريد ورائع ومذهل، حيث إنه يجمع بين الفن القديم والفن الحديث والفن الإسلامي الراقي العريق.. فقد وجد أن المسجد يضم حوالي 21 بابًا خشبيًا مصنوع من الساج الهندي المحفور عليه آيات قرآنية.

المسجد يوجد به مصلى خاص بكل مناسبة، حيث إنه يحتوي على مصلى خاص بالنساء ومصلى خاص بصلاة الجمعة ومصلى للأعياد ومصلى آخر للمناسبات الدينية.

كما أن هذا المسجد يتميز بقبته الضخمة التي تحتوي على نوافذ زرقاء مصنوعة من الزجاج، هذه القبة مرفوعة على 4 أعمدة، ويوجد به من الخارج مساحات خضراء واسعة تحتوي على نباتات وأشجار جميلة.. كما أن هذه المساحات بها الكثير من النوافير البحيرات الصناعية والكثير من المسطحات المائية الرائعة.

يوجد به مساجد مخصصة لتأدية الصلوات الخمس اليومية.. كذلك به مصلى للنساء، فالمجد يوجد به عدد من الكتب الإسلامية والدينية وبعض النسخ التراثية للقرآن الكريم.

الجزيرة الخضراء في الكويت

أفضل الأماكن في الكويت للعوائل وأهم ما يميزها - موقع محتوى

تعد الجزيرة الخضراء في الكويت من أفضل الأماكن في الكويت للعوائل، فهي جزيرة اصطناعية خضراء، تم إنشاؤها لتصبح من أجمل الأماكن الترفيهية التي يذهب إليها العائلات في الكويت، كما أنها تتمتع بكثير من وسائل الترفيه والمتعة والتنزه.

تم افتتاح الجزيرة في عام 1988 في مدينة الكويت، وقد صممت الجزيرة على أفضل جودة وأفضل معايير.

الجزيرة بها مدرج مصنوع على الطريقة الرومانية، يستوعب هذا المدرج عدد كبير من الزوار قد يصل إلى 700 زائر.. حيث يقام في المدرج الروماني الحفلات والرقصات والعروض الموسيقية.

هكذا كانت أفضل الأماكن في الكويت للعوائل والتي تحرص الدولة دائمًا على الاعتناء بها وتوفير كافة سبل الراحة والأمان حتى يتمتع بها العوائل، وتترك للزوار صورة إيجابية ومميزة حول السياحة وحسن الضيافة في الأراضي الكويتية العزيزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *